PDA

View Full Version : تسمع نصيحتي , تعال احكيلك

doaa sary
05-24-2016, 01:58
كل مبتدىء يدخل السوق يريد ان يربح وهذا حق مشروع لكل واحد منا

بس

مش في هاي التجارة لانه هاي التجارة بدها احتكاك مع السوق مباشرة وبحساب حقيقي (بعد الديمو) لفترة معينة

لا تقول لاي مبتدىء بانك يجب ان تربح لانك ستضع عليه عبىء نفسي وذهني وفسيولوجي

وصدقني لو كل واحد فهم مزبوط الكلام اللي رح احكيه رح تتغير نظرته للفوركس

انا اقول لكل مبتدىء اخسر , نعم اخسر

مثلا انت راصد 20000 دولار للدخول في عالم الفوركس

لا تدخل فيهم كلهم

تقسم المبلغ الى 11 جزء

10 حسابات ب 1000 دولار وحساب ب 10000 دولار

ال10 حسابات هذه للتدريب والحساب ابو 10000 دولار هذا تدخل فيه بعد ان تتعدى الخطوات التالية :

1-تفتح حساب في اي شركة بالف دولار (طبعا حكينا بعد التدرب على الديمو) وتحاول تحلل وتشتغل على الحساب باستراتيجيتك , طبعا رح تخسرهم , بس حاول انك ما تخسرهم بسرعة , حاول انك تاخد عليكم اكبر عمليات ممكنة (مش عقود) عمليات , بحيث انك تقدر تحتك مع السوق وتشيل الرهبة بينك وبين الفوركس. طبعا ما رح ترد علي ورح تخسر حسابك بتلاث او اربع عمليات .
مش مشكلة

2-تفتح الحساب الثاني بالف دولار وتبدا بالعمل على حسابك طبعا رح تحس لحالك انك انت بحاجة لدراسة اكتر , تبدا تقراء وتدرس اكتر وتتعلم شغالات جديدة اول مرة بتمر عليك , طبعا تشيل من بالك نهائيا انك تربح , انت داخل عشات تخسرهم ولو فكرت بمجرد تفكير انك تربح من السوق رح تخرج عن المسار اللي انت ماشي عليه وتبدا تتخبط بالسوق بين توصيات وتتنقل بين استراتيجيات . طبعا ما رح تسمع كلامي ورح يضل بالك بانك تربح , ما رح تقدر تقاوم الارباح في هذا السوق وما رح تقاوم توصيات فلان وعلان وتصير تتخبط بين الاستراتيجيات .ورح تخسر حسابك
مش مشكلة

3-تفتح الحساب الثالث ويا حبذا لو تغير الشركة اللي كنت تتعامل معها لانه وجها نحس عليك , رح تبلش تحلل زي ما الكل بحلل , فش حدا اشطر من حدا , وتشوف فلان شو بعمل وتعمل زيه , وتدخل عمليات تربح عشر نقاط وتخرج بسرعة , وكل ما يجي الاستوب يقرب من عمليتك رح تبعده حتى يجي المارجن كول. تضرب على راسك وتقول اخ لو كنت حاط ستوب لوز وتبوس التوبة انك تحط استوب في المرات الجاية .
مش مشكلة

4-تفتح الحساب الرابع , وتبلش تضربلك استوبات من كل حدب وصوب وتخرج بربح 10 نقاط وبما ان طرفي المعادلة غير متساويين فانك اكيد انه حسابك سيذهب باتجاه الجنوب.
مش مشكلة
.
5-تفتح الحساب الخامس , وتحكي خلص رح اصير ازود هدفي شوي , وفعلا بصير تصبر على الهدف شوي زيادة بس الاستوبات اكثر , طبعا خلال الفترات السابقة لازم تضل تدرس وتتعلم اي اشي جديد بيجي في وجهك , اي اشي اي اشي حتى لو ما كان اله لازمة.

6-تفتح الحساب السادس , رح تتفتح عيونك على شغلة كثر مهمة , انه المكان اللي انت بتفوت منه غلط وبالتالي الاستوب غلط , بس العملية ككل صح بس نقطة الدخول غلط , رح تصير تحكي بنفسك انه رح اشتري كذا لو نزل السعر بس لا شعوريا رح تتدخل من السعر الحالي ومن نقطة في وسط البحر وبالتالي دخولك غلط والاستوب كبير بس انت بتربح بس الاستوب كبير .
مش مشكلة

7-تبدا بالحساب السابع , رح تلاقي انك بتحلل صح بس بتخاف تدخل , وبعدين تحليلك بطلع صح وبتصير تعض على اصابعك ندم ,وبعدين بتصير تحكي لا خلص رح افوت على تحليلي ومش رح اسمع لحد , رح تصير تدخل على حسابك الحقيقي وتروح طوالي على المنتدى وتشوف فلان قال السعر نازل وانت شاري تخرج من العملية بربح بسيط او خسارة بسيطة , انت في هاي المرحلة قاعد تربح قد خسارتك وحسابك لا بطلع ولا بنزل , بس في ضربك قوية وبلحظة تياسة حسابك طار.
مش مشكلة

6-تبداء مع الحساب الثامن رح تبلش عقليتك الفوركسية تتبلور ,
- لحظة التياسة هاي ما تتكرر .
- رح تلاقي نفسك تلقائيا انك قادر تصبر على عملياتك بدون ضغط او خوف
- رح تلاقي انك بتحط الاستوب بدون ما تشيله.
-بتدخل بربحك وانت مبسوط وبتخرج بخسارتك وانت مبسوط اكثر

شوف الخبرة اللي انت اكتسبتها من خلال الثماني حسابات السابقة ولو كل حساب قعد معك شهر او شهرين رح تلاقي نفسك انه عندك خبرة فوركس بحساب حقيقي تتعدى السنة ونصف وشوف كل حساب قديش اخد منك مجهود وتعب وقديش استفدت وتعلمت دروس وعبر مع مارجن كول

بس توصل لهاي المرحلة بتحط ما بتبقى من الحسابات اللي لازم تخسرهم ال2000 دولار فوق ال10000 دولار اللي كنت ناوي تدخل فيهم وتحكي انا جاهز الان لدخول الفوركس

الان انت لست في السوق لتخسر , انت هنا لتربح

ninou77
05-24-2016, 13:43
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
تسمع نصيحتي , تعال احكيلك
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

Ahmed youssef elgareb
03-06-2017, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -- نصائح غالية اخى الكريم واستفدنا كثيرا من هذه التجربه الرائعة وياريت جميع الاعضاء المحترفين فى المنتدى ينشرون تجاربهم الشخصية مع الفوركس لكى يستفيد منها جميع المبتدئين