PDA

View Full Version : السمات الشخصية للتاجر الناجح

doaa sary
05-29-2016, 03:45
في الواقع ان علماء النفس يملكون لمحات عن السمات الشخصية وطريقة تفكير العديد من الفئات في هذا المجتمع، مثل رجال الشرطة والطيارين ورجال الاطفاء والموظفين والعمال. لذلك يستطيعون ان يعرفوا السمات الشخصية الغالبة لجميع الفئات بحسب عملها، اذ لابد ان يؤثر عمل الانسان على شخصيته وهذا امر طبيعي، وقد تم اثبات ذلك من خلال اختبارات النفس القياسي حيث وجد العلماء ان هناك صفات مشتركة مكتسبة يكتسبها الشخص من خلال عمله وتكون مشتركة مع السمات الشخصية لاشخاص اخرين يزاولون نفس العمل، ولكن ما هي الوظيفة التي تعطي صاحبها السمات اللازمة لكي يتاجر في سوق الفوركس؟ او بالاحرى ما هي السمات الشخصية الضروري تواجدها في التاجر لكي يستطيع ان يتاجر في سوق تداول العملات.
من هذه السمات ما يلي:

الانفتاح

ان التجار الأنجح هم اولئك التجار المنفتحون على الأفكار الجديدة، والغير متعصبين لافكارهم، والذين لا يغلقون عقولهم عن الافكار الأخرى إذا كان هناك ما يثبت فعاليتها بشكل ملحوظ وكبير. وبالتالي فان استقبالهم لافكار جديدة يساعدهم على التطور والارتقاء بما يعلمون عن السوق وبذلك يستطيعون ان يجربوا الافكار الواعدة في هذا السوق التي قد تعود عليهم بالارباح الكثيرة. ويمكن الفصل في هذا الصدد بين نوعين من الصفات المتضادة كالانطوائية والانفتاح، فصحيح ان التجارة هي نشاط انفرادي ولكن الانفتاح على الاخرين والتواصل معهم يؤدي الى تبادل الافكار والمعلومات وهذا من شأنه ان يحسن من طريقة تفكيرك ويخلصك من العزلة ومن وجهة النظر الضيقة التي قد تحملها معك الى تجارتك

الضمير

تاجر بضمير، وهنا لانقصد بكلمة الضمير ذلك الشعور بالذنب عند اقتراف الاخطاء، بل نقصد ان تعطي التجارة حقها من العمل الشاق فالتجار الناجحين يأخذون وظائفهم على محمل الجد، بحيث لا يظلمون تجارتهم ولا حياتهم الشخصية لذلك عليك ان تدرك انك عندما تعطي التجارة من وقتك وجهدك فانها ستعطيك المال، وبالتالي اعطيها لكي تعطيك. وعليك ان تحفاظ على جدول منتظم تسجل به كل الاحداث والنشاطات.

الاستعداد للمساعدة

ان التجار الأكثر نجاحا هم اولئك الذين يكونون على استعداد لتقاسم معارفهم ومهاراتهم مع الآخرين لمساعدتهم على التحسن. فكثير من التجار الناجحين اصبحوا مدربين لتجار اخرين يساعدونهم على تحقيق النجاح، وهم على يقين ان بعض المتدربين قد لا يمكن لهم ان يكونوا تجارا ناجحا، ولكنهم يعرفون ان النتيجة قد تؤدي الى احداث فرق حقيقي للبعض.

العصبية

يمكن لهذه السمة أن تكون مناسبة في المهن الأخرى وخوصا الذين يمتهنون الرياضة، ولكن لا يمكن ولا بأي شكل من الاشكال ان تكون هذه السمة مناسبة للتجار لاسيما في سوق تداول العملات، ان النظرة الإيجابية او التفاؤل هو من اهم الامور الواجب توافرها في جميع امور الحياة، وخاصة في مجال التجارة.

وفي النهاية فان هذا لا يعني أن الناس الذين ليس لديهم هذه السمات المذكورة لا يمكن أن يصبحوا تجار فوركس ناجحين. فان الدافع والتحفيز والتعزيز يساعدون على تطوير

ninou77
05-29-2016, 18:56
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
السمات الشخصية للتاجر الناجح
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

bassem star
05-29-2016, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

السمات الشخصية للتاجر الناجح

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

KHALIDOO7
05-30-2016, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
عن

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

أم مهيرة
11-29-2016, 17:11
موضوع انشائي الاهم من كلام التنمية البشرية والطاقة الايجابيه العمل على اسباب الحصول على السمات دي
وأولها هي الدراسة وثانيها التدرب وثالثها الالتزام ورابعها الموضوعيه في تقييم الاداء الذاتي
بدون الخطوات الاربعة السابقة لا يمكن ان تسمى العملية بتداول اصلا

amedz
11-29-2016, 17:56
المشكلة أننا لما الصفقة بتعكس علينا نقاط قليلة نفسيتنا بتتاثر وبنخاف وبنغلق الصفقة على خسارة رغم أنها بعد ذلك تصل إلى الهدف ونندم بعد ذلك على سرعة إغلاق الصفثة

rashford
11-29-2016, 19:12
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي العزيزي يجب ان تتوفر كل تلك الأمور حتى نقول عنها بانه تاجر محترف في هذا السوق و ليس كل واحد فينا يستطيع تحقيق هذا الى بالعمل الجبار.

Fadi Malak
11-29-2016, 19:19
مشكور جداً اخي الكريم عن موضوع السمات الشخصية للتاجر الناجح وامهم جداً المفيد لنا جميعاً بارك الله فيك يا اخي العزيز وجزالك الله كل خير يا عزيزي

snnaky
11-29-2016, 19:57
قبل كل شيء وبعد كل شيء عليك ان تكمون قادر على ادارة السفينة اى ادارة رأس لالمال بشكل حيادى لا يغلب علية العواطف بل تغلب علية المصلحة الى نسبة المخاطرة فلايجب ان تخاطر على حساب المصلحة ولا يجب ان تنظر على المصلحة بدون حساب المخاطرة
لابد من أن تقوم بتحويل رغبتك في كسب المال إلى رغبة في التداول بطريقة صحيحة وتنمي عادات التداول الحسنة والأمور الروتينية المتكررة،

Islam Saad
11-29-2016, 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي علي طرح هذا الموضوع و شكرا علي تعبك معاانا و فعلا هي دي السمات الصحيحه الانفتاح و الضمير و الاستعداد للمساعدة و العصبية

Mohamed Khateeb
11-29-2016, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك اخي الكريم علي هذا ابمجهود الشاق الذي افادني حرفيا
وايضا هومهم للاخوة المبتدئين اتمني لكم النجاح واتمني اخي الكريم ان تفيدنا بكثير من هذه المقالات المهمة

samehsaeed13
01-29-2017, 20:50
يتم احتساب البونص الى نهاية اليوم فى اخر كل شهر
وتقريبا بيكون حسب ساعة الموقع
يعنى عندما تصل ساعة الموقع الى 12 ليلا ينتهى الشهر والفرق فى التوقيت واضح من ساعة الموقع تقريبا فرق 2 او 3 ساعات عن بريطانيا ساعة جرنتش

adamarwan
01-29-2017, 21:16
فى التكوين تاعك لبد منا ن تكتسب العديد
من المور التى بها ممكنا ن تكون متداول جيد
فى السوق وان تتمكن من ان تتعامل مع السوق بالكتير
من الادب
وحظ موفق اخى الغالى

bakdz
01-29-2017, 21:19
الـسلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركـاته
التاجر الناجح في سوق الفوركس بيتف بالعديد من الصفات و التي يصعب على المتداول المبتدا بالاتصاف بها نظراا لقة خبرته في سوق الفوركس .

him
01-29-2017, 23:33
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوعك
الضمير
والاستعداد للمساعده

bebars zolfakar
01-30-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكورة اختى الفاضلة على الموضوع الشيق المفيد لكل متداول فلابد من تهيئة الشخص عقليا ونفسيا قبل التداول
تقبلى مرورى وتحياتى
شكرا لمجهودك

hemahack
02-12-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -- جمال موضوعك جعلني أقول أجمل كلمات بهذه السطور فبوركتي وبوركت أناملك فجزا كي الله خيرا ودمتي بحفظ الله ورعايته