PDA

View Full Version : كيف يمكنك كسب المال في الفوركس ؟

doaa sary
05-29-2016, 19:58
كيف يمكنك كسب المال في الفوركس ؟

في سوق الفوركس، يمكنك شراء أو بيع العملات.

وضع التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية بسيط: آليات التجارة هي مشابهة جدا لتلك التي عثر عليها في الأسواق الأخرى (مثل سوق الأوراق المالية).

والهدف من تداول العملات الأجنبية هو تبادل عملة بأخرى في توقع أن السعر سوف يتغير، حتى أن العملة التي اشتريتها سوف تزيد في القيمة مقارنة مع واحده كنت تريد بيعها.

على سبيل المثال:

سعر الصرف هو ببساطة نسبة عملة واحدة قيمتها مقابل عملة أخرى. على سبيل المثال، فإن سعر الصرف USD / CHF يشير إلى بكم دولار تستطيع ان تشترى كم عدد من الفرنك السويسرى.

كيفية قراءة سعر صرف العملات فى الفوركس

فيما يلي مثال لسعر صرف العملات الأجنبية للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي:

ومن المعروف أن أول عملة مدرجة على يسار الخط المائل ("/") هى العملة الأساسية ( في هذا المثال، الجنيه الاسترلينى )، في حين أن الثانية على اليمين تسمى العملة المقابلة ( في هذا المثال، الدولار الامريكى ).

عند الشراء في المثال أعلاه، يجب ان تدفع 1.51258 دولار امريكى لشراء جنيه استرلينى واحد.
عند البيع في المثال أعلاه، سوف تتلقى 1.51258 دولار عند بيع جنيه استرلينى واحد.

Long ( شراء ) /Short ( بيع )

أولا، يجب تحديد ما إذا كنت ترغب في الشراء أو البيع.

إذا كنت ترغب في الشراء ( والذي يعني في الواقع شراء العملة الأساسية وتبيع العملة المقابله )، وتريد العملة الأساسية ان ترتفع في القيمة وانك سوف تعيد بيعها بسعر أعلى. وهذا ما يسمى "الشراء" أو أخذ "موقف طويل." فقط تذكر: طويل = شراء .

إذا كنت ترغب في البيع ( وهو ما يعني في الواقع بيع العملة الأساسية وشراء العملة المقابله )، وتريد العملة الأساسية ان تنخفض في القيمة ثم شراءها بسعر أقل. وهذا ما يسمى "البيع " أو أخذ "موقف قصير". فقط تذكر: قصير= بيع .

العرض / الطلب ( Bid/Ask )

جميع اسعار العملات تعتمد على العرض والطلب. العرض ( Bid ) هو السعر الاقل و الطلب ( Ask ) هو السعر الاعلى.

The bid هو السعر الذي الوسيط الخاص بك هو على استعداد لشراء العملة الأساسية مقابل العملة المقابله. وهذا يعنى انه افضل سعر تبيع فيه للسوق.
The ask هو السعر الذي الوسيط الخاص بك سوف يبيع العملة الأساسية مقابل العملة المقابله. وهذا يعنى انه افضل سعر تشترى فيه من السوق.

الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب هو معروف باسم الانتشار ( spread ).

bassem star
05-29-2016, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

كيف يمكنك كسب المال في الفوركس
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

csebai12
05-29-2016, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
سوق الفوركس هو من اكثر الاسواق ربحا في العالم و في وسائل الربح من الانترنات لكن بالمقابل سوء استخدامه يؤدي الى خسائرر فادحة

raedreda
05-29-2016, 21:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والمفيد لجميع اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

RACHID HAMIOUI
05-29-2016, 23:32
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..
.......................................

super black
05-31-2016, 23:33
السلام عليكم وبسم الله الرحمن الرحيم
مشكور على هذا المجهود الرائع وعلى هذة المعلومات المفيدة فى عالم الفوركس
واستمر نتنظر منك المزيد مع تحياتى

kaaris
10-04-2016, 13:59
عليكم ورحمه الله وبرالسلام كاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي كيف يمكنك كسب المال في الفوركس ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

anamezo
10-04-2016, 15:38
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على الايفاده جزاك الله كل خير
ويعطيك ما لهو خيرا لك
تقبل مروري

ابوفؤاد
10-04-2016, 15:58
الامر غايه بالبساطه و هو ان الربح بالفوركس يتكطلب منك ان تضع المال الخاصبك و تشترى به اى عمله تتوقع ان يتغير سعرها و يتم البيع متى اصبح راس المال اكبر مما كان عليه و شرح الوافى باعلى

michael1
10-04-2016, 21:00
السلام عليكم ورحمة اللله
انا اريد يا صديقى العزيز المزيد
من هذه الموضوعات التى ترتبط بالتداول فى الاسواق

faroukf22
10-04-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتمنى للجميع الاستفاده والتوفيق واتمنى ان تمدنا دائما بكل ماهو جديد ياغالى
من اخبار ومواضيع لكى يستفاد مها كل عضو معنا سواء محترف او مبتدئ
واتمنى من الله ان يجازيك...

elguerzyfy
10-09-2016, 15:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل

snnaky
04-23-2017, 14:32
كثير من المتداولين المبتدئين يتورطون مباشرة بكل بساطة ويخاطرون بأموالهم التي اكتسبوها بالجهد والتعب بدون خطة تداول في محلها، والأمل في أن تواتيهم خطة هكذا بطريقة ما ليست بالخطة السليمة، فهذا هو نهج المتداولين المقامرين، والاعتقاد بأنك سوف تستثمر بطريقة ما عن طريق المقامرة بحساب تداولك وتحقيق ثروة صغيرة في مدة بسيطة بدون أي خطة أو استراتيجية في محلها هو أمر يضعك على أول طريق الفشل كمتداول مهم جدا نفهم الموضوع كويس