PDA

View Full Version : المؤشرات التابعه

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 12:19
كما قلنا من قبل هى مؤشرات تتبع حركه السعر و تسمى أيضا ب trend-following indicators أو المؤشرات المتتبعه لحركه الترند و فى الواقع تعتبر تلك المؤشرات هى أفضل ما يكون عندما يكون السوق فى حاله ترند و أما فى حاله حدوث تعريض فتعتبر تلك المؤشرات سيئه للغايه نظرا لأنها تتسبب فى حدوث أشارات خاطئه كثيره و أختراقات فاشله . و من أشهر الامثله عليها مؤشر المتوسط الحسابى moving average و مؤشر الماكد macd.

الفوائد و السلبيات
الفوائد
1- من اهم فوائد تلك المؤشرات هى قدرتها على الأمساك بحركه الترند و الانتظار داخلها مما يجعلها مربحه للغايه كما ان سهله الاستخدام للغايه .

2- أحتساب عمولات قليله نظرا لقله عدد الفرص .

3- تعمل جيدا فقط فى أسواق الترند او الاتجاه .

السلبيات

1- لا تعمل جيدا فى الأسواق التى تتحرك داخل نطاق أو اتجاه عرضى .

2-عدد فرص قليل .

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

analyst
06-27-2016, 23:47
مشكور اخي الكريم على شرحك للسلبيات والايجابيات الحاصة بالعمل بواسطة المؤشرات خصوصا التي تكرر رسم نفسها او ما يطلق عليه بالمؤشرات التابعة لحركة الازواج

Forex-eg
03-24-2017, 15:57
الموشرات التابعة هى تتبع الترندات المنخفضة والعالية وتسهل معرفة الاسواق اقتصاديا ودوليا شكرا على المعلومات القيمة المفيدة للغاية

mahmoud552
03-26-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤشرات فعلا بتتبع حركة السعر فقط لكن تعطى اشارات بالتشبع الشراءى او البيعى
اتمنى التوفيق للجميع ومن نجاح لنجاح ان شاء الله فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

skylol
03-26-2017, 14:59

اخي الغالي موضوع مهم وانا استفدت منو اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

him
03-26-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله
المؤشرات فعلا بتتبع حركه السعر فقط لكن تعطي اشارات بالتشيع
الشرائي او البيعي اتمني لك المزيد من الربح للجميع
تقبل مروري بالتوفيق لكم

ashmawey
04-17-2017, 22:40
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

abo.tali.wtalin
04-18-2017, 23:13
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك للمعلومات المميزة والمرتبة والمنسقة والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

snnaky
07-19-2018, 23:00
هايل جدا الكلام دة وانا اتفق معاك ولكن كنت افضل انك تضع لنا امثلة مع التطبيق لسهولة كشف العيوب والمميزات التى ذكرتها حتى يسهل على المببتدأين فهم هذة الفوارق والمميزات والعيوب نظرا لأن اهمية اى مؤشر او اداة هى كشف العيوب والمميزات وهذا للأسف ما لم تطرحة بشكل تنفيذى او تطبيقى على شارت كمثال لذا ارجوا ان تكمل مواضيعك الجيدة كأفكار بتطبيق عملى

dalo3a
07-30-2018, 15:30
اعتقد انه لا يوجد اي قيمه لهذه المشرات لانها تركن نفسها بناءا على حركه الساعه المباشره لكن الاشخاص يريدون مؤشر معين يقوم باستنتاج الحركه المستقبليه او توقعها على الاقل هذا هو الذي نحتاجه في هذا السوق يساعدنا على التحليل الصحيح

ehabbob
04-26-2019, 08:27
بالفعل استخدام المؤشرات امر هام للغاية و لكن الاكثار في عدد المؤشرات ليس بالامر الجيد عن تجربة فيكفي مؤشر او اتنين على الاكثر و التركيز معهم و رصد النتيجة لذلك فاذا كانت النتيجة ايجابية بمعني ربحت الصفقة فالمؤشر جيد ام في الحالة العكسية فالمؤشر لابد من تغييره و البحث عن مؤشر اخر يفيدك في عملية التداول
و بالتوفيق للجميع في التداول و الربح

borisforex
04-26-2019, 11:18
أنا دائما استخدام مؤشر الماكد ومؤشر ستوكاستيك أيضا ولكن أعتقد أن المؤشرات جيدة جدًا في التداول ولكنها مخصصة فقط للفلترة يجب أن لا تتخذ قرارك بناءً على المؤشرات ، لأن السبب كما قلت هو أنه يتبع فقط الاتجاه ويتنبا به
ولكن يمكنك التداول باستخدام سلوك السعر فهو أفضل وأسهل ومربح

A.mustafa
06-29-2019, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
اتفق معاك ولكن كنت افضل انك تضع لنا امثلة مع التطبيق لسهولة كشف العيوب والمميزات التى ذكرتها حتى يسهل على المببتدأين فهم هذة الفوارق والمميزات والعيوب نظرا لأن اهمية اى مؤشر او اداة هى كشف العيوب والمميزات وهذا للأسف ما لم تطرحة بشكل تنفيذى او تطبيقى على شارت كمثال لذا ارجوا ان تكمل مواضيعك الجيدة كأفكار بتطبيق عملى ...

asmaamagdy3
06-30-2019, 12:39
يوجد الكثير من المؤشرات المهمة التي تستخدم في دراسة حالة السوق و اتجاهه و حركة الاسعار لتحديد الوقت المناسب للتداول و فتح الصفقة

mah2020
07-12-2019, 13:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي الفاضل تظهر لنا مؤشرات المؤشرات التابعه في فوركس متى يصل سوق فوركس إلى حدوده في أي إتجاه و التصحيح المعاكس للنمط يصبح محتملاً جداً عندما يتحرك السعر للأعلى يقول المحللون بأن السوق مشترى بإفراط هذا يعني ببساطة بأن السعر سوف يبقى مستقراً أو أنه حتى سوف يتراجع لبعض الوقت لأن المتداولين على إستعداد أن يجمعوا أرباحهم و خلال التصحيح السلبي سوف يدخل المتداولون الجدد إلى السوق و يرفعون السعر