PDA

View Full Version : استراتيجية التداول مع الأخبار في الفوركس

maskzorro
05-24-2016, 22:41
يتحرك سوق تداول العملات بناء على معايير كثيرة ولعل أهمها وأكثرها تأثيراً هي الأخبار والبيانات الاقتصادية التي تخص البلدان ذات الاقتصادات القوية كاقتصاد الولايات الماحدة الأمريكية واقتصاد اليابان واقتصاد دول الاتحاد الأوروبي وغيرها من الاقتصادات المؤثرة سواء على عملتها أو أزواج العملات في أسواق التداول بشكل عام. يتجه الكثير من المتداولين إلى اختيار استراتيجية التداول عن طريق الأخبار حيث تعتبر من أكثر استراتيجيات التداول شيوعاً ولعل غالبيتهم يرونها فرصة لتحقيق المكاسب، وبغض النظر عن مدى فعالية الاستراتيجيات الأخرى فلا يمكننا أن ننكر مدى فعالية هذه الاستراتيجية خاصة، ولكن قد يلزمك الكثير من دروس كيفية استخدامها بدقة وبحذر شديدين من خلال متابعة السوق لحظة بلحظة في الفترة المخصصة للتداول.

هناك الكثير من الأخبار والبيانات التي تصدر يومياً والتي تخص اقتصادات الدول القوية التي ذكرناها سابقاً ونحن نتحدث عن الأخبار المهمة والتي من شأنها تحريك السوق ككل أو زوج معين من العملات أو مجموعة من أزواج العملات المترابطة، فهناك المؤشرات الاقتصادية الهامة كمؤشر أسعار المستهلكين ومعدلات الفائدة و الناتج المحلي الإجمالي و معدل التوظيف والبطالة وغيرها من المؤشرات الاقتصادية المهمة بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية والاجتماعات والمؤتمرات المهمة. ولعل المتداول الذي يعتمد في استراتيجيته على الأخبار يبقى على مقربة من السوق يراقب تحركاته ويدرس الأخبار الصادرة ومدى تأثيرها سابقاً والأخبار المتوقعة ونسبة حجم تأثيرها على عملة البلد والعملات الخرى ذات العلاقة، ويجب على المتداول معرفة نوع الخبر فهناك الأخبار الأسبوعية وهناك الشهرية وهناك المعدلات السنوية وكل لها تأثير مختلف.

كُن مستعداً لأي طارئ فسوق الفوركس سوق متقلب باستمرار قد يغير اتجاهه خلال ثوانٍ قد تكون حاسمة بالنسبة إلى صفقاتك، يجب أن تدرك مدى تناسب عملياتك وأوامرك التداولية معها، ومدى دقة واختيار الوقت المناسب فالخبر لا ينتظرك لإنهاء تنفيذ أوامرك التداولية التي تراها مناسبة، قد يتحرك السوق بشكل مفاجئ في نفس اللحظة التي يصدر فيها خبر مهم وقد تكون الحركة متوقعة أو غير متوقعة بناءً على نوع الخبر ونتيجته بالإضافة إلى البلد التي يخصها، وقد تكون ردة فعل مفاجئة على صدور هذا الخبر تتخذ الجانب النفسي للمتداولين. الذكاء هنا هو المتابعة ثم ربط جميع الأحداث والتوقعات والاحتمالات في سيناريو يخدم استراتيجيتك الخاصة التي تعتمد على الأخبار.

محمود احمد ربيع
05-25-2016, 22:57
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

islammowafy
05-26-2016, 03:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

Chika05
08-22-2016, 17:16
شكرا لك اخي على الموضوع استراتيجية التداول مع الأخبار في الفوركس الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

ahmedyassen
08-22-2016, 17:22
السلام عليكم اخي الكريم
التداول وقت الاخبار يمكن أن يكون مربح بعض الاوقات ولكن يحتوي علي نسبة مخاطرة عالية

تقبل مروري
فحاول تجنب تلك النظريات والاستراتيجيات

zizoo99
01-26-2017, 09:13
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فقوة العمله فى الاساس نابعة من قوه اقتصاد الدوله و التى تحركها تلك البيانات الاقتصادية كتقارير البطالة و العماله و احاديث رؤساء البنوك المركزيه

Ahmed mohamed said
01-26-2017, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دمت فى عون الله اخى شكرا جزيلا على مجهودك الرائع والقيم ولقد استفدنا منه كثيرا

---------- Post added at 10:16 AM ---------- Previous post was at 10:11 AM ----------

اريد انا افهم كيف يتم تحليل الاخبار وتطبيقها على ساحه التداول لانى لا استطيع تفسيرها وربطها بالاحداث

snnaky
01-26-2017, 12:19
مشكور اخونا الغالى ولكن الموضوع طويل طويل كان ممكن ان ان تبسطه وتعيد صياغته وليس بالنسخ واللصق هكذا بوهذه الطريق لا احد سيقرا الموضوع لطوله انصحك باعادة التفكير في رفع المواضيع ومع ذلك الأخبار لايمكنك ابدا ان تتوقعها قبل ان تصدر وحتى حين تصدر لايمكنك ان تتوقع المدى السعرى لها الا من خلال تحليل فنى شكرا لك عهل المجهود جزاك الله عنا كل خير سلام

mohcine amari
01-27-2017, 21:15
السلام عليكم و رحمة الله
حتى و ان لم تراقب الاخبار فمن يلتزم يوقف الخسارة و ادارة راس المال فلا يخاف من الاخبار اما من يعمل غير ذلك فسيكون في خطر خسارة كل شيء

waelmma
01-28-2017, 09:55
:)):)):)) بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه يجب ان يتعامل مع الاخبار
وجزاك الله خيرا ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله والله الموفق :(:))

WASEM DALLOUL
01-28-2017, 10:12
السلام عليكم
انا بصراحة يا اخي الكريم لا انصح بالتداول وقت الأخبار واصلا شركة انيستا فوركس تمنع الاسكالبينج والتداول وقت الأخبار
وبالتوفيق للجميع

sob81
01-28-2017, 11:19
استراتيجية التتداول مع الاخبار اخى يوجد اكثر من طريقة يمكن التتداول بة فى وقت الاخبار ولكن انا اراى انه يفضل عدم المتاجرة
فى ذلك الوقت واختيار الى ان السوق يستقر

ahmed 92
01-28-2017, 16:57
اخى الكريم اساترجيه رائعه للتداول على
الفوركس وعلى الاخبار خضتا

xmenflis1
01-28-2017, 18:09
مرحباً
شكراً على إضافة
التداول وقت الاخبار يمكن أن يكون مربح بعض الاوقات ولكن يحتوي علي نسبة مخاطرة عالية
بتوفيق للجميع

Mostafa Ezz
01-28-2017, 18:24

وقت الاخبار السوق خطير ومتذبذب والاتجاه يكون غير مستقر فينبغي الحذلر والابتعاد قليلا وقت الأخبار تقبل مروري أخي الكريم

vipx25
01-28-2017, 19:38
حتى و ان لم تراقب الاخبار فمن يلتزم يوقف الخسارة و ادارة راس المال فلا يخاف من الاخبار اما من يعمل غير ذلك فسيكون في خطر خسارة كل شيء لان هذا السوق خطير جدآ تحياتي

samehsaeed13
01-28-2017, 19:52
سلام عليكم يااخوه اريد معرفت متي
اقدر ان
اسحب علي انستا المال من فوركس العرب
للتداول به
اقصد اقل مبلغ وشكرراااا لكم

عبد الرحيم رافا
01-28-2017, 19:57
السلام عليكم و رحمة الله
انا خسرت في الاخبار الكثير ولا افكر في المتاجرة على الاخبار ابدا لانها تعد من اخطر الحالات التي يمر بها السوق

grow
01-28-2017, 20:19
السلام عليكم يا اخي
اووقات كتير جدا يا اخي التداول وقت الاخباار بيبقا صعب شويه وف ناااس بيحلفها الحظ وبتربح اثناء الاخبااار موضوع مميز بالتوووفيق

arrahmane
01-29-2017, 23:19
شيء مفروغ التعلم الفوركس قبل بدء التداول الحي في فوركس لان اموالك في خطر
شكرا على الموضوع بالتوفيق

grow
01-29-2017, 23:46
السلام عليكم يا اخي
حتي لو مش متابع الاخبار جيدا بس محدد هدف وموجود ف اي وقت لوقف الخسااره بالاستوب لوز هتبقا برضو مالك كل شئ بالتوووفيق

bebars zolfakar
01-30-2017, 00:47
السلاك عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك الوافى للاستراتيجية والياتها مع الاخبار ولابد من تجربتها ولابد من اخذ الحيطة منها لان وقت الاخبار تتقلب الاتجاهات راس على عقب
تقبل تحياتى
شكرا لكم

hemahack
02-10-2017, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ---- موضـِـِـِـِوٌع في قمه الروعه وجمال مَعطـَـَـَر من عطر أريجَك سقى الأرواح شغفـَـَـَآ سعيد وانا اقرأ الكلمات َ زهرَ من الياسمين َ لروحك

waelmma
02-11-2017, 08:55
:)):(:o بارك الله فيك اخى الفاضل ومنتظرين منك المزيد ان شاء اله
وربنا يكرمك اخى ويبارك فيك والله الموفق ان شاء الله :)):))

xmenflis1
02-17-2017, 00:35
مرحباً
شكراً على إضافة
انا بصراحة يا اخي الكريم لا انصح بالتداول وقت الأخبار واصلا شركة انيستا فوركس تمنع الاسكالبينج والتداول وقت الأخبار
بتوفيق للجميع