PDA

View Full Version : كيف تتاجر بأستخدام Ichimoku Kinyo Hyo ؟

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 12:42
لتفهم هذا المؤشر المعقد عليك أن تفهم أول عمل كل خط من هذه الخطوط

Kijun Sen (ألخط الأزرق ) يسمي ألخط المعياري أو خط الأساس ويتم أحتساب ذلك من خلال ارتفاع متوسط أعلي وادني أنخفاض للفترات ال 26 الماضية .
Tenkan Sen (ألخط الأحمر ) يسمي خط التحول ويتم حسابه من خلال حساب متوسط أرتفاع أعلي وأدني انخفاض للفترات التسعه الماضية .
Chikou Span (ألخط الأخضر) وهذا يسمي الخط التابع .
Senakou Span (الخطوط البرتقالية ) الخط الأول من Senakou محسوب عن طريق حساب متوسط خط Tenkan Sen وخط Kijun Sen خلال فتره وهي 26 شمعة مستقبلية . ألخط الثاني من Senkou محسوب عن طريق حساب متوسط أعلي قمة وأدني قاع خلال 52 شمعة ماضية و 26 شمعة قادمة .

كيف تتاجر بأستخدام Ichimoku Kinyo Hyo ؟

في حالة ارتفاع السعر أعلي خط Senkou span الخط الأعلي يعمل كمستوي دعم أول والخط السفلي يعمل كمستوي دعم ثاني .

في حالة هبوط السعر أدني خط Senkou span , الخط السفلي يعمل كمستوي مقاومة أول بينما ألخط العلوي يعمل كمستوي مقاومه ثاني .

في الوقت نفسه , ألمؤشر Kijun Sen الخط الأزرق يعمل كمؤشر يظهر الحركه المستقبلية للأسعار , لو تحرك السعر أعلي من الخط الأزروق قد يستمر السعر في الصعود , لو كسر السعر ألخط الأزرق قد يستمر السعر في الهبوط .

Tenkan Sen هو مؤشر اتجاه السوق , لو تحرك الخط الأحمر الي الأعلي او الي الأسفل هذا يؤشر ان السوق متجة Trending لو تحرك الخط بشكل عرضي هذا مؤشر أن السوق في حالة ranging عرضيه .

أخيرا لو قطع Chikou Span الخط الأخضر السعر من الأسفل الي الأعلي فهذه اشارة شراء , ولو تحرك السعر من الأعلي الي الأسفل فهذة اشارة بيع .

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

Forex-eg
03-21-2017, 14:18
انا لا اتبع هذا المؤشر لخطورته الدائمة فى عمليات التداول من يردي ان يتعامل معه عليه ان يكون خبير فى التداولات اليومية والسنوية مشكور جزيل الشكر على المعلومات الجيدة

smartawi
03-26-2017, 14:29
انا كنت جربت التداول بهذا المؤشر الضخم وفعلا هو كما اسمع نظام من المؤشرات ليس فقط منفرد
انما لابذ من اتقان التعامل مع هذا المؤشر الفني الجد متداول والمعروف في عالم التحليل الفني في الفوركس

khalihanna
03-26-2017, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على الشرح والمفصل في الموضوع فعلا كل المؤشرات هية تبقا نسب نسبية في الفشل والنجاح ليس هناك قاعدة تابتة في الفوريكس لكن كل شي مهم ومفيد معرفتهة

Mony Ezzat
03-26-2017, 16:33
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك انا حاولت اتاجر بالمؤشر دا ولكن مش فهمت اي حاجه بصراحه للاسف من المؤشر ده لانه صعب اوي

abdallah.2017
03-26-2017, 16:42
شكرا اخى الكريم غلى شرح المؤشر الجديد بالنسبة لى وانا باتعلم من المنتدى الكثير من الخبرات والمعلومات التى تمكننى من التداول بشكل افضل واتمنى من الجميع الربح وشكرا ....

foot
03-26-2017, 16:43
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... ......................................

yshawky100
03-26-2017, 17:39
السلام عليكم
المتاجرة بالايشيموكو هامة حدا جدا
انا استخدمه فى تحديد الاتجاه على فريم الاربع ساعات و لتحديد البيع و الشراء
و يمكن الدخول بشراء طالما السعر فوق السحابة
و البيع طالما السعر اسفل السالسحابة
بالتوفيق يا غالى

Mr Fathy
03-26-2017, 18:01
بسم الله الرحمن الرحيم انا سمعت ان مؤشر الايشى كوكو ده من اقوى المؤشرات اللى موجودة فى منصة الميتاتريدر فعلا ان شاء الله اتعلمه قريب

nour3iny
03-26-2017, 18:04
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المؤاشر ده محتاج دعم بالصور او شرح فيديو ليتم فهم المؤشر جيدا لانه ليس سهل العمل بيه لمجرد الشرح بالكلمات

latraaa
03-26-2017, 19:49
مشكور أخ يالكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن اخي الكريم الا ترى ان مثل هده الماوضيوع من الأفضل العمل على تقديمها من على المنصة لكي يتعلم الإخوة الكرام بالشكل الدي يجب أن يكون إ نشاء الله

abo.tali.wtalin
03-26-2017, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم هذا المؤشر لة خطورة عالية ولا الخبراء ينصحون بة
وبرجاء تقبل مرورى السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

mahmoudtaha33
03-26-2017, 21:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
شكرا جدا موضوع مهم وتعلمت منه
وياريت مواضيع مثل ذلك كثير
بالتوفيق اخي

hamadasalama
03-27-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذه الشبكه اليابانية قويه جدا جدا ونجد ان نسب نجاحها تفوق ال80 بالمائه لمن يعمل عليها بشكل سليم والله الموفق

zeze2017
03-27-2017, 02:06
https://www.youtube.com/watch?v=HXOWFU8yw9s

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ---------تعلم الفوركس - الشموع اليابانية من الألف إلى الياء------تقبلوووو مرورى

ahmedmca
04-02-2017, 15:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل هاذا المؤشر رائع جدا انصح به لاني استعمله احيانا و فيه نتائج

michael1
04-02-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اخى النبيل انا
تعرف اليوم على كيفية ان استفيد من المؤاشرات الجميلة التى
اتداول من خلالها على الفوركس

yousee
04-02-2017, 17:00
أن لا يمكن أن أنصحك كيف تتاجر بأستخدام هدا المؤشر لأنني أنا لا أتاجر فيه فأنا أحب المتاجرة بالدعوم والمقومات والعرض والطلب

zakija
06-08-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

m7med
06-09-2017, 01:05
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
‏شكرا لك أخي الكريم علي الموضوع ولكن الافضل التداول ‏ولكن يا أخي الكريم الافضل التداول المؤشرات الفنية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

bassoumy
06-09-2017, 01:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان مؤشر ايشوموكو الياباني من اقوي المؤشرات في السوق الفوركس وانا افضل استخدامها ولكن مع مؤشر الار اس اي حتي تكون الاشاره قويه

hamadasalama
06-09-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي المحترم انا اسمع عن هذا المؤشر كثيرا ولكني لم تاجر به من قبل والله يوفقنا في المتاجره عليه وتحقيق رباح كبيره بامر الله تعالي

M0hsenalawady
06-09-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا معلومات قيمه ومحترمة واعتقد ان الاشيموكو من اهم المؤشرات في عالم الفوركس ولكنه صعب جدا ومحتاج خبره كبيره

hamadasalama
06-15-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المضووع الرائع عن مؤشر الايشوموكو الكبير والله يوفقنا ان نتاجر علي شبكه الايشوموكو السحريه ونحقق منها ربح كبير

hunter_world
06-15-2017, 12:30
انا لا اتعامل بي الايشيموكو ولكن اتمنا ان الناس الي بتحب تشتغل بيه تقدر تحقق ربحها وتشتغل بيه بشكل يساعدها علي الربح

hoos
06-18-2017, 00:43
مؤشرالايتشيمو من المؤشرات الممتازة االلي بتجمع في طريقة عملها بين اكتر
من مؤشر وفعلا يعتمد عليه كمؤشر وحيد وغالبا اشاراته بتكون صحيحة

بروفسير العرب
06-23-2017, 19:31
خطوط الاشيموكو خطوط معقدة للعلم المتدولين الجدد لا انصح بالتدول بها ابتعدو عنها
هى خطوط معقدة ولا تبين لك اى شى فى الفوركس

fouadar
06-23-2017, 19:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
مؤشر اتشيموكو كينكو هيو Ichimoku Kinko Hyo أو ما معناه لمحة في مخطط الموازنة، هو تقنية يابانية تستعمل في التحليل الفني، من إنشاء الصحافي الياباني جويتشي هاسود Goichi Hosod، يوجهنا هذا المؤشر إلى اتجاه حركة السعر، نقاط الدخول والخروج
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

adamo92
06-23-2017, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي العزيز على الموضوع رائع و المنسق و شرحك المبسط ليفهمه المبتدئين جزاك الله خيرا بالتوفيق
تقبلو مروري نهاركم سعيد

mostafa2
06-23-2017, 20:33
شكرا اخي الكريم على الشرح والمفصل في الموضوع فعلا كل المؤشرات هية تبقا نسب نسبية في الفشل والنجاح ليس هناك قاعدة تابتة في الفوريكس لكن كل شي مهم ومفيد معرفتهة

Abu_Yassin
06-24-2017, 01:23
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب بصفة عامة المؤشرات مهمة جدا ولكنى لا أفضل أستخدام اى مؤشر فى التحليل

asherf2011
06-24-2017, 01:36
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الجيدة ونتمنى منك المزيد من المشاركات المميزة و موفقان شاء الله
تقبل مرورى

ahmedmahmoud2017
06-24-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع الايشبموكو من افضل ادوات المساعدة في خركة الزوج سواء صعود او هبوط تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

migoo
06-24-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته اخي الكريم
الموضوع رائع اخي الكريم جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسناتك و
شكرا لك

Hasni4
06-24-2017, 02:35
موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا حيث لم اجد هذه المعلومات والدروس في اي يموقع اخر ثم بالاضافة الى البونص الذي تقدمها لنا شركة انستا فوركس

ghost mastar
06-24-2017, 02:50
السلام عليكم انا كنت جربت التداول بهذا المؤشر الضخم وفعلا هو كما اسمع نظام من المؤشرات ليس فقط منفرد انما لابذ من اتقان التعامل مع هذا المؤشر الفني الجد متداول والمعروف في عالم التحليل الفني في الفوركس

anaboda
06-24-2017, 07:12
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا كل واحد نفسه يعرف كيف يتاجر باستخدام هذة الاستراتيجيه وانا من اول الناس والى نفسه يعرف ذلك وتقبل منى تيحاتى اخى الكريم

Nony
06-24-2017, 07:16
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم هذه معلومات قيمه وفي غاية الاهميه شكرا للطرح الرائع والتي تعلمنا اشياء مهمه عن التداول .. وردود الاعضاء المفيده .. تقبل مروري ..

ETrade
06-24-2017, 07:30
الاشيموكو هو نظام متاجرة وتحليل ياباني الاصل صمم ليقدم معلومات كثيرة مرة واحدة للتاجر وهو يعطي تحليل للماضي وتوقع للمستقبل، وتعتبر السحابة الموجودة نظام الاشيموكو اساس الدخول في الصفقات
فعندما يصعد السعر اعلى السحاب يمكن الدخول شراء وعندما ينزل اسفل السحابة يتم الدخول بيع. لكن عندما يظل السعر في وسط السحابة يفضل الانتظار

waelmma
06-24-2017, 07:41
:)):)):))اخى الفاضل الحقيقة هذه اول مرة اسمع عن هذا المؤشر
ويجب ان اتعرف عليه اولا لكى عرف كيف يؤثر فى حركة السعر

number1
06-24-2017, 07:46
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم شكرا على هذا المؤشر الذي يبدو انه جيد ولكن يجب ان ضربه على الحساب التجريبي لفتره كبيره من الزمن قبل ان يغلق الحساب الحقيقي في هذا شيء مهم على الاطلاق حتى نستطيع ان اربح من خلال هذا المؤشر و نستطيع ان نحقق منه الكثير من الارباح في سوق الفوركس

عبد الرحيم رافا
06-24-2017, 17:53
السلام عليكم و رحمة الله
شموك الاشيموكو يا اخواني الافاضل هي من المؤشرات العملاقة التي تساعد على التداول السليم في سوق ا لفوركس

drissou45
06-24-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عيد مبارك كريم
انا لا استعمل هدا الموشر ولكن انا اركز على من هو اهم هو عمل خطه اخي الغالي
تقبلو مروري الفاضل,تحياتي لكم

sheka2017
06-24-2017, 18:13
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته------- لابد من الفهم ان التداول بسيط ولكن لكى تصبح محترف لابد من الممارسه فى التداول باستمرار وذالك من خلال فتح الحساب التجريبي والتدرب على المنصه الميتاتريد والعمل عليها لمده لا تقل عن عام وذالك لفهم كل محتوياتها من اعدادات واوامر وادوات تساعدك على رسم الترند وتحديد الاتجاه العام وتحديد نقاط الدعم والمقاومه وغيرها من الادوات التى تجعلك محترف فى المستقبل ----تقبلوووو مرورى

yousif200
06-24-2017, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله وبكرت انا سمعت عن المؤشر دا وانة احسن ومن اقوي المشئورات
بس وضح دا يسمي خط التحول ويتم حسابه من خلال حساب متوسط أرتفاع أعلي وأدني انخفاض للفترات التسعه الماضية

shr
06-24-2017, 18:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...ما بحبش استخدم الموشرات في التداول بشوفها معقده بستخدم نقاط الدعم والمقاومات ...تقبل مروري وشكرا

Marina101
06-24-2017, 18:20
في الحقيقة لقد استفدت من هذا الموضوع الذي كتبته في هذا المنتدى حيث تعرفت الى العديد من المعلومات الجديدة حول تجارة الفوركس واتنمنى ان تتغير حياتي بفضل الفوركس

bilal2
06-24-2017, 18:33
السلام عليكم
مشكور سيدي الفاضل على هذا البحت وهذه المعلومات القيمة التي لا تخلو من الفاءذة وشكرا لكم جميعا اخواني اخواتي في المنتدى وايضاً الساهرين عليه والإدارة وتقبلوا مروري وتدخلي والسلام عليكم ورحمة الله

abo.tali.wtalin
06-28-2017, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركتتة
هو مؤشر من المؤشرات الخطرة جدا فانا لا انصح بالعمل بة
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

akkouche salah
06-28-2017, 19:53
السلامعليكم
مشكزر أخي على المضووع يعتبر الإيشيميكو من اقوى المؤشرات
التس لا تتبع السعر بل تعطيك الحالة تقبل مروري أخي

hamadasalama
06-28-2017, 20:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شبكه الايشموكو اليابانيه تعد من اقوي المؤشرات التداول التي لها مصداقيه في سوق الفوركس وبستخدمها بيع مع ملامسه الحد العلوي للشبكه وشراء بالعس....................

hoos
07-03-2017, 23:38
الكتير من التجار بتستخدم مؤشر الايتشيمكو الياباني كمؤشر وحيد وانا رايي ان لو هاتستخدم
مؤشر واحد وتعتمد في الباقي علي التحليل الكلاسيكي يبقي اكيد مؤشر الايتشيمكو لانه بيجمع فى عمله بين اكتر من مؤشر

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-24-2017, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله العديد من الخطط و الاستراتيجيات لا تبقى لها اي معنى عندما تكون أخبار فجأة و حروب أو إطلاق النار سريعا في المدن الكبرى العالمية

kirollos.budggie
07-24-2017, 17:48
زميلي العزيز
اشكرك علي نصائحك الغاليه واتمني منك المزيد
لنستفاد كلنا من المنتدي
مشكور علي مجهودك الراءع
تقبل مروري

zunebha
07-24-2017, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركات7 يبدو اخي على حسب شرحك لهذا المؤشر انه لما نضيفه او ندمجه خلال استراتجية محنكة سيقدم نتيجة جيدة خاصة انه يعتمد على خطوط منسقة بانتظام.

yassmiina
07-24-2017, 21:08
فعلا اخي العزيز هذا المؤشر اضافه
جيده للعمل في سوق العملات فهو يحدد لك الدعم والمقاومه اليا
بدون وتعب

zouga91
07-24-2017, 21:27
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على سؤالك نصيحة ابتعد عن الموشرات اعمل يدويا افضل شي في التداول لانك تعمل بيدك ااما موشرات هي طريق سريع للمرجنة

2017wydadi
07-25-2017, 09:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اخى النبيل انا
تعرف اليوم على كيفية ان استفيد من المؤاشرات الجميلة التى
اتداول من خلالها على الفوركس

capoeira
07-25-2017, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فى الحقيقة لا اعمل به لانى عندما رأيته اول مرة
شعرت انه معقد ولم افهم طريقة عمله لذلك تركته هذا لا يعنى انه سيئ إنما انا أقول
وجهة نظرى

ahmed.mohamed
07-25-2017, 14:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الايشيميكو خاص للزواج الين يشتغل جيد و هو أساسه الغيمة
اتمنى التوفيق للجميع و النجاح

ahmedmahmoud2017
07-25-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موشر الايشيموكو الياباني من اهم وافضل الموشرات التذببذب الخاصة بالمنصة وسهل ومساعد جدا لك في الصفقات

AICHA ESSIABRI
07-25-2017, 18:11
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح المفصل والدقيق لهذه الخاصية اتمنى ان يفيذنا باقي الاعضاء وشماركة خبرهتم معنا تقبلوا مروري

ابراهيم مرسى
07-25-2017, 18:39
هل يمكن وضع صورة لنتائج التداول بهذا المؤشر قبل عرضه على المنتدى ليتأكد المتداول من التطبيق ونصحيتى للجميع تجريب اى استراتيجية جديدة او مؤشر جديد على حساب تجريبى اولا وعمل باك تست له قبل استخدامه فى حساب حقيقى

hooda
08-07-2017, 14:51
ألخط الأحمر ) يسمي خط التحول ويتم حسابه من خلال حساب متوسط أرتفاع أعلي وأدني انخفاض للفترات التسعه الماضية .

abutalia
08-07-2017, 14:53
بصراحه انا مش محترف اوي في المتاجره بهذه الشبكه المميزه ولكن اللي اعرفه اننا بنبيع عند ملامسه الحد العلوي ونشتري عند ملامسه الحد السفلي ولكن لازم يبقي معاها مؤشر اخر لاثبات صحه الاتجاه

snnaky
08-30-2018, 18:57
طبعا بشكر حضرتك على اختيار الموضوع والشرح الجميل بس الحقيقة اى شرح بدون ايضاح فنى من خلال شارت للأسف لايعطى افادة حقيقية كاملة لأن الشرح الفنى لا يخفى على الجميع هو الشرح ورفع الصور والشارتات لتبيان الشرح بشكل افضل وهذا ما يحتاج الية من لا يعرف المؤشر من المبتدأين فهذا يعطية افادة افضل

zaghlol79
08-30-2018, 18:59
طبعا بشكر حضرتك على اختيار الموضوع والشرح الجميل بس الحقيقة اى شرح بدون ايضاح فنى من خلال شارت للأسف لايعطى افادة حقيقية كاملة لأن الشرح الفنى لا يخفى على الجميع هو الشرح ورفع الصور والشارتات لتبيان الشرح بشكل افضل وهذا ما يحتاج الية من لا يعرف المؤشر من المبتدأين فهذا يعطية افادة افضل

انا مع العضو في الرد علي هذا الموضوع في شرحه واختياره

wissami
08-30-2018, 19:03
لم أستعمل هذا المؤشر قط في تحليلي لسوق معينة نظرا لصعوبته ، فلم أستطع استيعابه إذن لا يمكننا المخاطرة على شيء لم أفهمه. حبذا لو تنشورون فيديوهات مبسطة أكثر. أشكركم على هذه المشاركى

tazi larbi
08-30-2018, 20:04
السلام عليكم شكرا اخي لكن كان الاجدر طرح فيديو او رسم توضيحي خاصة بالنسبة للاشيمو كنكو هيو فهو بالرغم سهولته يظهر بعض التعقيد في تشابك الخطوط وتلون السحابات عموما الف شكر واتمنى ان يستفيد منه الجميع اتمنى لكم النجاح والله الموفق