PDA

View Full Version : انا دورت مش لقيت موضوع عن انهى الاحسن الـ MetaTrader 4 ولا 5 وعايز انزل واحد اشتغل به

ahmednet1038
05-31-2016, 14:00
ممكن مساعدة اخوانى

golgman
06-03-2016, 16:30
شوف ميتاتريد الاصدار 5 هو تحديث لميتاتريد الاصدار 4 مثله مثل تحديث اى برنامج
ونقلا من أحد المواقع
الفروقات السلبية لل MT5 هي :

1) الميتاتريدر 5 لا يدعم خاصية الهيدج كما يدعمها الميتاتريدر 4 طبعاً هذه نقطة سلبية على ال MQ5 , أي أنك لاتستطيع فتح صفقتين معاكستين على نفس الزوج .

2) الميتاتريدر 5 لا يتيح لنا أن نفتح صفقات متعددة الأسعار على نفس الشارت , مثال: أي عندما تفتح صفقة شراء بحجم واحد لوت مثلاً على زوج معين عند السعر 14 مثلاً ثم تريد أن تشتري من نفس الزوج عند السعر 10 بحجم واحد لوت فيقوم الميتاتريدر 5 بأخذ المتوسط بين السعرين لينقل الصفقة القديمة (14) ويجمعها مع الحديثة (10) ليفتح بنهاية صفقة واحدة عند السعر 12 بحجم 2 لوت , طبعا هذه نقطة فارقة سلبية في الميتاتريدر 5 .

الزوائد الإيجابية الفنية لل MT5 هي :

1) نافذة المراقبة (Market Watch) توفر لنا معلومات إضافية وهي: أعلى سعر بيع باليوم B. High– أدنى سعر بيع باليوم B. Low– أعلى سعر شراء باليوم A. High– أدنى سعر شراء باليوم A. Low– آخر سعر تم تنفيذ صفقة به باليوم Last– أعلى آخر سعر تم تنفيذ صفقة به باليوم L. High– أدنى آخر سعر تم تنفيذ صفقة به باليوم L. Low– حجم التداول الكلي Volume– أعلى حجم تداول V. High– أدنى حجم تداول V. Low– حجم التداول لآخر صفقة شراء V. Ask– حجم التداول لآخر صفقة بيع V. Bid– اسم بنك الذي حصل به آخر عملية بسوق Bank.

طبعاً هذه المعلومات يوفرها الميتاتريدر 5 بحال قدمتها الشركة التي تتعامل معها .

2) شريط الأدوات يوفر لنا أدوات إضافية تساعدنا في التحليل الفني وهي : الترند الذي نحدد بدايته ونهايته (Draw arrowed line) – صورة مصغرة للشارة الكبير للمراقبة (Draw chart) – مربع كتابة الملاحظات على الشارت بخلفية بيضاء (Draw button) – القناة السعرية تأتي مع التوسعة بنسب الفيبوناتشي الإمتدادية (Andrews pitchfork) – الدائرة و المثلث و المستطيل غير مظللين و يرسمون بتحديد نقاطهم أولاً – أدات اليوت لتحديد نقط الموجة الدافعة (Elliott Motive) – أدات اليوت لتحديد نقط الموجة التصحيحية (Elliott corrective) – إشارات وعلامات توجيهية أكثر (Draw arrow) .

3) الفريمات الزمنية متاحة بخيارات أكثر فالفريمات المضافة هي : 2دقيقة – 3دقيقة – 4دقيقة – 6دقيقة – 10دقيقة – 12دقيقة – 20دقيقة – 2ساعة – 3ساعة – 6ساعة – 8ساعة – 12ساعة .

4) **** Depth of Market هو شبه مجهر للنقاط القريبة من السعر الحالي لفتح الصفقات و بناء الصفقات بدقة أكثر ووضع تنبيه لسعر معين وتكون على زاوية الشارت اليسارية العالية بقرب من إختصار فتح الصفقة بكبسة واحدة .

5) وجود مؤشرات جديدة فالمؤشرات متاحة بكم أكبر لتساعد على تحليل أوسع .

6) نافذة (Toolbox) توفر لنا معلومات إضافية و أهم هذه الإضافات هي أيقونة الأخبار (calendar) .

7) يحدد نقطتي الدخول و الخروج من الصفقات على الشارت بشكل أسهم صغيرة توضع عنده نقاط الدخول و الخروج على الشارت مباشرة لتسهل على المتداول معرفة المسافة بين دخوله وخروجه .

ملاحظات :

_ الميتاتريدر 5 يأخذ مساحة أكبر من الميتاتريدر 4 من ناحية الحجم على الرامات .

_ لا تستطيع المرور من MT4 إلىMQ5 بسبب عدم التوافق مما يمنعنا من نقل الإعدادات و المؤشرات المستخدمة ب ال 4 إلى ال 5 .

ahmedkoo
06-03-2016, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكراً اخى على سؤالك انا عن نفسى بفضل الmt4 لسهولة فى التعامل والمرونة هذا رأى ممكن يكون للناس رأى اخر وشكراً اخى والله الموفق

medox99x
06-04-2016, 02:46
السلام عليكنم ورحمة الله وبركاته

معظم الشروحات علي 4 وهي سهلة التعامل لكن جرب الاتنين واختار الافضل بالتوفيق ببجميع
ولك جزيل الشكر

RamiRami
06-04-2016, 15:49
بسم الله الرحمن الرحيم ..
أخي الكريم ...
المتاترادور الأفضل الي انا بخبرتي الشخصية بنصحك فيه .. هو الميتاترادور 4
وهو عن تجربة وعن تجربة بعض الأصدقاء ايضا ... لذا انصحك فيه ..
وشكرا على هذا السؤال الهام أخي الكريم ...

portal213
06-17-2016, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف النبيين والصديقين
اما بعد اخي العزيز

الميتا 4 هو الاحسن

tazi larbi
12-27-2016, 00:02
السلام عليكم اخي الميتاتريدر 4 هي الافضل والاسهل واغلب الدروس في مواقع الفركس تكون مشروحه عليه لهذا هو الافضل اضافه لدعمه عدة لغات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ahmed275
01-15-2017, 08:44
السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ
اخي الكريم بالنسبه الى سؤالك
اي من mt4 و mt5 احسن فانا برأيي mt4 لانها الاكثر شيوعأ واستخدام وستجد العديد من الشروحات عليها

mamamama
01-15-2017, 13:40
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد اخي العزيز

الميتا 4 هو الاحسنالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعد اخي العزيز

الميتا 4 هو الاحسن:bravo::bravo::bravo::bravo::bravo:

hosam2020
01-15-2017, 13:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه و المفيده التى
يقدمها منتدى الفوركس و شكرا لكل الاعضاء على
مشاركتهم القيمه و بالتوفيق للجميع

gostman2006
01-15-2017, 14:17
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم انا شخصيا افضل mt4 عنmt5وبحس انه لسه ما اضافش شركة انيستا الىه

ahmed275
04-26-2017, 01:13
الــــســــلام عــــلــيــكــم ورحــمــه الــلــه وبــاركــاتــه
اخي الكريم انا انصحك ان تستعمل الميتا تريدر 4 لانها اكثر استخداما

ragab012
04-27-2017, 23:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من افضل ال
المنصات الموجودة هى الميتاتريد 4 وبالتوفيق للجميع مبتدئ أو خبير بالفوركس وتقبل مروري المتواضع اخى

it manager
04-30-2017, 13:19
اخي الكريم نصيحة لك نزل الميتا تريدر 4 لأن ستجد اغلب الشروحات الموجودة علي الانترنت بتكون علي الميتا تريدر 4 وليس الميتا تريدر 5

rapeaezzat
05-01-2017, 03:02
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
اخى الكريم انا افضل الميتاتريد4 لانها بتكون احسن وافضل من
الميتاتريد 5 بكثير واكتر الاعضاء بيكون بيعمالو بيها وبالتوفيق لك وللجميع

mohamedali19
05-01-2017, 13:26
المهم انت تعرف تتعامل مع اى واحد عمتا الميتاتريدر 4 هى الاسهل لان ال5 عاوزة خبرة واحتراف
وبرضو جرب واحكم بنفسك لان كل واحد بينقل راية مش اكتر ولازم انت تجرب

ziadrapea
05-01-2017, 23:30
بسم الله
هي الافضل والاسهل واغلب الدروس في مواقع الفركس تكون مشروحه
عليه لهذا هو الافضل اضافه لدعمه عدة لغات
والله الموفق

---------- Post added at 10:30 PM ---------- Previous post was at 08:43 PM ----------

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
المتاترادور الأفضل الي انا بخبرتي الشخصية بنصحك فيه ..
بتوفيق

qwerty
05-01-2017, 23:49
السلام عليكم
بالنسنة لي و خلال تجربتي القليلة و المتواضعة mt4 افضل و احسن و معضم شركات الوساطة تعمل بالميتاترير4
و القليل فقط من يتيح المتا5 للتداول
و بالتوفيق

mido elshabrawy
05-02-2017, 01:12
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل ان منصه التداول الميتاتريد 4 هي الاكثر شيوعا و انتشارا في عالم التداول
و علي الرغم من ان منصه التداول ميتاتريرد 5 بها تحسينات و أدوات أكثر الا انها لم تلقي الشهر حتي الان
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ibrtaha123
05-02-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
التداول اليومي في الاسواق المالية يعني الوضعيات السوقية التي يتم الإحتفاظ بها لفترة قصيرة، بشكل مثالي، يقوم المتداول بالشراء و البيع خلال نفس اليوم.

imadqaidi
09-14-2018, 19:51
السلام عليكم،
في البداية أود شكرك على المجهود الرائع والموضوع المتميز
بصدد التحميل لتجربة المؤشرات
تقبل مروري وشكرا

adelabdelrehim
09-19-2018, 14:38
السلام عليكوم ورحمت الله وبركاتوا اخى انت تسال عن انهى افضل meta 4 او meta 5 والله اخى انا افضل meta 4 و 90 بالمئه من المتدولين يستخدمون meta 4 و يجب ان تجرب بحساب demo الاول وبعدان تكرر تختار mea 4 او meta 5

Abdullah81
09-19-2018, 21:20
الجميع سوق يقول لك ان ميتاتريدر 4 افضل وذلك لاننا تعودنا عليه
عشان كده يفضل انك تجرب بنفسك لفترة وتقدر تحكم ايهم انسب لك

asmaamagdy3
09-19-2018, 23:24
بسم الله الرحمن الرحيم و بع نستعين و الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله علية و سلم والسلام عاليكم ورحمة الله و بركاته نرجو من الله حسن التوفيق لنا و لكم اجمعين انا اراها مجهود رائع للغاية بارك الله فى علمك

3ar3ar
09-22-2018, 02:23
يا اخى الكريم الافضل لك هو mt4 نظرا لسهولة الاستخدام وتعد هى الاكثر شعبية فى العالم وهذا لا يمنع من استخدام الاخرى ولكن mt 4
هى الافضل والاسهل للجميع ... تمنياتى بالتوفيق

imadqaidi
09-24-2018, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح القيم والممتاز حول المؤشرات المجانية والتي يحتاجها التاجر في عملية اختيار التحليل الجيد والعمل على استراتيجية فعالة وناجعة تساهم في...