PDA

View Full Version : قصه صديق ف الفوركس2

doaa sary
05-27-2016, 02:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني فقط ان اسرد لكم التالي و لكم العبرة فيه

منذ فترة لا باس بها سالني احد الاصدقاء الذين لا يعرفون شي عن الفوركس الا استخدام برنامج التداول فقط لا غير

سالني هل لديك طريقة ما اعمل بها و احقق ارباح ...!!!

في البداية احترت فيما انصحه
قلت له افتح حساب ديمو واعمل به لمدة شهر كامل بشرط لا تدخل بكمية كبيرة ابدا
وبدأ الحساب ب 1000 دولار و تعامل بعدد عقود 0.1 مهما كان الظرف
واشترط عليه ان لا يستخدم مبدأ المضاعفات أبدا و انا يقتنع بالخسارة قبل الربح
إليكم ما حصل
بعد تداول اسبوعين تقريبا وبدون مؤشرات وبدون اي علم بالتحليل الفني فقط مراقبة السعر ليس اكثر حقق 50% ارباح بنسبة دخول 10% فقط
لم يكن يعتمد الا على مراقبة السعر واصبح بدون شارت يكشف الدعم والمقاومة طبعا كان يتعامل بشيء واحد فقط و لم يدخل الا به
المهم بعد ذلك بدأ الطمع طبعا وما زلنا في الحساب الديمو
بدأ لا يقتنع بالخسارة ... و لجأ إلى المضاعفات طبعا كان نصيبه مارجن كول في الحساب الديمو

بعد ذلك قرر ان يتعامل بالحقيقي وسالني اذا ما كان لدي اي شي يمكن ان يعتمد عليه

اعطيته احد المؤشرات

و شرحت له فقط متى يدخل شراء ومتى يدخل بيع بدون ان ينظر إلى شيء اخر من اساسيات الكلاسيكي

للعلم انا لا استخدم المؤشر الا على الديمو لاني اخاف من المؤشرات حتى الان

المهم بعد تداول تقريبا شهرين ونصف حقق ارباح ما يعادل تقريبا 180% من الحساب الحقيقي

كان يراني وانا ارسم ترندات و دعوم ومقاومات و و و و ...
طبعا لفت انتباهاه هذا الشيء وبدأ يسال ويسال رغبة في التعلم
هل تعلمون ماذا حصل؟
بدات اعطيه اسايات معينة يستخدمها و بدأ يهمل مؤشره الذي حد له الارباح و بدأت خسائره

طبعا تعلمون النفسية اللي تصيب الانسان عندما يبدأ بالخسارة
عاد إلي و طلب مني ان اوصله لبر الامان في هذا السوق ( على اساس وصلت انا لبر الامان يعني)
المهم احترت ما اجيبه وماذا اعطيه واي طريقة اعلمه

اجبته بالتالي

قلت له لو تعلمت كل الاصول في التحليل الفني لن تحقق الارباح
سالني لماذا ؟

اجابتي واضحة وهي التالي
قلت له لانك لم تعد تثق بالطريقة التي ابتدأت بها وتمرست عليها لذلك لن تحقق اي ربح لاننك مهما تعلمت فلن تثق بشيء و سوف تبحث دائما وهذا بحر ما له نهاية

خلاصة القول اخواني والذي اريد ان اوصله من نصيحة

ثق في طريقة عملك ولا تتعرض لاستراتيجيات اخرى طالما انك تحقق ارباح
الطمع يبدأ بالبحث عن استراتيجية جديدة وانت تملك طريقة تحقق لك ارباح

مهما كانت الطريقة التي تداول بها اذا حققت لك ارباح استمر عليها وتمرس عليها ولا تفكر في امور اخرى

نحن نريد العنب ولا نريد الحصرم

تعامل مع طرقة وحدة ثق بها تعطيك الكثير
اغلب الاستراتيجات تنذر بحالة الشراء واللبيع مع بعضها البعض تقريبا قد يختلف توقيت الدخول ولكن هي نفسها
اختر ما يناسبك وثق به ثقة عمياء و ستحصل على الربح الطمع يبدأ بالبحث عن الاستراتيجات

Chika05
08-27-2016, 17:19
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على قصه صديق ف الفوركس
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

zizoo99
02-08-2017, 14:13
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكن فترة شهر فترة غير كافيه نهائيا حتى يتم استيعاب كل فنون الفوركس كما ان المدة نختلف من متداول الى اخر حسب استيعابه و فهمه

ragab012
02-08-2017, 17:13
شكرا جزيلا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
وجزاك الله خيرا ونتمنى المزيد من المواضيع
وبالتوفيق لك وللجميع

amraljokar
02-08-2017, 18:22
السلام عليكم اخي الكريم
بالفعل كلامك مهم جدا يجب عل كل متداول ان يقوم بصنع استراتجيته الخاصة والمربحة له
وهذا حدث معي شخصيا عندما قمت بتعلم استراتجيات اخري بدات الارباح بالتراجع وكثرة الخسائر
الاهم هو ان تثبت علي ما صنعته من البداية واللي تكسبة العبه
تقبل مروري

radyaboelnaga
02-08-2017, 19:28

اخواني فقط ان اسرد لكم التالي و لكم العبرة فيه

منذ فترة لا باس بها سالني احد الاصدقاء الذين لا يعرفون شي عن الفوركس الا استخدام برنامج التداول فقط لا غير

سالني هل لديك طريقة ما اعمل بها و احقق ارباح ...!!!

في البداية احترت فيما انصحه
قلت له افتح حساب ديمو واعمل به لمدة شهر كامل بشرط لا تدخل بكمية كبيرة ابدا
وبدأ الحساب ب 1000 دولار و تعامل بعدد عقود 0.1 مهما كان الظرف
واشترط عليه ان لا يستخدم مبدأ المضاعفات أبدا و انا يقتنع بالخسارة قبل الربح
إليكم ما حصل
بعد تداول اسبوعين تقريبا وبدون مؤشرات وبدون اي علم بالتحليل الفني فقط مراقبة السعر ليس اكثر حقق 50% ارباح بنسبة دخول 10% فقط
لم يكن يعتمد الا على مراقبة السعر واصبح بدون شارت يكشف الدعم والمقاومة طبعا كان يتعامل بشيء واحد فقط و لم يدخل الا به
المهم بعد ذلك بدأ الطمع طبعا وما زلنا في الحساب الديمو
بدأ لا يقتنع بالخسارة ... و لجأ إلى المضاعفات طبعا كان نصيبه مارجن كول في الحساب الديمو

بعد ذلك قرر ان يتعامل بالحقيقي وسالني اذا ما كان لدي اي شي يمكن ان يعتمد عليه

اعطيته احد المؤشرات

و شرحت له فقط متى يدخل شراء ومتى يدخل بيع بدون ان ينظر إلى شيء اخر من اساسيات الكلاسيكي

للعلم انا لا استخدم المؤشر الا على الديمو لاني اخاف من المؤشرات حتى الان

المهم بعد تداول تقريبا شهرين ونصف حقق ارباح ما يعادل تقريبا 180% من الحساب الحقيقي

كان يراني وانا ارسم ترندات و دعوم ومقاومات و و و و ...
طبعا لفت انتباهاه هذا الشيء وبدأ يسال ويسال رغبة في التعلم
هل تعلمون ماذا حصل؟
بدات اعطيه اسايات معينة يستخدمها و بدأ يهمل مؤشره الذي حد له الارباح و بدأت خسائره

طبعا تعلمون النفسية اللي تصيب الانسان عندما يبدأ بالخسارة
عاد إلي و طلب مني ان اوصله لبر الامان في هذا السوق ( على اساس وصلت انا لبر الامان يعني)
المهم احترت ما اجيبه وماذا اعطيه واي طريقة اعلمه

اجبته بالتالي

قلت له لو تعلمت كل الاصول في التحليل الفني لن تحقق الارباح
سالني لماذا ؟

اجابتي واضحة وهي التالي
قلت له لانك لم تعد تثق بالطريقة التي ابتدأت بها وتمرست عليها لذلك لن تحقق اي ربح لاننك مهما تعلمت فلن تثق بشيء و سوف تبحث دائما وهذا بحر ما له نهاية

خلاصة القول اخواني والذي اريد ان اوصله من نصيحة

ثق في طريقة عملك ولا تتعرض لاستراتيجيات اخرى طالما انك تحقق ارباح
الطمع يبدأ بالبحث عن استراتيجية جديدة وانت تملك طريقة تحقق لك ارباح

مهما كانت الطريقة التي تداول بها اذا حققت لك ارباح استمر عليها وتمرس عليها ولا تفكر في امور اخرى

نحن نريد العنب ولا نريد الحصرم

تعامل مع طرقة وحدة ثق بها تعطيك الكثير
اغلب الاستراتيجات تنذر بحالة الشراء واللبيع مع بعضها البعض تقريبا قد يختلف توقيت الدخول ولكن هي نفسها
اختر ما يناسبك وثق به ثقة عمياء و ستحصل على الربح الطمع يبدأ بالبحث عن الاستراتيجات

الاخت الكريمه دعاء ساري المحترمه
قصه جميله جدا وتعرض وتوضح مايقوم به المبتدئون من اخطاء وكلهم طموح لتحقيق الثروة المنشوده من الفوركس كنز علي بابا الذي يريدون ان ينهلوا منه في فتره زمنيه قصيره, مشكورة اختنا
تقبلي مروري

بدر اشطيبي
02-08-2017, 19:49
فعلا قصة جميلة اخي التعلم في الفوركس يحتاج ايضا الى الثقة في النفس
بحيث ان المتداول يمتلك قدرة على تطوير طريقته في الاشتغال و ليس تغييرها

hemahack
02-08-2017, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة -- طرح رائع ومفعم بالجمال والرقي.. يعطيك العافيه على هذا الطرح.. وسلمت اناملك المتألقه لروعة طرحها.. تقديري لك..

abdollahsiar
02-08-2017, 20:24
يمكن اخي ان نبسط الامر في التالي
الانسان له ملكات عديدة يمكن ان يكون صديقك سريع التعلم والملاحضة فبتمرسه مع طبيعة الميتاتريدر فهمها بسرعة وكون طرقه الخاصة
وهذا ما يصل إليه التاجر فيسمى محترف له أمور خاصة به وإضافات من إبداعه
والامر التاني هو ان التعامل مع الاستراتيجيات و النضريات على انها كل شي ء وننسا ان العقل هو من ابدعها ولا نضيف من طرفنا شيء ان نحاول ان نخرج عن الاطار المرسوم طبعا سيأدي إلى طمس ملكاتنا وكذالك قد تكون كل تلك التحليلات عفى عليها الزمن يجب تعديلها وستكون الخسارة محتومة
وفقك الله

Ayman Abdellatif
02-08-2017, 20:38
السلام عليكم و ورحمة الله و بركاتة
مشكورة اختى الفاضلة على مشاركتك لنا هذه التجربة بالفعل يجب لكل متداول ان تكون له استراتيجيتة الخاصة به و التى يجب الا يتخلى عنها و يلتزم بها
و يتقنها فتغيير الاستراتيجيات يشتت الذهن و يؤدى الى الخسارة حتماً

snnaky
05-23-2017, 12:21
يا اختنا الكريم سواء كان الموضوع من عندك او كان منسوخا فلا فرق بين هذا او ذاك من حيث انة موضوع لا فائدة منة للقسم بالتحديد فنحن فى قسم يهتم بالتعليم وادوات التحليل الفنى وكيفية تعلمها من خلال شروحات او فيديوهات مقاطع تعليمية وليس بالقصص او الروايات والعبر فى النهاية انتى لا تضيفى شيء مادى يمكن للتاجر ان يتعلمة فى تداولاتة فهى لا تعدوا ان تكون نصائح وليس هذا ما نريدة بل نريد ادوات فنية مشروحة ليكتسب منها التاجر خبرتة

hanane hanane
06-16-2017, 00:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
.................................

Marina101
06-16-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا ان تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك

Mahmoud refat
06-17-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بارك الله فيكم
على جميل طرحكم واختياركم لنا هذا الموضوع
نسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتكم
نسأل الله ان يجعلكم من عباده الصالحين
ونسأل الله ان يجعل الفردوس الاعلى هى داركم وقراركم

rassendyll
06-17-2017, 00:26
السلام عليكم شكرا جدا على هذة المعلومة الجيدة اخى وانا فى انتظار معلومات اكثر منك اخى لانى انا استفيد منك الكثير :bravo:.

haitham salama
06-17-2017, 02:33
بالطبع اخى الكريم فكلمة السرفى النجاح فى الفوركس للمبتدئين فى ذلك المجال هو التعلم الجيد قبل المضاربة ولو لم تتعلم جيدا
سوف يكون مصيرك الخسارة فى سوق الفوركس ، ولابد أن يتعلم المضاربة كيفية ومتى الدخول فى السوق والربح منه
وتعلم التحليل الفنى وإدارة رأس المال.

omar eldakhly
06-17-2017, 02:54
لسلام عليكم ورحمه الله و بركاته
وفعلا ي صديقي الفوركس ليس ب هذهه السهوله فيجب ان يجرب جميع المؤشرات و اغلب انواع التحليل رؤيه النتائج واعطائك راي الشخصي
تقبل مروري ي اخي

Mohammed Darwish
06-17-2017, 02:57
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذةالقصص التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المعلومات القيمةوالنصائح الغالية مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق