PDA

View Full Version : ما هى أستخدامات المؤشرات الفنيه ؟

احمد عبد الباسط
05-22-2016, 14:14
تعتبر أستخدامات المؤشرات 3 أستخدامات
الأول : هو للأنذار بمعنى مثلا للانذار من حدوث تغير فى السعر فمثلا لو تم اختراق خط الصفر لأسفل و السعر بالقرب من دعم معين فهذا انذار يوضح انه هناك احتماليه لكسره (سيتم شرح ذلك لاحقا)أو مثلا فى حاله حدوث دايفرجنس أيجابى و السعر بالقرب من مقاومه فهذا ربما يكون انذار بحدوث كسر لتلك المقاومه و تغير الأتجاه بشكل عام لأعلى (ستم شرح هذا لاحقا).
الثانى : تستخدم المؤشرات لتأكيد أدوات التحليل الفنى الاخرى فمثلا فى حاله أرتفاع مؤشر حجم التداول بشده عند كسر مقاومه فهذا تاكيد على صلاحيه الكسر أما لو كان الكسر مصاحبا له حجم تداول ضعيف فربما يكون هذا كسر مزيف و السعر سيرجع مره أخرى لأسفل و هكذا .
الثالث :بعض المتاجرين يستخدمون المؤشرات فى توقع الاتجاه فى المستقبل مثلا فى حاله كسر السعر لمتوسط حسابى 200 لأعلى فهذا معناه أن السعر قد يدخل فى أتجاه صاعد خلال الفتره القادمه و هكذا.
المؤشرات الفنيه تعرض مناظير مختلفه لتحليل حركه السعر بعضها مثل المتوسطات الحسابيه مستمد من صيغ (معادلات حسابيه) بسيطه و تعتبر ميكانيكيه عملها سهله للفهم و هناك انواع أخرى معقده بعض الشئ مثل مؤشر الأستوكاستيك و هو يحتاج فهم اكثر لأليه حركته لمعرفه كيفيه أستخدامه فى التجاره ألا ان سواء كانت المؤشرات معقده فى المعادله الحسابيه الخاصه بها او سهله فهى فى النهايه ترشدك لشئ أثنين أما معرفه مدى قوه حركه السعر أو و ماهو اتجاه السعر الحالى او حتى التنبؤ بالاتجاه المستقبلى .

akram bahnsawi
05-24-2016, 04:36
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

never1
05-24-2016, 17:58
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

abdomj
05-24-2016, 19:03
السلام عليكم اخى الكريم استخدامات المؤشرات الفنيه كثيرة
لانها تقريبا تمنعك من الخسارة اذا خسرت وتقلل خسارتك
وشرحك جميل جدا اخى وشكرا لك

latraaa
05-24-2016, 19:39
مكشور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله

mayegywep
05-24-2016, 20:09
:respect:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :respect:
موضوع جميل ومفيد وقد افاد الكثير من الاعضاء وقد افادنى ايضا واتمنى لك التوفيق دائما
:respect:والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :respect:

golden1985
05-24-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر وشكرا لك تقبل مرورى..

ابوفؤاد
05-24-2016, 20:26
المؤرشر يعنى الاشاره و بالتاللا كل مؤشر متخصص بان يعطى اشاره ما على حساب الطريقه الحسابيه له سوء كان زمنى او على اساس عدد الشمعات و الهاى او اللو كل هذا عليك التطرق اليه و معرفته

aissaalg
05-25-2016, 20:13
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

latraaa
05-25-2016, 20:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج الراقية إن اشء الله

harimeche
05-25-2016, 20:38
الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

أنـــــا أستحدمهـــــا كأداة مســـــاعدة لــــي في

التحليل الفنــــي يعني أزيد بها التأكيدات

مع التحية ,,,

latraaa
05-25-2016, 21:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير إن شاء الله

mohammadd
06-18-2016, 11:38
المؤرشر يعنى الاشاره و بالتاللا كل مؤشر متخصص بان يعطى اشاره ما على حساب الطريقه الحسابيه له سوء كان زمنى او على اساس عدد الشمعات و الهاى او اللو كل هذا عليك التطرق اليه و معرفته وشكراا

sob81
06-18-2016, 11:50
استخدمات المؤشرات الفنية مهمة لكل متاجر وهى التى يتم عمل التحليسلات عليها ومعرفة الاتجاهات المحتملة
للسعر وتحديد نقط الدخول فى الصفقات

ebnmasr
06-18-2016, 12:39
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<642

hs123
06-18-2016, 12:49
هلا
الاستخدام المهم للمؤشرات المالية هي العلاقة بين متغيرين موجودين في الصفقات المالية تربطهما علاقة كمية مشتركة تاتى بنتائج جيدة

شكرا

deli
06-18-2016, 13:02
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال أنـــــا أستحدمهـــــا كأداة مســـــاعدة لــــي في التحليل الفنــــي
شكرا

ebnmasr
06-18-2016, 14:42
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############733

رشا محمد الهوارى
06-18-2016, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

yansane
06-18-2016, 21:47
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج الراقية إن اشء الله

basher
06-18-2016, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على هذاى الموضوع
فالمؤشرات ادوات مساعدة للتاجر لوضع لالستراتجية الخاصة بة بحيث هذا المؤشرات تقوم بتقوية هذة الخطة اتداول

xrif01
06-18-2016, 23:14
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اخي الفاضل حقا موضوعك عن استخدمات المؤشرات الفنية مهمة بكل صراحة
لقد ابدعت في الطرح واتمنى لك التميز دمت بود رمضان سعيد

csebai12
06-19-2016, 01:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي لا افضل ات استعمل عدد كبير من المؤشرات افضل الكتفاء بؤشرين لا اكثر كي لا الخبط بين الاشارات و انا استعمل استراتيجية الشمعة المنحرفة للبولنجر

ghost.mastar
06-19-2016, 02:04
المؤشرات الفنيه تعرض مناظير مختلفه لتحليل حركه السعر بعضها مثل المتوسطات الحسابيه مستمد من صيغ (معادلات حسابيه) بسيطه و تعتبر ميكانيكيه عملها سهله للفهم و هناك انواع أخرى معقده بعض الشئ مثل مؤشر الأستوكاستيك

hmadaaa
06-19-2016, 09:01
المؤرشر يعنى الاشاره و بالتاللا كل مؤشر متخصص بان يعطى اشاره ما على حساب الطريقه الحسابيه له سوء كان زمنى او على اساس عدد الشمعات و الهاى او اللو كل هذا عليك التطرق اليه و معرفته وشكراا

redasmarth
06-19-2016, 09:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي على المعلومة القيمة واعتقد ان المؤشرات الفنية لها العديد من الإستخدامات والتي تمكن من المساعدة في توقع مسار السعر

ahmedahmed1
06-19-2016, 09:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام

بصراحة لا اعتمد على الموشرات بطريقة كاملة

لانها ليست دليل كامل على الهبوط او النزول
وتقبل مرورى اخى الكريم وشكرا

kaka25
06-19-2016, 21:37
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

Ahmed Mansour
06-19-2016, 21:40
انا انصح بعدم الاعتماد بشكل كامل على المؤشرات والاعتماد الاول على الترندات والدعوم والمقاومات والاتجاه العالم للزوج

forexfox
06-19-2016, 22:42

azooz almhsiri
06-19-2016, 22:43

شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

تقبل مروري
بالتوفيق

iheb777
06-19-2016, 22:44
بسم الله الرحمن الرحيم ياريت لو تعرفنا الاف ام اي دي اختصار لايه واكتب الكملة كاملة علشان نستفيد منك تقبل مروري

Mohammed Abdel Monem
06-19-2016, 22:44
شكرا لك اخى على هذه المعلومات القيمة احب ان اضيف معلومة المؤشرات يجب ان تدمجها على استرتيجيتك الخاصة لتعطيك مناطق دخول قوية لاتعتمد على المؤشرات فقط وشكرا

iheb777
06-19-2016, 22:45
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق وبتوفيق

ebnmasr
06-19-2016, 23:52
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############601

mohammadd
06-20-2016, 10:48

nadin22
06-20-2016, 13:45
المؤشرات الفنيه من وجهة نظرى هى عامل مساعد لفهم الشارت
وتقسيم الشارت لاماكن بيع وشراء وتذبذب ومن خلال ذلك تساعد فى اختيار الصفقات المناسبه

yansane
06-20-2016, 17:10
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج الراقية إن اشء الله

iheb777
06-20-2016, 17:11
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف . تقبل مروري وشكرا

ziko7
06-20-2016, 17:14
المؤرشر يعنى الاشاره و بالتالي كل مؤشر متخصص في شيء يعطى اشاره ما على حساب الطريقه الحسابيه له سوء كان زمنى او على اساس عدد الشمعات

رومانى
06-20-2016, 23:19
استخدامات المؤشرات موضوع رائع ايضا من موضوعاتك ولكن كنا نتمنى الاستفادة من خبراتك
فى معرفة المؤشرات وتشرح لنا ما افضل المؤشرات التى نعتمد عليها فى التحليل الفنى وشكرا.

forexfox
06-22-2016, 05:28

mohammadd
06-22-2016, 09:09

nan6jh1980
06-22-2016, 09:11

nonam
12-04-2016, 15:07
السلام عليكم .... المؤشرات الفنية من المممكن ان تتعامل معاها في الحساب الحقيقي وكمان التعامل مع الادوات الفنية الكويسة اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الحساب اللي اتنت بتتعامل معاه ومن المهم جدا ان تكون الادوات التعليمية اللي في المنصة مفيدة

ebn masr
12-05-2016, 09:47
والله بصراحة جميع انواع المؤشرات مهمة الكبير منها والصغير علشان كدة وجب علينا جنيعا اننا نعرفها معرفة كاملة وتامة وندرسها دراسة كاملة متكاملة

Mohamed isa
12-05-2016, 09:58
اكيد طبعاً المؤشرات الكبيره منها والصغيره واجب علينا اننا نعرفها كويس ونعرفها معرفه تامه وجيده وندرسها دراسه كامله متكامله

magic777
12-05-2016, 12:50
المؤشرات الفنيه ما هي الا ادوات بتديك اشارات تساعدك على فهم تحركات السعر ولكن طبعا هيا بتتبع السعر يعني ممكن اشاراتها تتأخر
او تتغير بسرعه مع تغير حركه السعر

Yahia Hesham
12-05-2016, 13:08
السلام عليكم ، بالطبع المؤشرات الفنيه مفيده والمحترفين
لا يهملون جانبا يساعدهم فى قراءه السوق و المؤشرات الفئه
تعتبر قراءه جيده لكيفيه تحرك الاسعار

tamermosa
12-09-2016, 21:04
بالفعل أخي الكريم المؤشرات الفنية مهمة جدا في تحديد و التنبأ باتجاهات السعر فكما قلت ان بعض المتاجرين في السوق يستخدمون المؤشرات فى توقع الاتجاه فى المستقبل فمثلا فى حاله كسر السعر لمتوسط حسابى الموفينج افريدج 200 لأعلى فده معناه أن السعر قد بدأ يدخل فى أتجاه صاعد خلال الفتره القادمه و العكس بالعكس صحيح و هكذا ، لك تحياتي

m7med09090
12-09-2016, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

antr
12-09-2016, 22:02
مشكور اخى عالمؤشرات وهى بالفعل من اهم الاشياء التى لابد من استخدمها فى هذا السوق حتى تستطيع المضاربة والربح فيهلى شرح

Ayman ElSayed
12-09-2016, 22:53
السلام عليكم
صحيح كلامك اخي الفاضل عن المؤشرات والدلالات الرئيسية
في عالم الميتاتريدر بسكل اساسي على بيان الاسعار

Samira shabban
12-09-2016, 23:16
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان وظائف المؤشرات كما ذكرتها اخى ىالكريم مهمه جدا فى تحديد اتجاه السعر لأى عمله ومعرفه التوقعات المستقبليه ايضا
وشكرا لك

big.pharaoh
12-09-2016, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تسلم ايدك يا غالي على الموضوع القيم ده .. والمؤشرات الفنيه كويسه لكن مش كلها .. واهمها مؤشر فيبوناتشي ..

عبد الرحيم رافا
12-10-2016, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله
نستخدم المؤشرات التقنية الفنية لمعرفة مناطق الزخم السعري و مناطق التشبعات و ايضا التذيذبات في كل ازواج العملات و الاسهم

maryam1
01-30-2017, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حديثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

HadeerKamal1
01-30-2017, 23:35
افاده جيده لهذه المؤشرات فقد افادتني جدا وعرفت استخدماتها في حاله الإنذار او تستخدم لتأكيد ادوات التحليل الفني وكذلك يستخدمها المتاجرين في توقع الاتجاه في المستقبل.

emin14
01-30-2017, 23:39
مكشور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من النتائج القيمة

جمال صادق
01-31-2017, 01:22
يظن الكثير من المتداولين ان المؤشرات تعتبر اداة جيدة لاعطاء الاشارات ولكن انا اعتقدان المؤشرات ما هى الا ادة وصف للسوق و ليس اكثر لانهاتعطى تاكيد للنظريات التى تكون قابلة للتحقيق

sherouk88
01-31-2017, 05:16
يمكن العمل بالمؤشرات ولكن ليس كل المؤشرات تعطى نتيجه جيده وارى ان مهم ان يتم العمل بمؤشر وتجربته على حساب ديمو للتاكد من نجاحه

alonsoo
01-31-2017, 07:39
والله اخى الفاضل انا شايف ان المؤشرات الفنية دى كلها عبارة عن هجص كبير جدا جدا للاسف وملهاش اى لازمة فى التداول وعن تجار كثيرة للاسف

Samira shabban
02-16-2017, 22:44
السلام عليكم
طبعا المؤشرات الفنيه هى عوامل مساعده لمعرفه اتجاه السعر ولكن مع ذلك يجب عمل التحليل الاساسى ومتابعه الاخبار قبل دخول السوق....

mid0killer
02-16-2017, 23:07
الأول : هو للأنذار بمعنى مثلا للانذار من حدوث تغير فى السعر فمثلا لو تم اختراق خط الصفر لأسفل و السعر بالقرب من دعم معين فهذا انذار يوضح انه هناك احتماليه لكسره (سيتم شرح ذلك لاحقا)أو مثلا فى حاله حدوث دايفرجنس أيجابى و السعر بالقرب من مقاومه فهذا ربما يكون انذار بحدوث كسر لتلك المقاومه و تغير الأتجاه بشكل عام لأعلى (ستم شرح هذا لاحقا).
الثانى : تستخدم المؤشرات لتأكيد أدوات التحليل الفنى الاخرى فمثلا فى حاله أرتفاع مؤشر حجم التداول بشده عند كسر مقاومه فهذا تاكيد على صلاحيه الكسر أما لو كان الكسر مصاحبا له حجم تداول ضعيف فربما يكون هذا كسر مزيف و السعر سيرجع مره أخرى لأسفل و هكذا .
الثالث :بعض المتاجرين يستخدمون المؤشرات فى توقع الاتجاه فى المستقبل مثلا فى حاله كسر السعر لمتوسط حسابى 200 لأعلى فهذا معناه أن السعر قد يدخل فى أتجاه صاعد خلال الفتره القادمه و هكذا.
المؤشرات الفنيه تعرض مناظير مختلفه لتحليل حركه السعر بعضها مثل المتوسطات الحسابيه مستمد من صيغ (معادلات حسابيه) بسيطه و تعتبر ميكانيكيه عملها سهله للفهم و هناك انواع أخرى معقده بعض الشئ مثل مؤشر الأستوكاستيك و هو يحتاج فهم اكثر لأليه حركته لمعرفه كيفيه أستخدامه فى التجاره ألا ان سواء كانت المؤشرات معقده فى المعادله الحسابيه الخاصه بها او سهله فهى فى النهايه ترشدك لشئ أثنين أما معرفه مدى قوه حركه السعر أو و ماهو اتجاه السعر الحالى او حتى التنبؤ بالاتجاه المستقبلى .

للمؤشرات استخدامات جباره ولكن انا لا انصح بمجموعه منها والتي تعيد رسم نفسها ولكن انصح بالفايبو ناتشي فهو يقوم بفلترت السعر من الدعوم والمقاومات المزيفه

zaki00
02-16-2017, 23:19
المؤرشر يعنى الاشاره و بالتاللا كل مؤشر متخصص بان يعطى اشاره ما على حساب الطريقه الحسابيه له سوء كان زمنى او على اساس عدد الشمعات و الهاى او اللو كل هذا عليك التطرق اليه و معرفته

azeryacine
02-16-2017, 23:22
قبل الاعتماد على المؤشرا
وجب عليك معرفة الاخبار التي يمكنها ان تؤثر على الزوج الذي تتداول به
بعدها يجب عليك معرفة الاتجاه العام للسوق
بعدها يمكنك الاعتماد على ادوات اخرى للتحليل لمعرفة مناطق التشبع البيعي والشرائي لكي تحدد نقطة دخولك
اهم شيء انك تسير في اتجاه السوق
(هذا ماعرفته حاليا كمبتدئ)

hamadasalama
02-16-2017, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد يا اخي ان كل المؤشرات الفنية هي لقياس مستوي التشبع للعملع والله اعلي واعلم ومشكور علي الموضضوع الرلئع

aki
02-16-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
المؤشرات عبارة عن مساعدة في تحليل الزوج لا يمكن الاعتماد عليها بدقة لكن تعطي نقاط دخول وخروج جيدة.
حظ موفق

capoeira
02-16-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الفنى هو العلم المسئول عن التنبؤ
وتوقع حركة الأسعار ودراسة هذا العلم هى الطريق الوحيد لاحتراف التداول

ahmedm
02-16-2017, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الغالي احمد علي هذا الموضوع القيم والمفيد لقد افدتني كثير بخصوص أهمية استخدام المؤشرات الفنية اثناء التداول في مجال الفوركس تحياتي لك أخي وتقبل مروري

nourhan medhat
02-17-2017, 00:15
اخى الكريم
مشكور على هذه المواضيع الهامة و على كل هذا و فعلا المؤشرات الفنية مهمة جدا ف تحديد الاتجاهات

zaki00
02-17-2017, 00:15
كل مؤشر متخصص بان يعطى اشاره ما على حساب الطريقه الحسابيه له سوء كان زمنى او على اساس عدد الشمعات و الهاى او اللو كل هذا عليك التطرق اليه و معرفته

grow
02-17-2017, 00:17
بشكرررك جدا يا اخي لطرحك هذه المؤشرات
والشرح المبسط لها بارك الله فيك
انتظر منك المزيد جعله الله ف ميزان حسنااتك
تقبل مروري بالتوووفيق للجميع

azeryacine
02-17-2017, 00:45
سيتم شرح ذلك لاحقا متى ستكمل الشرح
اريد ان استفسر كيف اقوم بمزج المؤشرات من اجل الحصول على نتيجة مضمونة
وهل يمكن الاعتماد على المؤشرات وحدها لتحديد مستقبل الاتجاه لازواج العملات؟

forexaly5
02-17-2017, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
تساعد بشكل كبير في تحليل و إعطاء صورة دقيقة على منح الأسهم بالتوفيق لجميع المتداولين إنشاء الله

ali gamal
02-17-2017, 01:10
استخدامات المؤشرات الفنيه كثيرة
لانها تقريبا تمنعك من الخسارة اذا خسرت وتقلل خسارتك
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

---------- Post added at 01:10 AM ---------- Previous post was at 01:10 AM ----------

لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا
كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج الراقية إن اشء الله

مروه عصر
02-17-2017, 01:15
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده عن استخدامات المؤشرات الفنيه حتى يتعرف عليها كل المبتدئين ويتعلموا منها كثيرا حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نريدها .........

Mony Ezzat
02-17-2017, 01:50
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك لعى المؤشرات دي ولكن انا بصراحه مش عارفاها كويس انا اعرف مؤشرات قليله جدا

soltanarab
02-17-2017, 01:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي الكريم على الموضوع و على النصائح المقدمه عن اهم استخدامات المؤشرات الفنيه الثلاث

drahmedmagdy
02-17-2017, 01:58
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى بالفعلا كلامك مظبوط واود ان اضيف ان بعض المتاجرين يستخدمون المؤشرات فى توقع الاتجاه فى المستقبل مثلا فى حاله كسر السعر لمتوسط حسابى 200 لأعلى فهذا معناه أن السعر قد يدخل فى أتجاه صاعد خلال الفتره القادمه المؤشرات الفنيه تعرض مناظير مختلفه لتحليل حركه السعر بعضها مثل المتوسطات الحسابيه مستمد من صيغ (معادلات حسابيه) بسيطه و تعتبر ميكانيكيه عملها سهله للفهم و هناك انواع أخرى معقده بعض الشئ مثل مؤشر الأستوكاستيك و هو يحتاج فهم اكثر لأليه حركته لمعرفه كيفيه أستخدامه فى التجاره ألا ان سواء كانت المؤشرات معقده فى المعادله الحسابيه الخاصه بها

Sofien
02-17-2017, 05:54
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، المؤشرات الفنية أخلبهة على كل حل هي بنسبة لي تمكن المتداول

من قنص فرص للبيع والشراء وذلك عن طريق نماذج و بيانات تتكرر في المؤشرات والسعر

Mr Fathy
02-17-2017, 17:05
بسم الله الرحمن الرحيم طيب انت يا زعيم شايف ان المؤشرات كويسة لان فى اكتر واحد قالى انى معتمدش عليها فى الشغل ابدا

him
02-17-2017, 17:40
موضوعك وصرحك ورائيك متميز وراقي ومعلوماتك
الاي تقدمت بها والتي اتمني ان يستفيد منها الاخوه
تقبل مروري

medokarem
02-17-2017, 19:50
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اخي الكريم مشكور جدا علي المعلومات القيمة التي تكتبها في المنتدي واتمني ان الجميع يستفيد منها وشكرا علي تعبك معنا
بالتوفيق لك اخي

yacine7
02-17-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
صراحة أنا لا أحب المؤشرات وأجدها مضيعة للوقت فقط

Espoir
02-17-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله يا اخوان لا تتهافتوا وراء المؤشرات والله سوف تمرجن حساباتكم فقط لانها مضيعة للوقت وتتبع السعر فقط تعلموا التحلييييل

Abu_Yassin
02-17-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا على مجهودك فى الموضوع بس كنت أتمنى يكون فى شرح مبسط أكتر من كده أن عن نفسى لم تصلنى المعلومة بشكل واضح ...تقبل مرورى

Samira shabban
02-22-2017, 01:12
المؤشرات الفنيه مجرد عوامل مساعده للمتداول لمعرفه اتجاه السعر
ولا يجب العتماد عليها بشكا كبير
يجب عمل التحليل الاساسى ومتابعه الاخبار قبل البدء بالتداول ....

skylol
02-22-2017, 01:14

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من هذا الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

Shado
02-22-2017, 01:14
تحية طيبة وبعد..

أنا أخوكم في الله أحمد

أتمنى رفيق جيد من خبراء أو من له خلفية عن التعاملات في المنتدى والموقع أن يساعدني في بعض الشروحات لأني مازلت مبتدئ وأريد معرفة كل ما يتعلق بسوق فوركس ومنتدى فوركس العرب وأنا على استعداد التعلم المكثف ولي القابلية في ذلك ولكم جزيل الشكر ????

nader12
02-22-2017, 01:19
الموشرات الفنية ليها استخدامات كتير منها استخدام انك بتعرف السعر المستقبلي بنسبة كبيرة بالاضافة الي تحديد المستويات القوية الموجودة

night.audemars
02-22-2017, 01:47
اولا شكرا لك يا اخي على الموضوع المميز و سوف اعمل ب نصائحك ان شاء الله و سوف اشكرك مرة ثانية على المعلومات
تقبل مروري
وبالتوفيق للجميع

ابوعلى
02-22-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الواحد لازم يتعلم ويعرف كل صغيره وكبيره علشان يقدر يستمر فى السوق ان شاء الله وتقبل المرور اخى الكريم

ahmedmahmoud2017
02-22-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب عليك الوصول الى القسم التعليمي من اجل الوصول الى هذه المعلومات الهامة التى تعلمك

bakup28
02-22-2017, 05:42
كل مؤشر متخصص بان يعطى اشاره ما على حساب الطريقه
الحسابيه له سوء كان زمنى او على اساس عدد الشمعات
و الهاى او اللو كل هذا عليك التطرق اليه و معرفته

hoos
02-28-2017, 16:26
طبعا ذي ما حضرتك شرحت وببساطة هو بيدينا فكرة عن اذا كان السوق هيغير
اتجاهه او بياكد علي حركة السوق الحالية وجمع اكتر من مؤشر بيئدي الي نتيجة ممتازة

romioromio
03-02-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا شخصسيا بعتمد علي مؤشرات بنسبه قليله مثل مؤشر الستوكاستيك والار اس اي والبولنجر باند فقط لا غير

doaa sary
03-05-2017, 17:22
موضوع مميز مشكور وبالنسبة للمؤشرات مهمه جدا ف التحليل الفنى
من اهم المؤشرات الللى بفضلها
الترند لاين خطك الاتجاة
والبولنجر باند والاستوكاستيك
بالتوفيق للكل

ashmawey
03-21-2017, 20:21
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

michael1
03-21-2017, 21:56
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى النبيل
انا اعرف ان هذه المؤاشرات من اقومى المواشات التى
من الممكن الوثوق بها فى التداول على النت

Bassem Hassani
03-21-2017, 22:58
المؤشرات الفنية تعتبر من الأدوات التى تسهل التحليل للمتداول .. بحيث بدلا من حساب هذه البيانات بشكل يدوى . يتم حسابها بشكل تلقائى
واظهاراها من خلال شكل المؤشر سوء كان عبارة عن منحنيات او نقاط .. إلخ

aym
03-21-2017, 23:11
تستخدم المؤشرات الفنية على منصة الميتاتريدر والتى تحدد عن طريقها الاتجاه الذي يسير فيها السعر وتحديده ويجب على المتاجر العمل
على المؤشرات مثل الماكد والموفينج

mabrouk
03-21-2017, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استخدمات المؤشرات الفنية مهمة لكل متاجر وهى التى يتم عمل التحليسلات عليها ومعرفة الاتجاهات المحتملة للسعر وتحديد نقط الدخول فى الصفقات ننتظر منك المزيد من التألق و الابداع

mido elshabrawy
03-21-2017, 23:29
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي ان المؤشرات تعطي تنبيهات للتغير الذي سوف يحدث في السعر من تغيير مسار
او انه يعطيك اشاره لتبقي خارج السوق لفتره معينه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

M0hsenalawady
03-21-2017, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور على هذا الكلام الموضوعي و تقبل تحياتي

ahmed abdelmomen
03-21-2017, 23:49
اعتقد ان المؤشرات الفنية مش كفاية خالص للتداول يعني متقدرش تعتمد عليها لوحدها
ممكن نستخدمها إلى جانب بعض الادوات الاخرى زي الدعوم والمقاومات والفيبوناتشي

hamadasalama
03-21-2017, 23:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته للمؤشرات الفنيه استخدامات عديده اهما انها تقيس مشتوي التشبع للعملات وهي بمثابه مكمل للتحليلات الفنيه والاساسيه

mohamed morshed
04-02-2017, 00:01
33333333333333333333333333333333333333333
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على افضل الخلق رسول الله
شكرا لك على هذا الموضوع الاكثر من رائعونتمنى لك دوام الصحة والعافية والله الموفق والمستعان

مصطفي السيد
04-02-2017, 00:56
لا شك ان تضافر المؤشرات في اتجاه ما
يزيد من الثقه في هذا الاتجاه ويسهل عمليه اتخاذالقرار

nour3iny
04-02-2017, 01:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المؤاشرات الفنيه كثيره ولشرحها يفضل ان تكون شروحات مصوره وليست منقوله تقبل مرورى

fouadd19
04-26-2017, 17:17
والله بصراحة جميع انواع المؤشرات مهمة الكبير منها والصغير علشان كدة
وجب علينا جنيعا اننا نعرفها معرفة كاملة وتامة وندرسها دراسة كاملة متكاملة

Mo7a
04-26-2017, 17:40
شكرا اخي الكريم على الموضوع والشرح الجميل للمؤشرات ففعلا يستخدمها المتداولين لمعرفه اتجاه السعر ومدى تغيره لتحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقات

fouadar
04-28-2017, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
المؤشر الفنى كما يقول جون مورفى هو هو سلسله من نقاط البيانات المستمده من تطبيق صيغه معينه على بيانات السعر
تقبل مروري جزاك الله خير

جمال صادق
04-28-2017, 12:25
المؤشرات الفنية هى التى تكون قابلة للعمل بها من وقت لاخر و استخدام مفاهيم تتعلق بالعمل الاستثنائلى لابد من ان تكون مقننة و قابلة للتعديل الفنى بالتجريب على حسابات تجريبية

zakija
06-29-2017, 15:05
*-*-*-*-*
السلام عليكم رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخ الكريم على هذا لموضوع الرائع الجميل
*-*-*-*--*
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
*-*-*-*-*-*

abutalia
06-29-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الرائع عن استخدام المؤشرات الفنيه وان شاء الله دائما نربح من استخدام المؤشرات

alaa50
06-30-2017, 19:00
البعض بيفشل فى التداول لانه اساء استخدام المؤشرات
لذلك يجب دراسة المؤشرات كويس جدا وفهم دورها واشاراتها والتفريق بين الضعيف والقوى منها

m7med
06-30-2017, 21:24
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم لا افضل ان اقوم باستخدام اي مؤشر فني اثناء تداولي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

emadomda
04-19-2018, 12:51
يحصل المتداولون الذين يتداولون عن طريق صناع السوف على فوائد إضافية. أغلبية الشركات توفر جداول حية على الإنترنت، تحليلات فنية، أخبار السوق، و البعض حتى يقدم دورات دراسية.

قد لا يحتاج أو يريد المتداول المتمرس أي من الأمور التي يعرضها صناع السوق ، و يفضل التداول مع الصناعات التجارية. و هنا يأتي دور شركات ecn. الأمر يتضمن العمولة، و الكميات المتداول بها يجب أن تكون أكبر. التقلب أكبر في تذبذب الأسعار، مما يعني أن هذا الأمر بالتأكيد لا يناسب المبتدئين.

هناك إيجابيات و سلبيات لكلا الطريقتين في التداول. و لكن من الممكن أن نقول نفس الشيء عن أي شيء. تعريف أي من صناع السوق بأي طريقة سوف تكون مختصرة. هناك الكثير من المتداولين الذين يمارسون هذه الطريقة و يجنون أرباحاً جيدة. و هم سعيدون جداً بالوضع الحالي للسوق.

هل هناك مجال للتطوير؟ بالطبع نعم!. بوجود تشريعات cftc و غيرها من السلطات المشرعة التي تراقب سوق فوركس عن قرب، فإن الأمر سوف يتحسن. و لكن مع وجود تداولات يومية بقيمة تريليونات الدولارات، فإن السوق بوضع ممتاز على ما هو عليه الآن

manotripleewry
04-19-2018, 18:01
المؤشرات الفنيه مهمه جدا لا شك فى ذلك
ويجب ان يعلمها الجميع ويعرف طرق العمل بها
ويعرف مميزاتها شكرا لك اخى الفاضل على التوضيح

annas
04-19-2018, 21:03
مشكور اخي عالافاد انا عادة
لا استخدم المؤشرات الفنية في تحليلاتي
يمكن لقلة الخبرة بس مابعرفش طريقة الاستخدام

hady sayed
04-20-2018, 08:13
مشكور اخي الكريم موضوع مهم جدا و سعيد اتمنى من كل الاعضاء انا استخدم المؤشرات بجانب التحليل الفني المساعد فقط وليس الاساسي الدخول الصفقة تقبل مروري اخي

A.mustafa
04-20-2018, 22:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا المؤشرات الفنيه مفيده والمحترفين
لا يهملون جانبا يساعدهم فى قراءه السوق و المؤشرات الفئه
تعتبر قراءه جيده لكيفيه تحرك الاسعار...

amir2018
04-20-2018, 22:17
المؤشرات الفنيه من اهم طرق التحليل الفني وتحديد اتجاه السوق ومعرفه نقاط الدخول والخروج وتستخدم
في التداول ولها انواع كثيره والمؤشرات الفنيه يجب راستها جيدا قبل التداول عن طريقها للتمكن من تحقيق الارباح

ehabbob
04-20-2018, 23:52
اخى العضو الكريم استخدامات المؤششرات الفنيه هام وشئ مساعدا فى التداول اليومى فبعضها بياكد الاتجاه الصحيح للزوج ومنها يمكنك اختيار نقاط الدخول والخروج
والله ولى التوفيق

zeze2017
04-21-2018, 00:51
بصراحة موضوع المؤشرات انا مش مقتنعه بيه بسبب ان انا جربت مؤشرات كتيرة جدا ولكن كثير من المؤشرات تعيد رسم نفسها وبالتالى فهى بتبقى صعبه فى تحديد حركة السعر والاتجاه لبعض الازواج فبالتالى ممكن السعر يعكس وتعرض الحساب وراس المال للمخاطرة كبيرة فلازم العمل على التجربه للأى مؤشر قبل العمل على الحاب الحقيقي

abdogamal
01-03-2020, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر جزاك الله خيرا
نتمنى المزيد من مواضيعك الممتازة بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام