PDA

View Full Version : لماذا يتفوق Kijun Sen على خط الموفينج

maskzorro
05-25-2016, 17:40
يتكون مؤشر الفوركس إيشيموكو كينكوز هيو من خمسة خطوط. في هذه المقالة, سوف نركز على Kijun Sen (الخط الأحمر), وكيفية مقارنته مع خط المتوسط المتحرك الأكثر شهرة (الخط البنفسجي).

دعنا نبدأ مع المعادلة, باعتبار أن Kijun Sen يقيس الـ 26 فترة زمنية السابقة, إذن يمكننا مقارنته مع خط الموفينج 26 فترة:

Kijun Sen = (أعلى قمة + أدنى قاع)/2 المتعلقة بـ الـ 26 فترة السابقة
خط الموفينج 26 فترة يساوي متوسط أسعار إغلاق الـ 26 فترة السابقة
من خلال اخذ متوسط الحدود القصوى للسعر, فان Kijun Sen يعكس التوازن, أو 50% من تصحيح الأسعار, مع اخذ التقلبات في الاعتبار. خط Kijun Sen الأفقي المسطح يعني أن الحدود القصوى للسعر لم تتغير, وان السوق يمر بمرحلة توطيد.

تميل الأسعار عادة إلى الانجذاب نحو خط التوازن, كما توضحه الدوائر الزرقاء في الشارت أعلاه. بمجرد تحديد ظهور اتجاه قوى, فان التصحيحات تجاه Kijun Sen تعمل كنقاط دخول أكثر محافظة. على الجانب الأخر, فان خط الموفينج 26 لا يوفر مثل هذه الرؤية باعتباره لا يؤخذ التقلبات و التوازن في الاعتبار. يتحرك الموفينج عادة بشكل مستمر ولا يظهر أي فترات جانبية.

ونظرا إلى أن Kijun Sen يعكس توازن السعر, فانه يتغير فقط عند تغير الحدود القصوى للسعر, على عكس الحال مع خطوط الموفينج التقليدية. هذه الميزة تسمح لـ Kijun Sen برصد تحركات السعر بشكل أفضل ولهذا السبب يفضل المتداولون عادة الاعتماد على Kijun Sen في تحديد مواضع وقف الخسارة أيضا. يعتبر Kijun Sen جزء من مؤشر إيشيموكو كينكوز هيو والذي يمكنك إيجاده على منصة الميتاتريدر4.

omaryat2
05-25-2016, 17:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

bassem star
05-25-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى العزيز على هذا الشرح المميز لشرح اسباب يتفوق Kijun Sen على خط الموفينج
وفقك الله

islammowafy
05-26-2016, 05:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن

ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله

wayss
05-26-2016, 14:30
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع اكتر من رائع و طرح غاية في الاهمية حول Kijun Sen

مع تمنياتي لك بالنجاح والتوفيق دائما

ninou77
05-26-2016, 15:18
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
لماذا يتفوق Kijun Sen على خط الموفينج
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

عادل كامل
05-26-2016, 16:01
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

Nourmea
05-26-2016, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

FOREX7
05-26-2016, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

elamir84
05-26-2016, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

harimeche
05-26-2016, 20:15
الســــــلام عليكم ورحمة الله

سبق وان شرحت نضـــــام الإيشيموكو من البداية في سلسلة

في أكثر من درس خطوط قوية جداا لكن للأســـــف لم اعد أستخدمه

لانني إتجهت إلى أقوى تحليل من وجهة نضري التحليل الموجي + لتحليل النسبي

مع التحية ...

Chika05
08-26-2016, 16:56
شكراً أخي على هدا لماذا يتفوق Kijun Sen على خط الموفينج الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

snnaky
11-09-2016, 19:58
كلام جميل وزى الفل بس دة مش اكتر من تعريف بسيط انما فين شكل المؤشر عشان الناس تعرف شكلة ؟؟؟؟؟ فين الشارت اللى توضح علية النموزج وشروطة واهدافة وخصائصة وكيفية التعامل معاة ؟؟؟؟؟؟؟يا اخى الكريم النماذج او الشرح مش مجرد كلمتين بيترصوا مع بعض ويلا نعمل موضوع
يا أما تعمل موضوع صح عشان الناس تستفيد يأما بلاش محدش بيضربك على ايدك او يغصبك تعمل موضوع ولو مش عارف بلاش تعمل موضوعات واكتفى بالردود