PDA

View Full Version : المذبذبات oscillators

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 12:20
ماهى المذبذبات ؟

تعتبر اغلب المؤشرات التى نتعامل معها هى مذبذبات و تعريفها هو:

هى المؤشرات التى تتحرك أعلى و اسفل خط الوسط فى المؤشر او بين المستويات الموجوده فيها و هنا سنتعرض لمفهومين سيظلان معنا حتى تنتهى جزئيه المؤشرات (overbought or oversold) او التشبع البيعى و التشبع الشرائى و هنا مذبذبات اخرى يمكن أستخداماها دون مستويات أصلا مثل مؤشر On-Balance-Volume (OBV) و هو يتحرك على شكل ترند و لا يتقيد بمستويات و يمكن ان نلخص كل هذا ان المذبذبات هى المؤشرات تقريبا كلها ما عدا عدد بسيط منها و هى التى ترسم فى نافذه خاصه بها أسفل النافذه الخاصه بالرسم البيانى .

تنقسم الذبذبات لنوعين من المذبذبات و هما المؤشرات ذات خط المنتصف و المؤشرات ذات النطاق

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

analyst
06-27-2016, 23:51
هذه المؤشرات هي جيدة وممكن الاعتماد عليها اثناء المتاجرة من اجل معرقة منطقة التشبع البيعي او الشرائي لكن في نفس الوقت هي لا تكفي لتحديد ذلك يجب الاستعانة باشارات اخرى لتكون اكثر قوة

Forex-eg
03-24-2017, 15:55
التذبذبات هى مؤشرات تصيب سوق العمل بسبب يامة الاشاعات المبغضة او الحروب والثورات او خروج الدول عن مساراتها الاقتصادية والتداولاتية مشكور على المعلومات القيمة

mahmoud552
03-26-2017, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤشرات ليس الا عامل مساعد فى التحليل فقط لان جميع المؤشرات تتبع السعر
اتمنى التوفيق للجميع ومن نجاح لنجاح ان شاء الله فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

yousee
03-26-2017, 17:31
المدبدبات أو التدبدب كل ما أعرف عن هدا المصطلح هو عندما يكون السوق في إتجاه أفقي أي لا يوجد له أي إتجاه واضح

capoeira
03-26-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المذبذبات احد ادوات التحليل الخاصة بالسوق ولكنها تختلف قليلا
حيث انها تتعامل على مستويات البيع و الشراء وليس حركة السوق

mohamed shams
03-26-2017, 18:34
السلام عليكم اخى الكريم
نشكرك على الشرح الرائع المهم جدااا
للمبتدئين وننتظر منك مزيد من شرح للمفاهيم المجهوله
بالتوفيق

nour3iny
03-26-2017, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لازم يكون المتدوال على درايه كامله بكل ادوات واسياسيات التدوال حتى يزداد خبره

abo.tali.wtalin
03-26-2017, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى العزيز انا عن شخصى بستفيد بشروحاتك وبستفاد جد بالاخص لانى لسة مبتدا

ebn masr
03-26-2017, 19:23
من الطبيعى جدا والعادى انه يقوم سوق للتداولات يقوم فى الاساس على عملية التذبذبات والتغييرات او مايسمى بالمؤشرات التى تقيس السوق

Saeed EL Sayed
03-26-2017, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي العزيز لقد أستفدت من هذة المعلومة الهامة فأنت وضحت لي من هي المؤشرات المذبذبات والمؤشرات العادية .

latraaa
03-26-2017, 19:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و التي أتمنى ان يرعف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكري منها إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

zunebha
04-01-2017, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
لقد استفدت كثيرا من شرحك للمتدبدبات واول مرة اسمع به.
بارك الله فيك على الشرح الجميل بالتوفيق تقبل مروري.

s@mou
04-01-2017, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع فالمتذبذبات من اهم المؤشرات في السوق الذي تحدد الاتجاه ومتى سيتغير الاتجاه، افضل الاستوكاستيك والاكدي لانهم يصلحون لفهم الانعكاس عن طريق الدايفرجنس.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

ahmed megahed
04-01-2017, 13:50
موضوع مهم جدا لكي نعرف ان المؤشرات ما هي الا مجموعة من المذبذبات ولكنها توضح حركة السعر خلال فترة زمنية معينة اكيد سابقة ومما سبق نستطيع ان نتوقع الحركة القادمة لسعر زوج ما من ازواج العملات او حتى السلع والاسهم

Mr Fathy
04-03-2017, 13:54
بسم الله الرحمن الرحيم طيب يا زعيم انت شايف انه افضل نوع مذبذبات او مؤشر فى سوق الفوركس من المؤشرات اللى موجودة ؟

khaled212
04-04-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور علي ما تقدمة من المذبذبات oscillators مجهود متميز يساعد علي فهم المذبذبات وطرق التداول من خلاله .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

mid0killer
04-04-2017, 01:33
المذبذبات كثيره وخصوصا بالعملات وهناك مؤشر يسمي بالاستواستك يقيس هذه التذببت بوضوح وانا عملت عليه لفتره من الزمن وكانت نتائجه جدا جيده وبامرا الله الكل هنا يستفاد من الدرس

alonsoo
04-17-2017, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا استعملت المذبذبات هذه من قبل لكن لم اتابعها جيدا لعلمى ان المؤشرات ليست قوية فى السوق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-17-2017, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله من أهم المؤشرات التى يعتمد عليها في دراسة التحليل الفني اليومي لحركة العملات الرئيسية .هو عامل مساهم في نجاح صفقة

M0hsenalawady
04-17-2017, 15:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وهي مؤشرات اقتصادية هامة جدا

abo.tali.wtalin
04-18-2017, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا دايما بستفاد من تلك المعلومات المميزة والمرتبة
جزتكم الله على الشروحات الموجودة بالفعل والله الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورى على مواضيعك

houarisat
04-18-2017, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
المذبذبات كما ذكرتها هي مؤشرات موجودة أصلا في الميتاتريدر وهي مؤشرات أنصح بإستعمالها لمصداقياتها فيها عيب وحيد فقط أنها تتبع السعر لكن هي حقيقة لو إستعملتها بالطريقة الصحيحة فستعطيك نتاج كبيرة جدا

adamarwan
04-18-2017, 21:53
نعم فى السوق ممكنا ن تحدت العديد من الامور
التى لا يمكن ان تفهم المغزى منها لكن بالخبرت والجربية
ممكن ان تفهم كل التحركات التى تقع فى السوق
وحظ موفق

snnaky
07-19-2018, 23:03
عندما تأخذ بكثير من المفاهيم والمؤشرات فإنها تعطيك إشارات متضاربة
فقد يشير لك بعضها بأن تبيع بينما يشير لك الآخر بأن تشتري !! وهذا سيسبب لك الكثير من الارتباك والحيرة وللأسف انا اجد ان الكثير من المؤشرات مضللة وكثير من المبتدأين او التجار الغير راغبين فى التطوير متمسكون بها لأجل البساطة والسهولة فقط وليس لأجل الدقة والكفائةة وهذا منتهى الخطورة ان تضطر لأستخدام ادوات انت تعرف انها ليست جيدة لمجرد انها سهلة فقط وللأسف هذا حال الكثيرين

dalo3a
07-30-2018, 15:29
الحقيقه لم اسمع مطلقا عن هذا المؤشر الذي يسمى المذبذبات وفي الحقيقه لم اراه في هذا السوق من قبل لكن اذا كان مهم من الممكن عرض طريقه الاعتماد عليه في التداول بالرغم من عدم ثقتي في المؤشرات الا انه ممكن ان يفيد