PDA

View Full Version : الشموع اليابانية

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 11:37
تعتبر الشموع اليابانيه من افضل الادوات التي تجعل قراءة الرسم البياني (Chart) اسهل , فاستخدام الشموع اليابانيه في التداول يسمح للمضاربن بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي اعمق لحركة السوق من خلال العلاقه بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق للشمعه .

فامضاربين المستخدمين للشموع اليابانيه يمكنهم توقع اتجاه السوق اسرع من اي اداه اخري سواء كان الاتجاء او الترند انعكاسيا للاتجاه الحالي الو متصل .

وعلاوة علي ذلك يمكن دمجها مع ادوات تحليليه اخري فتكون وسيله مفيده لتحديد نقاط الدخول والخروج .

جسم الشمعه كما موضح في الصوره يرسم الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاج فشمعة الهبوط يرمز لها باللون الاحمر وشمعة الصعود باللون الازرق , وقد ترمز الشمعه الواحد الي دقيقه , 15 , 1 , 3 , 4 , 8 , يوم , اسبوع , شهر او حتي سنه .

ظل الشمعه يشير الي اعلي سعر وادني سعر وصل اليه السعر في هذا الوقت .

اذا كان الاغلاق سعر الاغلاق فوق الافتتاح فهي شمعة صعود وتكون في اغلب الوقت باللو ن الابيض .(يمكنك تغير اللون بالطبع اذا شئت).
اذا كان سعر الاغلاق تحت الافتتاح فهي شمعة هبوط وتكون في اغلب الوقت باللون الاحمر او الاسود.
الجزء الملون من الشمعه يسمي جسم الشمعه.(Body)
الخط الرفيع فوق او تحت جسم الشمعه يسي الظل (Wick)
اعلي جزء في الظل العلوي من الشمعه يسمي (High) اعلي سعر وصلت اليه الشمعه.
ادني جزء في الطل السفلي من الشمعه يسمي (Low) ادني سعر وصلت اليه الشمعه

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

Forex-eg
03-24-2017, 15:56
انا افضل الشموع الصينية لسهولة قراتها والتعامل معها ومع ارباحها المسيرة بسهولة ويسر اشكرك جزيل الشكر والعرفان على ذكرك هذا الموضوع الطيب للغاية

abo.tali.wtalin
03-24-2017, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على الموضوع
ولكن ماهى الشموع اليابانية والصينية

muhammad ismail
03-25-2017, 01:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بافعل اخى الكريم الشموع اليابانيه بتستخدم فى تحليل الازواج وايضا معرفه تاريخ الازواح من حيث الصعود او
الهبوط ومنها تقدر انك تتوقع سعر العمله فى المستقبل

Lante
03-25-2017, 12:59
بافعل اخى الكريم الشموع اليابانيه بتستخدم فى تحليل الازواج وايضا معرفه تاريخ الازواح من حيث الصعود او

tamermosa
03-25-2017, 13:25
الشموع اليابانية من اهم طرق تحليل سوق الفوركس و لكن للأسف لم اتقنها الى الآن
و أفضل عليها التحليل الفنى لأنى بقدر عن طريقة معرفة ترند السوق

latraaa
03-25-2017, 13:33
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و اقول لك و لجميع أن الشموع الياباتينية هي جد مهمة في العمل على التداول و في تحليل السوق و لدا أنصحك بالعمل على تعلمها

sob81
03-25-2017, 13:34
الشموع اليابانية من اهم الادوات الان فى التحليل الفنى ورسم حركة السعر لذلك يجب على المتاجر معرفة اشكال الشموع اليابانية وايضا معرفة اسمائها وعندما تظهر على الشارت ماذا تعنى وما هو الاتجاه المحتمل للاتجاه

احمد فرحان منصور
03-25-2017, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة في الحقيقة انا من محبيى الشموع اليابانية والعمل بها واتبعها بكثب شديد بارك الله بك على طرحها هنا

khalidtrader
03-25-2017, 13:40
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم الشموع اليابانية من اهم طرق تحليل سوق الفوركس و أنصحك بالعمل على تعلمها جيذا..

aboeluosr
03-25-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة احسنت الشرح اخى فى كل ما يخص الشموع اليابانية
لانها فعلا من افضل الادوات التى تساعد على فهم حركة السوق

soltanarab
03-25-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...مشكور اخي على الموضوع في الحقيقة انا من محبيى الشموع اليابانية فهي من اهم الادوات المعتمده فى التحليل الفنى ورسم حركة السعر لذلك يجب على المتاجر معرفة اشكال الشموع اليابانية وايضا معرفة اسمائها على الشارت ماذا تعنى وما هو الاتجاه المحتمل للاتجاه

nour3iny
03-25-2017, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الشموع اليابانيه تحتاج إلى شرح أفضل لفهم نماذجها وليس كلام وبدون صور وغير مرتب اصلا

remon2010
03-25-2017, 15:57
السلام عليكم جميعا
الشموع اليابانيه من الادوات الهامه التى
يهتم بها من يعمل بالتحليل الفنى ويجب الاطلاع عليها
وفهم اشكال الشموع
تقبل تحياتى

fifi ghonem
03-25-2017, 16:35
شكرا اخي الفاضل علي الموضوع الرائع عن الشموع اليابانيه فهي من افضل الطرق لتحليل سوق الاسهم المتعارف عليها شكرا جزيلا وتقبل مرورى

azzedine
03-25-2017, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة

شكرا اخي العزيز على شرحك المفيد صراحة انا ارتاح في الشموع اليبانية فهي تبين لك وجهة السوق بشكل جيد بتوفيق اتمنى نك المزيد

capoeira
03-25-2017, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الشموع اليابانية من الممكن ان تستخدم بمفردها او مع اداة اخرى وذلك لمزيد من التأكيد
على نقاط البيع او الشراء وفى بعض الاحيان فأن الشموع اليابانية من الممكن تتفوق على الادوات الاخرى فى التنبؤ بحركة السوق

عبد الرحيم رافا
03-25-2017, 20:45
السلام عليكم و رحمة الله
الشموع اليابانية اعتبرها من الاساسيات التي يجب على اي متداول ان لا يهملها في التحليل الفني الخاص به

فهمى لاشين
03-26-2017, 20:25
تعتبر الشموع اليابانيه من افضل الادوات التي تجعل قراءة الرسم البياني (Chart) اسهل , فاستخدام الشموع اليابانيه في التداول يسمح للمضاربن بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي اعمق لحركة السوق من خلال العلاقه بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق للشمعه .

فامضاربين المستخدمين للشموع اليابانيه يمكنهم توقع اتجاه السوق اسرع من اي اداه اخري سواء كان الاتجاء او الترند انعكاسيا للاتجاه الحالي الو متصل .

وعلاوة علي ذلك يمكن دمجها مع ادوات تحليليه اخري فتكون وسيله مفيده لتحديد نقاط الدخول والخروج .

جسم الشمعه كما موضح في الصوره يرسم الفرق بين سعر الاغلاق وسعر الافتتاج فشمعة الهبوط يرمز لها باللون الاحمر وشمعة الصعود باللون الازرق , وقد ترمز الشمعه الواحد الي دقيقه , 15 , 1 , 3 , 4 , 8 , يوم , اسبوع , شهر او حتي سنه .

ظل الشمعه يشير الي اعلي سعر وادني سعر وصل اليه السعر في هذا الوقت .

اذا كان الاغلاق سعر الاغلاق فوق الافتتاح فهي شمعة صعود وتكون في اغلب الوقت باللو ن الابيض .(يمكنك تغير اللون بالطبع اذا شئت).
اذا كان سعر الاغلاق تحت الافتتاح فهي شمعة هبوط وتكون في اغلب الوقت باللون الاحمر او الاسود.
الجزء الملون من الشمعه يسمي جسم الشمعه.(Body)
الخط الرفيع فوق او تحت جسم الشمعه يسي الظل (Wick)
اعلي جزء في الظل العلوي من الشمعه يسمي (High) اعلي سعر وصلت اليه الشمعه.
ادني جزء في الطل السفلي من الشمعه يسمي (Low) ادني سعر وصلت اليه الشمعه

يا صديقى
غالبا ما لاتترك لنا ان نقول المزيد حول ما تعرض
ولذلك اقدم لك تحياتى وتقديرى حول الشموع اليابانية
للفائدة التى منحتها لنا
نرجو المزيد ودعائنا بالتوفيق

hosam2020
03-26-2017, 20:27
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الشموع اليابانيه هامه لكل تاجر فى مجال الفوركس
لذلك اشكر كل من ساهم بمعلومات عن هذا الموضوع

stethoscope
03-26-2017, 20:32
السلام عليكم شرح جميل مفصل الشموع اليابانيه وانت كمان وصفها بالضبط الأمر اللى خلى المشاركه موضحة بشكل كبير لذلك اشكرك بشدوة على. الشرح الرائع الذى سهل تعريف الشموع بكل سهولة للمبتدئين

Saeed EL Sayed
03-26-2017, 20:36
الشموع اليابانيه اداة مهمه جدا او طريقه مهمه لعرض بيانات السعر بطريقه اكثر دقه وسهوله قراتها عن اللاين او البار نسبه كبيره جدا جدا من المتداولين بيستخدموها في التحليل

isloislam
03-26-2017, 21:14

grow
03-26-2017, 21:28
من افضل الشموع التي تعمل ع قراءه
الشارت بالرسم البياني الاسهل تعتبر من اهم الشموع هي الشموع اليابانيه
انتظر منك المزيد تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق

adamarwan
03-26-2017, 23:55
نعم اخى الشموع هدا الادوات
ممكن ان تيتعين بها فى العديد من الامور لكى
تتمكن من ان تظهر لك الحقيقة فى السوق
اون تتمكن من ان تتداول عليها
وحظ موفق

doaa sary
03-31-2017, 15:08
الشموع اليابانية علم كبير بير غويط
الشموع اليابانية ليها احجام واشكال وبداية ونهاية وجسم وفى ناس بتشتغلبتحليل الشموع مجرد شكل الشامعه بيتوقنعو السعر والاتجاة القادم
مشكوةر ع المعلومات والموضوع المهم المفيد

Mr Fathy
04-05-2017, 21:40
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا يا زعيم الشموع اليابانية من اهم الادوات المتاجرة فى سوق الفوركس والمفروض ان الواحد يتعلمها كويس

ابوعلى
04-05-2017, 21:58
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم والله استراتيجيه الشموع اليابانيه دى استراتيجيه كويسه وناش كتير الصراحه شغالين بيهم وربنا يوفق ان شاء الله

abutalia
04-06-2017, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الشرح الوافي للشموع اليابانية والله يوفقنا ونربح من خلال المواضيع الخاصه التي تقدمها لنا

drahmedmagdy2
04-06-2017, 01:22
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الشموع من الموضوعات لهامة المؤثرى على الصفقات والمؤشر للاسعار

MONNAS
04-06-2017, 13:30
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
نصائح مهمة أسأل الله أن يحفظك ويرعاك و يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه

yaseranwer
04-06-2017, 13:31
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ghost mastar
04-06-2017, 13:35
السلام عليكم اذا كان الاغلاق سعر الاغلاق فوق الافتتاح فهي شمعة صعود وتكون في اغلب الوقت باللو ن الابيض .(يمكنك تغير اللون بالطبع اذا شئت)

alonsoo
04-06-2017, 13:41
الشموع اليابانية اول من اخترعها هم اليابانيون ولذا هى تسمى الشموع اليابانية اما الافضل على الاطلاق هو الايشوموكو وهى يابانى ايضا

MomoNafai
04-06-2017, 13:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جميل جدا أخي لبقد قمت بشرح الشموع اليبانية بشكل رائع جدااا لقد كفيت ووفيت مشكور أخلى على هدا المقال الرائع

magic777
04-06-2017, 14:40
في البدايه لابد طبعا من معرفتها لاننا كلنا بنعمل على شارت الشموع تقريبا وعلشان كده مهم معرفه تأثير الشموع القويه
على الاقل بدون الاخذ بها بمفردها

فهمى لاشين
04-06-2017, 14:48
حياك الله
لك الشكر على هذا العرض بخصوص الشموع اليابانية
واسأك ان تقدم لنا اعمالك الجيدة تلك على شطل رسوم توضيحية
بالتوفيق

M0hsenalawady
04-06-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ولابد من استخدام الشموع اليابانية في التحليل الفني

zakija
06-11-2017, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

m7med
06-11-2017, 21:13
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
الشموع اليابنية اخي الكريم مهمه جدا للتحليل الفني للمتداولين و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

migoo
06-12-2017, 00:55
نصيحة عن تجربة شخصية انصح اعضاء الجروب جميعا وجميع المبتدئين بعدم الاعتماد على اى اكسبريت لانك ستخسر اموالك
اعتمد فقط على تحليلك الشخصى وعلى تداولك:tie::bravo::accute::))

zezo3
06-12-2017, 07:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخى الفاضل.. اانا شايف من وجهه نظرى ان الشموع اليابانيه دى من افضل الاشياء اللى حصلت فى الفوركس وطبعا الى بيحلل تخليل فنى او كلاسكى هيفهم كلامى .

waelmma
06-12-2017, 08:37
:)):yahoo::yahoo: تمام اخى الفاضل بارك لله فيك والحقيقة انه يجب معرفة
ان الشموع اليابانية من الممكن ان ترسم عليها اى مؤشرات تريدها والترندات وبار الله فيك اخى لكن لشموع فى حد ذاتها لايمكن الاعتماد عليها كاشارات بمفردها

M0hsenalawady
06-12-2017, 17:47
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم مقال اكثر من رائع ومفيد جدا خاصة للمبتدئين والمحترفين ايضا حيث ان الشموع اليابانية من أفضل الطرق للتحليل الفني

Hasni4
06-12-2017, 17:57
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الذي شاركته في منتدى فوركس مصر واتمنى الربح الوفير للجميع في هذا المنتدى حيث انه هو المنتدى العربي الوحيد الذي يقدم فرصة للاشخاص لتغيير حياتهم نحو الافضل

hamadasalama
06-14-2017, 02:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموصوع الرائع عن الشموع اليابانيه وانا افضلل دراسه الشموع اليابانيه وعلم البرايس اكشن القوي جدا والله الموفق لكل خير وربح كبير من السوق

zezo3
06-14-2017, 05:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخى الفاضل.. اانا شايف من وجهه نظرى ان الشموع اليابانيه دى من افضل الاشياء اللى حصلت فى الفوركس و انا شخصيا بتداول على الكثير من النمازج من انواع الشموع .

Khalid badr
06-14-2017, 05:37
بسم الله الرحمن الرحيم
الشموع اليابانيه هي احدي وسائل الرسوم البيانيه للتعبير عن حركه الاسعار
وهي افضلهم
حيث انها توفر معلومات كثيره مفيده
ولها استراتيجيات خاصه

zunebha
06-16-2017, 06:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الشموع اليابانية من اقدم الاستراتجيات وهي سهلة التعامل وبسيطة في الفهم والمثير يعتمد عليها في كل صفقاته

waelmma
06-16-2017, 08:19
:)):p:woo: اخى الفاضل بارك اللله فيك والحقيقة انه الشموع اليابانية انا استعملها
فقط لرسم لمؤشرات والترندات والفيبوناتشى وجزاك الله خيرا اخى

aym
06-16-2017, 08:53
الشموع اليابانية من اهم الادوات التر تستخدم فى التتداول فى الفوركس فهي تساعد المتاجر على تحديد الاتجاه العام للسعر وعلى هذا الاساس يتم معرفة نوعية الصفقة التى يتم فتحها سواء صفقة شراء او صفقة بيع

kirollos.budggie
06-16-2017, 13:21
زميلي العزيز
اشكرك علي معلوماتك القيمه عن الشموع اليابانيه
انا قرائتها بكل حرص لاني لا افهم الشموع اليابانيه جيدا
لذلك قرات المقال بعنايه
تقبل مروري

Mhd nour
06-16-2017, 13:41
تحياتي اخي ولله انا من وجهه نظرى ان الشموع اليابانيه دى من افضل الاشياء اللى حصلت فى الفوركس و انا شخصيا بتداول على الكثير من النمازج من انواع الشموع و بالتوفيق للجميع

moneer
06-16-2017, 13:55
اخي الكريم يوجد ثلاث انواع من الشموع ولكن بوجود الشموع اليابانية لا يمكن مقارنتها مع تلك النوعين من الشموع او الرسم البياني وكما ذكرت فأن الشموع اليابانية سلسة وسهلة جدا" بفهمها وتحليلها

fouadar
06-16-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
لطريقة الشموع اليابانية فعالية عظيمة في التعبير الدقيق والواضح في نفس الوقت عن حركة سعر العملة في الاسواق المالية
تقبل مروري جزاك الله خير

amir anwar
06-16-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... صراحة افضل طريقة للتداول هي الشموع اليابانية افضل من الاعمدة او اي شيئ اخر وممكن تستخدم الشموع اليابانية في استراتيجية البرايس اكشن لقرائتها وتتنبأ بحركة السعر

ahmed1996
06-16-2017, 17:48
شكرا اخى الكريم لكن اعتقد انه من الافضل ان يتم وضع الموضوع فى قسم المبتدئين
و على ما اعتقد من اساسيات الفوركس يج ان تعلم هذه المعلومه

Bastof
06-16-2017, 18:04
مشكور اخي العزيز على هذه المشاركة الفعالة التي منحتنا بعض المعلومات المفيدة من خلالها كما اود ان اشكر الاعضاء الكرام الذين قاموا ببعض المشاركات ايضا

rassendyll
06-18-2017, 00:00
الشموع اليابية هى الافضل بالطبع واقوى فهى تظهر لك جميع البيانات اللازمة الكافيةلكى تعرف مت واين ولحتى اين يزهب بك السعر وانا شخصيا اتعامل بها ولكنى الاول لم اكن اعرفها والان فانا مدمن لها

emadomda
03-15-2018, 17:08
العملة الموحدة «اليورو»
بدأ التعامـــل باليـــورو بين المصارف منذ العــام 1999، وأصبح هو العملة الرسميـــة المتداولة بين الدول المنضمّــَة لإتـــفــاقــية اليـــورو منذ مطلــع العام* 2002، غــيـــر أنــه لم يصبــح بعد العمـلــة الوحيــدة لدولــه كلّهــا (تعتمــده 17 دولــة في الإتــحاد).
ويعتبــر اليورو اليوم ثاني أقوى العمــلات المتداولة على الصعيد العالمي بعد الـدولار الأميركي.

الحقيقة المرّة
يرى البعض في الإتحاد الأوروبي «عملاقًا إقتصاديًا، ولكنه قزم سياسي»، فهو لم يستطع أن يعترض على سياسات الولايات المتحدة في أي مكان في العالم إلا بخجل وتواضع، حتى أن بعض المحللين يرى فيه تابعًا بقدر ما للهيمنة الأميركية، وبخاصة أن معظم دوله أعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) الذي تقوده الولايات المتحدة، وأن الخلاف بينهما هو على حدود المصالح والحصص في أي مشكلة في العالم.
بل أكثر من ذلك فهـذا الخلاف ليس إلا مجرّد تـوزيع أدوار لتـأمين استمرار ازدهار الإقتصادات الغربية، وتدفق الطاقة وتأمين الأسواق التجارية الضرورية لبيع منتجات العالم الصناعي المتطور وبخاصة الى الدول النامية والمتخلفة. ولذلك يجد الإتحاد الأوروبي نفسه اليوم حائرًا ما بين «الأورَبَة السلمية»، و«الأطلسَة العسكرية»، وبخاصة بعد زوال الخطر الشيوعي وحلف وارسو. ففي حين يقضي مفهوم الأوربة السلمية بتخفيض النفقات العسكرية لمصلحة الحلف الأطلسي وزيادة النفقات الإجتماعية، تعارض الولايات المتحدة الأميركية قائدة الحلف هذا التوجه.
*وعلى الرغم من هذا فلا بد من الإعتراف بالحقيقة الجيوبوليتكية العالمية المرّة وبوجود عالمين: شمال غني وجنوب فقير، عالم مستغِلّ وعالم مستغَََلّ (بفتح الغين)، عالم متطور وعالم متخلف، وما هذه الإتحادات والأحلاف إلا ليزداد القوي قوة والضعيف ضعفًا، وإن زُيَِّّنت بشعارات نشر الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، أو بالتدخل الإنساني لحماية الشعوب هنا وهناك

shadry
03-15-2018, 17:10

mohamed kamal fadel
03-15-2018, 18:00
نعم صديقى العزيز الشموع اليابانية من اهم الادوات التى تقرا بها الشارت او المنصة
فهى من اجمل واسهل الادوات لمعرفة التداول

Abd Errahim
03-15-2018, 18:36
اخى الفاضل انا شايف من وجهه نظرى ان الشموع اليابانيه دى من افضل الاشياء اللى حصلت فى الفوركس و انا شخصيا بتداول على الكثير من النمازج

A.mustafa
09-10-2018, 19:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الشموع اليابانيه اداة مهمه جدا او طريقه مهمه لعرض بيانات السعر بطريقه اكثر دقه وسهوله قراتها عن اللاين او البار نسبه كبيره جدا جدا من المتداولين بيستخدموها في التحليل...