PDA

View Full Version : الدعم =المقاومة متى

mohamededrees
06-03-2016, 17:57
الدعم يمكن أن ينقلب إلى مقاومة و العكس بالعكس.
حالما يهبط السعر إلى ما دون مستوى الدعم، ينقلب مستوى الدعم المخروق إلى مستوى مقاومة.
إن كسر مستوى الدعم يشير إلى أن قوى العرض قد فاقت قوى الطلب، و بهذا فإذا عاد السعر
إلى هذا المستوى فإنه من الممكن أن يكون هناك تزايد في العرض و هذا يعني المقاومة.
اي ان عند اختراق السعر للمقاومة تتحول الي دعم والعكس (الدعم يتحول الي مقاومة ) بشرط تاكيد
الاختراق او الكسر وبيكون عن طريق الاغلاق فوقه بشمعة ساعة او 4 ساعات المصداقية للاكبر

csebai12
06-03-2016, 20:20
السلام عليكم و رحمة الله عالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل تطبيق لهذا المبدا هو تصحيحات الفيبوناتشي الذي تعطينا مستوياته دعوم في حالة و مقاومات في حالة اخرى

INFOGAIN
06-03-2016, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا النشر والموضوع المميز حول الدعم-والمقاومة فعلا هدا ما يحصل ..
وجزى الله كل من ساهم في نشر المعلومة وتنظيم هذا المنتدى الطيب من اعضاء ومشرفين..
تقبل مروري المتواضع ..

KHALIDOO7
06-03-2016, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
عن

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

Ghost18
06-03-2016, 22:31
نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في
الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك
أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة .

mostafaali
06-04-2016, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا خالص على هذة المعلومات المفيدة موجودبعض المعلومات لم اعرفة من قبل
واكيد هناك الكثير من الاعضاء الجدد الذين هتفدهم هذة المعلومات
جزاك الله خيرا

reyad badawy
06-11-2016, 01:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق وفى انتظار باقى مواضيعك الشيقة

alasfarahmad
06-11-2016, 01:22
صديقنا الفاضل، اعتقد أن تحليل مستويات الدعم ومستويات المقاومة يشكل الأساس في عمليات التداول الناجحة، فهو يساعد المتداولين على اتخاذ القرارات الصحيحة في عمليات البيع والشراء، وبالقدر الذي يستطيع فيه المتداول معرفة مستويات الدعم ومستويات المقاومة، بالقدر الذي يستطيع فيه أيضا اتخاذ القرارات الصيحة، مشكور على مساهمتك ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

kaaris
10-26-2016, 14:51
شكراً أخي على الدعم =المقاومة متىهدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

doaa sary
10-26-2016, 16:27
ممكن جدا وحصلت من حوالى 3 اسابيع ع الباوند دولار كان ف ترند هابط ولمس الخط السفلى والكل اتوقع شراء كانوع من التصحيح لاكن كسر الدعم وكمل ف اتجاهه الهابط

adamarwan
10-26-2016, 16:55
التى اخى الغالى هو الى يوضح لك هدا الامر
لدى انت لبد من ان تتمكن من ان تفهم هدا الامر
وان تعمل عليه
وحظ موفق

mourada
10-27-2016, 09:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم الدعوم و المقاومات من افضل ما يوجد في السوق للشراء منها او البيع منها لكن صعب جدا ان تحددها مسبقا فلا توجد اي طريقة تمككنا من التوصل اليهما

bakdz
10-27-2016, 15:18
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركـاته
نعم اخي الكريــم فالدعم يمكن ان يصبح مقاومة اذا كسره السعر البقي تحته و يمكن للالمقاومة ان تصبح دعم اذا كسرها السعر و بقي فوقها.