PDA

View Full Version : اشترى ام ابيع

احمد عبد الباسط
06-02-2016, 20:35
Eur/usd
في هذا المثال اليورو هو العمله الأساسيه وبالتالي الأساس للشراء أو البيع

اذا كنت تعتقد ان الاقتصاد الامريكي قوي واليورو سيضعف مقابل الدولار الامريكي فسوف نبيع اليورو / دولار . وبهذه الطريقه فقد قمت ببيع اليورو علي امل ان تضعف منطقة اليورو مقابل الولايات المتحده الامريكيه "الدولار الامريكي".

أما أذا كنت تعتقد بأن الأقتصاد الأمريكي سيواصل الضعف وهو أمر سئ علي الدولار الاميركي , أذاً سوف تقوم بتنفيذ صفقة شراء لليورو / دولار بذلك تكون قد قمت بشراء اليورو علي أمل أن قيمته سوف ترتفع مقابل الدولار الامريكي.

Usd/jpy
في هذا المثال الدولار هو العمله الأساسيه , وبالتالي الأساس للشراء أو البيع .

اذا كنت تعتقد بأن الحكومه اليابانيه سوف تقوم بأضعاف الين الياباني من اجل مساعدة صادرتها الصناعيه , سوف تقوم بتنفيذ صفقة شراء الدولار/ ين , بذلك تكون قد اشتريت دولار امريكي و بعت الين وهذا لأنه من المتوقع أن ترتفع قيمه الدولار مقابل الين الياباني .

أما أذا كنت تعتقد أن المستثمرين اليابانين سوف يقومون بسحب أموالهم من الأسواق الأمريكيه , وتحويل كل دولار امريكي الي ين وهذا سيأذي الدولار الامريكي , فسوف تقوم ببيع الدولار / ين , بذلك تكون قد بعت الدولار الامريكي و أشتريت الين اليابانى لأن من المتوقع أن الدولارالأمريكى سوف ينخفض مقابل الين الياباني .

Gbpusd
في هذا المثال الجنيه الأسترليني هو العمله الأساسيه وبالتالي الأساس للشراء أو البيع

اذا كنت تعتقد ان الاقتصاد البريطاني سوف يكون افضل من الاقتصاد الامريكي من حيت النمو الاقتصادي , فسوف تقوم بشراء الجنيه الاسترليني / الدولار. بذلك تكون قد اشتريت الجنيه الأسترلينى و بعت الدولار الأمريكى علي أمل أن يرتفع الجنية الأسترلينى مقابل الدولار الأمريكي .

أما اذا كنت تعتقد ان الاقتصاد البريطاني يتباطئ في حين ان اقتصاد الولايات المتحده الامريكيه مستمر في التقدم والنمو , فسنأخذ أمر بيع للجنيه الاسترليني / دولار . بذلك نكون قد بعنا الجنيه الاسترليني و أشترينا الدولار الأمريكى متوقعين أنخفاض قيمة الجنية الأسترلينى مقابل الدولار الأمريكي.

Usdchf
في هذا المثال الدولار هو العمله الأساسيه , وبالتالي هو الأساس للشراء أو البيع .

فأذا ما كنت تعتقد أن الفرنك السويسري قيمته مبالغ فيها , فستقوم بشراء الدولار / فرنك سويسري , بذلك تكون أشتريت دولار امريكي مقابل بيع الفرنك علي أمل ان يصعد الدولار مقابل الفرنك .

أما اذا كنت تعتقد ان الفقاعه السكنيه في الولايات المتحده الامريكيه سوف تنفجر قريبا وان ذلك سوف يضر النمو الاقتصادي في المستقبل , مما سيؤدي الي اضعاف الدولار , فستأخذ أمر ببيع الدولار / فرنك , بذلك تكون قد بعت الدولار الأمريكى متوقعاً أن تنخفض قيمته مقابل الفرنك السويسري .

doaa sary
03-20-2017, 16:39
تشترى ام تبيع
الجملة او السؤال دةبنتسمعو كتير
لاكن
لازم تحلل عشان تعرف اتجاة السوق
والعملةوعملة الاساس بتكون ع الشمال دائما

smartawi
03-22-2017, 13:33
ليس فقط المهم اننا نعرف ماذا نبيع وماذا نشتري انما المهم ايضا متى نقوم بهذا الامر ودود الربح بالضبط
فالفوركس يا اخي فيه الكثير من الحيثيات التي لازم تكون مقرر في امرها بسرعة لا بتسرع وتكون متوقع كل صغيرة وكبيرة بدقة

vdubus
03-30-2017, 15:08
Accuracy
time
Sale
Stop loss
Profit taking
Take Profit 2
The case of trade
Hit Profit

GBPUSD
22 minutes ago
1.2465
1.2515
1.2431
1.2401
he ran

mohamed morshed
03-30-2017, 15:21
-----------------.----.................................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
شكرا جزيلا اخى الكريم على هذة المشاركة الرائعة والمهمة وسيتم العمل بها والله الموفق والمستعان

yshawky100
03-30-2017, 15:48
السلام عليكم
الشراء او البيع هو قرار خاص لكل متداول و يعتمد على رؤيتك للسوق
فلا يمكن اتخاذ قرار واحد طول الوقت
انصح بالفريم الاكبر
بالتوفيق

Mr Fathy
03-30-2017, 15:52
بسم الله الرحمن الرحيم هو ده يا زعيم اصلا بيرجع لطريقة الاستراتيجية اللى الواحد شغال عليها يعنى انا ممكن اشوفه سعره مبالغ فيه وانت تشوفه عكسى

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-30-2017, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته الفوركس مجال واسع لكسب أموال طائلة جدا فقط تحتاج إلى توصيات فوركس جيدة جدا يمكن أن تربح أكثر من 50 $ في اليوم

s@mou
03-30-2017, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الفاضل على المعلومات، فهي تهم كل المبتدأين الذين دخلو المجال اول مرة، لكن المشكلة ليست في البيع او الشراء بل من اين ابيع ومن اين اشتري، هذه هي الاسئلة المهمة والصعية التي تحير المتداول.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

Abu_Yassin
03-30-2017, 16:12
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مفيد طبعا شرحك لأى عضو مبتدأ وتوضيح مفهوم زوج العملات وما هى العملة الاساسية فى الزوج وفى أى عملية تداول فأنك تقوم بعمليتين متوازيتين بتبيع عملة وتشترى أخرى

ebn masr
03-30-2017, 16:29
من الافضل انك تنتظر شوية لحد مالسوق يوضح لك تحركاته واتجاهاته علشان كدة لازم تنتظر وتقيس جيدا وتعرف بالظبط المطلوب من اسوق وحركة السعر

zunebha
03-30-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم اخي الفاضل البيع والشراء مرتبط بالتحليل وحال السوق.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

aboeluosr
03-30-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة فى الحقيقة لم افهم او استوعب شىء من الموضوع ولعل هذا
لقلة خبرتى كونى مبتدىء ولا اعرف الكثير عن الفوركس

black2015
03-30-2017, 16:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي علي موضوعك الممتاز فيما يخص موضوع الشراء او البيع
في انتظار المزيد . شكرا لك

ali gamal
03-30-2017, 17:01
الجملة او السؤال دةبنتسمعو كتير
لاكن
, هذه هي الاسئلة المهمة والصعية التي تحير المتداول.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

mido elshabrawy
03-30-2017, 17:07
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل ليس الامر بهذه البساطه فالامر معقد بعض الشئ
فيجب اولا ان تعرف كيفيه تحديد الاتجاه و كيف تقوم بمعرفه هل السوق هابط ام صاعد
و متي تدخل الصفقه و متي تخرج منها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

abdallah.2017
03-30-2017, 17:11
سؤال يطرح نفسة ام كل متداول مبتدئ قى الفوركش اشترى ام ابيع وكيف ابيع وانا لم اشترى من ثبل فهذا الفوركس جميل بطبعه ﻻكنه يحمل الخبرات .

ali gamal
03-30-2017, 17:12
والعملةوعملة الاساس بتكون ع الشمال دائما
مشكور اخي الفاضل على المعلومات، فهي تهم كل المبتدأين الذين دخلو المجال اول مرة،

mohamed shams
03-30-2017, 17:58
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع لا يوجد قانون للعمل على التداول بكل زوج
ولكن اريد ان اقول لك عليك التحليل ومن ثم الاستنتاج تشترى ام تبيع
بالتوفيق

ashmawey
04-21-2017, 23:39
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

mostafa ilsawi
04-21-2017, 23:54
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم لكي تعمل اداره جيده للاموال و تقرر عمل صفقه البيع من الشراء عليك ان تتدرب اولا علي الحساب التجريبي و تتسلح بعتوم الفوركس حتي تستطيع ان تعمل اداره جيده للاموال و تحقق ارباح
تقبل تحياتي

tazi larbi
04-22-2017, 00:16
السلام عليكم البيع والشراء سهل بالطريقة التي طرحتها لكن الامر ليس بهده السهلة وانما لبد ان نحلل ونحلل ونتعلم متى نبيع ومتى نشترى وهدا لا يكون الا بالتعليم والممارسة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

sinaa
04-22-2017, 00:26
السلام عليكم
الشراء او البيع هو قرار خاص لكل متداول و يعتمد على رؤيتك للسوق
فلا يمكن اتخاذ قرار واحد طول الوقت
انصح بالفريم الاكبر
بالتوفيق

asmaamagdy
04-22-2017, 00:27
السلام عاليكم ورحمة الله ونرجو من الله حسن التوفيق
الشرا والبيع يا اخى الذى يحدده هو وضع السوق اذا كان السوق فى العالى تبيع اما اذا كان فى الهابط لو امكن الئا يبقى الفرق اكيد يعود عاليك

alonsoo
04-23-2017, 11:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لازم الاعتقاد ده اخى احمد ان يكون بناءا على استراتيجية فعالة فى السوق مثل مثلا العرض والطلب
فبوجود السعر عند منطقة قوية للبيع نبيع وهكذا فى الشراء ايضا

mahmoud552
04-24-2017, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حضرتك لو هتبيع يبقى هتبيع العملة الاولى ولو هتشترى يبقى هتشترى العملة الاولى وتبيع التانية
حظ موفق للجميع وارباح للجميع ان شاء الله
تقبلو مرورى

mid0killer
04-24-2017, 20:45
بارك الله فيك يا غالي على المقاله الممتازه اللى الكل بيبحث عنها انو لما ابيع عمله قصاد التانيه ببيع ايه واشتري ايه مشكووووووور ودائما فى مواضيع جديده ليعم الفائده على الجميع بالمنتدي وبالتوفيق للجميع

mr.khalled
04-28-2017, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....,
يا اخى الكريم الشؤاء والبيع هو قرار خاص بالمتداول بناءا على تحليله الفنى للعملات
ووضع الاستراتيجية اخاصه التى يبنى من خلالها معرفته سواء شراء او بيع

el7agga
04-30-2017, 18:58
ر نزلمؤشرات تشبع واشتري مع التشبع وبيع مع التشبع ولكن لابد من تداخل تحايلل فنيه اخري مع المؤشرات ولا تعمل المؤشرات وحدها فقط............ و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

rayzigar
05-05-2017, 13:07
المهم يا اخي ايا كانت الازواج اننا نبيع ساعة ما نتوقع ان السعر سيهوي ونشتري اذا توقعنا ان السعر سيصعد لفوق بقدر محدد طبعا
انما الاكيد انه لا ننسى امر مهم وهو نه هناك علاقة بين ازواج العملات اما طردية او متشابهة فلابذ من الحذر من هذا المعطى الجد مهم

Raed_ahmed
05-05-2017, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته*
اخي العزيز اشكرك على طرحك لهذا الموضوع و ننتظر من الآخوة الخبراء و المحللين بانتظار اشارة بيع او شراء الدولار حتى ندخل في صفقات على عملة الدولار وفقنا الله واياكم

yousee
05-05-2017, 13:25
في الكتير من الأحيان يكون الشخص حائرا بين البيع والشراء وهنا تكون فائدة التحليل الفني الدي يحدد لك متى تبيع ومتى تشتري لهدا دائما اعمل بالتحليل الفني

MONNAS
05-05-2017, 13:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ليس فقط المهم اننا نعرف ماذا نبيع وماذا نشتري انما المهم ايضا متى نقوم بهذا الامر ودود الربح بالضبط

latraaa
05-05-2017, 15:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى أنه لابد من العمل على التعلم أخي الكريم لكي ترعف مادا تقوم به و هل تبيع أم هل تشتري أخي الكريم، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله أخي الكريم

skylol
05-05-2017, 15:37

اخي الغالي قبل ان تشتري او تبيع لازم تحلل الزوج بشكل ممتاز حتى تستطيع ان تعرف اين اتجاة الزوج وتقرر بيع ام شراء

elmister
05-15-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري واحترامي لحضرتك وبعد الشراء او البيع هو قرار خاص لكل متداول و يعتمد على رؤيتك للسوق .. بالتوفيق ان شاء الله .. تقبل مروري

fouadar
05-15-2017, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

latraaa
05-15-2017, 16:11
مشكرو أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي اليم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و اقو للك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم لكي نصل إلى ما يجب أن نثله إن شاء الله أخي الكيرم، بالتفويق لك و للجميع غن شاء الله أخي الكريم، مشكور

emadomda
02-15-2018, 21:47
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا كلامك جيد جدا واعتقدان كثير من الاخوه الكرام خاصه المبتدائين يستمتعون الان بهذا الموضوع ويشكروك حقا
انا كنت من الناس اللي كان نفسي اعرف تلك المعلومات في السابق حتي استفاد منها
الامر سهل لك الاهم ان تجد من يعطي المعلومه دون مقابل
تسلم اخي وبالتوفيق

ehabbob
02-16-2018, 00:30
اخوانى الاعزاء اعضاء منتدى فوركس العرب واخى العضو الكريم اتمنى لك ربحا كثيرا وحظا موفقا باذن الله
والتوفيق من عند الله