PDA

View Full Version : ● التحليل الأساسي:

doaa sary
05-28-2016, 16:33
بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا ندرس التحليل الاساسي :
لكي ننجح فى تجارة العملات " الفوركس " يجب علينا تحليل السوق ومعرفة الاتجاة وقوة العملة
وهل سعر العملة سيرتفع ام سينخفض لذلك نستخدم عدة طرق لتحليل السوق وأهمها على الاطلاق :

● التحليل الأساسي:
ويهتم التحليل الأساسي بدراسة المتغيرات الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على حركة العملات، بافتراض أن العرض والطلب على العملة يتأثر بقوة أو ضعف الاقتصاد، فزيادة قوة الاقتصاد تؤدي إلى زيادة قوة العملة. والعكس صحيح .
● التحليل الفني:
ويهتم التحليل الفني بدراسة حركة الأسعار من خلال الرسوم البيانية لتوقع اتجاهات حركة السعر في المستقبل، ويعتمد التحليل الفني على ثلاثة مبادئ رئيسية هى أن التاريخ يعيد نفسه وأن جميع الأحداث والمؤثرات التي تحرك السوق تنعكس جميعًا على الحركة السعرية، وان السعر يميل للسير فى اتجاهات محددة وبالتالي يعتمد على دراستها لتوقع الأسعار في المستقبل.

bassem star
05-28-2016, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

يعتمد التحليل الأساسي في سوق العملات على دراسة الاقتصاد الكلي (Macro-Economic)، ويقوم التحليل الأساسي على مبدأ رئيسي وهو أن قيمة العملة مرآة لقوة أو ضعف الاقتصاد

AHMED NOLE
05-28-2016, 19:36
هو من اسمة هو التحليلي الاساى فى السوق يعنى هو اساس الحرمة للسعر فى السوق

مهم جدا ان يكون هناك تركيز مع الاخابر والتحليل الفنى ايضا

RACHID HAMIOUI
05-29-2016, 00:54
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة
.................................................. ..

mohamed321
05-29-2016, 00:58
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير من النجاح في هذا السوق والتحليل الاساسي الذي يتعلق بالاخبار مده قصير جدا ولكن قد يمرجن الحسابلت الصغير والتي تدخل بطمع

zndo910
05-29-2016, 02:35
السلام عليكم
اشكرك اخى العزيز على شرح موضو ع التحليل الاساسى و على اشرح البسيط و الجميل و الاكثر من رائع و المعلومات المفيدة واتمنى لك الكثير من الموضوعات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

ninou77
05-29-2016, 19:10
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
● التحليل الأساسي:
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

raedreda
05-30-2016, 00:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع لمحبى منتدانا المحترم

تقبل تحياتى ومرورى

islammowafy
05-31-2016, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على الشرح الجميل والمفيدوانا افضل استخدام الشموع اليابانية في التداول بشكل كبير
وتعد الشموع اليابنيه من اهم عوامل نجاح اى صفقه
وانتظر الجديد من الشرح المميز

aminetns
05-31-2016, 02:31
التحليل هو التحليل الاساسي والباقي كلام فارغ شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

snnaky
09-13-2016, 17:05
موضوع التحليل الأساسى على الرغم من انه مهم الا انة لا يناسب فئات التجار وعموما شوف مافيش متداول ضامن السوق بدرجة 100% مهما كان محترف كلنا فى النهاية بنخضع للمفاجأت او انعكاسات غير مرغوبة ولكن ليس هذا هو المهم ولكن الأهم هو كيفية التعامل مع مثل هذة الحالات وانا شخصيا اتعامل معها بسياسة النفس الطويل وحسن الأدارة والتبريد والتعزيز فى التبريد
يعنى اظل على تمسكى بالصفقة الأساسية مع عمل تبريدات فى عكس الصفقة الأصلية الى حين العودة الى مسارى الأصلى فيكون التعيزيز لتعجيل الربح

elguerzyfy
10-05-2016, 13:53
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك ...