PDA

View Full Version : تعريف المؤشرات

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 12:03
يعتبر هذا المقال هو البدايه الحقيقيه لجزئيه المؤشرات فى التحليل الفنى و هو ضرورى للغايه لمعرفه كيفيه أستخدام هذا الفرع لتحليل الرسوم البيانيه كما سيوضح أيضا الفرق بين المؤشرات القياديه و المؤشرات التابعه . و ما هى المذبذبات؟.
فلنبدأ بالتعريف
معنى كلمه مؤشر فنى
تعريف المؤشر الفنى كما يقول جون مورفى هو هو سلسله من نقاط البيانات المستمده من تطبيق صيغه معينه على بيانات السعر . كلام معقد للغايه فلنحاول تبسيطه أذا يعتبر المؤشر الفنى معادله رياضيه معينه يستخدم فيها بيانات السعر مثل سعر الاغلاق و سعر الأفتتاح واعلى سعر و اقل سعر و .....ألخ و ترسم نتائج بيانات تلك المعادله على شكل رسم بيانى (رسم بيانى اخر غير الخاص بالرسم البيانى للسعر ) يصاحب الرسم البيانى للسعر و يرسم أما فى نافذه اخرى أسفل الرسم البيانى للسعر او داخل الرسم البيانى للسعر نفسه أعتقد ان بذلك تم تغطيه تعريف المؤشر الفنى و اعتقد ان الرسوم البيانيه القادمه سوف تقوم بالتوضيح أكثر .

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

Forex-eg
03-24-2017, 15:45
الموشرات هى نوع من انواع البدايات الجزئية للتحليلات الفنية الضوروية والاسية وتقوم على اساس رسوم بيانية مختلفة لتقسك المؤشرات الفنية القيادية والمؤشرات الفنية التباعية مشكور اخى على المقالى المهمة تلك

Bassem Hassani
03-24-2017, 16:02
المؤشرات فى سوق العملات الاجنبية .. هى مؤشرات فنية .. وهى المستخدمة فى التحليل الفنى والرسم على الشارت
والمؤشرات الإقتصادية .. وهى عبارة عن مؤشرات تقيس قطاع فى الإقتصاد مثل معدلات البطالة .. ومبيعات التجزئة .

abo.tali.wtalin
03-24-2017, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخى على اهتماماتك وشروحاتك
وشكرا على الموضوع كنت محتاج استفيد بما انى جديد

capoeira
03-24-2017, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المؤشرات الفنية تساعد المتداول على تحديد الحركة القاددمة للسوق
حيث تستخدم بعض الادوات و النقاط التى يمكن ان تعتبر اشارات توضيحية للاتجاه القادم لمؤشر السوق

ali gamal
03-24-2017, 16:54
هى نوع من انواع البدايات الجزئية للتحليلات الفنية الضوروية والاسية وتقوم على اساس رسوم بيانية مختلفة لتقسك المؤشرات الفنية القيادية
حيث تستخدم بعض الادوات و النقاط التى يمكن ان تعتبر اشارات توضيحية للاتجاه القادم لمؤشر السوق

abdallah.2017
03-24-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية الفوركس كبيرة جدا ﻻنها تحمل التغريفات الكثيرة منها ومنها المؤشرات والترند والصعود والهبوط وغيرها وتقبلو مرورى .

ali gamal
03-24-2017, 17:14
شكرا اخى على اهتماماتك وشروحاتك
وشكرا على الموضوع كنت محتاج استفيد بما انى جديد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

antr
03-24-2017, 17:28
شرح جيد فى الكثير من التفاصيل عن المؤشرات التى بيكون من المهم ان نتعل الكثير منها بيكون الربح بهذا الاسلوب الرائع من اجل ذلك

ahmed abdelmomen
03-26-2017, 00:51
اعتقد ان المؤشرات عموما بتعتمد على بعض المعادلات الرياضية واللي معمولة عن طريق
بعض المبرمجين زي المتوسطات الاسية والاستوكاستيك لحساب التذبذب وغيرها

مروه عصر
03-26-2017, 02:30
السلام عليكم
لا استطيع ان افيدك بشئ عن هذا الموضوع فانا عضوه جديده بالمنتدى وليس لدي خبرات كافيه فى هذا المجال حتى اتمكن من افادتك بها ...

waelmma
03-26-2017, 08:17
:)):o:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعرف
ان المؤشرات من الاشياء الهامة جدا والتى يجب ان تكون حريص عليها خاصة الموفينج افريج باعداداته وبارك اله فيك اخى

شبه منحرف
03-26-2017, 11:08
اشكرك اخى جزيل الشكر على شرحك الممتاز وتعريفك الجيد للمؤشرات الفنية التي نستخدمها في سوق الفوركس وانا سوف اتابع معك هذه السلسلة من الموضوعات التي تتكلم عن المؤشرات الفنية لانها مهمه جدا في التداول ولكن يجب مجها مع الترندات والدعوم والمقاومات

zizoo99
03-26-2017, 11:13
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالمؤشرات الفنيه يتم برمجتها بطريقة معادلات رياضيه معينه بغرض الحصول على شخبطة على الشارت و ذلك للضحك على المتداولين المبتدئين

nourhan medhat
03-26-2017, 12:53
اخى الكريم
مشكور على هذا التعريف السديد للمؤشرات و الذى يوجد كثير من الناس لا يعرفونه تشكر على هذا المجهود الرائع

Hammad1971
03-26-2017, 12:57
بسم الله الرحمن الرحيم وشكرا على هذا العطاء وموضوع رائع بالنسبة للمؤشر وهو في حالة غير مستقرة بناء على اقتصاد العالم ومن خلال تحليلك الفنى تتمكن من التخمين بحركة المؤشر وباذن الله نحقق النجاح ويرزقنا الله راس مال نقدر نتداول من خلاله والله الموفق

احمد فرحان منصور
03-26-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة تعريف المؤشرات له اهمية كبرى فالكثير لايعرف عنها شي وتوضيحك الان جاء علاج مفيد وعلمي

yousee
03-26-2017, 18:58
هناك نوعان من المؤشرات المؤشرات التي تكون في المنصة كالبلنجر وكدلك مؤشرات إقتصادية كمعدل الفائدة

Saeed EL Sayed
03-26-2017, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي العزيز المؤشرات فعلا هامة جدا فهو علي أساسها يبني المتداول تحليلاته و ألأستراتيجيات الخاصة به .

akkouche salah
03-26-2017, 19:35
السلام عليكم أخي
المؤشرات عندما يتكلم الناس عنها يقوبلون أنها من صنع عباقرة فأكيد أن المؤشرات لها
‘إعدادات معينة لكي تنجح لأن أغلبها فاسل بإعدادات معينة تقبل مروري أيخ

mohamed shams
03-26-2017, 19:44
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع اخى الكريم نشكرك على شرح المفاهيم هذه
وانا لا انصح الاصدقاء بالعمل على الموسرات
بالتوفيق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-26-2017, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته. أخي الكريم الفوركس عمل بحتاج الي الخبرة الدائمة و البحث العلمي في الأسواق المالية و وجود توصيات قوية جدا بدللك

foot
04-01-2017, 14:07
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... .................................

Mo7a
04-01-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع المميز والبدايه بتعريف المؤشرات والشرح البسيط لها السهل الفهم لكل جديد ومبتدا فى المجال وفى انتظار المزيد من المواضيع المفيده

doaa sary
04-01-2017, 15:48
المؤشرات الفنية عامل مساعد
يعرفك اتجاهات السوق او اشارة للدخول
اهم واشهر المؤشرات
الترند لاين خط الاتجاه
الاستوكاستيك الموفينج افريدج البولينجر باند

capoeira
04-01-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المؤشرات فى الفوركس عبارة عن اداة من ادوات التحليل الفنى التى تساعد المتداول
على التنبؤ بالحركة المستقبلية لمؤشر السعر

midobols
04-01-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بداية الفوركس كبيرة جدا ﻻنها تحمل التغريفات الكثيرة منها ومنها المؤشرات والترند والصعود والهبوط

raxid
04-01-2017, 17:31
أشكرك جزيل الشكر يا اخي الفاضل على كل هاته التوضيحات القيمة، أنا جديد في مجال الفوركس و أرى أن ما تقدمت به من شروحات سوف يكون مفيد جدا لي كمبتدئ، مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع و ردود الاعضاء الكرام

alonsoo
04-01-2017, 17:37
بارك الله فيك اخى احمد لكن للاسف اغلب المؤشرات ان لم يكن كلها لا يمكن الاعتماد عليها فى سوق الفوركس للاسف لان اغلبها يتبع السعر

DJILANI39
04-01-2017, 17:39
تحية طيبة لجميع الاعضاء مشكور جدا عالموضوع اخى الكريم
وهي عبارة عن رسم حركة السوق
أتمنى التوفيق للجميع

Aymen djouani
04-01-2017, 17:43
بسم الله السلام عليك و رحمة الله تعالي وبركاته مشكور أخي علي طرح هذا الموضوع القيم جزاك الله خيرا

ahmedm
04-01-2017, 17:56
شكرا ليك يا استاذ احمد علي الشرح المبسط للمؤشرات وبالفعل المؤشرات من الادوات المهمة في محاولة تحديد اتجاه السوق بتصيب في بعض الاوقت وبتخطئ في بعض الاوقات لانها لا تسبق السعر ابدا بل بتتحرك بعد تحرك السعر

LAIRB
04-01-2017, 17:58
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نتمنى ان تعود مرة اخرى وبفيديو جيد
شكرا اخي على هده المعلومة لاكن بصراحة واجهة بعض الصعوبات في فهم الموضوع لاكن جيد اشكرك كثيرا
في رايي وبتجربتي فانا غير مقتنع اطلاقا بكل المؤشرات وخاصة هذا المؤشر لأنة على العكس شكرا لك يا صديقي علا اموزضوع

abdeu2016
04-01-2017, 18:06
السلام عليكم
المؤشرات فى سوق العملات الاجنبية هى مؤشرات فنية وهى المستخدمة فى التحليل الفنى والرسم على الشارت
والمؤشرات الإقتصادية وهى عبارة عن مؤشرات تقيس قطاع فى الإقتصاد مثل معدلات البطالة ومبيعات التجزئة
تقبل مروري

mid0killer
04-01-2017, 18:21
يعني والله كلمة شكر مش هتكفي اللى حضرتك كاتبه بارك الله فيك ووفقك فى حياتك يا غالي وموفق بامر الله المؤشرات كانت من الحاجات اللى انا كت عاوز اعرفها

Ayman_2005
04-01-2017, 18:23
ممتاز ما تقدمت بة يااخي الكريم وشكر علي اراء الاعضاء القيمة انا اري المؤشرات ما هي الا ادوات تتبع السعر ولو كانت تعطي نتائج صادقة بنسشبة 100% كما يروج كنا جميعا من اصحاب الملايين ولاكن ما هي الا ادوات مساعدة قد تصيب وقد تخطئ واري من اصدق اشارات مؤشرات الميتا تريدر الفيبوناتشي والموفنجات والاستوكاستيك وال ار اس اي والماكد والبولينجر وهذا ما لاحظتة عند متابعة بعد الكورسات الاجنبية فهم يعتمدون علي تلك المؤشرات المذكورة في المقام الاول ..
وتحياتي للاخوة العضاء وصاحب الموضوع :)

capoeira
04-01-2017, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المؤشرات عبارة عن مجموعة من الادوات الفنية التى تساعد المتداول على توقع
الحركة المستقبلية لمؤشر السوق و لها نوعين نوع متأخر عن الاتجاه و نوع اخر سابق للاتجاه

fat7ee
04-01-2017, 20:05
ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا ي اخى على هذا الموضوع المفيد لكل الناس ....اتمنى لك التوفيق وانتظر منك المزيد
تقبل مرورى

Hamza El36
04-01-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
للإضافة تنقسم المؤشرات الى نوعين هما مؤشرات قائدة و مؤشرات تابعة, المؤشرات القائدة هى المؤشرات التى تتسبق حركه السعر, والمؤشرات التابعة وهى مؤشرات تتبع حركه السعر..
عموما شكرا على معلوماتك...
وتقبل مروري.

Hell Rozar
04-01-2017, 21:54
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم

اهلا بك اخي الكريم شكرا لك علي تعريف المؤشرات التي تساعدنا في سوق الفوركس وتعريفها بكل بساطة هيا الادوات التي تساعد التجار في عمليات التداول

شكرا لك اخي وربنا يجعلو في ميزان حسناتك

Mr Fathy
04-01-2017, 21:56
بسم الله الرحمن الرحيم انا حاليا يا زعيم بشتغل على استراتيجية كويسة اللى هى الدعوم والمقاومات مع خطوط الترند وبدمج مؤشر الفيبوناتشى معاهم

ahmed megahed
04-01-2017, 23:09
انا شخصيا لا اعت كثيرا عند فتح الصفقة على المؤشرات انما افضل نقاط الدعم والمقاومة واشكال الشموع وتاتي المؤشرات في المرتبة الثالثة للتاكيد فقط

nour3iny
04-02-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المؤاشرات من الادوات المساعده فى التحليل الفنى لكن لا اجد اى افاده فى موضوعك تقبل مرورى

عاطف محمد
06-20-2017, 00:26
الموشرات هى نوع من انواع البدايات الجزئية للتحليلات الفنية الضوروية والاسية وتقوم على اساس رسوم بيانية مختلفة لتقسك المؤشرات الفنية القيادية والمؤشرات الفنية التباعية مشكور اخى على المقالى المهمة تلك

abo.tali.wtalin
06-21-2017, 20:08
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المرور الطيب والمميز انا مبتدئ و دايما بستفيد منكم والله الموفق والمستعان وبركاته تقبل مروري على مواضيعك

sheka2017
06-21-2017, 20:11
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته---- لابد من اختبار المؤشرات كثيرة فى التداول و يجب تجربتها ومعرفتها قبل البدء فى الحساب الحقيقي فليس كل الاستراتيجيات ناجحة وليست كلها فاشله ولكن لابد من التجربه على حساب تجريبي والعمل على التوصل الى افضل الطرق وتطويرها ودعمها بالتحليل الفنى الدقيق لكى تكون على ثقه كبيره قبل الدخول فى الصفقه تقبلوووو مرورى وبالتوفيق

aym
06-21-2017, 20:21
تعريف المؤشرات هى من الادجوات المساعده التى يتم التداوزل عليها وهى تعمل على معرفة الاتجاهات التى يسير فيها السعر ويجب على المتاجر اختيار افضل المؤشرات ويتم تثبيتها على منصة التتداول والعمل عليها فى التحليلات

m7med
06-21-2017, 20:36
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف معني المؤشرات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mhd nour
06-21-2017, 21:30
تحياتي اخي في الواقع انا من محبي التجارة على المؤشرات والانظباط بالمؤشر الى حين بيان انه فاشل او ناجح
على العموم انا استخدم عدة مؤشرات بدل واحد لانه اظن الاشارة تكون قوية لما تاتي من عدة مؤشرات

عاطف محمد
06-21-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح تقبل مرورى

---------- Post added at 11:24 PM ---------- Previous post was at 11:20 PM ----------

---------- Post added at 11:59 PM ---------- Previous post was at 11:24 PM ----------

zezo3
06-22-2017, 01:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... مقاله مهمه جدا وتؤثر بالتأكيد على تداولاتنا اليوميه فى عالم الفوركس واتمنى ان يستفيد منها كل المتداولين العرب الموجودين هنا

hoos
06-27-2017, 21:50
بالظبط كده المؤشر ما هو الا اعدادات من ارقام معينة علي الشارت بتتبع
السعر او بتحاول التنبؤ بيه واتفاق اشارتهم عليه عامل كبير في نجاح الصفقة

GNQ
06-27-2017, 21:53
من بين الاشياء التي تعجبني في هذا المنتدى هو انني اجد اي معلومة اريدها كما وجدت المعلومات التي كنت ان اتعرف اليها في هذا الموضوع الشيق تحياتي

drissou45
06-27-2017, 21:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,مساءكم سعيد
شكرا علة شرحك للموشر وهدا جيد واتمنى من الاخوه عمل خطه محكمه واتباعها
تقبلو مروري الفاضل , نحياتي لكم

zunebha
07-30-2017, 19:06
تعتبر المؤشرات ادوات صغيرة نحلمها كملفات وندمجها خلال استراتجياتنا ولكن لهذه المؤشرات قواعد واسس يجب علينا اتباعها لكي نستطيع الاستفادة منها وهذا كله كبعا يكون عن طريق تحليل ثقني مميز.

محمد حافظ 120
08-13-2017, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد.... مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك لنا تعريف هذا المصطلح الهام جدا وهو مصطلح المؤشر الفني الذي يعد احد اهم الاجزاء في التحليل الفني والذي من خلاله يمكنك أن تحقق ارباح جيده عن طريق التنبؤ بحركات العملات من حيث الصعود او الهبوط... وبالتوفيق للجميع

zam_bozo
08-13-2017, 14:16
يعتبر هذا المقال هو البدايه الحقيقيه لجزئيه المؤشرات فى التحليل الفنى و هو ضرورى للغايه لمعرفه كيفيه أستخدام هذا الفرع لتحليل الرسوم البيانيه كما سيوضح أيضا الفرق بين المؤشرات القياديه و المؤشرات التابعه . و ما هى المذبذبات؟.
فلنبدأ بالتعريف
معنى كلمه مؤشر فنى
تعريف المؤشر الفنى كما يقول جون مورفى هو هو سلسله من نقاط البيانات المستمده من تطبيق صيغه معينه على بيانات السعر . كلام معقد للغايه فلنحاول تبسيطه أذا يعتبر المؤشر الفنى معادله رياضيه معينه يستخدم فيها بيانات السعر مثل سعر الاغلاق و سعر الأفتتاح واعلى سعر و اقل سعر و .....ألخ و ترسم نتائج بيانات تلك المعادله على شكل رسم بيانى (رسم بيانى اخر غير الخاص بالرسم البيانى للسعر ) يصاحب الرسم البيانى للسعر و يرسم أما فى نافذه اخرى أسفل الرسم البيانى للسعر او داخل الرسم البيانى للسعر نفسه أعتقد ان بذلك تم تغطيه تعريف المؤشر الفنى و اعتقد ان الرسوم البيانيه القادمه سوف تقوم بالتوضيح أكثر .

حقيقة شرحك لمعنى المؤشر الفني كان شرحا جيدا استطعنا من خلاله تحديد عناصر تكونه
وفهم مدلوله وأيضا وهو الأهم مكنتنا من معرفة الطريقة لاستغلاله في التداول

عمر عبدالرحمن
08-24-2017, 19:27

hassansalwanagy
09-04-2017, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى