PDA

View Full Version : الاستوب لوس .. اين نضعه ولماذا نضعه ؟؟

doaa sary
05-29-2016, 04:00
الاستوب لوس .. اين نضعه ولماذا نضعه ؟؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا فى هذا الموضوع سوف اتطرق الى شئ مهم جدا فى السوق وهو الاستوب لوس وهو من وجهه نظرى من اهم الاشياء التى يجب علينا ان نفهمها وندرسها جيدا فى سوق الصرف الاجنبى الفوركس
سوف اتطرق لهذا الموضوع من خلال عده اسئله وسوف احاول ان اجمع فيها كل ما يدور بداخل كل متداول عن الاستوب لوس
1- ما هو الاستوب لوس
2- لماذا نضع الاستوب لوس
3- كيف نضع الاستوب لوس
4- مخاطر العمل بدون استوب لوس
5- فوائد العمل بالاستوب لوس

اولا : ما هم الاستوب لوس
هى اداه توجد فى كل برامج التداول لكل شركات الوساطه الماليه فى سوق النقد الاجنبى الفوركس وهى تمكنك من تحديد سعر معين اذا جاء يتم غلق الصفقه اوتماتكيا على الخساره الحاليه فى الصفقه

ثانيا : لماذا نضع الاستوب لوس : الاستوب لوس هو من افضل الادوات فى هذا المجال لتقليل الخساره فى السوق ولنفترض انك كنت فاتح صفقه ما وارتد عليك السعر وانت لم تحدد نقطه للاستوب لوس وارتد عليك السعر 100 نقطه خلال رالى سريع وهذا يحدث كثيرا اذا انت قد خسرت كثيرا وقد تؤدى الى الوصول للمارجن كول وهذا فقط كمثال

ثالثا : طيف نضع الاستوب لوس
الاستوب لوس يجب وضعه فى منطقه تكون ميته بالنسبه لتحليلك بمعنى انه عند وضع الاستوب لوس فى نقطه ما يجب مراعاه ان السعر اذا وصل لهذه النقطه فان تحليلك قد اختلف وتغيرت النظره للتحليلنهائيا حتى لا نقع فى خطا ضرب الاستوب ورجوع السعر مره اخرى لمسار الصفقه وهذا دائما يحدث

رابعا : مخاطر العمل بدون استوب لوس
كما اسلفنا فى الموضوع انه من الخطير جدا العمل بدون استوب لوس لانه ضمان لعدم زياده الخسائر فى حاله الراليات السريعه وايضا العمل بدون استوب لوس يجعل الدخول للسق غير محدد وبدون هدف واضح من الصفقه وبدون وضع حسابات للخساره وهو شئ خطير فى سوق الفوركس لما قد يترتب عليه من اثار قد تصل الى المارجن كول او وجود فولتينج او خساره عائمه كبيره جدا مما تؤدى الى ارباك الحساب وارباكك انت شخصيا

خامسا : فوائد العمل بالاستوب لوس :
للاستوب لوس فوائد كثيره ومنها
1- تقليل الخساره فى الحساب وعدم تعرض الحساب لخساره قويه فى حاله الرالى القوى
2- وضع الاستوب يجعلك على درايه بالخساره المتوقع وتكون محسوبه مثلها مثل المسكب
3- فى حاله حسبانك للخساره المحتمله سوف تقلل من اللوتات التى تعمل بها لخوفك من كبر الخساره على عكس العمل بدون حساب اى شئ

اخيرا بعض النصائح لمن يستخدم الاستوب لوس
اتفق كل خبراء المال والمحترفين والرابحون فى سوق الفوركس على انه يجب وضع استوب لوس للصفقه للضمان
وايضا اتفقا على انه يجب ان يكون الاستوب اقل من الهدف بنسبه 1:2 على الاقل فان وجدت فرصه بها الاستوب اكبر من الهدف يتركونها ولا يغامرون ابدا وينتظرون فرصه اخرى تكون اقوى منها

ارجوا ان اكون قد افدتكم وانتظروا المزيد من المواضيع ان شاء الله تعالى

bedospeed
05-29-2016, 04:58
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اقدم لك خالص الشكر والتقدير لمجهودك العظيم
ومعلوماتك الاكثر من رائعه.....
جزاك الله خير

---------- Post added at 04:58 AM ---------- Previous post was at 04:52 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اقدم لك خالص الشكر والتقدير لمجهودك العظيم
ومعلوماتك الاكثر من رائعه.....
جزاك الله خير

ninou77
05-29-2016, 18:11
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
الاستوب لوس .. اين نضعه ولماذا نضعه ؟؟
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

bassem star
05-29-2016, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

الاستوب لوس
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

mustaphakermad
05-29-2016, 18:18
سم الله الرحمان الرحيم
واليلام عليكم و رحمة الله
تحديد الاتجاه العام افضل على الفريمات الكبيره نوعا ما مثل اليومى والاسبوعى والاربع ساعات
ايضا والثمانى ساعات واشتغل اسكالبنج على الربع ساعه
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل ..
أرجو أن يستفيد منه كل الأعضاء في
المنتدى وخاصة المبتدئين .. عموما ..
مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد من شروحاتك الرائعة ..
جزاك الله خيراا

---------- Post added at 04:16 PM ---------- Previous post was at 04:15 PM ----------

سم الله الرحمان الرحيم .............
واليلام عليكم و رحمة الله ...........
...........................................
جزاك الله خيراا

---------- Post added at 04:18 PM ---------- Previous post was at 04:16 PM ----------

سم الله الرحمان الرحيم .............
واليلام عليكم و رحمة الله ...........
...........................................
جزاك الله خيراا

harimeche
05-29-2016, 19:17
الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل وفي غـــــاية الاهمية أختي دعاء

حول الستوب لوز في الحقيقة الستوب يجب أن يكون

مدروس ومبني على إدارة رأس مــــال

raedreda
05-30-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع لمحبى منتدانا المحترم

تقبل تحياتى ومرورى

---------- Post added at 09:36 PM ---------- Previous post was at 09:35 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع لمحبى منتدانا المحترم

تقبل تحياتى ومرورى

islammowafy
05-30-2016, 22:23
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورى
.................................................. ..........

Cappomid
09-17-2016, 19:59
هى اداه توجد فى كل برامج التداول لكل شركات الوساطه الماليه فى سوق النقد الاجنبى الفوركس وهى تمكنك من تحديد سعر معين اذا جاء يتم غلق الصفقه اوتماتكيا على الخساره الحاليه فى الصفقه

zizoo99
02-22-2017, 12:36
شكرا لك اختى علىى هذا الموضوع فالستوب لوز من اساسيات التعامل بالفوركس و هو ايضا اساس ادارة راس المال السليمة فادارة راس المال تهتم فى الاساس بقياس عدد نقاط الخسارة و تحديد قيمة النقطة

snnaky
02-22-2017, 14:26
موضوع الأستوب لوس دة اخد وقت كتير وكلام كتير والحقيقة انها كأداة لا غبار عليها ولكن كنتيجة السوق اكبر منها ولو كانت ناجحة قبل ذلك اصبح الأن غير منسجمة مع السوق فياريت محدش يتكلم عن اداة وقف الخسائرة لأنها اصبحت اداة فاشل ولا توجد اى منطقيات لها والسوق ليس لة قواعد ثابتة ومن هنا اذا كانت توقعاتك وادواتك كلها احتمالية فكيف تبنى نجاحك على احتمالت فكثيرا ما كانت الأسعار تضرب وقف الخسارة ليخسر التاجر ثم تعود بعد نقطة او اكثر لتعاود الأرتفاع ولا يجنى التاجر سوى الخسارة من وقف الخسارة مع ان هناك ادوات اخرى بديلة لو انة استخدمها على الأقل ممكن يربح زى التبريد او الهيدج

بدر اشطيبي
02-22-2017, 14:40
طرق عديدة وكثيرة لوضع الستوب لوز منها الدعوم و القاومات و منها
تصحيحات الفايبو ومنها العديد ايضا بالتالي العمل على الاستفادة من تلك الادوات

tamermosa
02-22-2017, 15:52
الاستوب لوس يعتبر من اهم ادوات ادارة المخاطر في السوق. لانه بيضمن لك اقصي نسبة خساره قد تتكبدها في ضفقتك المفتوحه. و بدونا فانت بتعرض نفسك لمرجنه حسابك و بكل سهوله

ahmed megahed
02-22-2017, 18:25
أشكرك جدا أخي الكريم على هذا الموضوع المفيد جدا لاني كنت باعاني من
قلة وضع استوب للصفقات مما تسبب لخسارتي كثيرا

bebars zolfakar
02-22-2017, 18:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
من اهم الادوات التى يجب ان نسنخدمها للحفاظ على الحساب من الاخطار ولابد ان نعرف كيف نضعة فى المكان الصحيح
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم