PDA

View Full Version : الدولار الأسترالى و علاقته بالذهب

احمد عبد الباسط
06-02-2016, 18:08
يرتبط الذهب بقوه بالدولار الأسترالى نظرا لأنه من اهم صادرات أستراليا و الذهب كما نعلم جميعا هو من اهم النفائس أن لم يكن أهم النفائس لذلك يستخدم فى المجوهرات بأنواعها كما انه بيستخدم فى فى الاجهزه الألكترونيه و الموصلات و أيضا فى طب الأسنان كما انه يعتبر الغطاء النقدى الأساسى و تزيد أهميته بشده فى أوقات الحروب و الأزمات و يعتبر أكثر من 50% من دخل أستراليا من الصادرات مرتبط بالسلع المصدره و خصوصا المعادن النفيسه لذلك يعتبر أنتاج هذا المعدن من الأشياء المؤثره بشده على الناتج المحلى الاجمالى لأستراليا و بالتالى على عمله أستراليا و هى الدولار الأسترالى .

و كما نرى من الفقره السابقه

هناك علاقه طرديه بين الدولار الأسترالى والذهب و أيضا هناك علاقه عكسيه بين الذهب و الدولار الأمريكى بسبب العديد من العوامل التى سنذكرها لاحقا فى دروس اخرى و بالتالى يعتبر الأرتفاع فى قيمه الذهب هو أيضا أرتفاع فى قيمه الأسترالى دولار و بالتالى أيضا أرتفاع زوج الأسترالى دولار دولار أمريكى Aud Usd)) بسبب ان هناك دائما علاقه عكسيه بين الذهب

و يسمى هذا الزوج بال Aussie .

doaa sary
04-08-2017, 15:01
مشكور ع المعلومات الجيدة اخى الكريم استفدت جدا اعرف ان الدولار والدهب علاقتهم عكسية والكندى والنفط
لاكن اول مرة اسمع عن الاسترالى والدهب
استفدت جداا

yaseranwer
04-08-2017, 15:01
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

marwa94
04-08-2017, 15:47
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته
بالعكس .. دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على السادة الزملاء كما تفعل انت الآن تماما .

Mohamed Youssef
04-12-2017, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله اعلم ايه نوع العلاقة هل طردية ام عكسية
ربنا يوفقك لكل خير يارب ان شاء الله
وبالتوفيق لك وللجميع

amirak
04-15-2017, 03:08
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

جمال صادق
04-15-2017, 03:39
منذ القدم و نجد ان هناك تاثير للدولار الاسترالى على اسعار الذهب و العلاقة هى علاقة طردية فانة مع ارتفاع الدولار الاسترالى يصاحبة ارتفاع فى اسعار الذهب

yousee
04-15-2017, 12:59
أنا أضن ان الدولار هو الدي له علاقة بالدهب أم الدولار الأسترالي يكون بعيدا عنه ولكن لست متأكد كتيرا من هدا لأنه ليست لدي الخبرة كبيرة من هده الناحية بالذهب والإقتصاد

abouseada
04-15-2017, 13:32
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
فى انتظار موضوعك القادم لمعرفه لماذا الذهب يؤثر عكسيا فى سعر الدولار مع ان المفروض العكس او هكذا اظن ....شاكر ليك تقبل مرورى

zunebha
04-15-2017, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم لقد لاحظت هدا على كنصة التداول كل ما ارتفع الدولار الاسترليني ارتفع الدعب.
بارك الله فيك على التنبيه بالتوفيق تقبل مروري.

alonsoo
04-29-2017, 10:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى الفاضل احمد على الشرح الوافى والكافى فى المنتدى حول تلك المواضيع الشيقة

شبه منحرف
04-29-2017, 12:10
اشكرك اخى الفاضل على توضيح العلاقة بين الدولار الاسترالي وبين الذهب في سوق الفوركس والبورصات ونتمنى المزيد من الموضوعات الهادفة من حضرتك في الايام القادمة

el7agga
04-30-2017, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخي الكريم لا اعلم ما هي العلاقه بين الدولار الاسترالي والذهب لاني ليس لدي خبرات كبيره في سوق الفوركس ولكني هستفيد من ردود الخبراء

rayzigar
05-05-2017, 13:12
الدولار استرالي يا اخي يتاثر حسب ما اعرف بارتفاع او انخفاض اسعار الذهب لان استراليا فعلا تصدر الذهب بشكل كبير جدا
بالتالي ارتفاع اسعار الذهب في صالح الاقتصاد الاسترالي بالتالي ارتفاع الدولار استرالي والعكس صحيح تماما بالنسبة للدولار امريكي

latraaa
05-05-2017, 15:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و اقو للك وللجميع أخي الكريم أنه لابد م العمل على التعلم أخي الكريم و تحقيقي الكثير من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

سيد2017
05-05-2017, 15:39
بصراحة انا اول اسمع انه يوجد علاقة اصلا بين الدولار الكندى والذهب وكل اللى انا اعرفه ان الذهب عندما يكون فى خوف من الاقتصاد يلجا اليه المستثمرين ويقوموا بالشراء فيه حتى يكونوا فى امان من تقلبات الاسواق الاقتصادية

Mr Fathy
05-10-2017, 18:00
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم يعنى اصلا استراليا تعتبر كدا من اقوى الدول اللى بتصدر دهب للعالم ☺معلومة جديدة بالنسبالى الصراحة

جمال صادق
05-10-2017, 18:31
من المعروف منذ القد ان احتياط استراليا من اكبر الاحتياطات فى العالم من الذهب و من الطبيعى ان يتاثر اقتصاد استراليا باسعار الذهب و يؤثر فية

waelmma
05-10-2017, 18:36
:(:(:(تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان التجارة
فى الدهب اخى الكريم بها شبهة تحريم والله الموفق ان شاء الله

michael1
05-10-2017, 19:42
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
صديقى العزيز انا احب ان اشكرك كثيرا
على هذه المعلومة المرتبطة بالذهب والدولار الاسترالى فى التداول فى الفوركس

Mohamed Alsaeed
05-12-2017, 23:31
مشكور ع المعلومات الجيدة اخى الكريم استفدت جدا اعرف ان الدولار والدهب علاقتهم عكسية والكندى والنفط
لاكن اول مرة اسمع عن الاسترالى والدهب
استفدت جداا

Raed_ahmed
05-13-2017, 14:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز نشكرك على هذا الموضوع الرائع و المنشق و بخصوص العلاقة بين الگولد و الدولار استرالي حقا سنستفاد منه و من أكمل المواضيع الذي تقومون بنشرها

seifeddine96
05-13-2017, 14:24
السلام عليكم يا اخوة
لاطلما شغلني هذا الموضوع طرقت ان هناك اهمية كبرى لدرسة هذا الزوج
و تاثير الذهب على باقي ازواج العملات
شكراا للجميع :bravo:

abutalia
05-13-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي العلاقه القويه بين الدولار الاسترالي والذهب ودي معلومه انا اول مره اعرفها بصراحه والله يوفقنا جميعا لكل خير وربح كبير من هذا السوق

number1
05-13-2017, 14:33
العمله الاستراليه من اكثر العملات التي يتم تاثرها كثيرا بمعدل الذهاب ل ان معدن الذهب من اكثر المعادن التي تنتجها دوله استراليا وبالتالي فانه صعود الذهاب يؤثر تاثيرا كبيرا على العمله الاستراليه وهبوط الذهب مؤثر ايضا تاثيرا تسلم يا كبير على العمله الاستراليه لان دوله استراليا دوله كبيره ومنتجة للذهب بكثره

abutalia
05-14-2017, 14:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المهم جدا عن العلاقه بين الدولار الاسترالي والذهب ومعلومه جديده عليا اول مره اعرفها وجزاك الله عنا كي خير

mrramy
05-28-2017, 12:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على المعلومات الفنية الجميلة فى الموضوع دا واتمنى منك المزيد والمزيد من التعلم

Abu_Yassin
05-28-2017, 13:55
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى الفاضل أكيد كلامك صحيح فالعلاقة طردية بين الدولار الاسترالى والذهب

fathi22
05-28-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع الرائع فانا اول مرة اعرف ن للدولار الاسترالي علاقة بالذهب

magdy mahmud
05-28-2017, 15:38
اخي الحبيب معلومة جميلة انا استفدت منها لاني اول مرة اعرفها انا كنت اظن ان الموضوع عن الدولار الامريكي والذهب ولكن الموضوع عن الدولار الاسترالي والذهب هذه معلومة جديدة ومفيدة تقبل مروري

mid0killer
05-28-2017, 15:59
اول مره اسمع ان الدولار الاسترالي ليه علاقه بالدهب حاجا عجيبه والله يا جماعه مافيش عمله ليها علاقه بعمله اخري دا جهل والله انت فقط يمكن لو لاقيته بيتحرك معاه او عكسه قولت كدا ولكن كل عمله ليه بيئتها فى التداول

magic777
05-28-2017, 16:01
الاتنين بيمشوا مع بعض اخي يعني هنا دايما الدهب بيكون خطواته ماشيه مع الاسترالي بالفعل وعلشان كده الي
بيعمل عليه بيتابع الدهب

mahmoud552
05-28-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هناك علاقة كبيرة بين استراليا والذهب لان استراليا تانى اكبر دولة فى انتاج الذهب
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
خالص تحياتى

nepester
05-28-2017, 18:19
السلام عليكم
معلومة مفيدة حقا و هذا ما نسميه بارتباط العملات و السلع
كم يمكن ذكر كذالك بان كندا ترتبط بعلاقة طرية مع الفط مثلا ... الخو من المستحسن ان نكون ملمومين بمثل هذه المعلومات لاننا نحتاجها كثيرا خاصة عند التحليل الاساسي

hamadasalama
05-29-2017, 19:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الهام عن العلاقه بين الدولار الاسترالي والذهب وانا اتداول علي الاسترالي فقط ولا اتداول علي الذهب اطلاقا لانه حرام شرعا

hooda
07-06-2017, 15:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهم صادرات أستراليا و الذهب كما نعلم جميعا هو من اهم النفائس أن لم يكن أهم النفائس لذلك يستخدم فى المجوهرات بأنواعها. تقبل مروري

hamadasalama
07-08-2017, 23:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا عزيزي علي علاقه الدولار الاسترالي بالذهب وهي بالفعل علاقه قويه لابد من اخذها في الاعتبار اثناء التجاره باحدهما.....................

sheka2017
07-08-2017, 23:45
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته------- لابد من الفهم ان التداول بسيط ولكن لكى تصبح محترف لابد من الممارسه فى التداول باستمرار وذالك من خلال فتح الحساب التجريبي والتدرب على المنصه الميتاتريد والعمل عليها لمده لا تقل عن عام وذالك لفهم كل محتوياتها من اعدادات واوامر وادوات تساعدك على رسم الترند وتحديد الاتجاه العام وتحديد نقاط الدعم والمقاومه وغيرها من الادوات التى تجعلك محترف فى المستقبل ----تقبلوووو مرورى..

mostafa1995
07-15-2017, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .................
. معلومات مهمة جدا حول هذا الموضوع سأبعث طبعا بالنت عشان اتاكد من اللي انت بتقوله لانه ما بعرف الا الدولا والذهب والعكس ........ تقبل مروري

m7med
07-16-2017, 01:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك يا اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا لم اكن اعرف هذه المعلومه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

adamo92
07-16-2017, 02:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي المحترم على هذا الموضوع المفيد جدا لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

omar2017
07-16-2017, 02:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالطبع من المعروف دائ\ما ان الدولار عكس الذهب في الصعود او الهبوط وهذا من المعروف والمعلوم بالطبع

skylol
07-16-2017, 20:29

اخي الغالي انت تقصد الدولار وعلاقته بالذهب لان اذا ارتفع الدولار ينخفض الذهب والعكس وببالتوفيق للجميع

M.R
07-17-2017, 04:12
الكثير من الخبراء يرجحون بان عملة الدولار مرتبط بالذهب فكلهما يتاثر ببعضهما ولكن ذلك يتوقف على حركة السوق والاخبار الموثرة فى كلاهما

salijiji0
08-24-2018, 19:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور علي هذا التعريف للعلاقه القويه بين الدولار الاسترالي والذهب ودي معلومه انا اول مره اعرفها بصراحه
والله يوفقنا جميعا لكل خير وربح كبير من هذا السوق