PDA

View Full Version : مزايا التجارة وحيدا

maskzorro
05-26-2016, 15:22
الناس في بعض الأحيان قد يريدون تجربة فكرة ان يتداولوا مع أناس آخرين . قد تنجح معهم , ولكن معي لم تنجح مطلقا . فانا أتداول وحيدا . مميزات التجارة بشكل مستقل هي كالتالي :

تشعر بالحرية في اتخاذ قراراتك دون الحاجة لشرح الأساس المنطقي لقراراتك أمام أي شخص أخر . في هذه الحالة فانك ستركز وقتك مجهودك على ما يحدث في السوق وكيف يمكنك التعامل معه , بدلا من القلق بشأن الديناميات النفسية والعاطفية للتداول وسط مجموعة .
أنت حر في التجربة , استنادا على المعرفة التي اكتسبتها من خبراتك وتعليمك الذاتي , دون الحاجة للطلب من آخرين ان يجمعوا كمية معينة من أموال التجارة لتمكينك من القيام بالتجارب الخاصة بك .
لا يوجد من يلومك على فشله . وبالتالي لن تضيع وقت في تبرير تصرفاتك أو الشعور بالذنب تجاه تأثير أخطاء التداول الخاصة على الموقف المالي لشخص أخر .
أنت وحدك المسئول والمسائل على نجاحك أو فشلك . لا يمكنك إلقاء اللوم على أي شخص أخر. قد يكون محبطا بالنسبة للبعض حقيقة انه لن بإمكانهم إلقاء اللوم على شخص أخر إذا ما فشلوا. بالنسبة لهؤلاء , فانه من المهم ان يعلموا أنهم وحدهم هم المسئولون عن مصيرهم .
بشكل شخصي , أنا أؤمن بان المرء يجب ان يتداول وحده أولا قبل ان يقرر التجارة مع أناس آخرين , هذا الأمر سيسمح للفرد بتطوير شخصيته الخاصة وتفهمه الذاتي سواء لنفسه أو لسوق . برغم ذلك فانا اعلم انه ليس بإمكان كل شخص ان يتداول وحيدا لان هذا يتطلب مجموعة من القيم والمعتقدات المتأصلة في شخصية المتداول . فالصفات الشخصية للأفراد ليست متشابهة بطبيعة الأحوال . ليس كل فرد يستطيع العمل في ظل العزلة . على سبيل المثال , فهناك بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلى تواصل اجتماعي بأكثر من الآخرين . الأفراد الذين لديهم طبيعة اجتماعية وهؤلاء الذين يحلون مشاكلهم بالحديث إلى الآخرين , سيجدون صعوبة في العمل بمفردهم .

علاوة على ذلك , فان هناك أشخاص ليست لديهم ثقة في إمكانياتهم وقدراتهم على تعلم التجارة بشكل ناجح . أنا اعلم بعض الأفراد الذين يحتاجون بصفة مستمرة إلى من يطمئنهم قبل ان يخطوا خطوة واحدة تجاه أهدافهم . في ظروف مشابهة , فان التداول وسط مجموعة في بعض الأحيان قد يكون هو الخيار الوحيد المتاح لبعض الأفراد للحصول على الدفعة الأولى التي يحتاجونها للبدء وفي غير ذلك فأنهم قد لا يبدءون بتاتا.

YMTMAX2
05-31-2016, 02:58
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ..

bassem star
05-31-2016, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

مزايا التجارة وحيدا
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

islammowafy
05-31-2016, 06:27
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

snnaky
09-16-2016, 19:42
تأتى الثقة غالبا من النجاح فإذا واجهتك الخسارة في أول بداية المضاربة بالسوق سيكون من الصعب بناء الثقة مرة أخرى بمعنى انة اذا قررت ان تتداول يبشكل منفرد وكانت التجربة مبنية على اسس وكانت ناجحة فهذا يشجعك على التكرار مرة اخرى يعنى بيكون عندك ثقة فى قدراتك والعكس بالعكس فأنت تبحث عن مصدر اخر للتداول نيابة عنك عندما تفقد الثقة فى نفسك وقدراتك

zerouli Abdlrime
09-17-2016, 03:06
جسام الشموع اليابانية مختلفة الاحجام تماما مثل الانسان. وعندما يتعلق الامر بالتداول في الفوركس، ليس هناك أسوء من عدم التحقق من أحجام الشموع اليابانية! الشموع الطويلة الحجم تشير إلى قوة البيع أو الشراء. كلما كان جسم الشموع اليابانية طويلا كلما كانت عمليات البيع أو الشراء كثيفة وشديدة

faroukf22
09-17-2016, 16:41
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو
أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة
المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
من شروحاتك الرائعة ..

doaa sary
09-18-2016, 01:02
انا كمان شايفه كدا
اتاجر لوحدى افضل
من انى افضل اخد راى ناس ف صفقتى وناس تقول بيع وناس شراء واتشتت انا
افضل حاجه اعتمد ع نفسى ومعتمدش ع حد ولا توصيات
بالتوفيق للكل

freetrade
09-18-2016, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... مشكور اخي علي طرحك اللي بيبرز مميزات نشاط الفوركس اللي بيغري كتير من الناس انهم يمارسوه وعلي سبيل المثال انه عمل شخصي حر مثل المشروع الشخصي لا احد يتحكم فيك

bodamj
09-18-2016, 02:29
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله،و بالتوفيق لك ,وللجميع كلام رائع جدا هو مهم لكل متداول يبحت عن توصيات ولا يريد ان يتعلم ويعتمد على نفسه في التداول تقبلو مروري احبتي,,,,,,,,

zndo910
09-18-2016, 02:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومة الرائعة و على الشرح البسيط واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

lamiae el moqqaddem
09-19-2016, 18:34
سلام عليكم ورحمة الله و بركاته شكرا على الموضوع المفيد و الجميل اخي
الله يوفقك في ما تريد و المرجو لا تحرمنا من مواضيعك الشيقة
تقبل مروري تحياتي اخي

koko2016
09-19-2016, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نعم اخى الفاضل التجارة وحيدا لها مميزات كثيرة جدا وكفاية انك بتشتغل لحساب نفسك وفى الوقت الى تخبة بلتوفيق للجميع

MOHSSINE NASSIRI
09-20-2016, 02:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري