PDA

View Full Version : كيف تستخدم الكروسات في تداول الأزواج الرئيسية :

احمد عبد الباسط
06-02-2016, 20:25
حتي لو كنت لا تريد متاجرة عملات الكروسات يمكنك أستخدامها لمساعدتك علي أتخاذ قرارات تجارية أفضل في تجارة الأزواج الرئيسية .

يمكن لعملات الكروسات توفير معلومات حول القوة النسبية Relative strength لك زوج من أزواج العملات الرئيسية .

نفترض أنك تريد شراء EUR/USD و GBP/USD ولكن لأسباب معينة لأدراة رأس المال يمكنك الدخول في عملية واحده فقط منهم .

أي منهم يمكنك أن تختار ؟

ببساطه يمكنك أن تلقي نظر علي زوج EUR/GBP , لو كانEUR/GBP في ترند هابط معني ذلك أن الجنية الأسترليني GBP أقوي من اليورو في هذا الوقت .

معني ذلك ان الأجابه الصحيحة في هذا الوقت هو شراء GBP/USD بدلا من شراء EUR/USD .

يمكنك ألتحليل بطريقة ألقوة النسبية علي أي زوج من الأزواج .

تخيل أنك قررت أن تبيع الدولار , ولا تعرف أي زوج سوف تختار ؟

لا تستطيع أن تقرر ما اذا كنت سوف تشتري EUR/USD او تبيع USD/CHF ؟ ألقي نظره علي EUR/CHF .
لا تستطيع أن تقرر ما اذا كنت سوف تشتريUSD/CHF أو USD/JPY ؟ ألقي نظره علي CHF/JPY .
لا تستطيع أن تقرر ما اذا كنت سوف تشتري EUR/USD أو تبيع USD/JPY ؟ ألقي نظره علي EUR/JPY .
لا تستطيع أن تقرر ما اذا كنت سوف تشتري GBP/USD او تبيع USDCHF ؟ ألقي نظري علي GBP/CHF .
لا تستطيع أن تقرر أن تشتري GBP/USD او تبيع USD/JPY ؟ ألقي نظره علي GBP/JPY .

وبهذه الطريقة يمكنك أستخدام الكروسات دائما لتحديد أي عملات الرئيسية تختار بتحليل ألقوه النسبيه بين العملات

doaa sary
04-08-2017, 14:49
انا مكنتش بشتغل ع الكروسات خالص وبفضل العملات الاساسية زى اليورو دولار الباوند دولار
لكن وقت الاخبار الاقتصادية
بفضل ادخل ع الكروسات يعنى يوم خبر الكندى دخلت ع الباوند كندى

yaseranwer
04-08-2017, 14:49
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

freetrade
04-08-2017, 14:53
معلومة مميزة مشكور علي مشاركتك لنا بها واظن ان القوة النسبية في حد ذاتها تعتبر مؤشر رغم انه مش موجود كاداة في الميتا تريدر الا انه زي ما شرحت ممكن المتداول يعرفها بنفسه من مجرد استعراض الشارتات

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-08-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته. معرفة التدوال من أهم الأمور التى يجب معرفتها خاص ى أعم ولا الرئيسية مثل الدولار الأمريكي في الين الياباني

Mohamed Youssef
04-12-2017, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومة جديدة ومفيدة عن الكروسات فى الازواج
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم
تقبل تحياتى لك أخى الكريم ويارب يوفقك

marwa94
04-12-2017, 20:21
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
تعلم الدعوم و المقاومات أولا ، و متى نعتبرها كذلك / و ماذا تتحول عند كسرها لانه غالبا الدعم يصبح مقاومة عند الكسر و العكس كذلك ، يمكنك أن تجد فيديوهات تعليمية في اليوتيوب

latraaa
04-13-2017, 12:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أخي الكريم لقد تم تقديم الكثير م الماوضيع القيمة و الت يمن خلالها يمكنك أن تستفيد إ نشاء الله و بالشكل الدي يجب أن يكون إن شاء الله

جمال صادق
04-13-2017, 13:07
الكروسات هى الاززواج التى لا يكون بها الدولار عملة رئيسة او عملة مقابلة و من الممكن ان يكون بها نتائج جيدة و اكثر استقرارا من ازواج الدولار

M0hsenalawady
04-14-2017, 23:26
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

m7med
04-14-2017, 23:29
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي المعادن و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mohamed Youssef
04-14-2017, 23:43
مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم
ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع
حلو موضوع الكروسات ده صحيح
مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

houarisat
04-14-2017, 23:47
السلام عليم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
كانت هته الطريقة فعالة قديما لكن الان لا أظن أنها فعالة أبدا فكل زوج يمشي بحاله خاصة بعد خروج الباوند من مجموعة الاورو

murad3infor
04-15-2017, 00:26
السلام عليكم
اخي انا لا انصح بالكروسات ولا استخدمها الافضل
العمل مع العملات الاساسية
او التداول بعد الاخبار

Mohamed Alsaeed
04-15-2017, 18:15
اهلا وسهلا بك اخى العضو فى المنتدى
وشكرا لك على المشاركه الفعاله
ننتظر المزيد
جزاك الله خيرا ونفع بك
...........
تقبل مرورى المتواضع

zunebha
04-15-2017, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا فكرة حلوة لقد استفدت كثيرا شكرا.
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

hooda
07-28-2017, 03:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يمكن لعملات الكروسات توفير معلومات حول القوة النسبية Relative strength لك زوج من أزواج العملات الرئيسية. تقبل مروري

M.R
07-28-2017, 06:31
الكثير من المبتدئين يفضلون التعلم فى مجال الفوركس عبر الشروحات الموجود فى المنتدى او عبر الفيديوهات الموجود على الانترنت لن ذلك يجعلك تخوض فى التداول بدلا من الكلام الإنشائي الذى يعتبر مفيد ولكن ارض الواقع فى التدريب العملى افضل ايضا عدم توفر كورسات مجانية فى اهذا العلم

abdallah.2017
07-28-2017, 06:48
طريقة رائعه للعمل وانا سوف اتعلمها واطبقها واهتم بالنقاط حتى نتفادى المشاكل التى تؤدى للخسارة .

khalidtrader
07-28-2017, 08:30
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم معلومة مميزة مشكور علي مشاركتك لنا بها واظن ان القوة النسبية في حد ذاتها تعتبر مؤشر رغم انه مش موجود كاداة في الميتا تريدر الا انه زي ما شرحت ممكن المتداول يعرفها بنفسه من مجرد استعراض الشارتات..
تحياتي

waelmma
07-28-2017, 09:19
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا بفضل دائما ان اتعامل مع زوج اليورو دولار فقط
ولااحب تشتيت نفسى فى اكثر من اتجاه والله الموفق :)):o:o

Mhd nour
07-28-2017, 16:05
تحياتي اخي الكريم و اسلام عليكم اعتقد ان معرفة التدوال من أهم الأمور التى يجب معرفتها خاص ى أعم ولا الرئيسية مثل الدولار الأمريكي في الين الياباني و بالتوفيق ان شاء الله تعالى

عمر عبدالرحمن
07-28-2017, 18:13
معلومة مميزة مشكور علي مشاركتك لنا بها واظن ان الشدة النسبية في حاجز نفسها تعتبر مؤشر رغم انه مش حاضر كاداة في الميتا تريدر الا انه زي ما شرحت جائز المتداول يعرفها بنفسه من مجرد استعراض الشارتات

yassmiina
07-28-2017, 18:52
الكروسات مهمة في التداول هذه اول مرة اسمع بها و استفدت من موضوعك كثيرا مشكور اخي العزيز على كل معلوماتك القيمة
تقبل سلامي و بالتوفيق لك و للجميع

mohamedgharieb
07-28-2017, 20:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العزيز
مشكور كثيرا علي هذا الموضوع افادني كثيرا اتمني منك المزيد من هذه المواضيع لافادتنا جميعا باذن الله
تقبل مروري

---------- Post added at 07:29 PM ---------- Previous post was at 06:05 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل
شكرا لك كثيرازعلي طرحك لنا كيفيه استخدام هذه الكورسات باذن الله ستفيدنا جميعا جزاك الله خيرا
تقبل مروري

skylol
07-28-2017, 20:41

اخي الغالي الترند يعتبر صديق المتداول ودائما تداول مع الترند العام للزوج في الوقت الحالي اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس