PDA

View Full Version : الميزان التجاري - سنوى

nano
05-22-2016, 17:54
الميزان التجاري - سنوى
نيوزلندة
الميزان التجاري هو رصيد الحساب بين الصادرات والواردات من إجمالي السلع والخدمات. وتظهر القيمة الموجبة فائضا تجاريا، في حين القيمة السالبة تظهر عجزا تجاريا. و هو ما يحدث بعض التذبذب للعملة المحلية. إذا كان الطلب مطردا على الصادرات ، سيكون نموا ايجابيا للميزان التجاري، ما سيكون ايضا إيجابيا للعملة. Indec

akram bahnsawi
05-24-2016, 03:49
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

mohamed321
05-24-2016, 05:23
احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو مروري احبتي يحتاج كل متداول هاااي المعلومات من اجل التداول الصحيح وعدم الاخطاء

ahmed helmy mahmoud
05-24-2016, 05:29
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الرائعه واتمنى ان تستمر ولا تبخل علينا بمعلوماتك المفيده .. اتمنى لك ولكل الاعضاء التوفيق والنجاح بأذن الله تعالى .. لكم كل التقدير والاحترام ..

never
05-24-2016, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nonam
12-05-2016, 16:35
السلام عليكم .... الميزان التجاري من اه مالاخبار اللي بتطلع بصفة دورية في لتعامل مع السوق الحقيقي للفوركس ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع السو ق الحيقي والتعامل مع التجليلات افنية والاساسية الاهم في السوق الحقيقي اللي انت من الممكن ان تتعامل معاه

latraaa
12-05-2016, 20:20
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و لكن ارى أنه لابد من العمل على التعلم الحقيقي و هدا من خلال تقديم المواضبع القيمة التي يمكن لنا العمل على الإستفادة منها لإن شاء الله، بالتفويق لك و للجمميع إ شاء الله

zizoo99
12-20-2016, 12:06
شكرا لك اخى على شرح الميزان التجارى الخاص بنيوزلندا و فى الواقع هذا الشرح يسير على اى دولة مش شرط نيوزلندا فانت ليه خصصت نيوزلندا فقط كما ان القيمة الوجبه دلاله على ارتفاع صافى المعاملات التجارية

Ayman ElSayed
12-20-2016, 13:24
السلام عليكم
الميزان التجاري ونظرة سنوية عليه وذلك لانه يمكن الرؤية
بشكل اكثر شمولية في التعامل معه ولكنك يمكنك ان تكون اكثر استفادة

sob81
12-20-2016, 14:46
من المؤشرات الاقتصادية المهمة فى التتداول لاى دولة هو مؤشر الميزان التجداري حيث يكون علاقة بين الصادرات والواردات
ولذلك يبين الحالة الاقتصادية للبلاد

شبه منحرف
12-20-2016, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خبر الميزان التجارى السنوى لاى دوله هو مؤشر قوى جدا على مدى قوة هذه الدوله ومدى قوة اقتصادها وبالتالى لو اصبح الميزان التجارى قوى فتكون عملة هه الدوله قويه وبالتالى نشتريها

ebn masr
12-20-2016, 17:26
كل دولة فى العالم بتكون ليها ميزان تجارى بتدرس وتشوف بيه الفروقات بين الضادرات والواردات علشان كدة لازم نهتم بيه وبكل تفاصيله

ابرا
12-25-2016, 11:46
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته..
اتمنى التوفيق لهذا المتندى الرائع..
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد..
ونتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة
مع أمنياتي للمنتدى التقدم المستمر..

xforexxm2
12-25-2016, 11:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل دولة فى العالم بتكون ليها ميزان تجارى بتدرس وتشوف بيه الفروقات بين الضادرات والواردات علشان كدة لازم نهتم بيه وبكل تفاصيله

WASEM DALLOUL
12-25-2016, 12:29
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول الميزان التجاري وهو من المؤشرات الاقتصادية المهمة والتي تفيدنا جدا في التحليل الأساسي
وبالتوفيق للجميع

Mustafa gamal
12-25-2016, 13:11
أنا لا استخدم الأخبار في متاجرتي في سوق الفوركس و لكن استخدم التحليل الفني بأستخدام البرايس اشكن على فريم الأربع ساعات تحياتي لك

AHMED NOLE
12-25-2016, 16:50
اكيد من اهم الاخبار او البينات اللى يكمون لها اثر فى السوق على السعر ومهم جدا ان يكون هناك تعامل معها بشكل جيد لانها بتحرك السعر بشكل كبير

والله يوفقكم فى التعامل مع الاخبار المهمه فى السوق

ahmed abdelmomen
05-16-2017, 01:11
اكيد الميزان التجاري من الاخبار الاقتصادية القوية والهامة في السوق وفعلا تأثيره
بيكون كبير على العملات المختلفة ويجب الحذر عن صدور مثل هذه الاخبار

Abu_Yassin
05-16-2017, 13:53
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى أكيد طبعا خبر عن الميزان التجارى لأى دولة من الأخبار القوية جدا ويليها تحرك كبير للعملة المتعلقة بالخبر فأرتفاع المؤشر بيعطى قوة للعملة والعك صحيح

Mohamed elkafrawy
05-16-2017, 13:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم معلومه جميله جدا مشكور ولكن نحتاج الى المزيد من المعلومات حتى نستغل المعلومه اقصى استغلال وعلى محترفى الفوركس تحليل هذه المعلومه

skylol
05-16-2017, 14:09

اخي الغالي هذا الخب سيكون له اثر على سوق الفوركس لذلك عليك الحذر اثناء التداول وبالتوفيق للجميع

abdou5678
05-16-2017, 14:12
الميزان التجارى يبين كلا من العرض و الطلب على العملة و الخاص بتداول السلع التجارية ولكن الافضل منه هو ميزان المدفوعات لانه ياخذ فى اعتباره السلع المادية والخدمات و القروض و المنح لذلك فهو يبين العرض و الطلب على عملة معينة بكل اشكاله

nour3iny
05-16-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على الموضوع الافضل وضع مشاركات يكون بها جديد للافاده تقبل مرورى

ahmedaldressi
05-16-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
شكرا لك اخي العزيز علي الموضوع
موضوع مهم ومفيد
تقبل مروري

mid0killer
05-16-2017, 14:40
اخي الفاضل مشكوووووووور على المتابعه الممتازه للاخبار الموجوده بالسوق وخصوصا على الميزان التجاري لدولة نيوزلاندا انا اري النيوزلاندي فى ضعف هذه الايام حتي وولو جائت الاخبار قويه عليه وبالتوفيق للجيمع

abutalia
05-16-2017, 14:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع الهام جدا عن الميزان التجاري وان شاء الله تعالي نحقق ارباح من خلال تلك المواضيع الرائعه والله الموفق

عاطف محمد
05-16-2017, 14:54
السلام عليكم

شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

zunebha
05-16-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الميزان التجاري مهم لكل دولة ويجب موازنتها.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

عاطف محمد
05-16-2017, 15:08
احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو مروري احبتي يحتاج كل متداول هاااي المعلومات من اجل التداول الصحيح وعدم الاخطاء

btareq
05-16-2017, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على لمجهود
تقبل مروري جزاك الله خير

zakija
07-05-2017, 08:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود
الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-19-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله. في حالة وجود عجز في الميزان التجاري سوف يدفع بالعملة نحو الأسفل وهذا تصريح خطير جدا على عملة أي دولة ........

Mahamme
07-19-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
طرح ممتاز وضروري لسوق الفوركس لان السوق بيتغير اتجاهه بالاخبار والمواضيع دي وبنستفيد منه كمتداولين في التحليل الفني

cladiator2007
07-20-2017, 00:12
السلام عليكم شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول الميزان التجاري وهو من المؤشرات الاقتصادية المهمة والتي تفيدنا جدا في التحليل الأساسي
وبالتوفيق للجميع

m7med
07-20-2017, 02:50
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي الاخبار المنشورة في المنتدى و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

cladiator2007
07-20-2017, 05:01
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومة الجيده حول الميزان التجاري وهو من المؤشرات الاقتصادية المهمة والتي تفيدنا جدا في التحليل الأساسي
وبالتوفيق للجميع

hooda
08-15-2017, 15:38
بسم الله الرحمن الرحيم
هو رصيد الحساب بين الصادرات والواردات من إجمالي السلع والخدمات. وتظهر القيمة الموجبة فائضا تجاريا. تقبل مروري

abdelloo31
08-15-2017, 15:50
الميزان التجارى يبين كلا من العرض و الطلب على العملة و الخاص بتداول السلع التجارية ولكن الافضل منه هو ميزان المدفوعات لانه ياخذ فى اعتباره السلع المادية والخدمات و القروض و المنح لذلك فهو يبين العرض و الطلب على عملة معينة بكل اشكاله

عمر عبدالرحمن
08-19-2017, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على ذلك الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو ممنهج و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن ساحة فاخر للغاية الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد تفسير الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على تلك المواضيع الهامة فاأكثر من هذا لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله جميع خير بالتوفيق ان شاء الله

ahmed housseini
09-11-2017, 03:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
خبر الميزان التجارى السنوى لاى دوله هو مؤشر قوى جدا على مدى قوة هذه الدوله ومدى قوة اقتصادها
الرجاء تقبل مروري أخي العزيز و شكرا

abdallah.2017
09-11-2017, 06:30
موضوع جيد اخى الكريم وﻻكن نحتاج منك توضيح اكثر وما مدى عﻻقته باتخاذ الصفقات وكيف نستغله مع اﻻخبار للتداول بالفوركس وشكرا .

shr
09-11-2017, 06:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يسعنا سوا شكرك على المشاركه اخي العزيز لان التفاعل صعب في المنشورات التي تحتوي على تعريف فقط

hassansalwanagy
09-11-2017, 06:45

Adnan Mustafa Kamel
09-11-2017, 09:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله تعالى يا اخى على هذه المعلومه القمية و جميل وان شاء الله تعالى سوف يستفيد من الكثير من اعضاء المنتدى وبالتوفيق للجميع

zam_bozo
09-11-2017, 12:22
ان مؤشر الميزان التجاري من المؤشرات الاقتصادية الهامة في نيوزيلاندا لذا فان
وتظهر القيمة الموجبة فائضا تجاريا تعتبر إيجابية للدولار النيوزيلاندي، في حين ينظر قراءة منخفضة تعتبر سلبية للدولار النيوزيلاندي

ehabbob
09-11-2017, 12:40
السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات عن الميزان التجاري - سنوى نيوزلندى واطلب من الله الربح لك وللجميع
والله ولى التوفيق

ahmedmahmoud2017
09-11-2017, 18:00
موشر الميزان التجاري من اهم موشرات التعامل مع سوق الفوركس والوصول الى فهم التعامل مع الصادرات والواردات الخاصة بكل دولة ولكن الاهم التعامل معه باخذ الاعتبار على انه اهمية ولانمهله او نتهاون بنتائجه على السوق

mohamed el haoussi
10-13-2017, 01:10
شكرا على الاخبار شكـرا لك على المجهـود المبدول في هاذا الموضـوع،لقد قمت بالضغـط على زر شكـرا للتـشجيعك على وضع المزيد من المواضيع...;)
أتمنى التوفيق لك و للجميع انشاء الله و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

a7med 2almasry
03-26-2018, 23:21

amine saddiki
03-27-2018, 01:46
اخي الفاضل مشكور على هدا الموضوع الجميل صراحة حول الميزان التجاري و اتمنى ان تفيدنا بمزيد من هده المواضيع و شكرا

emadomda
04-19-2018, 12:28
هؤلاء المنخرطون في العمل في تجارة الفوركس يعلمون ان ما يقرب من 85% من التداولات في السوق يتم القيام بها باستخدام عملات الدولار الأمريكي والين الياباني واليورو والباوند البريطاني والفرنك السويسري والدولار الكندي والدولار الاسترالي . ويرجع هذا إلي ان هذه العملات تعد الأكثر سيولة علي مستوى العالم ( يمكن بيعها وشراءها بكل سهولة .حتى ان الدولار الأمريكي في واقع الأمر يعد العملة الأكثر تميزا حتى في بلدان مثل أفغانستان والعراق وفيتنام وغيرها

rouk
04-19-2018, 12:30
ان دولة نيوزلاندا من ضمن الدول التى تتمتع بقوة الاساسية كبيرة نظرا لما تقوم به
نيوزلاندا فى التصدير للخارج وبالتالى فان اقتصادها قوى جداا

xmenflis1
05-12-2018, 23:15

شكراً على إضافة

يبمثل ميزان تجاري من أهم مؤشرات لأي عملة لانهوما تلخص قوة إقتصاد بلد ما لذا يعطه متداولون أهمية كبيرة في تحليل أي عملات

بتوفيق للجميع

forexone1
05-13-2018, 00:18
وضوع الميزان التجاري في الميزان التجاري مهم جدا انت عارف انه يؤثر تاثيرا كبيرا على الكثير من الادوات التعليميه و يؤدي الى الكثير والكثير من الاشياء التي تؤدي الى انحرافات كبيره في اسعار العملات

--- Update ---

و بطبيعه الحال الميزان التجاري متاثره كبيره جدا على الموضوع العملات ويكون الاثنان الاخبار الاقتصاديه من اشياء مؤثره جدا على الكثير من العملات في سوق الفوركس يؤدي الى تغير في الاسعار

forexman11
05-16-2018, 22:56
الميزان التجاري الثانوي هو الرصيد في الحساب بين الصادرات والواردات وهذا الميزان التجاري من الاشياء المهمه جدا من الاشياء الجيده جدا التي تكون موجوده في سوق الفوركس بالاخضر لنا جميعا ان اتعامل مع السوق باحترافيه كبيره جدا

annas
06-06-2018, 20:28
يعني هذا انه لازم مراقبة هذا الخبر
جيدا لانه كما لاحظت انه يؤثر على العملة
بالتدبدب ولكن سؤال هل التاثير يكون على المدى البعيد ام لحظي

mohamed kamal fadel
06-06-2018, 21:01
اخى الكريم من الادوات المهمة فى مجال الفوركس هى التحليل الاساسى موضوعك ضمن التحليل الاساسى وهو مهم جدا لمعرفة اخبار الدول والاقتصاد الخاص بها
ومعرفة احوال العملاتتن ايضا التى تكون داخل مجال الفوركس

JISI90
06-07-2018, 18:59
السلام عليكم
الميزان التجارى يبين كلا من العرض و الطلب على العملة و الخاص بتداول السلع التجارية
ولكن الافضل منه هو ميزان المدفوعات لانه ياخذ فى اعتباره السلع المادية والخدمات و القروض
و المنح لذلك فهو يبين العرض و الطلب على عملة معينة بكل اشكاله

aym
06-08-2018, 09:06
الميزان التجاري للدولة منزاهم المؤشرات الاقتصادية التى يتم الاعلان عنها وهو الفرق بين اسعار الواردات واسعار الصادرات وبالتالى يجب الانتظار وعدم التداول فى وقت الاعلان عنه

sob81
06-08-2018, 11:56
الميزان التجاري لها اهميو كبيرة حيث يعتبر من اهمالمؤشراتالقوية الاقتصادية وعند الاعلان عهنه يحدث تذبذب عالى
فى السعر فى السوق

JISI90
06-08-2018, 18:49
السلام عليكم
الميزان التجارى يعرض كل من العرض و الطلب لازواج اللعملات و الخاص بتداول السلع التجارية
ولكن ميزان المدفوعات ياخذبعين الاعتبار السلع المادية والخدمات و القروض
لذلك فهو يبين العرض و الطلب على عملة معينة بكل اشكالها

dexter
06-08-2018, 21:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
ﺍﻟﻤﻴﺰﺍﻥ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻱ ﻣﻦ ﺍﻩ ﻣﺎﻻﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺘﻄﻠﻊ ﺑﺼﻔﺔ
ﺩﻭﺭﻳﺔ ﻓﻲ ﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻟﻠﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺟﺪﺍ ﺍﻥ
ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻮ ﻕ ﺍﻟﺤﻴﻘﻲ ﻭﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﺘﺠﻠﻴﻼﺕ ﺍﻓﻨﻴﺔ
ﻭﺍﻻﺳﺎﺳﻴﺔ ﺍﻻﻫﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﺍﻟﻠﻲ ﺍﻧﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﺘﻌﺎﻣﻞ
ﻣﻌآه.
تحساتي

JISI90
06-09-2018, 17:43
السلام عليكم
احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها
وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات
التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو مروري احبتي يحتاج كل متداول هاااي المعلومات من اجل التداول الصحيح وعدم الاخطاء

salijiji0
07-03-2018, 02:01
السلام عليكم الميزان التجارى يبين كلا من العرض و الطلب على العملة و الخاص بتداول السلع التجارية ولكن الافضل منه هو ميزان المدفوعات لانه ياخذ فى اعتباره السلع المادية والخدمات و القروض

salijiji0
07-03-2018, 02:47

salijiji0
07-06-2018, 03:05
السلام عليكم
احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات

dalo3a
07-28-2018, 03:22
رسومات عن الميزان التجاري كثير انا سمعت انه يقوم باعطاء دهوم ماليه لبعض البلاد الفقيره وهذه
هي كل معلوماتي عنه ولا املك الكثير من المعلومات الاخرى