PDA

View Full Version : المتاجره بالهامش margine و الرافعه (leverage) !!!!

احمد عبد الباسط
06-02-2016, 20:40
سؤال يطرح نفسه ليس لدي ما يكفي من المال لشراء 10,000 يورو , هل بأمكاني أن أتاجر اذن أم لا و بطريقه أخرى كيف أجنى أموال فى هذا السوق بمبالغ زهيده (المتاجره بالهامش) ؟
هناك ما يعرف بالهامش هنفترض انك اودعت ألف دولار فى الحساب و ستقوم بالمتاجره بقيمه 10% من الحساب أى 100 $ و هذا معناه ان هناك 100 دولار أشتريت بهم و الاخرين و هم 900 لا يزالوا محفوظين عندك فى الحساب و بما أن المائه الدولار لا يمكن أن يقوموا بعمل ربح جيد فى حاله التحرك مثلاً : سنفترض ان زوج الاسترلينى دولار قيمته 1.5000 و أنت قمت بالشراء بمعنى انك قمت ببيع 100 دولار و أشتريت ما يساويهم بالأسترلينى فأذا تحركت الأسعار لأعلى حتى 1.5050 فهذا معناه أنك كسبت 0.0050 فأذا ضربناه فى ال 100 التى دفعناها فى البدايه سنجد اننا حصلنا على نصف دولار من تلك الحركه فقط(0.0050 * 100 = 0.5 دولار ) و لكن مارأيك لو ضاعفنا الدخول و جعلنا بدلاً من 100 دولار بقيمه 10000 دولار سنجد أنك ستكسب مائه ضعف ما حصلت عليه من قبل أى لقد ربحت 50 دولار أليس هذا رائعاً .

مني عصام
11-02-2016, 00:57
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الرافعة المالية هى التى تحدد لك مقدار النقطة التى تربحها من الصفقة مثلاً اذا
فتحت صفقة النقطة فيها بدولار يكون وربحت 20 نقطة يكون مكسبك فى هذه الحالة 20 دولار وهكذا ومقدار الرافعة
المالية يكون كلاتى 1:100 اى النقطة بعشرة سنت 1:200 اى النقطة بعشرين سنت بالتوفيق ان شاء الله

antr
11-02-2016, 01:59
مشكور اخى على التويضح المضاربة بالهامش هى الافضل بكثير لو استغلنا بشكل جيد على الاساس بيكون ربح كبير جدا

freetrade
11-02-2016, 05:27
مشكور علي المعلومات المفيدة للمبتدئين عشان يفهمو كيف يتم استخدام الرافعة المالية في التداول وكيفية حساب الهامش المتاح والهامش المحجوز لادارة سليمة لراس مالهم

alihassib0
11-02-2016, 06:37
ســــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الرائع و المفيد جزاك الله خيرا لاكن هل رافعة كلما زاد افضل ام ماذا بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام

waelmma
11-02-2016, 07:51
:)):o:)) والرافعة المالية اخى الكريم بتتيح لك ان تتاجر ب اضعاف راس ماللك الحقيقى
ولكن المبالغة ف استعمال الرافعة بيكون غلط جدا لان الهامش المحجوز بيكون صغير

mourada
11-02-2016, 11:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم المتاجرة بالهامش و الرافعة المالية كما لها ايجابيات مضاعفة الراسمال الا انها بهذه الميزة يمكن ان تسبب لك في خسارة حسابك الحقيقي في ثواني

latraaa
11-02-2016, 14:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه لابد من العمل على التعلم لكي نصل إلى مستوى معين من التعليم و المنتدى فيه الكثير من الطرق القيمة و المواضيع الراقية التي يمكنها أن تساعدنا

مني عصام
11-28-2016, 04:13
الرافعه الماليه من اهم مميزات الفوركس من خلال الرافعه الماليه انت تقدر تتاجر حتى لو معاك مبلغ بسيط يعنى لو معاك مثلا 100 دولار وعايز تتاجر بمبلغ اكبر من ده انت تقدر تستلف من الشركه المبلغ اللى انت عايزه وتتاجر بيه عادى والمكسب يكون ليك لكن مش هيسمحولك تخسر اكتر من راس مالك الحقيقى اللى هوه 100 دولار مش هيسيبووك لحد ماتخسر كمان فلوسهم
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

zizoo99
11-28-2016, 07:19
بالطبع يا اخى فان استخدام الرافعة المالية مفيد جدا و رائع ايضا و لكن العبره بحسن استغلال تلك الرافعة و عدم العشوائية فى استخدامها و الا ستتكلف قيمة حسابك بالكامل

nonam
12-11-2016, 22:56
السلام عليكم .... الرافعه المالية من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في المنصة والتداول ومن الممكن ان يكون التعامل معاها ك سلاح ذو حدين من المهم جدا ان انت تكون عارف اي الطرق اللي من الممكن ان تتعامل معاها وكمان المميزات والعيوب

tamermosa
12-12-2016, 16:05
اخي الفاضل و انت بتستخدم الرافعة الماليه يجب عليك الحذر و الا تستخدم رافعة مالية اكتر من ١:١٠٠ لكي تتجني اي خسارة فادحة و لكي لا تندم ساعة لا ينفع الندم

AHMED NOLE
12-12-2016, 16:14
شكرا لعى المضوع والمثال لرقمي لفهم الرافعه والتداول بالهامش فى السوق

مهم جدا لاى مبتدئ داخل السوق ان يكون على معرفه بالتداول من خلال لهامش والرافعه وفهم معناها

Ahmed king
12-12-2016, 17:22
السلام عليكم الرافعه الماليه انت تقدر تتاجر حتى لو معاك مبلغ بسيط يعنى لو معاك مثلا 200 دولار وعايز تتاجر بمبلغ اكبر من ده انت تقدر تستلف من الشركه المبلغ اللى انت عايزه وتتاجر بيه عادى والمكسب يكون ليك لكن مش هيسمحولك تخسر اكتر من راس مالك الحقيقى.تحياتى

عبد الرحيم رافا
12-14-2016, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله
الهامش اخي هو الرصيد المتاح التي لا مكن ان تخسر اكثر منه مع اي بروكر لكي يتوقف حسابك عن التداول

ebn masr
12-16-2016, 09:16
المتاجرة بالهامش من وجهة نظرى هو انك تستخدم اقل مبلغ من المال فى الصفقات المفتوحة وفتح صفقات بلوتات معولة اما الرافعة رفع راس المال

joseph2
05-16-2017, 20:53
لمتاجره بالهامش margine و الرافعه (leverag
وربحت 20 نقطة يكون مكسبك فى هذه الحالة 20 دولار وهكذا و
هى الافضل بكثير لو استغلنا بشكل جيد على الاساس بيكون ربح كبير جدا

emadomda
02-17-2018, 04:23
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا 2. من المهم أن يكون لديك نظام يحدد كم تخاطر في كل عملية تداولية لكي تبقي على الأمور متناسبة، و غلا بالإمكان أن تخسر الكثير على العمليات الخاسرة و لا تحقق ما يكفي على العمليات الرابحة من التداولات الناجحة عند الدخول و الخروج.
الخطأ الشائع هو نسيان ذلك الأمر عندما تخسر المال، عليك أن تقوم بالمزيد (بشكل متناسب) لكي تعود إلى حيث بدأت أكثر مما خسرت.
يمكن أن يكون من الصعب فهم ذلك، لذلك سوف نعطي مثالاً:
بدأت بمبلغ 100$. خسرت 20$. فقد خسرت 20% من أموالك

asmaamagdy3
02-17-2018, 05:37
السلام عاليكيم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق انا ارى الرافعة رغم ان فيها مخاطر زى مافيها فوايد

الأمين
02-17-2018, 10:21
شكراً لك أخي على هذا الموضوع .. الرافعة المالية بتتيح لك ان تتاجر ب اضعاف راس ماللك الحقيقى
ولكن المبالغة ف استعمال الرافعة غير صحيح لان الهامش المحجوز بيكون صغير ....

mohamed kamal fadel
02-17-2018, 11:33
اخى الكريم ممتاز موضوعك لكن 10% من اجمالى راس المال فى صفقة واحدة
ممكن يكون كتير شوية حاولوا اخوان لتفادى الخسارة ان تدخل ب 1% من اجمالى راس المال
للحفاظ على حسابك

zouga91
02-17-2018, 12:44
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لموضوعك فعلا اخي المتاجرة بالهامش او برافعة مالية كبيرة تزيد من احتمال المخاطرة العالية كذلك ايضا تزيد من نسبة الارباح انا ارى ان افضل رافعة مالية يمكن العمل بها بين 1/25 و 1/50 لكي تكون المخاطرة قليلة وايضا تكون الارباح محدودة لكن مع المدة وعندما يصبح راس مالك كبير سوف تصبح المخاطرة قليلة والارباح كبيرة بالتوفيق للجميع

ehabbob
02-17-2018, 21:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم مجهود رائع وشرح مبسط للمتاجرة بالهامش والرافعة الماليه واتمنى ان يستفيد الجميع منها و تقبل مروري
والله ولى التوفيق

amine saddiki
02-25-2018, 23:52
اخي كريم مشكور على التويضح المضاربة بالهامش هى الافضل بكثير لو استغلنا بشكل جيد و بالتوفيق للجميع

a7med 2almasry
03-24-2018, 23:16
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان الرافعة المالية هى التى تحدد لك مقدار النقطة التى تربحها من الصفقة مثلاً اذا
فتحت صفقة النقطة فيها بدولار يكون وربحت 20 نقطة يكون مكسبك فى هذه الحالة 20 دولار وهكذا ومقدار الرافعة
المالية يكون كلاتى 1:100 اى النقطة بعشرة سنت 1:200 اى النقطة بعشرين سنت بالتوفيق ان شاء الله

alasfarahmad
03-24-2018, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الكريم، مع افتراض أن المتداول حقق ربحا مساويا لقيمة معينة في مستوى معين من الرافعة المالية، ولو ضاعف المبلغ سيحقق ربحا مضاعفا أيضا، ولكن ماذا لو خسر الصفقة، ففي هذه الحالة يمكن أن يخسر رصيده المالي كاملا، فللمتاجرة بالهامش مواطن قوة كبيرة، ولكن لها مواطن ضعفها أيضا، مشكور على مساهمتك، وأتمنى لك التوفيق.

smartwolf
03-25-2018, 00:59
معلومات جد قيمه بوركت اخي الله يجازيك خير لهدا اجد ان اللوت المسموح قليل جدلا في حساب قللي لان الرافعه واحد من مئه فقط واات دد شيييم ههههه هل ممكن لي تغيير الرافعه وكيف دلك اخي لو تكرمت في انتضار ردك الجميل

فوركساوي جامد
03-25-2018, 02:44
مشكووور اخي على هذا الموضوع المفيد ، ولاكن اود ان احزر الناس وخاصة المبتدئين واصحاب رؤوس الاموال الضعيفة من الرافعة المالية العالية لأنها بها خطوره عاليه جدا على حسابك ومن الممكن ان تطرح بك الا المارجن كول لاقدر الله