PDA

View Full Version : انخفاض صادرات نفط جنوب العراق منذ مطلع مايو

tomeo23
05-25-2016, 16:13
انخفضت صادرات النفط من جنوب العراق منذ مطلع مايو أيار بما يتجاوز 200 ألف برميل يوميا مقارنة بمستوياتها شبه القياسية في الشهر السابق ليتفاقم فاقد الإمدادات الناتج عن تعطيلات عالمية كبيرة غير معتادة.

وقد يؤدي الانخفاض إذا طال أمده إلى تنامي القلق بخصوص استدامة نمو صادرات العراق حيث حذرت شركات النفط الحكومة من تأخر مشروعات زيادة الإنتاج إذا خفضت بغداد الإنفاق هذا العام.

وبحسب مصدر في قطاع النفط وبيانات التحميل التي ترصدها رويترز بلغ متوسط صادرات النفط من جنوب العراق في أول 23 يوما من مايو أيار 3.15 مليون برميل يوميا.

وبلغت صادرات العراق في ابريل نيسان 3.36 مليون برميل يوميا مقتربة من المستوى القياسي الذي بلغته في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال مصدر في القطاع طلب عدم نشر اسمه "هذا بسبب انقطاع الكهرباء". ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولي نفط عراقيين للحصول على تعليق.

ويضخ الجنوب معظم نفط العراق الذي يصدر كميات أصغر من الخام من الشمال عبر خط أنابيب إلى تركيا.

وانخفضت صادرات الخام من حقول إقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق إلى 430 ألف برميل يوميا منذ بداية مايو أيار بحسب بيانات التحميل مقارنة مع 512 ألف برميل يوميا في أبريل نيسان.

وبلغت الشحنات 600 ألف برميل يوميا في بداية العام لكنها تباطأت بفعل هجمات تعرض لها خط الأنابيب وقرار الحكومة المركزية في بغداد وقف ضخ خام كركوك في الخط.

deli
05-25-2016, 16:24
كل التحياتي أخي ولك جزيل الشكر
على الموضوع: انخفاض صادرات نفط جنوب العراق القيم فعلا
وأرجو لك دائم التقدم والأنجاز
راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

ahmedx
05-25-2016, 17:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

emma91
11-19-2016, 15:38
مصدر في قطاع النفط وبيانات التحميل التي ترصدها رويترز بلغ متوسط صادرات النفط من جنوب العراق في أول 23 يوما من مايو أيار 3.15 مليون برميل يوميا

o123
05-29-2017, 00:06
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

abdelrahmangamal
05-29-2017, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى من حضرتك اخي الفاضل ان تفيدنا بما هو جديد وتطلعنا على كافة المعلومات الجديدة الهامة واتمنى لك مزيدا من التوفيق .. تقبل مروري اخي الكريم