PDA

View Full Version : الوجه الآخر خلف الاقتصاد الروسي

khaledghaly3
05-23-2016, 17:05
تسعى روسيا وفي ظل الأزمة الأوكرانية للتدخل في شؤونها تحت ذريعة حماية مصالحها وبعد الموقف الروسي والموقف الأوروبي والأمريكي الرافض له في المقابل تحاول روسيا الخروج بأقل الخسائر، وبالطبع تنعكس هذه الأحداث على بشكل سلبي عليها أولاً وعلى دول أخرى تربط بينها العلاقات الاقتصادية وربما السياسية المؤثرة، وقد تراجع الاقتصاد الروسي خلال الأيام الماضية بتأثير الأحداث الدائرة حيث سجل الروبيل الروسي تراجعاً كبيراً وواضحاً خاصة بعد أعلان الرئيس بوتين بأحقية بلاده لغزو أوكرانيا، بالإضافة إلى التراجعات في أسواق الأسهم والسندات التي تجاوزت 11%، ويخشى المحللون من حالة أزمة اقتصادية جديدة في روسيا وتراجع في النمو الاقتصادي، وياتي هذا مع تهديدات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لروسيا بمقاطعتها اقتصادياً، وقد تؤثر هذه المقاطعة سلبياً على الطرف الأول من جهة وعلى روسيا من الجهة الأخرى.

ويتجه المستثمرون نحو ملاذات أخرى آمنة في ظل هذه الأحداث السياسية المتوترة فقد ارتفعت اسعار الذهب في هذه الفترة، وارتفعت معها اسعار النفط الخام، ومن الجدير بالذكر أن روسيا من اكبر المنتجين للنفط وقد تكون هذه النقطة الحساسة وأداة الضغط الوحيدة منها على الدول التي تهددها من عدم التدخل، وهذا ما قد يزيد الأمر تعقيداً. ويبحث المستثمرون عن عملات أخرى أكثر أمناً مع استمرار التوترات في المنطقة كالين الياباني مثلاً حيث تعتبر اليابان في حالة من الحياد في موقفها تجاه روسيا حيث ارتفع بشكل ملحوظ خلال الأيام السابقة.

وبالنظر إلى الاقتصاد الروسي فهو ليس بالاقتصاد القوي فقد جاءت الأزمة الأوكرانية بعكس التيار وفي أسوأ وقت تشهده روسيا بمحاولتها التعافي من تباطؤ النمو الحاصل فيها خلال السنوات السابقة، وإن أي تدخل عسكري روسي ستدفع ثمنه غالياً وسيكلفها كثيراً وسيثقل كاهلها وربما قد تندم بقدر معاناتها الاقتصادية في المستقبل، هذا بالإضافة إلى خسارتها بفعل المقاطعة التي قد يتعطل من خلالها تصديرها للغاز الطبيعي الذي تعتمد عليه غالبية الدول الأوروبية. ويخشى الغرب من تداعيات هذه الأزمة ومما قد يترتب من عواقب اقتصادية سلبية على المدى البعيد في حال بقاء التوترات السياسية بين البلدين من جهة وبين روسيا والموقف الأوروبي الأمريكي من الجهة الأخرى ويرى المحللون أن الخاسر الأكبر من كل هذه الأزمة هي روسيا.

mohammadd
06-18-2016, 09:47
بالنظر إلى الاقتصاد الروسي فهو ليس بالاقتصاد القوي فقد جاءت الأزمة الأوكرانية بعكس التيار وفي أسوأ وقت تشهده روسيا بمحاولتها التعافي من تباطؤ النمو الحاصل فيها خلال السنوات السابقة، وإن أي تدخل عسكري روسي ستدفع ثمنه غالياً وسيكلفها كثيراً وسيثقل كاهلها وربما قد تندم بقدر معاناتها الاقتصادية في المستقبل تحياتي لك

hmadaaa
06-19-2016, 07:10
بالنظر إلى الاقتصاد الروسي فهو ليس بالاقتصاد القوي فقد جاءت الأزمة الأوكرانية بعكس التيار وفي أسوأ وقت تشهده روسيا بمحاولتها التعافي من تباطؤ النمو الحاصل فيها خلال السنوات السابقة، وإن أي تدخل عسكري روسي ستدفع ثمنه غالياً وسيكلفها كثيراً وسيثقل كاهلها وربما قد تندم بقدر معاناتها الاقتصادية في المستقبل تحياتي لك

xrif01
06-19-2016, 07:13
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اخي الفاضل حقا موضوعك عن الوجة الاخر وراء الاقتصاد الروسي هام للغاية كاساسي في التحليل
لقد ابدعت في الطرح واتمنى لك التميز دمت بود رمضان سعيد

عبد الرحيم رافا
06-20-2016, 00:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بكم احبتي الاعضاء في جميع بقاع العالم و اهل الله عليكم هذا الشهر باليمن و الخير و البركات.
‏ ‏هل الاقتصاد الروسي يؤثر على العملة الأوروبية

analyst
06-20-2016, 00:40
روسيا الان مفروض عليها حصار اقتصادي بسبب مشكلها مع اوكرانيا وما يظهر جليا ان روسيا سوف تعاني من هذه العقوبات مستقبلا لكن اتوقع ان الرئيس الروسي سوف يبحث عن حل للتفاوض مع الغرب

x.zstar
06-20-2016, 00:49
روسيا سوف تدمر اقتصاديا بسبب الفكر الشيوعي المدمر لي اي بلد تتاخذ هذا الفكر

mohammadd
06-20-2016, 08:59

bakup28
06-20-2016, 10:12
الاقتصاد الروسي فهو ليس بالاقتصاد القوي فقد جاءت الأزمة الأوكرانية
بعكس التيار وفي أسوأ وقت تشهده روسيا بمحاولتها التعافي من تباطؤ النمو الحاصل فيها
خلال السنوات السابقة، وإن أي تدخل عسكري روسي ستدفع ثمنه غالياً وسيكلفها كثيراً
وسيثقل كاهلها وربما قد تندم بقدر معاناتها الاقتصادية في المستقبل

abosaif2016
06-20-2016, 11:00
كل التحيه لك...موضوع متميز بالفعل

mohammadd
06-20-2016, 15:18
الحقيقة ان المتاجرة علي الانترنت من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها بس الحقيقة بيكون التعامل سهل جدا وبسيط جدا من الممكن ان تتعامل معاه في اي وقت ومن خلال التعامل مع الموضوع بالتوفيق ان شاء الله وشكراا

forexfox
06-20-2016, 15:40
أستاذتي الكرام .. كل التبجيل والتوقير لكم، يا من صنعتم لي المجد، بفضلكم فهمت معنى الحياة، استقيت منكم العلوم والمعارف والتجارب لأقف في هذه الدنيا كالأسد في عرينه؛ عزيزاً كريماً، لا ينخدع بالمظاهر والقشور، بل يبحث دوما عن الجوهر، بفضلكم وجدت لي مكانة في هذه الحياة، فأنتم لم تعلموني حرفاً واحدأ، بل علمتموني كل شيء، فلن أكون لكم، إلّا عبداً وطوعاً تحياتي لك.

الصبر
06-20-2016, 21:04
اهلا و مرحبا بكم احبتي الاعضاء في جميع بقاع العالم و اهل الله عليكم هذا الشهر باليمن و الخير و البركات.
‏ ‏اليورو دولار حاليا يسير في اتجاه هابط

othmane azer
06-20-2016, 21:05
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر*

khaled20
06-20-2016, 21:16
فى هذه الاوقات الاقتصاد الروسى غير مستقر و متقلب و لكنه اقتصاد غير قوى للاعتماد عليه مع العلم
انه يؤثر بالفعل على البورصة و اتجاه حركة سعر العملات و ان شاء نستفيد من ذلك
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
06-20-2016, 21:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
روسيا دات نظام اقتصادي اشتراكي منظم ومفيد وهو افضل نظام مالي علمي
بالتوفيق للجميع
وشكرااا

forexfox
06-21-2016, 17:07
الحقيقة ان المتاجرة علي الانترنت من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها بس الحقيقة بيكون التعامل سهل جدا وبسيط جدا من الممكن ان تتعامل معاه في اي وقت ومن خلال التعامل مع الموضوع بالتوفيق ان شاء الله وشكراا

---------- Post added 06-21-2016 at 04:07 PM ---------- Previous post was 06-20-2016 at 08:59 PM ----------

medizem
06-21-2016, 17:18
بالنظر إلى الاقتصاد الروسي فهو ليس بالاقتصاد القوي فقد جاءت الأزمة الأوكرانية بعكس التيار وفي أسوأ وقت تشهده روسيا بمحاولتها التعافي من تباطؤ النمو الحاصل فيها خلال السنوات السابقة !!
وإن أي تدخل عسكري روسي ستدفع ثمنه غالياً وسيكلفها كثيراً وسيثقل كاهلها وربما قد تندم بقدر معاناتها الاقتصادية في المستقبل ... ;)

Ramdan
06-21-2016, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

harimeche
06-21-2016, 19:18
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

أهلا اخــــــي وشكراا لك على هدا الطرح المفيد

بخصوص الإقتصـــــــــاد الروســــي

مع التحية / وبالتوفيق

elmhali
06-21-2016, 19:44
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي علي هدا المقال الرئع ويق وبتوفيق لك ولنا انشاء الله وسكرا كثيرا اخي الكريم

forexfox
06-22-2016, 03:30

---------- Post added 06-22-2016 at 02:30 AM ---------- Previous post was 06-21-2016 at 10:29 PM ----------

kemo salah
06-22-2016, 05:14
تنوع التناول مطلوب و نخترم الجهد و التعب الذى ابذل لاخراج هذا العرض المشوق و شكرا لكم
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

hussien_naguib
06-22-2016, 06:06
لقد استفدت منك عندما علمت انه الاحداث الاسياسية توثر علي الاقتصاد و البورصة
و ارجو منك تقبل مروري و شكرا لحسن و سعة صدرك معي

mohammadd
06-22-2016, 13:38

---------- Post added at 10:38 AM ---------- Previous post was at 04:22 AM ----------

forexfox
06-23-2016, 17:54

houarisat
06-23-2016, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي

أنا حقيقة لا أتفق معك أبدا بأن الإقتصاد الروسي ليس من أقوى الإقتصادات لا تنسى أنه يعمل بالروبل والروبل ضعيف نوعا ما مقارنة بالدولار واليورو لذلك فهو قوي جدا

nonam
12-05-2016, 16:45
السلام عليكم .... الاقتصاد الروسي من الاقتصاديات العالمية اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الكتير من الاوقات اللي بيكون التعامل معاها كويس وكمان اقوي من الاقتصاديات الهشة التانية اللي من الممكن ان تنهار بمجرد انهيار العملة الخاصة بيها

latraaa
12-05-2016, 20:22
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن أخي الكريم ألا ترى أن الموضوع فيه معلومات كثية تحتاج إلى تفسسير أكبر لكي نتعلم منها إ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكريم

zizoo99
12-20-2016, 12:00
شكرا لك اخى على المقاله الطيبه فعلى حسب علمى ان اوكرانيا كانت تابعة للاتحاد السوفيتى قديما الذى تفتت و كما ان روسيا لازالت من الدول العظمى و مسالة المقاطعة من امريكا هو أمر حتمى لان امريكا حاشره نفسها فى كل حاجه ولا يهمها عوده الاتحاد السوفيتى كما كان

latraaa
12-20-2016, 13:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى ان المعلومات التي تقدمت بها قيمة و مفيدة و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعامل معها بالكشل الدي يجب ان يكون إن شاء الله، بالتوفيق لك

Mustafa gamal
12-20-2016, 13:38
في متاجرتي في سوق الفوركس أنا لا أستخد الأخبار و لكن أنا استخدم التحليل الفني على فريم الخمس دقائق بأستخدام البرايس اكشن

adamarwan
12-20-2016, 14:57
نعم اخى لكل بلد والعديدمن الامور التى تكون
مستمر فيه الاقتصاد بتاعو لدى من الافضل ان تتمكن
من ان تفهم كل الخطوات الاساسية فيه
وحظ موفق

شبه منحرف
12-20-2016, 15:07
دولة روسيا من الدول صاحبة الاقتصاد القوى العملات والازمه المستمره بينها وبين اوكرانيا مر عليها زمن طويل ومازالت مستمره واعتقد ان روسيا هى الاقوى وستحسم الامر قريبا جدا

tamermosa
12-20-2016, 15:17
بالفعل أخى الكريم ، ف الاقتصاد الروسي ليس بالاقتصاد القوي و قد جاءت الأزمة الأوكرانية في أسوأ وقت تشهده روسيا ، جاءت و روسيا تحاول التعافي من تباطؤ النمو خلال السنوات السابقة ،،
شكرا على معلوماتك القيمة التى تضيف للمنتدى و لينا معلومات مهمة

Espoir
12-20-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله اولا شكرا على المجهود لكن اخي الكريم اظن ان كل ما كتبته متعلق بالاقتصاد واخبار هاته الاخيرة لها قسم خاص حاول ان لا تخالف القوانين كي لا يغلق حسابك

AHMED NOLE
12-20-2016, 16:37
شكرا لعى الموضوع وعلى العلاقه بين اقتصاد وله كبيره اقتصاديا مؤثره

والسوق والله المستعان وبالتوفيق للجميع فىىلربط بين الاحداث الاقتصاديه وغيرها مع السوق والله يوفقكم

chlor
12-20-2016, 16:55
اخي الكريم شكرا لك على التحليل الجيد للاقتصاد الروسي وعلى كل حال فروسيا لا تدخل حربا خاسرة فيها بل هي تتدخل من اجل حماية مصالحها فقط وايضا لا تخسر اموال في تلك الحروب . تقبل مروري.

ayoubfc
12-20-2016, 17:10
روسيا الان مفروض عليها حصار اقتصادي بسبب مشكلها مع اوكرانيا وما يظهر جليا ان
روسيا سوف تعاني من هذه العقوبات مستقبلا لكن اتوقع ان الرئيس الروسي سوف يبحث
عن حل

hamedibrahim
12-20-2016, 17:11
روسيا قوي عسكريه ترسنا فقط
الاقتصاد هناك غاز فقط وهي تحارب من اجل ذلك
الصين هي الوحش القادم وهيكون اكبر ازمه بسبب الصين
وشكرا وتقبل مروري وتحياااتي للجميع

ابرا
12-25-2016, 11:51
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته..
روسيا الان مفروض عليها حصار اقتصادي بسبب مشكلها مع اوكرانيا ..
وما يظهر جليا ان روسيا سوف تعاني من هذه العقوبات مستقبلا ..
لكن اتوقع ان الرئيس الروسي سوف يبحث عن حل للتفاوض مع الغرب ...
مع أمنياتي للمنتدى التقدم المستمر..

Mustafa gamal
12-25-2016, 13:27
في متاجرتي في سوق الفوركس أنا لا استخدم التحليل الأخبارى لكن أستخدم التحليل الفني بأستخدا م البرايس اكشن تحياتي لك و تمنياتي لك بالتوفيق

latraaa
12-25-2016, 14:36
مشكور أخي الكريم على المضوع و على الراي و على الطرح و لكن الدي كنت اتمناه أن اراه في الموضوع الدي تقدمت به و هي التأثير الدي يمكن أن يحصل في السوق من خلال افقتصاد الروسي و للعمل أنه من أقوى افقتصادات

عبد الرحيم رافا
12-25-2016, 14:52
السلام عليكم و رحمة الله
الاقتصاد الروسيس اتمنى له الدمار من كل قلبي روسيا المدعم الاساسي لبشار الاسد و هذا لا خدم مصلحة المسلمين

فوريكسي
12-31-2016, 02:11
الاقتصاد الروسي يعتمد على تصديرالنفط والغاز شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ashmawey
05-22-2017, 13:33
من الممكن ان تخلف المشاكل مع اوكرانيا مشاكل اقتصادية سيكون لها تاثير سلبي على كثير من اسواق الاسهم وبالتالي التاثير السلبي على العملة الروسية امام غيرها من العملات

ahmedshiref1
05-22-2017, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احبابى فى الله مرحبا بكم معكم أحمد شريف الاقتصاد الروسى ليس بالاقتصاد القوى جداااااا بعكس التيار

عبد الرحيم رافا
05-22-2017, 16:01
السلام عليكم و رحمة الله
من وجهة نظري يجب ان لا تضيعو انشغالكم بالاقتصاد الروسي لانه لا نتداول على عمرتهو لكم واسع النظر اخي

zunebha
05-22-2017, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم روسيا تحاول مواكبة العصر الاوروبي.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

antr
05-22-2017, 18:23
هى روسيا اصلا فى سلبيات كثيرة وهى لا ولم تتنازل عن النظام الشمول بالفعل لان الكثير من الامور لا تزال فى روسيا شمولية للغاية

raxid
05-22-2017, 20:49
لان مفروض عليها حصار اقتصادي بسبب مشكلها مع اوكرانيا وما يظهر جليا ان روسيا سوف تعاني من هذه العقوبات مستقبلا

Ahmedtito22
05-22-2017, 21:20
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحياتى لك اخى العزيز و بعد
موضوع رائع و مهم جدا و يفيد اى متداول موضوعك هادف
لك اخى العزيز جزيل الشكر

rassendyll
05-22-2017, 21:37
الاقتصاد الروسى بالطبع له اهمية كبيرة فى سوق العالمى هو والسوق الامريكى وكذلك السوق الصينى الثلاثة مهمين جدا لانهم يؤثرون تاثير مباشر على السوق العالمى فيجب ان تكون متابعت اخبار تلك الثلاث بلاد مهمة

michael1
05-22-2017, 21:42
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى انا احب ان اشكرك

على كل هذه المواضيع التى تساعدنا كثيرا فى التداول على الفوركس

zakija
07-10-2017, 09:32
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا
والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله
خيرا تقبل تحياتي

Mhd nour
07-10-2017, 12:12
تحياتي اخي الكريم اكيد ان الاقتصاد الروسى بالطبع له اهمية كبيرة فى سوق العالمى هو والسوق الامريكى وكذلك السوق الصينى الثلاثة مهمين جدا لانهم يؤثرون تاثير مباشر على السوق العالمى فيجب ان تكون متابعت اخبار تلك الثلاث بلاد مهمة و بالتوفيق

abutalia
07-12-2017, 16:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي العزيز علي المووضع الهام عن الوجه الاخر للاقتصاد الروسي والله يوفقنا ونحقق ارباح كبيره من التداول ونسحب ارباحنا بسلام

o123
07-12-2017, 17:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله كل خيرا علي الموضوع الهام
وهل الاقتصاد الروسي يؤثر علي العمله
وجزاك الله كل خيرا

sonson
07-12-2017, 17:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الهام عن الوجه الاخر للاقتصاد الروسي والله يوفقنا ويعيينا ونحقق ربح كبير من التداول