PDA

View Full Version : أخبار + مقاومات و دعوم = تجارة أخبار موزونة

doaa sary
05-23-2016, 16:19
بسم الله الرحم الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم بودي أن أتناول موضوع متاجرة الأخبار ، لأني كما لاحظت انها نجم الساحة في هذه الأيام خصوصا في المنتديات الأجنبية ، بسبب كثرة الأخبار الإقتصادية المهمة في هذه الفترة

تحذير شديد اللهجة

أنا لا أتاجر مع الأخبار ، و لم أتعود على ذلك ، لذلك خبرتي في هذا المجال تكاد تكون معدومة ، لذلك لا أتحمل أي مسؤولية خسارة يقع فيها صاحبها جراء اتباع طريقة متاجرة في طور التكون و لم تثبت نجاحها بعد.

أدوات العمل

1 - جدول الأخبار المهمة ( الذي يزودنا به -مشكورا- فريق أخبار المتداول العربي )
2 - شارت خالي من أي مؤشرات مخادعة يتم تحديد التالي عليه ( المقاومة في حال كون الخبر سلبي ، الدعم في حال الخبر إيجابي )

طريقة العمل

- تحديد المقاومة ، ( و نعتمد قوة المقاومة بحسب قوة الخبر ) ، فمثلا في أخبار الفائدة نعتمد المقاومة الأقوى الأقرب (سنتحدثا عن المقاومات بعد قليل).

- بعد تحديد المقاومة ، نضبط ساعة متاجرتنا و تعتمد أيضا على قوة الخبر (مثلا في أخبار الفائدة قد نقوم بالدخول قبل ساعة كاملة ) تفاديا لعمليات فقد السيطرة ( سنتحدث عنها بعد قليل)

نقاط مهمة

- تحديد المقاومة المناسبة (في الشراء) و الدعم المناسب (في البيع)

هي عملية تقديرية بحتة ، و ستكون معرفة تراكمية مع الوقت . حيث أن المقاومات تتفاوت من ناحية القوة و الضعف و كذلك الأخبار، لذلك نحاول الربط بين القوتين لكي نوجد المقاومة المناسب لكل خبر ، كل ٍ بحسب قوتة و بحسب قرب السعر من المقاومة ، حيث أنه ليس من المعقول أن نختار مقاومة تبعد عن السعر 1000 نقطة . ( أتمنى أن تكون وضحت الفكرة)

- تحديد وقف الخسارة

مسألة وقف الخسارة مسالة نسبية ، تعتمد على حسب الهامش المتوفر ( أو الهامش الذي يرغب المتاجر توفيره لكل صفقة ) ، و أيضا يعتمد على قوة المقاومة ، حيث كلما كانت المقاومة قوة كلما تشجعنا في تقريب الوقف و هكذا .

فائدة : خبر سلبي متوسط + بيع من سعر قريب من مقاومة قوية + وقف خسارة مدروس = نسبة نجاح عالية

- الطبش

و هو الإختراقات الوهمية للمقاومات و الدعوم دون الإغلاق فوقها ، و قد تكون هذه الإختراقات قوية نوعا ما ، مما يوهم أن المقاومة انتهت ، لكن سرعان ما يتراجع السعر ليغلق دون المقاومة.

فائدة : وقف الخسارة يجب أن يكون قادر على استيعاب عمليات الطبش لتفادي ضربه.

- فقدان السيطرة

هي حالة تسبق الخبر يكون فيها السعر هائجا مائجا ، حيث في فترة ما قبل الخبر تحدث العديد من عمليات ترتيب المراكز و الإحتياطات الدفاعية خصوصا من البنوك و من شركات الوساطة (الشيء الذي نراه بتوسيع السبريد أحيانا في بعض الشركات ) ، أو تسرب الخبر لبعض الجهات قبل إعلانه فيتم تغيير المركز من البيع إلا الشراء أو العكس في حال كان الخبر عكس المتوقع ، كل هذه الأمور تشد و تدفع السعر لتجعله متلاطما مترنحا في فترة ما قبل صدور الخبر ، لذلك من الحكمة أن نقوم بالدخول قبل وقت كافي من صدور الخبر لتجنب الإنجراف مع هذا

عادل كامل
05-23-2016, 17:37
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين
الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة
و الشكر على هذا الاهتمام

Nourmea
05-24-2016, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

islammowafy
05-24-2016, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخوة الايمان اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام..
شكرا لكم على هذا النشر والموضوع المميز حول البـــنــوك
موفق..

محمود احمد ربيع
05-24-2016, 03:31
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

3laabasha
05-24-2016, 05:03
المتاجرة على الاخبار شىء رائع لانه يجلب لك الكثير من الاموال ولكن للاسف عند التعامل مع شركة انيستافوركس فانها تحذر من العمل اول 5 الى 10 دقائق وقت صدور الاخبار ولا تسمح لك بربح اكثر من 10% من راس مالك فقط دا غير موضوع الخمس دقايق قبل اغلاق الصفقة يعنى تقييد للتداول على الاخبار

hamdy2038
05-24-2016, 08:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عن نفسى ابتعد عن اوقات الاخبار واتابع الاخبار جيدا لاراقب وضع السوق الف شكر على الموضوع

mourada
05-24-2016, 13:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الدعوم و المقاومات و اهمية المتاجرة مع الاخبار و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

harimeche
05-24-2016, 15:29
حتــــى انا لا هتم للخبر وانا على خطأ في هدا الأمر لان خبرتي في الاخبــــار صغيرة شيء مــــا

لكن مــــا يهمني هو توقيت الخبر وهدا أدنـــى شيء ممكن لكني في دراسة للتحليل الأســــاسي

مع التحية وبالتوفيق

Mostafa Ezz
08-20-2016, 10:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أختي الكريمة علي هذا التوضيح والمعلومات المفيدة جزاك الله كل خير واتمني لك التوفيق . تقبل مروري أخي الكريم

snapping
08-20-2016, 14:27
السلام عليكم
أخي أنا أوافقك الرأأي فأنا من محبذي التجارة الكلاسيكية بالاعتماد على الترند و الأمور البسيطة
و عدم التعمق الكثير فيها عموما بالتوفيق
و شكرا

hicham ou
08-20-2016, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

انا ادخل على السوق قبل خمس دقائق من الخبر بهيدج مع تحديد الخسارة و التيك بروفيت

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك