PDA

View Full Version : مؤشر البيفوت بوينتس pivot points 1

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 12:49
تعرف نقاط البيفوت بتعريفين

الاول : هو أعلى و أقل سعر متوقع للغد

الثانى : هى أعلى و أقل نطاق للأسعار التى يمكن ان ينعكس منها السعر .

و تتكون نقاط بيفوت من 5 مستويات

1- نقطه المتوسط (pp)

2- اول دعم (s1)

3- ثانى دعم (s2)

4- أول مقاومه (R1)

5- ثانى مقاومه (R2)

كبار المتاجرين و صانعى السوق يستخدمون نقاط البيفوت فى تحديد مستويات الدعوم و المقاومات ببساطه تعتبر الدعوم و المقاومات الناتجه عن نقاط البيفوت هى مناطق يمكن ان يرتد منها السعر .

تعتبر نقاط البيفوت مفيده للمتاجرين قصيرى الأمد الذين يبحثون عن الأباح من حركات السعر الصغيره (مثلا ما يعرف بالسكالبنج) .

و يمكن ان تستخدم نقاط البيفوت من قبل متاجرى الأختراقات و متاجرى النطاقات (مناطق التذتبذب مثلا أو التعريض)

فمتاجرى الاختراقات يستخدمون نقاط البيفوت لتحديد المستويات التى يمكن الدخول على اختراقها .

فمتاجرى النطاق يستخدمون نقاط البيفوت لتحديد المناطق التى يمكن ان يرتد عنها السعر .

و تستخدم نقاط البيفوت بيانات الأفتتاح و الاغلاق و أعلى سعر و أقل سعر كما ان فى الغالب يستخدمون اغلاق فتره نيويورك الساعه 4 بتوقيت الساحل الشرقى للولايات المتحده الامريكيه .

و لننظر لهذا المثال لنقاط البيفوت و هى موضوعه على الرسم البيانى للساعه لزوج اليورو دولار

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة اتمنى لكم التوفيق والنجاح
تحياتى

Forex-eg
03-21-2017, 15:18
هو من افضل المؤشرات المتحكمة فى سيل عمليات البورصات والرسوم البيانية المتوقعة للنجاح والخسارة مشكور على الشرح الجميل هذا

smartawi
03-23-2017, 12:04
هذا المؤشر في رايي ممكن يستفيد منه الواحد لو اراد ان يحصل على دعوم ومقاومات ربما يومية ليتاجر
انما انا افضل بصراحة ان تكون الارتكازات الفنية في فريمات اكبر على الاقل 4 ساعات لانها تكون اقوى واكثر تفاعلا من السعر

latraaa
03-23-2017, 12:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و اتمنى أن نراك من اللدين يستفيدون منها إن شاء الله و بالشكل الدي يجب أن يكون و كنت اتمنى اخي الكرم أن نراك من اللدين يقدمون المؤشرات من على المنصة مباشرة

zunebha
03-23-2017, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
والله يا اخي سنحاول تجربة هدا المؤشر الرائع.
بارك الله فيك على الموضوع بالتوفيق تقبل مروري.

ali gamal
03-23-2017, 13:24
تواجدت نقطة البيفوت منذ زمن طويل حيث أستخدمت في الأصل من قبل تجار الكلمة floor traders وهاؤلاء التجار كانت لديهم طريقة جميلة في تحديد او الحديث عن إتجاه السوق أول النهار فقط مع بعض العمليات الحسابية - وكان ذلك بسبب عدم تمكن أو حوزة الكثير من التجار والمضاربين في آليات وكيفية حساب النقاط المهمة والمتمحورة حول قوى آداء السوق في نفس الفترة الزمنية، فتطورت هذه الأداة لتصبح إحدى أشهر الأدوات لمعرفة إتجاه ونقاط الدعم والمقاومة. وهي شبيهه بجميع الأسواق وإن كان في العقارات، فعلى سبيل المثال الحشية مثلا كانت ب 4 آلاف بالأمس واليوم ب 5 آلاف هذا غير معقول فلن يتم المتاجرة في السوق إما إذا كان السعر 4200 كان السعر عادلا .... والمقصد بأننا كطبيعة إنسانية ننظر للسابق القريب بعين الإعتبار.

fouadar
03-23-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

محمدفؤاد
03-23-2017, 13:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي ممكن يستفيد منه الواحد لو اراد ان يحصل على دعوم ومقاومات ربما يومية ليتاجر
انما انا افضل بصراحة ان تكون الارتكازات الفنية في فريمات اكبر على الاقل 4 ساعات

asma224
03-23-2017, 13:59
سلام عليكم وورحمة الله ووبركاته
أخ الكريم مشكور أخي الكريم على هذيه معلومات
وفقك الله ووتقبل مروري
وسلاموليكم وورحمة الله ووبركاته

amine-14
03-23-2017, 14:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات انا اول مرة اسمع بيه و انشاء الله راح اتعلمو و اشوف النتيجة كيف راح تكون في الاخير بالتوفيق في التدوال لك و للجميع

bakdz
03-23-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر البايفوت من المؤشرا ت المهمة جدا في عالم الفووركس و هوو يساعد المتداول على تحديدي الدعوم و المقاوات التي يتاجر بها .

fouadar
03-23-2017, 15:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

remon2010
03-23-2017, 16:46
السلام عليكم جميعا
نقاط البيفوت تعتبر بمثابه
مستويات دعم ومقاومه قويه تعلم على صد السعر
تقبل مرورى

bmw22077
03-23-2017, 16:53
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

nizar hidouri
03-23-2017, 17:11
انا باعتقادي انه لا يستحق كل هذا الاهتمام
صحيح هو مؤشر لربما يكون متعمل من قب الكثير
ولكن عندما تقول دعوم و مقاومات فالامر يختلف

ashmawey
04-22-2017, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

m7med
04-22-2017, 21:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي التحليل الاساسي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

michael1
04-22-2017, 22:13
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى النبييل انا اعر ان هذه المؤاشرات
من الممكن ان تساعدنا كثيرا على التداول فى الفوركس كل يوم

بدر اشطيبي
04-22-2017, 23:19
طرق متعددة و متنوعة سبق و ان اعتمدت على نقاط البيفوت
اخواني لكني اصبت بالارتباك بين كثرة المعلومات و الارقام

M0hsenalawady
04-23-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده جديد عليا ولكنها معلومات قيمه سوف ادرسها جيدا

zakija
06-25-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير

yousee
06-25-2017, 20:13
إن مؤشر البيفوت هو الوحيد الدي يمكنك أن تربح منه لأن الأشرات التي يقدمها يمكن ان تستتنتج منها الكتير من الأشياء التي تجعلك في المسار الصحيح

abo.tali.wtalin
06-29-2017, 23:50
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك المميز والمرتب
انا مبتدا ودايما بستفاد منك والله الموفق المستعان

emadomda
04-13-2018, 15:17
على سبيل المثال، خلال العام الماضي، كان أسوء إنكماش في سوق الإسكان الأمريكي في ربع قرن أدى بمؤشرات مثل مبيعات المنازل الجديدة و الحالية إلى أن تخرج أفضل الإصدارات من الأعوام السابقة، مثل صناعة ism. كما أن مما يمكن أن ينشأ حركة دائمة على عملةٍ ما بشكل يومي، قد يكون مختلفاً مما يبدأ ردة فعل قوية على الدولار الأمريكي.
أفضل خمس مؤشرات محركة للسوق بالنسبة للدولار الأمريكي على أسس يومية هي :
1. رواتب القطاعات الغير زراعية.
2. Ism الغير صناعية.
3. الإنفاق الشخصي.
4. التضخم. (مؤشر أسعار المستهلكين).
5. مبيعات المنازل الموجودة.
على عكس الأرقام الأخرى، يستمر تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية بتصدر قائمة أقوى المؤشرات التي تحرك السوق بالنسبة للدولار الأمريكي. مع تباطؤ الإقتصاد الأمريكي في عام 2007 دخولاً في عام 2008، كان إستقرار سوق العمالة تحت رقابة دقيقة من قبل جميع المتداولين و المحللين نظراً لتشعباته الواسعة على الإقتصاد بشكل عام.
مالذي يخبأه المستقبل؟
في حين يبدو أن لأخبار فوركس اليومية تأثير أصغر على الدولار الأمريكي، سوف يكون للمؤشرات الخمس المحركة للسوق تأثيرها على التحليل الآساسي و الفني. السوق حساس جداً للتقارير المفاجئة من الكثير من النشارات الإقتصادية الحاسمة جذرياً. بالإضافة إلى أن التجاوب الألطف مع المؤشرات المجدولة على المدى الأطول لن يصمد. الإهتمام بالأساسيات يمر تاريخياً بقمم و أخاديد بالإعتماد على مدى وجود مخاطر أحداث خارجية. مع هدوء في سوق الإئتمان وغيره من الأسواق، سوف يكون لدى المتداولين القدرة الأكبر على القيام بمخاطر المضاربة، و التجاوب مع الخلاصة الأساسية المتطورة بشكل مستمر

ehabbob
04-15-2018, 23:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا وشكرا على التحليل والشرح القيم لمؤشر البيفوت بوينتس
والله المستعان

amine saddiki
04-23-2018, 23:53
اخي الفاضل هدا المشر من بين احسن المؤشرات صراحة سبق لي ان تعاملت به هو عن جد جد فعال و متميز و له كدالك إستراتيجيته

forone
04-24-2018, 00:00
موضوع مميز واول مره اشوف حد بيتكلم عن البايفوت على المنتدى هنا عموما الشرح ممتاز بس حابب اوضح شىء مهم البايفوت وان كان بالفعل يعتبر من احسن المؤشرات الى بتوضح نقاط الدعم والمقاومه المحوريه لكن لابد من عدم التسرع فى الدخول لمجرد ملامسة المناطق انما باشارات تأكيديه وبعد تحليل وكل مازاد الاطار الزمنى الى بتشتغل عليه بيكون اقوى

shr
04-24-2018, 11:25
لا يكون الموشر دقيق ف استخراج الاسعار المطلبوه دائما
يفضل الالتزام ب خطة عمل وعلى اساسها تحط التيك بروفايت ووقف الخسارة