PDA

View Full Version : الماكد macd

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 12:34
المخترع هو gerald apple جيرالد أبيل
فائده الماكد كمؤشر : يعتبر هذا المؤشر من اكثر المؤشرات بساطه وواقعيه وفائدته الحقيقيه تكمن فى انه يقوم بأستخدام المتوسطات الحسابيه و التى تعتبر مؤشات تابعه و هذه المتوسطات تحولت لمؤشر تذبذب عن طريق طرح ناتج متوسط حسابى كبير من متوسط حسابى صغير و بهذا يكون المؤشر جمع بين مميزات المؤشرات القائده و المؤشرات التابعه (مؤشرات تتبع الترند) و تكون النتيجه أما اعلى الصفر أو أسفله و لا يوجد حدود لتلك النتيجه بسبب ان الماكد هو فى الاصل مؤشر مركزى .

يتكون من :

*خط الماكد الرئيسى
*خط المتوسط لخط الماكد (سنسميه الخط الفرعى تيسيرا)

كيفية حساب: خط الماكد الرئيسى

هو عباره عن ناتج طرح ناتج المتوسط الحسابى الأسى الكبير من المتوسط الحسابى الأسى الصغير

و غالبا ما يكون المتوسط الحسابى الكبير هو المتوسط الحسابى الأسى ل 26 و الصغير ل 12 .

كيفية حساب: الخط الفرعى

هو عباره عن متوسط حسابى أسى نقوم بعمله خط الماكد الرئيسى

و غالبا ما يكون المتوسط الحسابى الأسى ل 9

أستخدامات المؤشر
أولاً أشارات الشراء
1- الدايفرجنس الأيجابى

2- تقاطع الخط الماكد الرئيسى مع الخط الفرعى لأعلى

3- تقاطع خط الماكد لخط الصفر لأعلى

الدايفرجنس الأيجابى
تتكون هذه الأشاره عندما يبدأ المؤشر فى الأرتفاع فى حين ان السعر لا يزال فى ترند هابط و تعتبر تلك الأشاره هى الأقل شيوعا فى حين انها تعتبر اكثرهم واقعيه و تقود للحركات الكبيره فى السعر مع مراعاه أن حدوث الدايفرجنس ليس كافى للدخول شرائا و لكنه تحذير لأقتراب انعكاس الترند .

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

Forex-eg
03-21-2017, 14:08
جيرالد ابيل هو من افضل المخترعين للموشرات البسيطة وفائدتها قوية وحقيقية لمعرفة اسعار السوق والمعاملات التجارية فى البورصات والتداولات القائمة شكرا على الموضوع

capoeira
03-21-2017, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان مؤشر الماك دى يصنف على انه من انواع المؤشرات التى تسبق الاتجاه
حيث ان هذا المؤشر فى حالة استخدامه مع مؤشر اخر يمكن المتداول من اتخاذ القرار السليم

mnar
03-21-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة....مشكور اخي الكريم علي تلك المعلومات الرائعة وعلي هذا المؤكد وان شاء الله بالتوفيق يارب
تقبل مروري اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة....

sob81
03-21-2017, 15:02
الماكد من المؤشرات القوية فى التتداول واتلى يتم العمل عليها على منصة الميتاتريدر ونشكرك اخى على تقديم هذا الشرح لهذا المؤشر
ونطلب المزيد من المؤشرات القوية والمهمة

abdallah.2017
03-21-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طريقة المتوسطات وﻻكن كيف يتم تطبيقها عملبا وبالصور على المنصه حتى نتعلم منك اخى الكريم ولالتوفيق لك وللجميع وشكرا .

latraaa
03-21-2017, 19:44
مشكور أخي الكرييم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أخي الكيرم أن تقوم بالعمل على التفصيل في الموضوع بالشكل الدي يجب أن يكون إن شاء الله أخي الكريم

michael1
03-21-2017, 19:55
السلامعليكم ورحمة الله وبركاتة صديقى
العزيز انا اول مرة لى فى هذا المنتدى
اسمع عن هذا المتداول المشههورهل من الممكن ان تتابع معانا باستمرار