PDA

View Full Version : القنوات الهابطه down channels

احمد عبد الباسط
06-03-2016, 18:49
لا يعتبر هذا الشكل هو نموذج فى الأساس بل هو أتجاه سعرى يتكون هذا الشكل من خطين متوازيين بهم زاوية ميل لأسفل و ينحصر السعر بينهم و يحتاج هذا الشكل لثلاث نقاط فقط لرسمه و أربعه للاطمئنان لصحته يتم البيع على الحد السفلى و هو عباره عن خط ترند هابط يصل القمم ببعضاها و يتم تصفية الأمر على الحد السفلى الموازى لخط الترند أنظر الشكل بالأسفل .
شروط النموذج

1- يمكن رسم هذا النموذج من خلال 3 نقاط قمتين و قاع و يفضل قاعين و قمتين يتم رسم خط الترند على القمتين و الخط الموازى له بالأسفل يتم رسمه على القاع .

2- غالباً ما يرسم هذا النموذج على الرسوم البيانيه على اليومى فيما أقل .

3- أستراتيجية التعامل مع هذا النموذج هى البيع على الحد الأعلى للقناه و الهدف على الحد السفلى للقناه .

4- و لكن يفضل الدخول بيع على الزوج من الحد العلوى للقناه و لكن لا يفضل الشراء على الحد السفلى للقناه و تصفية الأمر على الحد السفلى للقناه .

5- فى حالة كسر القناه للحد الأعلى للقناه تكون أشارة شراء قوية تدل على تغير أتجاه الترند .

6- فى حالة أختراق القناه لأسفل يمكن الدخول بيع .

Dr.Riyadh
09-28-2016, 21:14
السلام عليكم و رحمه من الله و بركاته , اخي الكريم بارك الله فيك على هذا الشرح المميز للقنوات الهابطة down channels ,, و تلخيصها في بضعه نقاط يسهل على المبتدئين فهمها و الاستفادة منها , تحياتي

Abdelrahman Elhawary
09-28-2016, 22:04
السلام عليكم .. اشكرك بشة على الشرح الفعال للقنوات الهابطة وسهولة قرائتها على المؤشرات وتحليلها بأسلوب بسيط يسهل على المبتدأين فهمة والاستفادة منه .. افادكم الله يا اخي

aym
09-29-2016, 00:11
القنوات الهابطة من المواضيع المهمة والتى يتم تحديدها على الشارت كلا من القنوات الهابطة والقنوات الصاعدة والتى يمكن
ان يتم فتحج الصفقات على هذة القنوات

latraaa
09-29-2016, 19:43
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ebn masr
10-19-2016, 15:00
معلومات هايلة بس انا اعتقد انه تطبيقهم ضعب شوية بالنسبة لى لانى بصراحة مابعرفش انى ارسم الاستراتيجيات بالشكل الكبير ولكن احاول ان اتعلم

zizoo99
10-19-2016, 15:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فنموذج القنوات السعرية من النماذج الهامة فى الفوركس و كثيرة التكرار و لكن يفضل التعامل مع خطوط الدعم و المقاومة مع الترندات لوضع الاهداف

imane22
10-19-2016, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
موضوعك مهم وغني بالمعلومات المفيد
كلما كان التذبذب داخل القناة اكبر كلما كات الكسر او الاختراق اكبر
تقبل مروري

mahmoud552
03-23-2017, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ترسم القناة على ثلاث قمم وايضا ثلا قيعان وعند كسر القناة يتغير الاتجاة .
موضوع اكثر من رائع اخى وشرح مميز جدا نتمنى المزيد من المواضيع المفيدة
تحياتى

yshawky100
03-23-2017, 15:03
السلام عليكم
القنوات من النماذج الهامة جدا ف سوق الفوركس
و لكن يجب ان تكون القنوات محترمة و تكون كل ضلع منها على اكثر من ارتكازين
و يتم الدخول من ملامسة ضلع تالت
او من كسر القناة
بالتوفيق

abdallah.2017
03-23-2017, 16:12
تحليل جميل جدا وطريقة مبسطة للقنوات الهابطة واتمنى لك مزيد من اﻻرباح وتقبل مرورى وشكرا لكم جميعا .

ebn masr
03-28-2017, 23:55
شمرا ليك اخى الفاضل على تلك المعلومات والشروحات الهامة جدا وصرورية واتمنا منك مزيدا منها ختى نستفيد جميعا وتقبل مرورى اخى

black2015
03-29-2017, 00:33
اشكرك اخي علي موضوعك الممتاز فيما يخص موضوع القنوات الهابطه
في انتظار المزيد . شكرا لك

MohamedMoamen
03-29-2017, 00:52
اعتقد انه يمكن رسم القنوات سواء الصاعدة او الهابطة عن طريق الميتاتريدر بشكل تلقائي عن طريق بعض المؤشرات
ويمكن رسمها يدويا وفي كل الاحوال هي ادوات رائعة للتحليل الفني للسوق

mrramy
03-29-2017, 10:27
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحية طيبه وبعد اخى الفاضل القنوات الصاعهدة والهابطه واحدة من اهم اساليب المتاجرة الكلاسيكيه يعتبر حدى القناه عاملا مسهما بالنسبه لارتداد السعر

sob81
03-29-2017, 11:02
القنوات الهابطة من العوامل التى تساعد المتاجر على العمل فى الفوركس هى ان تعمل التحليلات المناسبة على الشارت وتحديد الاتجاه
العام للسوق وتحديد مناطق الدخول فى الصفقات

midobols
03-29-2017, 11:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ترسم القناة على ثلاث قمم وايضا ثلا قيعان وعند كسر القناة يتغير الاتجاة .
موضوع اكثر من رائع اخى وشرح مميز جدا نتمنى المزيد من المواضيع المفيدة

Mohamed Alsaeed
03-29-2017, 11:25
شكرا جزيلا على هذا الموضوع ايها العضو المخضرم
جزاك الله خيرا
تقبل مرورى ❤

smartawi
03-29-2017, 11:38
القنوات الهابطة او الصاعدة سواء في رايي فالاهم ان السعر محصور بين الضلعين ونحن نستفيد من هذا
انما القنوات لابذ لكي تكون في مستوى القناة الربحة ان تكون رسمت بدقة وطريقة صح وان نتاجر بها ايضا بطريقة صح

fathi22
03-29-2017, 11:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هذه النصائح والشرح الموفق فمن احسن التحليلات في الكلاسيكي هي القنوات السعرية

zunebha
04-18-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انا شخصيا اتخرى الدخول بهده القنوات ختى اسأل.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

adamarwan
04-18-2017, 21:19
من بين الامور الاحترافية التى لبد
من ان تتربى فيك ان تتمكن من ان ترعف على الترند
وان تختار افضل الوسائل التى بها
تعرف على هدا الاتجاه فى السوق
وحظ موفق

m7med
04-18-2017, 21:27
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا مميزات القانة الهابطة للمبتدئين و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mr Fathy
04-18-2017, 21:30
بسم الله الرحمن الرحيم اللى انا اعرفه يا زعيم ان فى قنوات هابطة وفى كمان قنوات صاعدة وتبيع وتشترى من حد القناة

Hamza El36
04-19-2017, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
القنوات الهابطة من الأدوات المهمة التي يجب أن يتعلمها المتداولون خصوصا المبتدئون منهم, ليكونوا أكثر نجاحا في تداولاتهم..
والله أعلى وأعلم.
أتمنى من الله العلي القدير أن يمدنا بالعون وبالنجاح..
وتقبل مروري..
تحياتي

Ashraf ebrahim
04-19-2017, 18:39
اخي الكريم اشكرك علي الموضوع الكثر من هال
في سوق المال والتداول في الفوركس ولك مني جزيل
الشكر اخي علي الموضوع المفيد والله الموفق

michael1
04-19-2017, 18:47
اخى النبيل انا احب ان اشكرك كثيرا على
الفكرة التى قمت بايضاحها لنا فى التداول على الفوركس

Manoush
04-20-2017, 22:45
يفضل الدخول بيع على الزوج من الحد العلوى للقناه و لكن لا يفضل الشراء على الحد السفلى للقناه و تصفية الأمر على الحد السفلى للقناه .
والله ولى التوفيق

big.pharaoh
04-20-2017, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... القنوات السعريه من النماذج القويه جدا في الفوركس ولكن طبعا مع الفريمات الكبيره هتكون اصدق

Mohamed Youssef
04-20-2017, 23:10
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

magic777
04-22-2017, 15:38
العمل مع القنوات سواء هابطه او صاعده على حسب اتجاه السعر طبعا هيا طرق قويه لانها ضمن اساليب العمل مع الترندات
وهو الترند ماهو الا قناه يسير فيها السعر

saidassouik
04-22-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة ،
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة بالتوفيق للجميع
تقبل مروري.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-22-2017, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله القنوات السعرية في هذه الحالة لا يمكن أن ترسم هذا إلا بعد الحصول على رسم الترند الدي يحدد اتجاه العملة لدلك. .... ...

amir anwar
04-22-2017, 19:20
بسم الله ماشاء الله لقد لخصت موضوع القنوات الهابطة في ستة أسطر فعلآ موضوع جميل بارك الله فيك
لكن أخي ممكن ان يكون الكسر كاذب هل هذا صحيح ؟ ام ان الكسر يكون صحيحآ في الأغلب ؟

almajek22
04-22-2017, 19:25
يريت استاذنا الكريم لو تقوم بعمل فديو لشرح القنواط الهابطه الدون شانل لان الشرح كتابه لن تصل الفكرة الي الجميع تقل مروري وشكرا جزيلا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تقبل مروري ووشكرا

Gory Anwar
07-05-2017, 14:01
هو مش المفرووض ان لو موضوع ليه علاقة بادوات التحليل الفني يبقا مدعوم بصور
انتوا بتنقلوا المواضيع من ةغير صور ليه نمفهم ازاي يعني احنا

لو واحد معندوش فكرة انتوا كده بتكلكعوا له الموضوع

btareq
07-05-2017, 14:10
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور يا اخي لكن يجب التاكيد على ضرورة انتظار التاكيد قبل الدخول في الصفقة
تقبل مروري

elsaied
07-05-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا الموضوع من اهم المواضيع الذي يجب ان يركز عليه المنتدي
أفضل موضوع قرأته عن القنوات الهابطه

sonson
07-05-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المووضع الهام جدا عن القنوات الهابطه في سوق الفوركس وان شاء الله نشتغل علي القنوات دي ونحقق منها اهدافنا

عاطف محمد
07-05-2017, 14:20
القنوات الهابطة من المواضيع المهمة والتى يتم تحديدها على الشارت كلا من القنوات الهابطة والقنوات الصاعدة والتى يمكن

settouti
07-05-2017, 14:20
قنوات
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إنشا الله من النتائج القيمة و الراقية إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله، بالتفويق

عاطف محمد
07-05-2017, 14:28

IBR
07-05-2017, 14:36
سلام اخي الكريم مشكور على الشرح الوافي للقنوات الهابد وكيفية الاستفادة منها ولكن لا يجب الدخول الى السوق فقط بالاعتماد عليه ويجب ان ندعمها بالشموع اليابان او الفيبونناتتشي وبعدها ندخل الصوق بعد توافق لكل من الامور المذكور سابقا وفي النهايه اتمنى التوفيق للجميع

KARIM2017
07-05-2017, 14:58
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مجهودك المبذول في
المشاركات التى تفيدنا كثيرا

mostafa ilsawi
07-05-2017, 15:16
باسم الله الرحمن الرحيم الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعمل التحليل الفني الجيد للقنوات الهابطه تستطيع ان تعقد الصفقات الناجحه ان شاء الله تقبل تحياتي

snnaky
08-03-2018, 15:27
انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى دة مهم عشان الناس لازم يكون فى شارتات

migoo
08-03-2018, 19:39
ف الحقيقه موضوع رائع تستحق الشكر عليه ولكن كاب يجب عليك شرح تفصيلي
وتوضيحي للقنوات الهابطه وخصوصا لانه يوجد كثير من المبتدئين لا يعلمو اي شئ عن القنوات الهابطه وشكرا