PDA

View Full Version : مؤشر العشوائية Stochastic

Nizar Afailal
05-24-2016, 15:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا بكم أعضاء منتدى فوركس العرب
اليوم سنشرح :

مؤشر العشوائية Stochastic : هو مؤشر الزخم الفني الذي يقارن سعر الاغلاق للعملات إلى النطاق السعري على فترة زمنية معينة. يمكن تخفيض حساسية المؤشر لتحركات سوق تجارة فوركس عن طريق تعديل الفترة الزمنية التي يتم استعماله فيها، أو عن طريق أخذ نتيجة المتوسط ​​الحركي. ويتم احتساب هذا المؤشر من خلال الصيغة التالية:

س = 100 { (أ – د14) / (ع14 – د14) }

أ = آخر سعر إغلاق
د14 = ادنى سعر في 14 جلسة سابقة
ع14 = أعلى سعر تداول خلال نفس الفترة، فترة 14 يوم.

deli
05-24-2016, 15:31
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة للجميع
بالتوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

Mostafa Ezz
08-20-2016, 09:56
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك اخي الكريم علي هذا والشرح جزاك الله كل خير واتمني ان يوفقنا الله جميعا للخير . تقبل مروري اخي الكريم

Babatondi
01-23-2017, 00:49
نشكرك اخي على الموضوع مؤشر العشوائية لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

freetrade
01-23-2017, 02:18
هناك اكثير من الاستراتيجيات تعتمد علي الاستوكاستك ومن وجهة نظري هو يشبه كثيرا مؤشر الار اس اي ولابد من التدرب عليه لاخراج الاشارات القوية منه

Mmounir
01-23-2017, 06:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل جزاك الله كل الخير علي هذا الموضوع مؤشر العشوائيه واجزم ان ه1ه المعلومات اول مرة اعرفها واتمني ان تفيد الجميع مثلي
تقبل مروري

zizoo99
01-23-2017, 07:20
و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على طريقة حساب المعادلة الخاصة بمؤشر الستوكاستيك و هو المعروف بمؤشر العشوائيه و يمكنك ايضا تغيير الاعدادات الخاصه به

بدر اشطيبي
01-23-2017, 15:00
في البداية كنت اشتغل بواسطة المؤشرات الفنية معتقدا انها كافية
لوحدها للتداول لكن اكتشفت انها ليست سوى عناصر مساعدة

rashford
01-23-2017, 15:07
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤر الستوكاستيك من المؤشرات القوية في سوق الفوركس و التي يمكن الاعتماد عليها كخطة و استراتيجية للربح من سوق الفوركس .

bebars zolfakar
01-23-2017, 15:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك الوافى لمؤشر العشوائية وهوا من المؤشررات المعروفة بمجال التداول فى الفوركس لاهميتة وتاكيدة
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

جمال صادق
01-23-2017, 16:16
الاعتماد على مؤشر الاستوكاستيك هو من الامور الجيدة التى قد تفيد فى استخدام طاقة الباعة او المشترون من الاسواق فى الكثير من الاوقات و اعتبار نتائج اماكن الزخم

snnaky
05-21-2017, 14:58
انا مش عاوز حضرتك تعرفنى اعدادت المؤشر انما عاوز اشوف شكل المؤش ومدى اهميتة وخصائصة من خلال شرح فنى مش تعريف نظرى لا قيمة لة كيف يستفيد التاجر المبتدأ من هذا المصطلح فلسنا نحن هنا فى حصة لغىة عربية لكى نتعلم معانى الكلمات ولكن لكى نعرف كيف نستفيد من هذة المصطلحات وكيف نتاجر على اساسها فلسنا هنا معنيين بمعرفة معنى الكلمة وما هى فائدة معرفة معنى كلمة بدون معرفة كيف تستفيد منها والعلاقة المباشرة لها ؟؟
نرجوا من اخوننا الأهتمام بما يقدمونة حرصا على المنتدى وحرصا على القسم التعليمى وعدم اذدحامة بموضوعات غير ذات مستوى