PDA

View Full Version : تجارة شرعية

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 08:18
تجارة شرعية
ومن الاشياء المهمة التي نود ذكرها ايضا ان الفوركس نوع من التجارة المشروعة, ولا ينتمي بأي شكل من الاشكال لانواع غير مشروعة من التجارة. فالفوركس ليس وسيلة لغسيل الاموال مثلا, ولا وسيلة من وسائل اليانصيب التي تخضع لقواعد الرهانات وغيرها. ومن اجل ذلك نؤكد انها تجارة رابحة ولكن لها قواعد وتتطلب دراية كافية بأساسيتها ومعرفة جيدة بقواعدها وممارسة التدريب عليها لفترة كافية وتعلم استراتيجيات التداول بشكل جيد قبل الاقدام علي المتاجرة والعمل بحساب حقيقي داخل السوق طمعا في تحقيق ثراء سريع وسهل مثل الذي نقرأ عنه في كثير من الاعلانات الترويجية التي تقوم بها بعض المواقع الالكترونية الخاصة بالشركات.

zizoo99
10-12-2016, 18:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى العزيز على هذه المشاركة الطيبة فتجارة الفوركس تجارة ضخمة و اكبر اسواق عالمية حيث يصل اجمالى حجم التداولات 6 ترليون دولار يوميا و هذا السوق الضخم ليس بلعبه او قمار كما يتعامل معه بعض المبتدئين

latraaa
10-14-2016, 18:52
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان قوم بالعمل على تقديم مواضيع أخرى أكثر قوة إن شاء الله في المستقبل لاقريبن بالتوفيق لك أخي الكريم

Hammad1971
10-14-2016, 18:57
شكرا اخي المبارك على موضوعك ونسال الله لنا ولكم الاوفيق لما يحبه ويرضاه وانشاءالله ان تجارة الفوركس مشروعه باانسبة لبيع وشراء العملات اما بالنسبة للذهب فالوضوع مختلف فيه نوعا ما والله اعلم وجزاك الله خير

hamedibrahim
10-14-2016, 19:01
الفوركس في الا حلال و حرام
بس انت شايف ايه ده المهم مش اكتر
وممكن تقرا وتشوف الحلال او الحرام
وشكرا وتقبل مروري وتحياتي للجميع
وبتوفيق

mohamed teama
10-14-2016, 19:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا المقال المفيد ةتوضيح معنى التجارة فى الفوركس وانه نوع من التجارة يعتمد بشكل
اساسى على الدراسة والتعلم والتطبيق العملى قبل البدء بالمتاجرة فيه

waiting
10-22-2016, 11:06
تجارة الفوركس يقال عنها الكثير من الكلام انما بالنسبة للحسابات الاسلامية لا اعرف ان كان حكمها شرعا حرام ام لا
عموما الكثير من الكلام يقال في موضوع حكم الفوركس الشرعي ولابذ في رايي من قرار حاسم ومجمع عليه

ahmadhamad
10-22-2016, 11:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخري فتجارة الفوركس تجارة شرعية بكل تاكيد وهي تجارة عالمية وتنتسر فشكل كبير
وبالتوفيق لك وللجميع

mustafa966
10-22-2016, 11:24
اخي في الفوركس هناك مايحرم شرعيته ويصنفه من ضمن المحرمات
الا وهو المقامره فالمضارب الذي يكون خبير في تحليل السوق ويعرف اتجاهه المستقبلي
ليس كمن يدخل السوق على هواه او يدخل الصفقه بالحظ والنصيب فهنا تكون مقامره وليست مضاربه
وهي بالتاكيد محرمه لانه اختيار لايمت للمعرفه او الدرايه في التداول بصفه

mourada
10-22-2016, 17:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل اعتقد ان تجارة الفوركس تجارة شرعية و اغلب علماؤنا حللوها و يمكن لاي شخص يريد ان يدخل هذا المجال ان يقرا و يسمع للكل و يتبع من يقنعه

alasfarahmad
10-22-2016, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله
صجيقنا الفاضل لعتقد أن تجارة الفوركس هي من أتنواع التجارة المشروعة من حيث المبدأ، مع أن رجال الدين يقدمون اجتهادات مختلفة تجعل قتاويهم مضطرية في كثير من الأحيان، شأنهم في ذلك شأن مواقفهم الأخرى من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي لم يسبق لهم ان اتفقوا على شيئ منها، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

latraaa
10-23-2016, 18:57
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و لكن ارى ان الموضوع ربما يبدوا لي غامض بعضض الشيء أتمنى ان نراك من اللدين يقدمون الكثير لنا أخي الكريم، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله