PDA

View Full Version : نموذج القيعان الثلاثه Triple bottom

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 14:09
يعتبر نموذج القيعان الثلاث هو النسخه المعكوسه لنموذج القمم الثلاثه و سنرى بعض الشروط التى تخضع للتغير بين النموذجين كما يعتبر هذا النموذج هو صوره معكوسه لنموذج الرأس و الكتفين المعكوسه فيما عدا أنه يوجد تغير واحد وهو انه لا يوجد فى هذا النموذج رأس بل القيعان تقريبا فى نفس المستوى .
حجم التداول
و يفضل أن يأتى حجم التداول كما قلنا من قبل فى الرأس و الكتفين كما يلى

حجم التداول فى الهبوط الخاص بالقاع الثالث<حجم التداول فى الهبوط الخاص بالقاع الثاني<حجم التداول فى الهبوط الخاص بالقاع الأول .

حجم التداول فى الصعود الخاص بالقاع الثالث>حجم التداول فى الصعود الخاص بالقاع الثانى >حجم التداول فى الصعود الخاص بالقاع الأول .

تحديد الهدف
يتم تطبيق نفس الطريقتين السابقتين تمام مع مراعاه أنه يتم قياس اى قمه فيهم و ليست الوسطى بالتحديد بل أى واحده منهم .

هذا النموذج ياتى غالبا مشابه لنموذج المستطيل أو المثلث الصاعد سوف نقوم بشرحهم فيما بعد بشكل أكثر أسترسالا

و غالبا ما يكون عاكس لأسفل ألا فى حاله لو اتى على شكل مثلث صاعد فى تلك الحاله غالبا فقط ما يكمل لأعلى .

رشا محمد الهوارى
06-27-2016, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

Forex-eg
03-21-2017, 15:19
هو من النماذج المعكوسة للتداولات فى البورصات ويجب الحظر عند استعماله او اتباعه شكرا اخى الكريم على الموضوع الرائع

smartawi
03-23-2017, 12:03
المتاج الشاطر يا اخي في رايي هو الذي يستفيد من اي نموذج فني سعري ممكن يتوفر في الشارت
انما الاهم ان يكون النموذج فعلا دقيق ومكمول لانه اي نقص في شكله ممكن يجعله نموذج غير صالح للتداول به

ali gamal
03-23-2017, 13:54
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
بصراحــه رائع جدا هذا الموضوع
بالتوفيق لك

yaseranwer
03-23-2017, 13:59
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

asma224
03-23-2017, 14:00
سلام عليكم وورحمة الله ووبركاته
أخ الكريم مشكور أخي الكريم على هذيه معلومة
وفقك الله ووتقبل مروري
وسلاموليكم وورحمة الله ووبركاته

remon2010
03-23-2017, 16:47
السلام عليكم جميعا
مشكور على شرح نموذج القيعان الثلاثه
وانا عن نفسى افضل العمل بالنماذج الفنيه لانها من الادوات الهامه
تقبل مرورى

khalidtrader
03-23-2017, 17:11
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على شرحك لنموذج القيعان الثلاثه وأتمنى أن يستفيذ منه جميع أعضاء المنتذى..

abdallah.2017
03-23-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم ان تقوم بطرح موضوغ يختوى على نموزج نستفيد به فى التداول بالمنصه زانا سعيد بتلك الموضوعات الهامة وتقبل مرورى وشكرا .