PDA

View Full Version : اساسيات ادارة المخاطر

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 08:20
اساسيات ادارة المخاطر

ومن المهم ايضا ان يقوم الفرد بدراسة قدر كاف من المعلومات عن اساسيات ادارة المخاطر وهي مجموعة من المبادئ والاستراتيجيات التي يستخدمها المتاجرين لحماية حسابتهم من الخسائر وحماية الارباح التي يحققونها بالمتاجرة في سوق الفوركس. ويجب ان يعلم الفرد ان الفوركس سوق يحمل قدر عال من الخطورة , واحتمالات المكسب فيه لا تزيد عن احتمالات الخسارة, ولكن هذه سنة الكون ففي كل منحة وفرصة قدر من الخطورة يجب ان نتقبله من اجل تحقيق النجاح

doaa sary
03-30-2017, 23:19
وعشان سوق الفوركس يحتوى ع مخاطر
لازم تحمى نفسك بعده طرق
اختيار شركة وساطة ممتازة
عمل راس مال بالبونص او ايداع
التزام بادارة راس المال
واستخدام الاستوب لوز
بالتوفيق للجمييع

adamarwan
03-30-2017, 23:50
نعم مفاهيم جيد اخى بها
ممكن ان تحلل وان تجد اضفل الطرق والامور التى تفيد فى السوق
لدى بها المستوى ممكن ان تصل الى افضل الطرق
الممكنة فى هدا المجال
وحظ موفق اخى الغالى

asmaamagdy
03-30-2017, 23:52
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
المخاطرة من الاساليب المطلوبة فى سوق الفوركس لكى تتمكن من الربح ولان الصفقات تحمل فى ثناياة الربح والخسارة

مروه عصر
03-31-2017, 01:54
السلام عليكم
اهم شئ يجب ان يتعلمه الشخص هو كيفيه اداره المخاطر واساسياتها وكيفيه الاستفاد منها فى العمل بالفوركس وتحقيق الاهداف التى نسعى اليها

azzedine
03-31-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز شكرا على هده المعلومة على حسب علمي اساسيات ادارة المخاطر تدخل معى تحليل الفني يعني اكون عرف كم سوف اربح و ادا انعكس السوق ما هي نقط اقف الخسرة

amirak
04-19-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دُمتَمْ بهذا العطاء ألمستمر
يُسعـدني ألـرٍد على مواضيعكم والتلذذ بِمـآ قرٍأتْ وشاهدت
تقبلوا خالص احترامي لآرٍوٍآحكُم ألجميلة

yaseranwer
04-19-2017, 15:03
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

Ahmedadg
04-19-2017, 15:05
يجب ان يكون عند المتداول هدف للربح محدد مسبقا . كان يقول ان هدف هذا الاسبوع 40 دولار ربح . و لا يزيد عنه و يطمع في المزيد
و ايضا ان يضع حدود للخسارة لكل صفقة و كل اسبوع و لا يفتح صفقات جديده اذا خسر هذه الخسائر . و هذا ما يسمي ادارة راس المال

mostafa1995
04-19-2017, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......ز اذا كنت جديدا في هذا المجال يجب ان تبدا من البونوس وتكون لك خبرة كافية وتعلم الفوركس بشكل جيد وتعرف تشتتغل ازاي
طبعا كل ده بعد ماا تتعلم وتجرب على الديمو وتحياتي لك اخي العزيز

Mohamed Youssef
04-23-2017, 18:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ادارة المخاطرة هامة جدا فى الفوركس
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
ربنا يوفقك فى التداول ان شاء الله

alonsoo
05-01-2017, 06:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادارة راس المال انا ارى انها خط الدفاع الاول عن الحساب ضد شبح المارجن كول الذى يواجه الجميع

waelmma
05-01-2017, 07:06
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة بيعتبر ان ادارة راس المال هى هم وافضل شىء فى هذا
المجال وبدون ادارة حكيمة لراس المال فلن تحقق اى شىء وبارك الله فيك اخى

rayzigar
05-02-2017, 13:15
طبعا الفوركس سوق خطير للغاية ومليء بالانواع من المخاطر لذلك يجب على المتاجر ان يكون مدير جيد وحكيم للراس مال والحساب
من جهة اخرى الاستراتيجية التقنية المتاجر بها لابذ وان تكون قوية جدا والفرص التي تتيحها لنا نحسن استغلالها بادارة مالية ايضا جيدة

Mohamed Alsaeed
05-04-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
اذا كنت جديدا في هذا المجال يجب ان تبدا من البونوس وتكون لك خبرة كافية وتعلم الفوركس بشكل جيد وتعرف تشتتغل ازاي
طبعا كل ده بعد ماا تتعلم وتجرب على الديمو وتحياتي لك اخي العزيز

Mr Fathy
05-04-2017, 22:55
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم الله ينور عليك منكم نستفيد ان شاء الله اهم حاجة فعلا فى السوق ادارة المخاطر كويس

mid0killer
05-05-2017, 00:23
بارك الله فيك يا اخي الغالي على الشرح الممتاز وان شاء الله الكل من المبتدئين يستفاد من شرح ادارة المخاطر كلنا لازم نعرف ان السوق دا مش دخل تعبي وتخرج مكانش فى حد غلب وبالتوفيق للجميع

yousee
05-05-2017, 00:51
لكي تعرف أنك أصبحت قادر على الدهاب إلى البدء في الحساب الحقيقي حتى تكون صفقاتك الخاسرة قليلة بالمقارنة مع الرابحة وتكون اقتنعت أنه إدا لم تحترم إدارة رأس المال لن تربح

skylol
05-05-2017, 00:59

اخي الغالي ادارة راس المال يجب ان تكون صارمة حتى تستطيع المحافظة على راس مالك من الخسارة وبالتوفيق للجميع

nour3iny
05-05-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من اساسيات الفوركس التعلم الصحيح مش المكسب من خلال النسخ للربح تقبل مرورى

latraaa
05-05-2017, 15:24
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و التي اتمنى ان يعيرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إ نشاء الله و بالشكل الدي يجب أن يكون غ نشاء الله

zakariacr07
05-05-2017, 22:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

بالفعل أخي الكريم يجب على كل متداول الأخذ بعين الإعتبار أساسيات إدارة المخاطر و السعي وراء الهدف المراد تحقيقع بأقل مخاطرة

بدر اشطيبي
05-05-2017, 23:23
من اهمما يوجد بالنسبة للمتداول هو قدرته على اجارة المخاطر
اخواني بالتالي يمكنا ان تتعلم مبادئ وفنيات ادارة راس المال

omarsh81
05-05-2017, 23:26
ادارة المخاطر اخي الفاضل والتي يجب
ان يستوعبها الفرد هي اساس النجا حيث وقت دخول الصفقة
ومعرفة متي وكيف يخرج منها

zunebha
05-06-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اساس النجاح بالفوركس والتفوق هو كيفية ادارة راس المال.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

ebn masr
05-06-2017, 02:49
كلما نجح المتداول فى ادارة راس المال الخاص بيه لانه النجاح كله قائم على اساس ادارة راس المال اللى هو المخاطرة والبعد عنها وشكر ا ا

zakija
07-01-2017, 10:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل
ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

emadomda
04-27-2018, 14:57
عندما تسمع مصطلح انعكاس الترند, فان هذا يعني ببساطة ان اتجاه سعر السوق بدء في التغير. عادة سترى انعكاسات الترند تالية لنموذج من أربعة خطوات . غالبا, فان هذا يتضمن ان يقوم السعر بتكوين قمة جديدة, يتم كسر خط الترند , يقوم السوق بتكوين قاع وسيط ثم تبدأ موجة تعافى لا تتماشى مع القمة الأولى. في كثير من الأحيان سترى الأسعار تكسر دون القاع السابق رغم ذلك. ربما قد تواجهك بعض المصطلحات مثل القمم والقيعان الثنائية والثلاثية والتي تمثل جميعها نماذج لانعكاس الترند. نماذج الرأس والكتفين هي أيضا احد أنماط الانعكاس الشائعة.

تجارة النطاق

نطاق التداول وفي واقع الأمر هو نموذج جانبي للرسم البياني. يستخدم عادة في الإشارة إلى فترة من الراحة قبل استئناف الترند الأصلي. سترى هذا عندما تقوم برسم الاتجاهات وعندها يجب ان تعرف ما الذي يعنيه ذلك