PDA

View Full Version : العامل النفسي

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 06:02
العامل النفسي
أخيرا نتحدث بايجاز عن دور العامل النفسي في تقليل المخاطر التي تتعرض لها كمتاجر في سوق تداول العملات او سوق الفوركس . والعامل النفسي اهميته لا تقل ابدا عن اي عامل اخر بل قد تزيد. فالعاطفة لها دور اساسي في اتخاذ القرار وفي تحليل المعلومات وفي تقدير الخطورة التي نتعرض لها. لذلك فيجب ان ننصح كل فرد يتاجر في سوق تداول العملات حديثا ان تهتم جدا بثبات انفعالي وهدوء اعصاب وروقان بال قدر الامكان. نعلم تماما اننا بشر نتعرض يوميا لضغوط الحياة اليومية وسرعة احداث اليوم وهموم كل انسان التقليدية, لكن نحاول ان نحرص علي هدوء اثناء فترة التداول بالسوق. الهدوء والثبات وعدم القلق يحقق لك الفرصة في تقليل حجم المخاطر التي تتعرض لها أثناء المتاجرة. ومن يتابع مقالتنا هنا في مجال تداول العملات من اولها الي اخرها سيلاحظ ويتأكد ان العامل النفسي شريك وعامل اساسي في كل شئ يخص المتاجرة والتداول في سوق الفوركس , فالمتاجرة بسوق متغير وسريع الايقاع ومفتوح وعالمي يجب ان تتوافر في المتاجر فيها قدر كبير من الثبات النفسي والهدوء ويجب ان يتخلص من المشاعر السلبية مثل القلق والتردد والخوف.

Bouani
10-06-2016, 23:19
العامل الأساسي هو المحرك الأساسي للسوق
لأن النفسية هي التي تتحكم في التاجر و هي التي تدفعه للقرار من عدمه
يعني لا بد من النفسية و ظبطها

richard7164
10-06-2016, 23:43
طبعاً العامل النفسي لا يمكن إغفاله أو التغاضي عنه أكيد الضغوط النفسية التوتر والإرهاق كلها أمور لن تكون في مصلحة المتداول
شكرا لإثارتك هذا الموضوع للنقاش

freetrade
10-06-2016, 23:46
شخصيا لو دخلت في صفقة وانا مش مركز بندم كتير وبتورط وممكن ده يضاعف خسارتي واقفلها علي خسارة تقيلة
عشان كده لازم المتداول يبقي صافي الذهن تماما وهو بيبحث عن فرصة في السوق

goodjob
10-07-2016, 00:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني باالمعلومات مشكور على مجهوداتك في هدا المنتدى اخي الكريم
العامب النفسي امر مهم

eng19
10-07-2016, 00:59
فعلا اخى العامل النفسى يؤثر على المتداول كثيرة
فيجب على التداول التخلص من القلق والتوتر والحيرة والقرار الصحيح
ويجب ان يتحلى بالصبر والخبرة الكبيرة

freetrade
10-07-2016, 01:57
ويجب ان يتحلى بالصبر والخبرة الكبيرة

الصبر فعلا عامل مهم جدا للنجاح في سوق الفوركس لانك في البداية لازم تصبر لكي تجمع المعلومات وتطبقها وتتدرب عالحساب التجريبي ثم سيكون الصبر حليفك اثناء التداول تنتظر الفرص المتكونة

latraaa
10-07-2016, 22:53
نعم اخي الكريم العامل النفسي له الأثر الكبير في العمل على التداول و في الفوركس بصفة و أتمنى أن يكون هناك فصل في الجانبين و هدا الأمر معروف للجميع أتمنى أن نراك من اللدينيقومون بالعمل على الفصل بينهما

hamedibrahim
10-07-2016, 23:07
العامل النفسي من اهم صفات المتدوال الناجح
انه يقدر يتغلب عليها ويعرف امته يوقف
ويتعامل مع النفسي لنجاح فقط
وشكرا وتقبل مروري المتواضع وتحياتي

saleh05
10-07-2016, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

Samirghatas
10-08-2016, 20:41
العامل النفسى لة دور كبير فى حياه المتداول ومكان كبير ايضا فى الفوركس لابد ان يكون
المتاجر فى راحة بال وعدم التوتر والخوف والصبر ايضا حتى لا يفقد تركيزة

body2
10-08-2016, 20:48
العامل النفسي فعلأ بيختلف واكتر حاجة في الحساب الحقيقي الواحد بيخاف يحلل وعدم ثقة في النفس
اهم حاجة نحول نضبط العامل النفسي من خلأل التجارب المستمر

csebai12
10-08-2016, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تاثر نفسيية المتداولين على السوق برمته كونه هي السبب الرئيسي في لتاثير على نسبة العرض و الطلب

mhtab
10-08-2016, 22:23
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائعوالمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الفوركس والخيارات الثنايه يا اهعى

youssf
10-08-2016, 22:29
مرحبا يا اخي الكريم مشكور على هدا التقرير الجيد الذي سيكون عونا للمتداول المبتدى الدي يحلم بالقيام بصفقات مربحة تشجعه في الاستمرار في العمل بميدان الفوركس وفي الاخير تحياتي ومزيد من الاستمرارية و الفعالية في اتخاذ القرارات المناسبة

elguerzyfy
10-09-2016, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم محمد خاتم الأنبياء والمرسلين
اخى من نجاح التجربة الاولى فاتمنى منك اخى الكريم وضع تجربة ناجحة اخرى مثل هذه التجربة

bakup28
10-09-2016, 21:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انه يقدر يتغلب عليها ويعرف امته يوقف
ويتعامل مع النفسي لنجاح فقط
وشكرا وتقبل مروري المتواضع

doaa sary
10-10-2016, 20:09
موضوع جميل جدا
ومعلومات مهمه عن العامل النفسى
فعلا لية دور كبير
عشان كدا
لازم نركن عواطفنا ع جمب
بالتوفيق للكل

mourada
10-11-2016, 17:34
بالفعل اخي الكريم بالنسبةلنفسية المتداول فتلعب دور مهم في نجاح الصفقة و ان لم نقل ان السر يمكن فيها لذا تجد الكل يربح في الحساب التجريبي

mostafa abdelsayed
10-11-2016, 17:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة العامل النفسى هو اهم شى فى الفوركس بلا منازع والمتاول الذى لايملك نفسيا مستقرة ان ولو ينجح فى صفقاتة

akram mohamed obaid
10-19-2016, 14:45
شكرا جزيلا على هذا الموضوع الرائع والمميز اكيد ان العامل النفسي يلعب دورا كبيرا في تحديد مسار تداولاتك في سوق الفوركس يجب ان يكون المتداول بعيدا عن المشاكل والضغوط النفسيه ألتي يتعرض لها في حياته اليوميه لكي يتمكن من التداول بشكل جيد

فوريكسي
10-27-2016, 23:31
العوامل النفسية مهمة جدا ولها تاثير بالغ في المتاجر والمردودية شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zizoo99
10-28-2016, 11:20
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فالنفسيه المتوتره او القلقه لا يستطيع صاحبها اتخاذ القرار المناسب و قد يأخذ صفقات عشوائيه شانها الخسارة الكبيرة او الفادحة

فوريكسي
10-28-2016, 15:44
العامل النفسي له تاثير كبير في نجاح او فشل المتاجر شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zezo3
11-15-2016, 16:03
طبعا العامل النفسى دا امر غايه فى الاهميه لانه بسببه
المتداول ممكن يطلع خسران كل حسابه وممكن برضه يكسب دبل حسابه

realjal
11-15-2016, 16:36
السلام عليكم
العامل النفسي لديه تاثير كبير على العمل في سوق الفوركس
عندما يعمل المتداول في حساب تجريبي فهو يعمل باريحية ويحقق ارباح على عكس الحساب احقيقي
يجب تحليل السوق جيدا وتحديد نقاط الدخول والخروج

hoodhood700
11-15-2016, 17:54
السلام عليكم وبعد
والله يا أخي الكريم أنا اعتقد أن هذه العواطف التي ذكرتها مهمة جدا لنفسية التاجر وتلعب دورا كبيرا في قراراته وطريقة تفكيره ومنها الطمع والخوف والكثير من العواطف والمشاعر الخارجة على ارادة المتداول وشكرا جزيلا...

houarisat
11-15-2016, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
العامل النفسي أمر صعب فالكثير منا يغلب عليه الطابع النفسي في التداول لذلك وجب علينا أن نقوم بتفريغ لأي أحاسيس نفسية كانت حتى الفرحة والقيام بالإستغفار كثيرا لذهاب الشك والخوف وعندها يمكننا التداوول

Hammad1971
11-15-2016, 19:13
العامل النفسي له دور كبير ولا يسعني الا ان اقدم لكم الشكر الجزيل على طرح هذا الموضوع الرائع ًوالمتاجرة في الفوركس طبعا عاوزة عامل نفسي يكون هاديء ورايق وما يتاثر بالمؤثرات الخارجيه والاشاعات ويهتم بصفقاته وتكون ادارة راس المال على اتزان وشكرا على طرح الموضوع

mohamed shabana 26
11-15-2016, 19:37
العامل النفسي
مهم جدا ً وعامل اساسى من عوامل نجاح الفوركس
لانه يوجد الكثير من التردد والشكوك والمخاوف لدى المضارب عند ابرام اي صفقة
الهدوء والاتزان النفسي فقط من يستطيع التحكم على تلك الهواجس
بالتوفيق ان شاء الله

sayedd
11-15-2016, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
مهم جدا ً وعامل اساسى من عوامل نجاح الفوركس
لانه يوجد الكثير من التردد والشكوك والمخاوف لدى المضارب عند ابرام اي صفقة ويلزم الهدوء وادارة راس المال الصارمة والتركيز مشكوور

Ayman ElSayed
11-15-2016, 20:51
السلام عليكم أخي الكريم
العامل النفسي مهم جدا السيطرة عليه حتى تعمل بدون اي ضيق
اذا حصلت خسائر لا قدر الله فلا يحدث حزن دفين

rashford
11-15-2016, 21:47
الســلام عليــكم ورحمة الله تعالى و بركاته
العامل النفسي مهم جداا في تجارة المتداول لذا على المتداول ان يكون جاهزاا نفسياا تى يدخل السووق بكل ثقة التي تساعده في تحقيق الأرباح .

rahigrib
11-15-2016, 21:51
الكثير من الوقت اننا لا نتعامل مع السوق فنيا بل نتعامل نفسيا هذا لا يستحسن ان يحدث في التداول
بل لابد ان نصمد رغم الهواجس النفسية التي بسببها قد تغلق صفقة ناجحة لو تركتها تواصل

ahmadinho100
11-15-2016, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في الفوركس لا يوجد فقط طريقة التداول و الاستراتجية ايضا العامل النفسي له ضور كبير يا اخي ف التداول

aym
11-15-2016, 23:15
العامل النفسي مهم جدا للمتاجر فى اختيار توقيتات التتداول والمهم فى كل الاحوال معرفة كيفية التتداول بطريقة تحقق لك الربح
المناسب والدخول فى التوقيتات المناسبة

alihassib0
11-15-2016, 23:57
ان العــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــامل النفسي له تاثير كبير على الموتاجرة و يمكن ان يجعلك ان تخسر او تربح و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

maryam1
11-16-2016, 00:09
السلام عليكم
العامل النفسي : من أهم العوامل المؤثرة على سلوك الانسان و تصرفاته فان كان الانسان متوتراً و مطضرباً جاءت تصرفاته و ردود افعاله غير منطقية و غير منتظمة اما ان كان الانسان هادئاً متوازناً جاءت تصرفاته مدروسة و منظمة و اكثر عقلانية

جمال صادق
11-16-2016, 00:43
من الطبيعى ان نعتمد فى مفهومنا للتداول انة اسايسا ان يكون العامل النفسى هو الاقوى على الاطلاق و انة لابد من ان نجد الكثير من مفاهيم التداول المميزة للسوق و معرفة الاراتباط بينها و بين ما نفهمة عن التجارة عامة

chiheb316
11-16-2016, 01:20
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يعتبر العامل النفسيي المؤثر الاساسي على نسبة العرض و الطلب في سوق الفوركس لهذا يجب ان ناخذه بعين الاعتبار

tamermosa
11-16-2016, 15:59
طبعا العامل النفسي بيلعب دورا كبيرا في تحديد التداولات في سوق الفوركس و يجب ان يكون المتداول بعيدا عن المشاكل والضغوط النفسيه ألتي يتعرض لها في حياته اليوميه لكي يتمكن من التداول بشكل جيد
و دي فعلا نصيحة مهمة جدا لازم كلنا نراعيها

كامل
11-16-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته طبعا اخي الكريم وان العامل النفسي يؤثر في هذا المجال وفي غيره ايضا لذلك يجب الحذر

big.pharaoh
11-16-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... فعلا اخي الكريم العامل النفسي من اهم الاسباب للربح من هذا السوق. لان طول ما حالتك النفسيه مرتاحه هتتداول باريحيه بدون خوف من السوق

بشير حمدان
11-16-2016, 18:01
السلام عليكم
ان العامل النفسى فى سوق الفوركس يحتاج الى الكثير من التدريب الى ان تصل الى المرحله التى يكون لديك الثقه بان قراراتك فى سوق الفوركس سليمه .......

ziko7
11-16-2016, 18:04
العامل النفسي فعلأ بيختلف واكتر حاجة في الحساب الحقيقي الواحد بيخاف يحلل وعدم ثقة في النفس اهم حاجة نحول نضبط العامل النفسي من خلأل التجارب المستمر

mw hooda
05-18-2017, 14:50
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
العامل النفسي اهميته لا تقل ابدا عن اي عامل اخر بل قد تزيد. فالعاطفة لها دور اساسي في اتخاذ القرار وفي تحليل المعلومات وفي تقدير الخطورة التي نتعرض لها. لذلك فيجب ان ننصح كل فرد يتاجر في سوق تداول العملات حديثا ان تهتم جدا بثبات انفعالي وهدوء اعصاب وروقان بال قدر الامكان. تقبل مروري

abdou5678
05-18-2017, 14:56
العامل النفسى ممكن نعتبره اكثر اسباب الخسارة للمبتدئين بشكل خاص وذلك لان المبتدئ بعد ان يحقق نجاح على الديمو و ينتقل الى العمل على الحساب الحقيقى يواجه ضغوط السوق لاول مرة واذا لم يكن مستعدا لها بشكل كافى فهى كفيلة بالقضاء على حسابه فى وقت قصير

mohamed shams
05-18-2017, 20:38
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع العامل النفسى من اهم الاشياء التى
يقع على عاتقها الربح من الفوركس
بالتوفيق

latraaa
05-18-2017, 20:56
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم التركيز على العمل على الفوركي بالشكل الدس يجلب أن يكون إن شاء الله اخي الكريم، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

zakariacr07
05-18-2017, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

العامل النفسي مهم جدا لكل متدوال و يؤثر على الصفقة إما إيجابا و أو سلبا و يجب على كل متداول لما تكون حالته النفسية سيئة الإبتعاد عن الفوركس أحسن

mostafa ilsawi
05-18-2017, 21:56
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله و بركاته من اهم عوامل النجاح في تداول الغملات هو العامل النفسي وعندما تكون مستقر نفسيا تستطيع ان تستحضر معلوماتك و خبراتك في التداول وتعمل اداره صحيحه للمال تؤدي الي الربح بامر الله
تقبل تحياتي

ahmed zekry
05-18-2017, 22:53
انا شايف ان العاطفه والعامل االنفسي مهعمين جدا فيىالتداول في الفوركس حيث ان العامل النفسي هو الذي يسيطر علي المتداول في حاله المكسب والخساره ويجب ان المتداول في حاله نفسيه مستقره اثناء اجراء الصفقات

capoeira
05-18-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العامل النفسى له دور كبير جدا فى التداول و لن اكون مبالغ اذا قلت ان
العامل النفسى له دور فى كل الانشطة التى نقوم بها دائما فى حياتنا اليومية فانت تحتاج من اجل ان تداول
ناجح الى نفسية مستقرة

جمال صادق
05-18-2017, 23:18
مما لاشك فيوة ان العامل النفسى قد يعد من اهم العوامل التى ينبغى علينا ان نستخدمها بقوة و من المهم ان نجد افتراضات منطقية للتعلم و تلارتيب الاليلات للتداول بحرية مطلقة

bakdz
05-18-2017, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
العامل النفسي مهم جداا في تجارة الفوركس يا اخي الكريـم و يجب ان يكون التاجر في حالة نفسية جدية عند دخوله الى السوق .

Mona Mohamed
05-18-2017, 23:22
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد من وجهه نظري الخاصه العامل النفسي هو من اهم العوامل المؤثره علي سلوك الانسان وتصرفاته فان كان الانسان متوترآ ومطضربآ جاءت تصرفاته وردود افعاله وبالتوفيق الدايم لك ولكل اعضاء المنتدي الكرام

hany osman
05-18-2017, 23:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نشكركم اخى على الموضوع ونتمنى مزيدا التوفيق اكيد لحتة النفسية دور مهم جدا فى التداول وممكن يتم خسارة الحساب بالكامل لو النفسية مش تمام والدليل على ذلك هو ان كثير من المتداوالين يحققو ارباح جيدة فى الحساب التجريبى وعند عمل حساب حقيقى يحققو خسائر والسبب فى ذلك يرجع للنفسية نتمنى التوفيق لنا جميعا

nour3iny
05-19-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اهم حاجه عشان تتدوال وتكون نفسيتك مرتاحه التحليل والدخول الصحيح للصفقات والصبر تقبل مرورى

M0hsenalawady
05-19-2017, 00:20
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
اخي الكريم العامل النفسي هام جدا للمتداول خاصة للمبتدئين ولكي تنجح فى مجال الفوركس يتطلب الهدوء والاسترخاء والصبر وعدم التسرع والافراط في التداول والبعد عن العواطف

number1
05-19-2017, 00:21
طبعا العامل النفسي مهم جدا جدا في سوق الفوركس تجاره العملات والمعادن مثل لان العامل النفسي يؤثر بالسلب والايجاب على المتداول اي مكان اذا كان متداول مبتدئ ومحترف لان العامل النفسي تجد اشخاص يتاجرون على الحساب التجريبي والدهون وحققنا الكثير من الارباح و عندما يصلون الى الحساب الحقيقي ويتاجرون باموال حقيقيه تجعل العامل النفسي اتحكم في اعصابي ومشاعرهم يخسرون ويدخلون صفقات غلط و بطريقه خاطئه يؤدي الى خساره الحساب بالكامل

ilyess
05-19-2017, 00:47

ali gamal
05-24-2017, 14:58
ويعتير العامل النفسي من اهم صفات المتدوال الناجح
العامل النفسي من اهم صفات المتدوال الناجح

سيد2017
05-24-2017, 15:22
لكي تكون متداول ناجح يا اخي يجب ان تفصل بين التحليل الفني ودراسة السوق والفصل بين العواطف والتداول وذلك لكي لا تحقق الخسائر ففي بعض الاحيان يكون المتداول يسير في عكس الاتجاه ويعتمد علي العاطفة ولا يقوم بدراسة السوق ويحقق الكثير من الخسائر

fouadar
05-24-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم فعلم النفس متداخل مع عالم الفوركس وله تأثير كبير في التداول
تقبل مروري جزاك الله خير

freetrade
05-24-2017, 15:51
فعلا العامل النفسي يعتبر من العوامل المهمة في سوق الفوركس والتي اما ن يكون لها تاثير ايجابي يجعل المتداول ملتزم في ادارته لحسابه او تجعله عشوائي ويخاطر بامواله

capoeira
05-24-2017, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العامل النفسى من اهم الأمور التى تؤثر على عملية التداول
بشكل كبير فالمتداول خاصة المبتدئ العوامل النفسية تتحكم به اكثر من الأمور التى تعلمها

joseph2
05-24-2017, 16:11
د يستغرق وقتاً طويلاً للغاية. إذا، فكر معي: ماذا إن قضيت 6 أشهر متواصلة في القيام بالاختبار بدلاً من القيام بالتداول بطريقة ملتزمة للعثور على طريقة ما لتحقيق 25% بدلاً من 20%، تكون قد خسرت 10% وعندها، سوف تحتاج لعام آخر لتعويض هذه الخسارة! عليك الإستمرار في البحث بالطبع، و لكن لا تجعل هذا الأمر يؤثر بشدة على تداولاتك. طالما أن لديك منهجية قوية للتداول، فلا يجب أن تكون مثالية

M0hsenalawady
05-24-2017, 16:15
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
العامل النفسي هام جدا للمتداول ومن اهم العوامل للنجاح في عالم الفوركس ولابد من البعد عن العواطف الي جانب الهدوء والاسترخاء والصبر وعدم التسرع

rayzigar
05-25-2017, 12:37
العامل النفسي مهم جدا في عالم الفوركس بالخصوص لانه النفسية تعلب دور انها تخلي الواحد مركز ومتوازن في افكاره ايضا
التحليل مثلا في الفوركس لازم يكون الواحد في قمة الهدوء وايضا في التداول لازم القرارات تكون نابعة من متاجر متوازن نفسيا وهادئ

hamadasalama
05-28-2017, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي المووضع الهام عن العامل النفسي ولا شك ان العامل النفسي من اكبر واكثر العوامل التي تؤثر علينا في السوق .......................

cairodevil
05-28-2017, 23:08
العامل النفسي اثناء التداول مهم للغاية من اجل ضبط النفس و ايضا
التحلي بالصبر و البعد عن الطمع و الخوف و العوامل النفسية السلبية.

مصطفي السيد
05-29-2017, 18:02
من الطبيعي ان يكون العامل النفسي له اهميه كبيره
لان تجاره الفوركس تحتاج الي الحد الاقصي من التركيز والمتابعه

Mahmoud.salman
05-29-2017, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا اخي ارجو ان تتقبل مروري بالطبع في العامل النفسي مهم جدا وله تاثير و في الاغلب يكون سلبي ولتجنب ذلك عليكم اداره راس المال الصارمه

عبد الرحيم رافا
05-29-2017, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله
العامل النفسي اخي الفاضل له الدور الكبير في السيطرة على تداولات و اتخاد القرارات بالدخول الى السوق

amine-14
05-29-2017, 20:00
السلام عليكم اخي الكريم طبعاً العامل النفسي لا يمكن إغفاله أو التغاضي عنه أكيد الضغوط النفسية التوتر والإرهاق كلها أمور لن تكون في مصلحة المتداول مشكوررر على الاظافة

Khalid123
05-29-2017, 20:11
بسم الله الرحمن الرحيم
علي كل متداول ان يتحلي بالصبر وعدم الخوف
طالما هو يضع اوامر وقف الخساره واوامر الهدف
شكرا علي الموصوع الجميل
تقبل مروري

michael1
05-29-2017, 20:42
اخواتى الاعضاء افى المنتدى انا اعتقد فعلا ان العامل النفسسى
فى التداول على الفوركس يجب ان يكون هناك الكثير من تشغيل الدماغ

raxid
05-29-2017, 21:09
يا اخي الكريم العامل النفسى يؤثر على المتداول كثيرا فيجب على التداول التخلص من القلق و التوتر و الحيرة و القرار الصحيح و يجب ان يتحلى بالصبر

zunebha
05-29-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
انا شخصيا منذ دخولي للفوركس اصبحت نفسيتي مظطربة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

ابوفؤاد
05-29-2017, 21:21
لابد من الثبات النفسى بالتعامل مع الفوركس لام الامر بالاساس مبنى على تلك المشاعر التى تبنى علىاساسها الصفقات فربما لو انك قمت بالعمل و انت بنفسيه جيده قد تؤتى الثمار الجيدهمن الندوال والربح

magic777
05-29-2017, 21:25
هو كل لما يكون المتاجر في وقت العمل متزن نفسيا ده هيكون افضل له لانه هيعمل هنا عنده مناعه ضد التصرفات
العشوائيه الي بتكون مع العاطفه

hooda
07-05-2017, 18:32
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والعامل النفسي اهميته لا تقل ابدا عن اي عامل اخر بل قد تزيد. فالعاطفة لها دور اساسي في اتخاذ القرار وفي تحليل. تقبل مروري

mostafa1995
07-12-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........... اخي هذا الموضوع ال 300 في العامل النفسي حول الفوركس اخي نريد شيء جديد صدقني كل المواضيع نفس الشيء نريد بصمة جديدة

سليم الحمادي
07-12-2017, 18:06
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي على طرحك لهذا الموضوع المهم والذي ذكرت فيه اسباب الخسارة وحلولها والتي يعد العامل النفسي اهم شي من هذه العوامل
تقبل مروري

hamadasalama
07-16-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المووضع الهام جدا عن العامل النفسي في التداول ولا شك ان العامل النفسي هام جدا في التداول والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول

Ibrahim Abu Al Yazid
07-16-2017, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور جدا علي هذا الموضع الرائع اتمني لك كل خير وبالتوفيق لنا ولكم جميعا نعم بالفعل النفسيه تتحكم بنا وفي التاجر ويجب علينا الابتعاد عن التاجرة حالن لم نفسيتك تجي تتعب مشكور

Mona Mohamed
07-16-2017, 01:40
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه للعامل النفسي اهميه عظيمه للتحفيذ علي زياده الأنتاج وذلك من منطق ان الجميع مسؤل ومؤثر وعائد النجاح كذلك للجميع واتمني التوفيق لك وللجميع

mohamed321
07-16-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يبارك لك في مجهودك وما تعرضه وتقدمه لنا من موضوعات مختلفة في مجال الفوركس مما يساعد أمثالي من المبتدئين في التعلم و اكتساب الخبرات في مجال تداول العملات والعامل النفسي يلعب دور كبير في التداول واختيار الوثت المناسب من الخروج من الصفقة والصبر ع الخسارة والتسرع ع اقفال ع ربح بسيط

adamo92
07-16-2017, 02:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع الكميز و المفيد جزاك الله خيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

omar2017
07-16-2017, 02:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالطبع العامل النفسي من افوي الموثرات على الاطلاق يجب الوعي الكامل للتعامل مع هذه الموثرات بنفسية جيدة

joseph2
07-16-2017, 02:23
العملات من اولها الي اخرها سيلاحظ ويتأكد ان العامل النفسي شريك وعامل اساسي في ك
ل شئ يخص المتاجرة والتداول في سوق الفوركس , فالمتاجرة بسوق متغير وسريع الايقاع وم
فتوح وعالمي يجب ان تتوافر في المتاجر فيها قدر كبير من الثبات النفسي والهدوء ويجب ان يتخلص من المشاعر السلبية مثل القلق والتردد والخوف.

omar2017
07-16-2017, 02:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العامل النفسي هو الموثر القوي للمتداول داخل الفوركس والنجاح بالطبع يجب الوعي الكامل للوصول الى التداول الامن

skylol
07-16-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي العامل النفسي مهم جدا في الفوركس وخاصة عند تحليل الزوج الذي سوف تتداول فيه لذلك احرص على ان تكون مرتاح

محمد حافظ 120
07-16-2017, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...مشكوووووور اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وهو موضوع التعامل النفسي فالعامل النفسي له دور كبير جدا علي المتداول ويجب علي الجميع الاهتمام بهذا الجانب المهم

M.R
07-16-2017, 21:43
العامل النفسى لكى تتغلب عليه ان تعلم انك ستخسر حتى ولو كان تحليلك صحيح وواثق من إستراتيجيتك ايضا الرضا بالربح

2017wydadi
07-16-2017, 22:12
انه يقدر يتغلب عليها ويعرف امته يوق ويتعامل مع النفسي لنجاح فقط
وشكرا وتقبل مروري المتواضع

M0hsenalawady
07-16-2017, 23:52
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم العامل النفسي هام جدا للمتداول ولابد من التحكم في النفس والصبر وعدم التسرع والبعد عن العواطف الي جانب الهدوء والاسترخاء اثناء التداول وفصل المشاكل الشخصية والأسرية عن التداول

medben
07-16-2017, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة والافادة الكبيرة
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .

Mona Mohamed
07-17-2017, 00:08
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه العامل النفسي هو من اهم العوامل المؤثره علي سلوك الانسان وله تأثير في الجوانب الجسميه المتمثله في اجهزه الجسم واتمني التوفيق لك وللجميع

big.pharaoh
07-17-2017, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... طبعا العامل النفسي مهم جدا. ولكن برضو لازم يكون عندك الخبره الكافيه والثقه بالنفس

mostafa639
07-17-2017, 01:22
السلام عليكم اخى الحبيب
ان العامل النفسى مهم جدا مشكور
مجهودك العظيم ارجو ان يستفاد الجميع
ويضلف المزيد من المعلومات للمنتدى وشكرا

m7med
07-17-2017, 01:30
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم العامل النفسي له اثر كبير علي كل المتداولين و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Doaa hassan
07-17-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اكيد ان العامل النفسى والتركيز هو أساس كل شى وهو كمان اسا كل نجاح وربح لان بعدم
التركيز مش هيكون فى نجاح ابدا ولا ربح هيكون فى على طول خسارة

benallalismail4
07-17-2017, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي شكرا لك على المعلومات الرائعة صراحة افدتنا بها خصوصاً ونحن نحتاج دائما من يهدا من اعصابنا المتضاربة
نعم موضوع في الصميم الان العامل النفسي من اساسيات الفوركس

Mony Ezzat
07-19-2017, 03:00
بسم الله الرحمن الرحيم
العامل النفسي فعلا مهم اوى لكل المتداولين فى الفوركس ولازمن كلنا نتحكم فى انفسنا عشان نقدر نحقق ارباح

snnaky
08-17-2018, 20:46
لاشك ان العامل النفسى من اهم العوامل التى تؤثر على قراراتك وهذة هى لعبة السوق اذ ان الخوف من الخسارة قد يجعلك تأخذ قرارات غير مناسبة نظرا لوجودك فى حالت غير مناسبة لأتخاذ قرار صحيح وايضا مرحلة الطمع الشديد فى الربح قد يجعلك تنسى او تتناسى او لا تهتم بمخاطر السوق التى تراها حتى تحصل على هذا الربح وهذا بدورة ايضا يؤثر على قراراتك فى السوق مما يجعلك غير قادر على اتخاذ القرار الصائب لذا تداول بدون عواطف

riadhweb
08-17-2018, 23:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
تعتبر نفسية المتداول من أهم الجوانب التي تلعب دورا كبيرا في إبرام الصفقات والتداولات في سوق. ويرى البعض أن ثقة المتداول هي عامل حاسم يؤثر بثورة كبيرة على ممارسات المتداول وعلى قراراته التي يتخذها أثناء تداول الفوريكس. في هذه المقالة تنقسم إلى قسمين، الأول يركز على عامل الخوف والحالة النفسية للمتداول والثاني يبحث في كيفية تعامل المتداول – وخصوصا المبتدئ – مع الحسابات التجريبية وكيف يتداول في هذا الإطار.
بالتوفيق للجميع.

salijiji0
08-18-2018, 02:37
شكرا جزيلا على هذا الموضوع الرائع والمميز
اكيد ان العامل النفسي يلعب دورا كبيرا في تحديد مسار تداولاتك في سوق الفوركس يجب ان يكون المتداول بعيدا
عن المشاكل والضغوط النفسيه ألتي يتعرض لها في حياته اليوميه لكي يتمكن من التداول بشكل جيد

MENDJA
08-18-2018, 13:21
السلام عليكمالعامل النفسي
التجارة تعتمد على 80 % على نفسية المتاجر و 20% على طريقة العمل

وعلمونا اساتذتنا بأن الاسلوب الصحيح للنجاح هو ان تعامل الديمو كانه حسابك الحقيقي

واقول النجاح في الفوركس ان تعامل حسابك الحقيق كأنه ديمو

خلص الكلام

barclona2018
08-18-2018, 17:41
الجانب النفسي للتداول له اهمية كبيرة والسبب في ذلك بسيط المتداول يندفع داخل وخارج الاسهم خلال فترة قصيرة وهو مجبر لاتخاذ قرارات سريعه من اجل القيام بهذا الامر يجب ان يكون لديه حجم معين في التركيز كما انه نتيجه لذلك يحتاج الى مزيد من الانضباط بحيث يكون قادرا على الالتزام بالخطط التداولية الموضوعة مسبقا ومعرفه متى يتم تحصيل الارباح وتحمل الخسائر يجب ان تدخل العواطف في الموضوع

احمد نصر 22
08-18-2018, 18:26
يعتبر العامل النفسي من الاشياء الاهم على الاطلاق فى الفوركس لان العامل النفسيعند الخسارة يكون مختلف تماما عن العامل النفسي عند المكسب ولكن يجب معرفه ان من الممكن خسارة كل شئ عند الدخول فى صفقه خاطئه بسبب العامل النفسي السئ ولكن هل يكون العامل النفسي السئ نتيجه للخسارة فقط وهناك نقول لا بالعكس ايضا عند المكسب تكون هناك نشوة والشخص الجديد فى الفوركس بعد كسب اكتر من 3 صفقات يعتبر نفسه قد ملك السوق وهذة تكون بدايه الخروج من السوق ويعتبر الخروج من السوق هيا من اسوء الاشياء التى من الممكن ان تحدث لك فى الفوركس لانك مهما كنت تخسر هناك امكانيه ان تعوض الخسارة ما دمت داخل السوق اما فى حاله الخروج تكون محاوله التعويض مستحيله بكل الطرق لهذا يجب ان يكون ادارة صارمه لراس المال