PDA

View Full Version : تعريف الاتجاه:

احمد عبد الباسط
06-02-2016, 20:58
تعريف الاتجاه:
هو الاتجاه العام أو الفرعي لحركة الأسعار. وهذا الاتجاه يمكن أن يكون اتجاها قصير المدى, متوسط المدى ويمكن أن يكون اتجاه طويل المدى. لهذا من المهم تحديد اتجاهات السهم في كل الفترات الزمنية للتداول.
ومن المهم أن نعلم كذلك أن كل اتجاه يعقبه حركة تصحيح في الاتجاه المقابل, هذه الحركة التصحيحية يمكن أن تتحول لاتجاه إذا ما تحقق التالي:
- اخترق السهم مستوى القاع أو القمة للاتجاه.
- اخترق السهم مستوى الدعم والمقاومة للاتجاه.
تعريف خط الاتجاه:
هو خط مستقيم يربط بين نقطتين أو أكثر من نقاط السعر في المخطط الفني ويمتد إلى المستقبل وفقا لاتجاه حركة الزوج ليحدد الاتجاه المستقبلي المتوقع للزوج وليعمل كمستوى دعم ومقاومة.

khalidjoker
10-16-2016, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
مشكور اخي الكريم على شرحك المتواضع للاتجاه و الذي يعتبر اول نقطه يجب الانطلاق منها قبل الدخول في اي صفقة
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

mahmoud552
03-23-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جميل جدا للترند والاتجاهات والترند خط مستقيم لابد من ارتكازة على ثلاثة
قمم او ثلاثة قيعان بارك الله فيك اخى على هذا الشرح الجميل

capoeira
03-23-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاتجاه عبارة عن حركة للسوق اما ان تكون حركة لاعلى او لاسفل
ويتم تحديد الحركة المستقبلية للسوق بناء على التحليل الفنى

abdallah.2017
03-23-2017, 16:10
شكرا اخى على توضيح والشرح المقدم من قبلكم وعلينا التداول بالنقاط المهمة والمقدمة من قبلكم لتفادى الخسائر .

doaa sary
04-01-2017, 17:38
الاتجاة العام للعملة يعنى شكل الشموع بيكون فى اتجاة صاعد
مكون دعوم ومقاومات ع شكل صاعد الشموع الصاعد اكبر من الهابطة
وبتعرف الاتجاى بالمؤشرات وبالذات الترند لاين
بالتوفيق

alonsoo
04-01-2017, 17:42
الاتجاه ينقسم الى نوعين او ثالاثة انواع هما الاتجاه الهابط والاتجاه الصاعد ثم الاتجاه العرضى او الجانبى وهو لا يستمر كثيرا فى السوق

mrramy
04-07-2017, 09:09
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحيه طيبه وبعد اخى الفاضل الاتجاه شى مهم فى السوق وبتحددة انت كمان على الفريمات الكبيرة مثل اليومى وال4 ساعات
تقبل مرووورى

mido elshabrawy
04-07-2017, 09:26
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
مشكور اخي العزيز علي تعريفك لما هو الاتجاه
و ننتظر منك المزيد من التعريفات التي تخص التداول و الفوركس ليتعلم منها المبتدئيين ما هو الفوركس
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

midobols
04-07-2017, 10:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
الاتجاه ينقسم الى نوعين او ثالاثة انواع هما الاتجاه الهابط والاتجاه الصاعد

waelmma
04-07-2017, 10:59
;):(:)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يمكن تحديد الاتجاه العام
من خلال فريم الاسبوعى او الشهرى وربنا يوفق لجميع اخى

ebn masr
04-07-2017, 18:02
دة حقيقى ومهم جدا اننا نتعرف عليه لانه لو ايتطاع المتداول انه يحدد الاتجاة بشكل صحيح لاستطاع انهةيحقق الصح والمظبوط والفىشكر ليك

Aymen djouani
04-07-2017, 18:05
السلا م. عليك ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور أخي علي هاته التعريفات. أتمني لك التوفيق تقبل مروري

Mr Fathy
04-07-2017, 18:08
بسم الله الرحمن الرحيم تعريف الاتجاه يا زعيم اللى هو الترند ده المقصود بيه واللى يعرف يشتغل على الترند يبقى هيعمل ارباح كويسة

Mohamed Alsaeed
04-07-2017, 22:53
الاتجاة العام للعملة يعنى شكل الشموع بيكون فى اتجاة صاعد
مكون دعوم ومقاومات ع شكل صاعد الشموع الصاعد اكبر من الهابطة
وبتعرف الاتجاى بالمؤشرات وبالذات الترند لاين
بالتوفيق :bravo::bravo:

---------- Post added at 09:53 PM ---------- Previous post was at 09:48 PM ----------

شكرا لك اخى الكريم
ومرحبا بك فى هذا المنتدى
جزاك الله خيرا
وننتظر المزييد
...............................
تقبل مرورى المتواضع
:):):)

michael1
04-07-2017, 23:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز انا احب ان اشكرك كثيرا على كل هذه
الامور التى تتعلق فى التداول
على الفوركس وانا احب ان اشكرك كثيرا

abutalia
04-08-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا اخي المحترم علي تعريف الاتجاه والله يكرمنا ويوفقنا وتخليلنا يمشي مع الاتجاه ونحقق ارباح باذن الله

ابوعلى
04-08-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريموالله انا مكنتش اعرف حاجات كتير انا استفدت كتير شكرا ليك وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

s@mou
04-08-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الفاضل على الموضوع، فالترند من اهم الاشياء في التداول كما يقواون الاتجاه صديقك، يجب على الاقل ان تكون ثلاث نقط تتلاقى ليكون الترند صحيحا وقد اكتمل.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام تحياتي للجميع.

nour3iny
04-08-2017, 02:45
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الدعوم والمقاومات والاتجاهات مساله حسميه يجب معرفتها جيدا وشرحها يكون ادق من ذلك تقبل مرورى

Abu_Yassin
04-08-2017, 16:22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم ومشكور على تعريفك المبسط لمفهوم الأتجاة أو الترند وزى ما أوضحت فى أتجاه قصير المدى على فريم ال30 دقيقة والساعة وفى أتجاه متوسط على فريم الأربع ساعات وفى أتجاه طويل المدى على فريم اليوم والاسبوع

sob81
04-08-2017, 16:36
تعريف الاتجاه هو معرفة الاتجاه العام للسوق الى اين يتجه ولذلك يجب على المتاجر اختيار الادوات المناسبة له فى التتداول
وفى تحديد الاتجاه ويبداء بالعمل عليها

skylol
07-08-2017, 22:13

اخي الغالي المقصود بالاتجاة هو الاتجاة العام للزوج سواء كان صاعد ام هابط والافضل لا تدخل ضد الاتجاة وبالتوفيق للجميع

nourehab
07-08-2017, 22:15
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا اخى على الموضوع الرائع انا لم اكن اعرف عن تعريف الاتجاه بلتوفيق

sasa2017
07-08-2017, 22:16
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته السوق كبير عالميا لان من يتداول فيه عدد كبير من المؤسسات والافراد والشركات العالمية والبنوك المركزية العالمية وافراد سواء كانو مستثميرن كبال من رجال الاعمال اصحاب المحافظ الكبيره جدااا والمتوسطه وافراد عاديين براس مال متوسط وصغير تقبلووووو مرورى

muhammad ismail
07-09-2017, 06:29
طبعا معرفه الاتجاه مهمه جدا فى السوق اخى الكريم والافضل ليك انك تحلل على افريمات الكبيرة فى الفوركس ولو انت تاجر قصير المدى او متوسط المدى يقى الافضل انك تحلل
على الفريمات الكبيرة وتدخل الصفقات بتاعتك على الفريمات الصغيرة

waelmma
07-09-2017, 08:11
:p:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
الاتجاه بيظل صعودا او ههبوطا حتى تنزل مجموعة من الاخبار الهامة تقوم بتغيره

zunebha
07-09-2017, 10:05
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته هذا الاتجاه نستطيع ان نستغله نحن بادخال مكسب الى جيوبنا عن طريق دراسة استراتجية تحدد لنا نقطة الدخول وتحديد الاهداف طبعا تقيدا بسعر الدعم والمقاومة.

abo.tali.wtalin
07-11-2017, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خيى على طرحك المميز والمرتب انا مبتدا ودايما بستفاد من شروحاتك
وبرجاء تقبل مرورى

M0hsenalawady
07-14-2017, 21:18
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
الاتجاه او الترند يعني ميل حركة السعر وخليك دايما مع الترند ولاتعاكس فتخسر كثيرا يعني لو الاتجاه صاعد اشتري ولو هابط يبقي عليك البيع

محمد حافظ 120
07-14-2017, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي الفاضل علي هذه الافاده العظيمة وتوضيحك لمفهوم الاتجاه وهو مفهوم مهم جدا في التداول ويجب على الجميع معرفته...

drissou45
07-14-2017, 22:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,مسائكم سعيد,
نعم اخي الغالي المتاجره مع الاتجاه ,تزيد الاحتمال الربح , مع مراعات نسبه الخساره ممكنه
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

m7med
07-15-2017, 01:18
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
معرفه الاتجاه يا اخي الكريم شئ مهم جدا للربح من الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

bassoumy
07-17-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي المووضع الهام عن تعريف الاتجاه في سوق الفوركس وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق الرب من التداولونسب الارباح من سوق الفوركس

snnaky
08-18-2018, 17:11
مبدئيا اى شرح بدون استخدام الأدوات الأيضاحية الفنية يعتبر مجرد كلام ونقل بدون اى افادة وانت لم تشرح اى شيء ليكون الموضوع مفيدا لنا يعنى انا معنديش اى مانع ان حضرتك تعمل موضوع زى كدة بس لما تتكلم عن اداة من ادوات تحديد السلوك السعرى استخدم من فضلك ادوات فنية للتعبير عن الشرح دة بشكل مفيد للناس لكن انت كدة بتشرح شرح نظرى نصى لايستفيد منة احد لذا وجب التنبية

riadhweb
08-18-2018, 17:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
الإتجاهات هى أحد أهم عناصر التحليل الفني في عالم تداول الفوركس وتسمي لدي المتداولين بالترند، وتعد تلك اتجاهات الترند الأكثر شهرة في طرق التحليل الفني نظرا لسهولة تعلمها وفهمها.ما هي خطوط الترند او الاتجاه العام
بالتوفيق للجميع.

احمد نصر 22
08-18-2018, 18:15
بسم اللة
الاتجاة فى الفوركس او مايسمى بالترند وهناك نوعين فقط من الترندات او الاتجاهات وهما الترند الصاعد والترند الهابط ولكن هناك بعض الشروط التى يجب توفرها فى الترند حتى يمكننا ان نقول عليه اتجاة والشرط الاول ان يكون اكتر من 3 قيعان و3 قمم سواء كان صاعد او هابط ويجب انه عند شط الترند يكون هناك اكتر من 3 ركايز حتى يكون اتجاه صحيح وبكن حتى مع توافر هذا الشرط لا يمكن المتاجرة فقط على الترند ولكن يجب ايضا دمج الدعم والمققاومه على الفريم الاكبر حتى يمكن ان تدخل فى صفقات على هذا الترند ولا يمكن الدخول عكس الاتجاة للشخص الجديد ويفضل الدخول مع الاتجاة لان الدخول عكس الاتجاة يتطلب خبرة كبيرة حتى تعلم منكقه المقاومه التى يمكن ان يعكس منها السعر لهذا يقال فى الفوركس ان الترند هو صديق المتاجر الجديد وايضا الشخص المحترف يمكنه الربح من الترند على المدى البعيد