PDA

View Full Version : الأستوكاستيك stochastic oscillator

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 12:30
المخترع هو George Lane جورجى لان
فائده الأستوكاستيك كمؤشر : يعتبر هذا المؤشر من أقدم المؤشرات و أكثرها شيوعا بين المضاربين

و تقوم فكرته على أعتبار أن السعر فى حاله الأتجاه الأيجابى يغلق عادتا بالفرب من أعلى سعر و فى حاله الاتجاه الهابط يغلق بالقرب من أقل سعر و تنحصر أعداداته من 0 الى 100 و ترتكز اهميه هذا المؤشر فى انه مؤشر يحدد مناطق ذروه البيع و مناطق ذروه الشراء (راجع الدرس الاول الخاص بالمقدمه)

يتكون من :
خط k %

خط D%

خط 20

خط 80

معادله:

خط k %= (سعر الاغلاق – أقل سعر)\(أعلى سعر – أقل سعر)

معادله:

خط D %= المتوسط الحسابى 3 لخط K%

و هناك عده نسخ معدله لهذا المؤشر ألا ان لا يزال المؤشر الرئيسى (الأستوكاستيك البطئ هو الأفضل بعد تطويره من الأستوكاستيك السريع و هى قصه اخرى لا تفيدنا فى شئ ) هو الأساس على الرغم من كثره الأشارات الخاطئه و لذلك يفضل فى حاله أستخدام هذا المؤشر عدم أستخدامه وحده و لكن يفضل وجود أداوت أخرى للتحليل الفنى للتاكيد

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة تمنياتى لكم بالتوفيق
تقبل مرورى

doaa sary
03-24-2017, 15:33
الاستوكاستك من اهم المؤشرات
فعلا موضوع مميز للمؤشر وشرح رائع لاهميتة انا شغالة بيه مع البولنجر باند ع فريم الديلى
استراتيجية ممتازة
بالتوفيق للكل

Forex-eg
03-24-2017, 15:59
اظن ان الاستوكاسيتك من اهم المضاربات للمستثمرين الخبراء ولكنى اختلف فانا احب موشر بلخياظ فهو قوى جدا شكرا على المعلومات والموضوع المميز

antr
03-24-2017, 16:16
بصراحة لاستوك وبالفعل الكثير من المضاربين بيعتمدوا علية فى المضاربة شوية معلومات كويسة عن المؤشر الذى بيعتمد علية الناس فى المضاربة

capoeira
03-24-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان مؤشر الاستوكاستيك احد المؤشرات الهامة التى يعتمد عليها الكثير من المتداولين
وهى تتعامل على اساس قياس ذروة البيع و ذروة الشراء ولا تتعامل على التنبؤ بالاتجاهات

zunebha
03-24-2017, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلة مصطلح مهم ومؤشر جيد على منصة التداول.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

ayouz
03-24-2017, 17:48
السلام عليكم اخي فعلا اتفق معك في اهمية هدا المؤشر الرائع الدي يعطيك رؤيا مستقبلية بتنبؤات موثوقة في الغالب لكن يجب ان يكون كمؤشر مساعد لاستراتيجيتك

ahmed abdelmomen
03-26-2017, 00:52
اكيد الاستوكاستيك من المؤشرات الرائدة والمعروفة في السوق من قبل عدد كبير من المتداولين
وهو بيحدد مستويات التشبع في الاسعار وامتى هيطلع او هيغير السعر اتجاهه

big.pharaoh
03-26-2017, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اكيد مؤشر ستوكاستيك من اشهر مؤشرات التداول وايضا مؤشر ار اس اي ومؤشر الماكد ابو خطين لقياس التشبعات

مروه عصر
03-26-2017, 02:27
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والجيد عن الاستوكاستيك والذى لا يعرف عنه الكثير من المبتدئين شئ وانا منهم فهذا الموضوع يعرفنا ماهو

waelmma
03-26-2017, 08:21
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذا الشرح الوافى لمؤشر الاستوكاستك
وان كنت افضل التعامل مع مؤشر الموفينج افريج وجزاك الله خيرا اخى

شبه منحرف
03-26-2017, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستوكاستيك يعتبر اشهر مؤشر في سوق الفوركس يعتم عليه المتداولين وعندما يكون عليه تشبع بيعي فهذا يعنى انك سوف تدخل صفقات شرائية وعندما يكون عليه تشبع شرائي فهذا يعنى انك ستدخل صفقات بيعية مع الالتزام طبعا بالاتجاه العام للزوج

Mr Fathy
03-31-2017, 21:49
بسم الله الرحمن الرحيم انا سمعت اصلا ان المؤشر ده بيدى فعلا اشارات خاطئة كتير جدا جدا فى سوق الفوركس للاسف وعلى كل العملات كمان

mohamed_elsayed
03-31-2017, 21:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك وشرحك مؤثر الاستوكاستك فهو من اشهر المؤشرات واهمها في مجال الفوركس الذي يعتمد عليه الكثير في التداول وبارك الله فيك وجزاك كل خير تقبل مروري

flashytoty
03-31-2017, 23:02
المخترع هو George Lane جورجى لان
فائده الأستوكاستيك كمؤشر : يعتبر هذا المؤشر من أقدم المؤشرات و أكثرها شيوعا بين المضاربين

و تقوم فكرته على أعتبار أن السعر فى حاله الأتجاه الأيجابى يغلق عادتا بالفرب من أعلى سعر و فى حاله الاتجاه الهابط يغلق بالقرب من أقل سعر و تنحصر أعداداته من 0 الى 100 و ترتكز اهميه هذا المؤشر فى انه مؤشر يحدد مناطق ذروه البيع و مناطق ذروه الشراء (راجع الدرس الاول الخاص بالمقدمه)

يتكون من :
خط k %

خط D%

خط 20

خط 80

معادله:

خط k %= (سعر الاغلاق – أقل سعر)\(أعلى سعر – أقل سعر)

معادله:

خط D %= المتوسط الحسابى 3 لخط K%

و هناك عده نسخ معدله لهذا المؤشر ألا ان لا يزال المؤشر الرئيسى (الأستوكاستيك البطئ هو الأفضل بعد تطويره من الأستوكاستيك السريع و هى قصه اخرى لا تفيدنا فى شئ ) هو الأساس على الرغم من كثره الأشارات الخاطئه و لذلك يفضل فى حاله أستخدام هذا المؤشر عدم أستخدامه وحده و لكن يفضل وجود أداوت أخرى للتحليل الفنى للتاكيد

شكرا الاخ الكريم علي هذا المجهود الرائع وبارك الله فيك لقد تعلمت كثيرا من شرحك و ننتظر المزيد من الموضوعات المفيده
تقبل ودي و احترامي

skylol
03-31-2017, 23:24

اخي الغالي موضوع مهم وانا استفدت كتير لان هذا المؤشر بالفعل يتعبر من اقدم المؤشرات اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجيمع

aym
03-31-2017, 23:32
الاستوكاستيك من المؤشرات القوية التى تستخدم فى التحليلات واختيار الاماكن الجيدة على الشارت والتى توضح كيفية الدخول فى الصفقات
واختيار المناطق القوية فى الدخول فى الفوركس

yshawky100
04-01-2017, 00:18
السلام عليكم
الاستوكاستك مؤشر ساحر و اعتقد ان الكثير جدا من الاستراتيجيات قامت عليه
و لازال الناس تعتمد على فكرته فى التشبع فى الدخول و الخروج من السوق
فعندما ترى تشبع شرائى مثلا فعليك الخروج من صفقات الشراء و الاتجاه الى البيع لان هذا سيرجح كفة البيع
بالتوفيق يا غالى

nour3iny
04-01-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر الاستوكاستيك من المؤشرات المفيده جدا وان امدتنا بشرح مصور يكون افضل

zakija
06-07-2017, 01:13
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا
لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

tahar2015
06-07-2017, 01:23
بصراحه انا اعتبره من افشل المؤشرات في الفوركس
تقبل مروري وتحياتي للجميع

ahmedmahmoud2017
06-07-2017, 01:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاستوكاستيك من افضل الموشرات المساعده علي تلاطلاق بالطبع تقبل تحياتي ومروري

hamadasalama
06-07-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك انه واحد من افضل المؤشرات التي تقيس مشتويات التشبع للعملات وانا بحب استخدمه ومنه السريع ومنه الببطئ

Ayoya
06-07-2017, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله
لا شك فعلا انه واحد من افضل المؤشرات التي تقيص مستويات التشبع للعملات وانا ايضا استخدمه وفي منه السريع وفي منه البطئ تقبل مروري وتحياتي لكم.جميعا بالتوفيق للجميع

zakija
07-11-2017, 23:41
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد
جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

hamadasalama
07-14-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع الهام عن ستوكاستيك والله يوفقنا للتداول علي المؤشرات باحتراف ونجاح..............

cladiator2007
07-14-2017, 03:56
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستوكاستيك يعتبر اشهر مؤشر في سوق الفوركس يعتم عليه المتداولين وعندما يكون عليه تشبع بيعي فهذا يعنى انك سوف تدخل صفقات شرائية وعندما يكون عليه تشبع شرائي فهذا يعنى انك ستدخل صفقات بيعية مع الالتزام طبعا بالاتجاه العام للزوج

waelmma
07-14-2017, 07:21
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك اله فيك والحقيقة انا احب ان اتعامل مع الموفينج افريج
والبولينجر باند بجانب الاستوكاستك والله الموفق اخى الفاضل :)):)):))

m7med
07-15-2017, 01:49
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
هذه المؤشر يا اخي الكريم جيد جدا جدا لانه رائعه في التحليل الفني و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Badodo
07-15-2017, 19:27
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم للاسف انا مبتدئ و ليس عندي معلومة تفيد
وفقك الله و تقبل مروري
و سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

adamo92
07-15-2017, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع و شرح رائع لهذا المؤشر لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

ahmed.mohamed
07-15-2017, 19:58
السلام عليكم شكرًا لك على الموضوع الأسنى كاستيه مؤشر معروف بالتشيع البيعي و الشرائي
أتمنى التوفيق للجميع و النجاح في الفوركس

hamadasalama
07-18-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاستوكاستيك من افضل المؤشرات التي تقيس مستويات التشبع للعملات وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق العملات الكبير

yassmiina
07-18-2017, 16:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور لشرحك لمؤشر الاستوكاستيك جزاك الله بكل خير و اتمنى منك المزيد من الشروحات
تقبل سلامي و تحياتي و بالتوفيق

Mhd nour
07-18-2017, 16:35

aym
07-18-2017, 17:08
الاستوكاستيك من المؤشرات القوية فى الفوركس والتى يمكن العمل عليها فى التداول وفى تحديد اماكن الدخول فى الصفقات على الشارت وبالتوفيق

sonson
07-20-2017, 20:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي المووضع الهام عن الستوكاستيك وهو من افضل المؤشرات التي تقيس التشبع للعملات والله الموفق

hooda
08-14-2017, 15:26
بسم الله الرحمن الرحيم
الأستوكاستيك السعر فى حاله الأتجاه الأيجابى يغلق عادتا بالفرب من أعلى سعر و فى حاله الاتجاه الهابط يغلق بالقرب من أقل سعر

abdelloo31
08-14-2017, 15:33
لا شك فعلا انه واحد من افضل المؤشرات التي تقيص مستويات التشبع للعملات وانا ايضا استخدمه وفي منه السريع وفي منه البطئ تقبل مروري وتحياتي لكم.جميعا بالتوفيق للجميع

yousee
08-14-2017, 18:52
الستكاستيك هو مؤشر جيد ولكن لكي اكون معك واضح في طرق عملك إن هده الأمور يحتاج إلى الكتير من العمل خاصة هدا المؤشر الدي يحتاج إلى العمل

waelmma
08-14-2017, 19:11
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الاستوكاستك
من اهم المؤشرات التشبع الموجودة وبارك الله فيك

ehabbob
09-09-2017, 00:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة ونتمنى ان تستمر بنفس المنوال وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

mohamed kamal fadel
09-09-2017, 01:28
مشكور على هذه المقاله
وجارى تجربة هذا المؤشر اننى اسمع عنه كثسرا فى المنتديات
واليوتيوب وغيرها شمرا اخى الكريم على هذا الموضوع
تحياتى لاعضاء االمنتدى

zam_bozo
09-09-2017, 12:02
السلام عليكم ورحمة الله .. حقيقة كان شرحك لهذا المؤشر الفني الأستوكاستيك stochastic oscillator كان شرحا متميزا
استطعنا من خلاله تحديد عناصر تكون هذا المؤشر وفهم اشارته ومكنتنا من معرفة الطريقة لاستغلاله في التداول

sob81
09-09-2017, 12:47
الاستوكاستيك من المؤشرات القوية التى يكون فى المؤشرات الاساسية فى الميتاتريدر ويمكن التتداول عليه ولكن يجب معرفة اللخصائص التى تتميز مع هذا المؤشر ويجب على المتاجر اختيار افضل المؤشرات وتثبيتها على منصة التتداول

Mohamed Khemili
09-09-2017, 15:38
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس الاستوكاستيك هو مؤشر من اقوى مؤشرات و يستخدمه اغلب متداولين و محللين في اسواق عالمية في تحديد تشبعات البيعية و شرائية

mohamed gmnw
09-09-2017, 16:03
الاستوكستك مؤشر تذبذب قوي حيث يوضخ لنا اماكن التشبع الشرائي واماكن التشبع البيعي
ومن خلال التقاطعات واتجاه الاستوكستك يتضح لنا الي اين سوف يذهب السعر

AbdElrahman.Ali
09-09-2017, 17:50
مشكور اخى الكريم على الموضوع المهم جدا
ويعتبر الاستوكاتك فعلا من اقدم الموشرات الموجوده والمحبوبه جداااااااا
وعن نفسى انا بفضل التعامل بيه حيث انه واضح وسهل

ahmedmahmoud2017
09-09-2017, 18:01
الاستوكاستيك في راي الشخصي من اقوي موشرات التذبذب على الاطلاق لانه يتيح لك اقوي النقاط للصعود او الهبوط من خلال عمليات التشبع الشرائي او البيعي من خلال الشارت

بدر اشطيبي
09-09-2017, 18:25
الستوكاستيك من المؤشرات القوية لكن طبعا مع الاتجاخه ومع
الدعوم والمقاومات او بتعبير اخر مع التحليل الفني الكلاسيكي

selimelgebaly
09-09-2017, 20:07
أود أن أشكرك أخي العزيز على هذا التوضيح فأنا من مستخدمي مؤشر الاستوكاستك وهو بالفعل مفيد جداً ولم يكن لدي فكره عن هذه التوضيحات فمجرد ان كنت اجده في الاعلى اقوم بالبيع ووفي الأسفل أقوم بالشراء فكان احياناً يعكس معي بسبب انني لم أكن أقوم بتحديد القمة والقاع فلذلك شكراً لك

medo mohamed
09-09-2017, 20:45
من المؤكد اننا وكثيرا" من المتداولين يفضلون ان يحللون على الاستوكاستيك بجانب باقى المؤشرات وهذا يدل على انه مؤشر جيد ومستمر من وقت بعيد ولاكن الاهم هو ما يفضله المتداول فى التحليل وما هى المؤشرات التى يعتمد عليها وهذا اكيد يخص المتداولين

mohamed el haoussi
10-15-2017, 00:21
مرحبا
صديقي العزيز .. لك كل الشكر على عمل هاذه المشاركة القيمة
فعلا هو مؤشر مهم جداااااا
شكرا لطرح الموضوع و جعله الله في ميزان حسناتك بكل كلمة فيه انشاء الله…
بالتوفيق لنا ولك وللجميع شكرا …

a7med 2almasry
03-26-2018, 23:07
الاستوكاستك من اهم المؤشرات
فعلا موضوع مميز للمؤشر وشرح رائع لاهميتة انا شغالة بيه مع البولنجر باند ع فريم الديلى
استراتيجية ممتازة
بالتوفيق للكل