PDA

View Full Version : الخطوط القطرية تزيد حصتها في المجموعة المالكة للخطوط البريطانية إلى 15%

tomeo23
05-28-2016, 12:53
قالت الخطوط الجوية القطرية يوم الثلاثاء إنها زادت حصتها في انترناشونال ايرلاينز جروب (آي.ايه.جي) المجموعة المالكة للخطوط الجوية البريطانية إلى 15.01 بالمئة وإنها قد تدرس شراء المزيد.

كان الرئيس التنفيذي للناقلة القطرية أكبر الباكر قال في أبريل نيسان إنها زادت حصتها إلى أقل من 12 بالمئة من 9.99 بالمئة.

وقالت الخطوط القطرية في بيان "نحن سعداء جدا باستثمارنا في آي.ايه.جي على الصعيد المالي والتجاري والاستراتيجي.. العلاقة ساعدتنا على تنفيذ إستراتيجيتنا للتوجه غربا."

ومتحدثا في مؤتمر صحفي في أتلانتا بالولايات المتحدة قال الباكر إنه يؤيد توثيق الصلات مع لندن حيث يوجد المركز الرئيسي للخطوط الجوية البريطانية.

وأضاف قائلا "هذه أسخن أنباء قادمة من المخبز. نريد تعزيز الروابط مع لندن."

وأعلنت الخطوط البريطانية الأسبوع الماضي تدشين خط مباشر جديد بين لندن والدوحة.

وقال جون ستريكلاند مستشار الطيران المستقل "تستطيع قطر الاستفادة من شبكة آي.إيه.جي الواسعة في هيثرو ومدريد وفي المقابل تستطيع آي.إيه.جي ذات التعرض المحدود للسوق الاسترالية الاستفادة من زيادة نشاط قطر هناك."

وبموجب القواعد الحالية لا يمكن للمستثمرين الأجانب تملك أكثر من 49 بالمئة في شركات الطيران الأوروبية.

وكان الباكر يتحدث قبل بداية خدمة جديدة للخطوط القطرية إلى أتلانتا في أول يونيو حزيران.

ahmedx
05-28-2016, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

sonaforex
06-14-2016, 09:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

emma91
06-17-2016, 00:34
تستطيع قطر الاستفادة من شبكة آي.إيه.جي الواسعة في هيثرو ومدريد وفي المقابل تستطيع آي.إيه.جي ذات التعرض المحدود للسوق الاسترالية الاستفادة من زيادة نشاط قطر هناك

titotroy2
06-17-2016, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع الرائع
ودائما الى تقدم وشكرا جزيلا
............33333333............

malikacherr
06-17-2016, 06:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي