PDA

View Full Version : حرب العملات

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 07:44
حرب العملات
وعندما نراقب بيانات البنوك المركزية في عدد من الدول العظمي مثل الولايات المتحدة والمجموعة الاوروبية وبريطانيا واستراليا واليابان, ونلاحظ عمليات الطباعة المستمرة للعملات سنتفهم عملية تجارة الذهب بخطواتها, وسنلاحظ اننا في عملية حرب عملات. فسنلاحظ مثلا ان البنك المركزي الياباني يسعي الي اضعاف قيمة الين “العملة اليابانية” , في حين ستجد سياسة مالية مرنة ومتساهلة من جانب البنك الفيدرالي المركزي الامريكي والتي تضر بالدولار الامريكي, ومع متابعة ما سيتبناه بنك انجلترا المركزي هذا الشهر من سياسات مالية جديدة, حيث وعد مارك كارني ان الاتجاه سيكون لمزيد من التيسير والمرونة المالية, وكذلك الاتحاد الاوروبي , في حين يسعي السويسريون الي العمل علي تخفيض قيمة الفرنك “العملة السويسرية”, والخلاصة في ذلك ان العملات تقل قيمتها في اغلبية الدول الكبرى والاكثر تطورا.

cladiator2007
04-23-2017, 07:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على الموضوع
وعلى المعلومات جزاك الله كل خير
بالتوفيق لك وتقبل مرورى

---------- Post added at 05:08 AM ---------- Previous post was at 05:08 AM ----------

شكرا لك على الموضوع
وعلى المعلومات جزاك الله كل خير
بالتوفيق لك وتقبل مرورى

ابوفؤاد
04-23-2017, 07:30
لابد ان يكون هناك من توازن بالسوق فعلى اغمم ان الفوركس هذا لا مكزى الا انه من الممكن ان تتدخل البنوك المركزيه لهدف معيم يكون بصالح البلد و يؤدى الى الانهيار و تقوم اجرءات احترازيه

abutalia
04-23-2017, 16:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع الرائع عن حرب العملات وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونصير رابحين من موضوعاتك القويه .............

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-23-2017, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله. مصطلح كبير جدا و بدأت حرب العمولات في الستينات بين القوى العظمة بين جمهورية الصين الشعبية و الولايات المتحدة الأمريكية. ....

el7agga
04-23-2017, 19:35
السلام عليكمورحمه الله وبركاته مشكور ا محترم لي الموضوع المميزعن حرب العملات وان شاء الله تعالي تقدم لنا الافضل من بين المواضيع قريبا جدا

rayzigar
04-27-2017, 12:44
هي فعلا تسمى حرب عملات انما انا ارى انها حرب تجار مع الافلاس لان المتضرر الاول والاخير التجار لا العملات بالتاكيد
انما من خلال الصراع في الاقتصادات العالمية والانتعاش والتضرر فيما بينها الواحد لازم يكون ذكي في اختيار اتجاه صفقاته

Manoush
04-27-2017, 13:07
ستجد سياسة مالية مرنة ومتساهلة من جانب البنك الفيدرالي المركزي الامريكي والتي تضر بالدولار الامريكي, ومع متابعة ما سيتبناه بنك انجلترا المركزي هذا الشهر من سياسات مالية جديدة, حيث وعد مارك كارني ان الاتجاه سيكون لمزيد من التيسير والمرونة

omarsh81
04-27-2017, 13:12
مشكور اخي الفاضل علي تلك النصائح القيمة والمفيدة والتي ضمن مقالات هادفة نتوقع من خلالها حركة الأسهم والبيع والشراء

m7med
04-27-2017, 13:27
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم لا اعتقد بانه يوجد حرب بين العملات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mr Fathy
04-27-2017, 13:30
بسم الله الرحمن الرحيم انا اعتقد يا زعيم ان مفيش حاجة اصلا اسمها حرب عملات هى اصلا حاجات اقتصادية بس هى اللى بتأثر على العملات

btareq
04-27-2017, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير
تقبل مروري جزاك الله خير

latraaa
04-27-2017, 13:42
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و لكن لا ارى أن هناك فائدة قوية من خلال ما تم تقميه من المعلومات اخي الكيرم و اتمن ىأن تقوم بالعمل على تقديم الأفضل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abdelrazek elshafaay
04-27-2017, 14:23
لكن لا ارى أن هناك فائدة قوية من خلال ما تم تقميه من المعلومات اخي الكريم و اتمن ىأن تقوم بالعمل على تقديم الأفضل إن شاء الله، بالتوفيق لك وتقبل مروري اخي العزيز :)

midobols
04-27-2017, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

مشكور اخي الفاضل علي تلك النصائح القيمة والمفيدة والتي ضمن مقالات هادفة نتوقع من خلالها حركة الأسهم والبيع والشراء

Hamza El36
04-27-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أخي الكريم أن هذا هو حال الفوركس, فالعملات في الفوركس تعرف حربا على بعضها البعض...
والله أعلى وأعلم.
عموما بالتوفيق والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

KARIM2017
04-27-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تقبل تحياتي علي شرحك السهل المرن الذي نتعلم منه ماهو يدري ويخفي خلف التداولات
تقبل تحياتي علي شماركتك ومجهودك

skylol
05-03-2017, 01:13

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

nour3iny
05-03-2017, 11:42
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هى ليس بحرب بالمعنى الحرفى ولكنها تسعى كل دوله للسيطره عن الدوله الاخرى من خلال العمله تقبل مرورى

yousee
05-03-2017, 11:54
حرب العملات ممكن أن تكون حقيقية لأن كل دولة تريد أن تجعل عملتها هي أقوى عملة لهدا يسمى الفوركس حرب العملات لأنه يوجد تنافس كبير من المتداويلين

Mohamed Alnagar
05-05-2017, 23:34
لابد ان يكون هناك من توازن بالسوق فعلى اغمم ان الفوركس هذا لا مكزى الا انه من الممكن ان تتدخل البنوك المركزيه لهدف معيم يكون بصالح البلد و يؤدى الى الانهيار و تقوم اجرءات احترازيه
" اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

zunebha
05-06-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
هذا هو السوق وهذا هي العملات وتغيراتها.
بارك الله فيك على الموضوع بالتوفيق تقبل مروري.

ebn masr
05-06-2017, 02:58
طبعا هناك حرب بين العملات وبينها وبين وبعضها علشان كدة مانقدرش نقول انه العملة دى هى نمرة واحد ظائما على مستوى العالم كله

zakija
07-01-2017, 10:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير

emadomda
04-27-2018, 14:56
جديد والنقطة الاخيرة التي يهمنا ان تصل اليك في هذه المرحلة والتي تبدأ فيها بفتح حساب الفوركس الجديد والحقيقي الذي ستبدأ تداولاتك به في سوق الفوركس محملا بأمنياتنا بتحقيق الارباح التي تتمناها, هي الجدية في التعامل مع الموضوع. ونقصد هنا ان تتعامل مع الفوركس وانت تعتبره مجال عملك الواقعي الذي تقضي وقتا فيه لاجراء حسابات حقيقية وتداولات مهمة وتنتظر من عملك هذا مكسبا معينا وتخشى ضياع الوقت في خسارة محددة. أنت لا تقضي امام جهاز الكمبيوتر او على منصة التداول من خلال جهاز الهاتف المحمول او الاي باد وقت فراغ أو تلهو بمبلغ من المال في لعبة بوكر او لعبة من العاب الحظ واليانصيب, بل انت في مشروع تجاري حقيقي يحتاج منك كل ما يلزمك في التعامل مع عمل تجاري واقعي حقيقي, فهو عمل يحتاج الى التعلم والتدريب والاستمرار في اكتساب الخبرات والانتظام في الحياة اليومية والاهتمام بصحتك النفسية والجسمانية, ويحتاج منك الى الصبر والمثابرة والتفكير الهادئ والتعامل بجدية واحترام لهذه التجارة حتى تنجح فيها وتتميز بحق. أما في حالة اذا تعاملت معها باستهتار لا تنتظر فيها النجاح الا صدفة وستكون الخسارة هي النتيجة المنطقية لهذا. وهذه النقطة تكتسب اهمية كبيرة في منطقتنا العربية خاصة وذلك لان الغالبية بكل اسف من الافراد والغالبية بشكل اكثر اسفا من الشركات التي تعمل في مجال المتاجرة بالفوركس تتعامل مع الموضوع بنوع من الاستخفاف لا ارى له اي سبب الا الاستهتار والتعامل مع الموضوع مثل التعامل مع العاب الحظ والبوكر وجرب حظك, ولا اجد تعاملا احترافيا مع الفوركس الا في حالات محدودة جدا للاسف, ولذلك ننصح المخلصين من العاملين بهذا السوق ويتكسبون من هذه التجارة ان يكونوا سفراء لها بين اصدقائهم ويعرفوهم عليها كنوع من التجارة الحقيقية ولا يعبرون عنها وكأنها لعبة يانصيب

hady sayed
04-27-2018, 20:24
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع المهم بالفعل اخي انا استفدت منه حرب العملات هوة استراتيجية تسعى كل البلدان إلى تقوية العملة الخاصة بها
اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى