PDA

View Full Version : الارباح والحسد

doaa sary
05-23-2016, 01:13
السلام عليكم

لفت انتباهي في العديد من المنتديات العربية كون الاغلبية الساحقة من المشتركين تتحاشى الكلام عن الارباح المحققة في حساباتهم الحقيقية، في حين يتكلم الجميع عن خسائرهم دون ادنى مشكل، والسبب معروف وهو الخوف من العين، لااقول بالنسبة للجميع ولكن للكثير منا على كل حال، انا شخصيا لازلت مبتدئا ولم احقق بعد ارباحا تذكر بل العكس، واظن انني لو قدر لي وراكمت ارباحا ضخمة فإنني كنت سأتخذ الموقف نفسه أي عدم الإشارة لذلك واقول بصدق ان السبب سيكون الخوف من العين، والآثار التي تؤيد هذا الموقف كثيرة من احاديث وآراء علماء..ولكن شيئا ما جعلني أراجع موقفي، وهو الآية الكريمة "وأما بنعمة ربك فحدث"، فالله سبحانه وتعالى يحب أن نتحدث بنعمته علينا ولو كان يعلم أن في إبداء النعمة خطرا علينا لأمرنا بإخفائها.
ليس في هذا ابداء لرأي معين، هي فقط خاطرة احببت ان اشارككم فيها

ملاحظة: الإخوان الذين يخفون أرباحهم خوفا فقط من مصلحة الضرائب غير معنيين بهذا الموضوع

007ali
05-23-2016, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
بتوفيق للجميع

islammowafy
05-23-2016, 01:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا التعريف الشامل لمعنى التكامل الاقتصادي و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

Mohammad shafik
05-23-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم ليس من الضروري كل شخص يشارك الناس ربحه كل شخص حر بتصرفاته وانا ارى عين الغلط النظر يلي صفقات الغير فربما يكون راس ماله كبير وانت صغير وتحاول الربح مثله وتخسر

ninou77
05-24-2016, 16:56
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
الارباح والحسد
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

Chika05
08-20-2016, 13:41
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات الارباح والحسد القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل

zizoo99
02-04-2017, 07:39
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اختى على هذا الموضوع فالعين حق و لكن الفوركس مصدر رزق ولا يمكن ان يؤثر فيه الحسد كان زمان كل اصحاب الشركات و المصانع كلهم الوقتى مفلسين بسبب العين

stethoscope
02-04-2017, 21:51
الحسد مذكور فالقرآن لكن الذى يعطى احد نصيحة يعطيها لوجه الله والله هو خير حافظ ويجزى كل شخص على اد نيته والدليل على ان الاجانب يقولون كل شئ عن الارباح ولا يحدث حسد ولا شئ من قبيل ذلك

larbi khirfa
02-04-2017, 21:52
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يمكنك اخي للحصول على ارباح جيدة بواسطة بعض القواعد
التقة في النفس_تحليل فني دقيق_عدم المجازفة_تحديد الوقة الوقة المناسب للدخول للسفقة
والحد يا اخي خلق سالب ينتج لك هن خسارة في جميع الامور بالتوفيق

bebars zolfakar
02-05-2017, 11:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مش اغلب المتداواليين بيعملوا كدا وفناس ناس بتقؤل ارباحهم عادى جدا
تقبلى مرورى وتحياتى
شكرا لكى