PDA

View Full Version : اياك وتعويض الخسارة

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 08:45
اياك وتعويض الخسارة

ومن الاساسيات نفسيا واستراتيجيا في مجال التداول بسوق العملات ألا تضطر ابدا وتحت اي ظرف ان تحاول متسرعا تعويض الخسارة التي تتعرض لها, ففي الاغلب ستخسر اكثر واكثر. كل ما عليك تنفيذه الصبر والهدوء ودراسة الوضع وتحليله ودراسة الخطأ الذي قمت به وتسبب في خسارتك ومن ثم الاستقرار النفسي يتوافر لديك مجددا وتختار التوقيت الصحيح للتداول مرة اخرى وهنا تأكد ان احتمالات تحقيق المكسب اصبحت معقولة.
وهذا هو القرار السليم.

doaa sary
08-13-2016, 01:58
لا انا فعلا كداا
ملفكرش ف التعويض خسرت صفقه خلاص
بشوف فرصه تانية
لاكن التعويض هيخليك تدخل بلوت عالى وممكن تزيد خسارتك

maryam1
12-30-2016, 21:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

zezo3
01-10-2017, 22:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اكبر خطأ يقع فيه المتداول هو محاوله تعويض الخسائر التى تحدث من جراء دخولنا الخاطئ وتحليلنا الخاطئ لبعض الصفقات اتمنى اننتداراك هذا الخطأ .

ابوفؤاد
01-10-2017, 22:44
غالبا ما يتمكلك شعور الانتقام خاصه عد ان تكون ربحت اكثر من مره و من ثم ياتى السوق و ياكل راس المال الذى لديك و هنا انتلا يكون للك هم و لا ترى الا التعويض و فقط و غالا ما تاخذ صفقات بنفس الاتجاه و هو يكون خاطء

tazi larbi
01-10-2017, 22:44
السلام عليكم نعم اخي محاوله التعويض مباشرة مثل لانتقام والانتقام يحرق صاحبه الافضل ان تغلق الصفقات وترتاح وتفكر في اتجاه السعر جيدا ثم تفتح صفقة تعوضك وتربحك اكبر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Shadyy
01-10-2017, 22:53
نعم هذا امر مهم فالصبر و الهدوء هما شيئان اساسيان حتي ينج الشخص المتداول فكثير مننا يقع في خطا التسرع او الطمع لذلم فيجب الابتعاد عن التسرع و عدم المباغته اذا خسر و يجب ان يقوم بدراسه اوضاع السوق و الاحوال الاقتصاديه و السياسيه حتي يستطيع توقع ما سوف يحدث من تغيرات

khaled212
01-10-2017, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

نصيحة شخصية أقدمها لكل مبتدئ حاول الدخول في صفقات صغيرة لا تزيد عن "0.01 او 0.1" سنت مهما كان رصيد حسابك
لا تغتر بأن معك رصيد 100 دولار أو 200 دولار فكل هذا المبلغ يمكن أن تخسره في صفقة واحده إذا كنت لا تعرف شئ عن كيفية التداول .
تقبل مروري ...........

Saeed EL Sayed
01-10-2017, 23:11
الله علي الكلام الجميل دا كلام صحيح بنسبه 100% فعلا حصلت معايا انا شخصيا واتمرجنت بسسبب الكلام دا واكيد حصلت مع كتير غيري ودخلو صفقات متسرعين بدون فكر

fares2alex
01-10-2017, 23:58
اخي الغالي احمد عبد الباسط لماذا لا نقوم ابدا بتعويض الخسارة اوما لما نخسر نعمل ايه

نسيب الفوركس ونمشي مثلا ؟؟!! لا يمكن اخي الغالي نهائيا ان لا نقوم بالتعويض ما خسرنا في هذا السوةق

acc-hossam
01-11-2017, 20:19
هذا ما يسمى الطمع والتسرع هذا قد يؤدى الى مرجنة الحساب وخسارة كل ما يؤدى الى النجاح ومواصلة الربح
لذلك لابد من تعلم كل شي بشكل جيد للوصول الى اكبر قدرمن النجاح فى عالم الفوركس

bakmosta
01-11-2017, 20:36
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
على المتداول ان ال يفكر في تعويض الخساارة التي لحقت به و انما يواصل العمل بالاستراتيجية التي يعمل بها و يكون على ثقة بها دائما .

latraaa
01-11-2017, 23:36
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال التعويض لابد من أن يكون في مثل هده الحسابات التي تعتمد على البوصن و هدا المر مفروغمنه أخي الكريم، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

abdallah.2017
01-11-2017, 23:39
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على المعلومة القيمة فكثير من المتداولين يفعلون تلك الخطأ فنتمنى المكسب للجميع وشكرا

m7med09090
01-11-2017, 23:53
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
فعلا اخي اكبر خطأ يقع فيه المتداول هو محاوله تعويض الخسائر و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

aym
01-12-2017, 00:27
تعويض الخسارة يؤدي الى خسارة اكبر حيث يكون المتاجر فى وضع يريد ان ينتقم من السوق فى استرجاع ما خسرة ولكن فى هذ1ة الحالة يكون الدخول فىاى صفقة يكون بدون تحليلات لاتجاهات السوق

magic777
01-12-2017, 17:15
هو التركيز على تعويض الخساره مع النفسيه المدمره من تجربه الخساره اكيد لا توصل الا لمزيد من الخساره ولكن يعوضها امتى لما يفهم
كويس الدرس الي كان وراء هذه الخساره ويتعلم منه

ahmed.alesawy
01-14-2017, 18:27
أخى الفاضل لك جزيل الشكر على موضوعك الرائع فعلاً الواحد لا يتعجل لتعويض خسارته فى لحظة الإضطراب و إلا زادت الخسارة
تقبل تحياتى

magic777
01-22-2017, 18:08
هو لازم ميكونش التعويض في وقتها طبعا علشان بيكون لسه متأثر بالتجربه وكده وده مش هيخليه يعرف يركز في التحليل لانه مركز
مع آثار التجربه الاليمه وهنا لابد ان يبعد لفتره فقط

a7medsedik
01-22-2017, 18:10
يجب ان تصبر وان تتخد قراراتك من منظور علمي ومجرب
حتي لا تطلع من خسارة وتقع في الاخري واذا وجدت نفسك تخسر اكثر من مرة توقف عن التداول وابحث عن السبب

xrif01
01-22-2017, 18:33
اهلا وسهلا بك اخي العزيز
الكثير من الاشخاص يتاثرون بالخسارة وبعدها تبدء النفسية عندهم بالرد السلبي على شكل انتقام من السوق والتعويض في اقرب وقت وهذا يعد من اخطر الاخطاء
اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

bassem forex
01-29-2017, 02:32
الخسارة بتتعوض بمفردها وتدريجيا دون السعي وراءها جاهدا ويجب على المتداول داءما ان يضع وهي ان يكون ربحه اكبر من خسارته

sherouk88
01-29-2017, 02:49
اذا دخلت السوق بهدف تعويض الخساره بكل تاكيد سوف يحدث خساره ارى ان مهم ان يتعلم المتداول كيف ينجح فى الفوركس بدون ان يدخل بهدف التعويض

tamermosa
01-29-2017, 06:42
نصيحة في محلها تماما. انسى الصفقة الخاسرة تماما. و ابتدي فكر من جديد على صفقة جديده. علشان اللي هدفه تعويض الخسارة حيخسر اكتر و اكتر

ابوعلى
01-29-2017, 07:28
السلام عليكم ورحمه الله بص انت كلامك صح ويارين استفاد والكل يستفاد منه الانجراف وراء تعويض الخساره بيخليك نفسيا مش كويس وبتخش غلط

alonsoo
01-29-2017, 07:31
هو مش تعويض الخسارة بنية ان انت عايز تنتقم من السوق لان الطريقة دى للاسف هتخليك تخسر اكتر وممكن كمان تخسر الرصيد كله

zizoo99
01-29-2017, 09:02
شكرا لك اخى على هذا الموضوع المهم لكل متداول فالخسارة لا تعنى بطبيعة الحال نهاية الكون فهذا هو الفوركس ربح و خسارة فلا تنزعج نهائيا من وجود خسائر بصفقاتك

WASEM DALLOUL
01-29-2017, 09:22
السلام عليكم
انا يا أخي الكريم اوافقك الرأي فان التعامل مع الخسارة بحكمه هو من اساسيات العمل في الفوركس ويجب بعد الخسارة ان يتم نسيانها والبدء من جديد كأن شيئا لم يكن
وبالتوفيق للجميع

muhammad ismail
01-29-2017, 09:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتفق معك اخى الكريم فالمتداول يجب ان يتحلى بالصبر ولا يتسرع فى فتح صفقه جديدة لتعويض الصفقه الخاسرة
لانه من المحتمل ان يخسر اكثر مما خسر فى الصفقه السابقه وجيب ان يتعلم من هذة الصفقات ويتخدها كخبرة لتجنب الوقوع فى الصفقات الخاسرة مرة اخرى

Sofien
01-29-2017, 09:54
سلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،هنالك بعض الطرق التي يمكنك تعويض الخسارة

ولكن يجب على الطريقة أن تكون مدروسة ومجربه ولا تحمل مخاطر كبيرة على رأس مالك

saroonah
01-29-2017, 11:53
ليس من المعقول أن ادخل صفقة جديدة بعد خسارتين الأولى وإنما علي التريث قليلا ودراسة أسباب الخسارة وإنما سأكون مثل الذي يستجير من النار بالرمضاء

aboeluosr
01-29-2017, 12:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نعم اخى تعويض الخسارة والتصميم علية يجعلنا نخسر اكثر واكثر
فعلا لابد من اتخاذ قرار حكيم وهو البحث عن فرصة اخرى دون التفكير فى ما خسرناة

amine bajjou
01-29-2017, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي الكريم معك حق و نصيحة مهمة فاذا افترضنا انك دخلت الى صفقة و خسرتها زيادة على مبلغ التعويضات فأنت حينئذ اكبر الخاسرين و ستخسر مبالغ مهمة جدا

drahmedmagdy
01-29-2017, 13:15
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
هذه من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش وانا ارى فيها ان ملفكرش ف التعويض خسرت صفقه خلاص
بشوف فرصه تانية لاكن التعويض هيخليك تدخل بلوت عالى وممكن تزيد خسارتك فعلا حصلت معايا انا شخصيا واتمرجنت بسسبب الكلام دا واكيد حصلت مع كتير غيري ودخلو صفقات متسرعين بدون فكر

skylol
01-29-2017, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالفعل اخي الغالي كلامك صحيح 100% البعض للاسف يخسر بسبب انو يريد ان يعوض خسارته باسرع وقت ولكن يحدث العكس يخسر اكثر

ragab012
01-29-2017, 13:34
جزاك الله اخى الكريم خيرا على الموضوع
موضوع اياك وتعويض الخساره
ونتمنى التويق لك وللجميع ان شاءالله

mohamedzizo
01-29-2017, 13:38
الخسارة هي صفة اساسية في الفوركس
الربح للعظماء الذين يعرفون كيفية المضاربة علي العملة

abdicheibr
01-29-2017, 13:44
معك حق اخي فعندما تريد تعويض الخسارة فانت تتسرع وبتالي سوف تقع في اخطاء قاتل مما يخليك تخسر اكثر
فلذالك انا اري يجب على المتداول الناجح اول شئ يقوم به بعد الخسار هو تحليل لاسباب تلك الخسار
وبعدها يقرر كيف يعمل بطريق ذكي واحترافية

rashford
01-29-2017, 13:48
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعويض الخسارة يكونن بادرا الراسمال المال الصرمة و لهذاا يجب على المتداول ان لا يفكر في تعويص الخسائر بل يفكر في طريقة ادارة ماله .

HadeerKamal1
01-29-2017, 13:52
لا احسب ذلك فكنت اعتقد انه يلزم ان تتبع الخطوات لتعويض الخسارة ولكن ما قراءته الان انه لا يجب ان تعوض الخسارة ولكن عليك ان تتبع خطوات وتعرف ما أخطأت به حتي تتمكن من المكسب فيما بعد. بإذن الله.

mohammed hani
01-29-2017, 13:53
السلام عليكم اخي فعلا اذا ارتد التعويض تدخل بتهور و نسبه خسارة الباقي من رصيدك كبيرة جداً لانك هتزود اللوت عشات تعوض و يعكس عليك السعر ولا قدر الله تتمرجن تقبل مروري

creatorman1978
01-29-2017, 13:53
لا مشكلة من تعويض الخسارة ولكن فى اطار الاستراتيجية التى تعمل بها ... لا تدخل عشوائيا ابدا
اذا سمحت استراتيجيتك بفرصة دخول بعد الخسارة ادخل فقط

Mustafa gamal
01-29-2017, 15:35
عندما يخسر الكثير من المتاجرين فأنهم يدخلون على العد يد من الصفقات الأخرى الخاسرة لتعويض الخاسرة ....... تحياتي لك

مروه عصر
01-29-2017, 16:07
السلام عليكم
اذا حاولت تعويض الخساره فسوف تقوم بالخساره اكتر واكتر فلا تتسرع فى التداول مره اخرى حتى لا تخسر كل شئ فعليك بالصبر والتزام الهدوء حتى تتمكن من تحقيق الارباح التى تسعى اليها

بدر اشطيبي
01-29-2017, 16:20
هذه النقطة كانت من العناصر التي كبدتني خسارة كبيرة هذا الاسبوع فخرجت
كالعادة بقاعدة وهي عوض محاولة تعويض الخسارة انتظر الفرصىة المناسبة و ادخل بحجم مناسب كبير في الغالب

بروفسير العرب
01-29-2017, 16:39
تعويض الخسارة ليس امر سى انما يجب ان تكون هادى
وغير طامع فى الربح الكبير وتكون ذو خبرة لتستطيع تعويض الخسارة

mid0killer
01-29-2017, 17:03
مشكووووووووووور يا غالي على الايضاح لهذه الجزئيه للمبتدئين او المحترفين اللى الخساره مبهدلهم فعلا متعوضش خسارتك فى وقتها قوم وغير جو ونام وتاني يوم ادخل شوف غلطك كان ايه واستفيد منه

Hanaasnaa
01-29-2017, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اود أن اشكرك علي طرحك هذه النقطة المهمة وان شاء الله المبتدئين يستفادوا فعلا كتير من المتاجرين ييأسوا بعد للخسارة ويعوضوها بدخولهم بصفقة اخرى لانقاذها وهذا خطاأ

masr1996
01-29-2017, 18:09
بطبيعة الحال أخي نصيحة جيدة خاصة إن كنت متداول يومي فمن المستحسن
إن لم يمشي معك السوق فعليك أن تغادره لذلك اليوم و إلا فستقع في متاعب
الإنتقام من السوق

karkory100
01-29-2017, 18:09
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

zakariacr07
01-29-2017, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الكريم لأن هذا يعتبر تسرع و التسرع عدو الفوركس يجب تقبل الخسارة و التعامل مع الوضع بذكاء و ليس المهم تعويض الخسارة تحت الضغط

ahmadhamad
01-29-2017, 19:19
نعم اخي الكريم لا يجب عليك التفكير ابدا بتعويض الخسائر فقط اعمل من جديد
فتعويض الخسائر قد يجعلك تعمل 24 بدل 12 ساعة والمخاطرة الكبيرة وتخسر اكثر
واكثر وترجع تخاطر علشان تعوض وتخسر اكثر واكثر

bakdz
01-29-2017, 21:10
الـسلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركـاته
نعم أخي الكريـم من الافضل ان لا يفمكر المتداول في تعويص الخسائر و انما يحاول دائما تحقيق أكبر ربح ممكن في سوق الفوركس .

alasfarahmad
01-29-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل من المعروف أن العمل مع الفوركس بانفعالات وعواطف جياشة يؤدي في كثير من الأحيان إلى مستويات عالية من الخسارة، ومن الضوروي للغاية أن يقوم المتداول بتحليل مستويات الخطورة المترتبة على الصفقات التي يريد تنفيذها، فإذن جاءت الخسائر في إطار متوقع فلا اتصور وجود مشكلة حقيقية في هذا الموضوع، أما إذا جاءت الخسارة خارج ما هو متوقع فينبغي الحذر منها والعمل على التحرر من تبعاتها، نتمنى لك التوفيق والنجاح بإذن الله.

emin14
01-29-2017, 21:34
السلام عليكم نعم اخي محاوله التعويض مباشرة مثل لانتقام والانتقام يحرق صاحبه الافضل ان تغلق الصفقات وترتاح وتفكر في اتجاه السعر جيدا ثم تفتح صفقة تعوضك وتربحك اكبر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

capoeira
01-29-2017, 22:01
السلام عليكم ورحنة الله وبركاته ان مسألة تعويض الخسارة تعتمد على المتداول
بمعنى ان الرد فى حالة تشوش الصورة لديه بالنسبة للسوق فيجب ان يخرج منه فورا ويتوقف
عن التداول حتى تتضح الصورة

akram mohamed obaid
01-31-2017, 19:20
انا جربت هذا الامر وانتباني شعور غريب بعد خسارتي لصفقه وبمبلغ كبير وكنت وبلا اراده دخلت الى السوق وكانني اريد الانتقام منه بسبب خسارتي وكانت النتيجه انني خسرت اموالي بشكل كبير
الموفقيه للجميع

yshawky100
01-31-2017, 22:59
السلام عليكم
هذا ما يطلق عليه مصطلح الانتقام من السوق
لا يوجد ابدا تعويض للخسارة و لا يوجد احد يمكنه الانتقام ن هذه الاموال الضخمة و المتدفقة
لكن يجب التحكم فى راس المال و العمل باستراتيجية محكمة و قوية
بالتوفيق

medokarem
03-06-2017, 21:23
السلام عليكم اخويا الكريم شكرا لك علي المعلومات الرائعة التي قدمتها
طرح رائع راق لي كثيرا
وبطاقات طرحك ولا أروع
لاحترمنا الله من إبداعك
سلمت وسلمت مواضيعك الراقية
كنت هنا وراق لي إبداعك

mohamedhammouda
03-06-2017, 21:36
هناك من يحقق مدخول شهري من الفوركس
-افضل شركة فوركس NS** العالمية تاسست من قيل مجموعة من المحترفين في المجال المالي, تقدم حلول تكنولوجية عالية المستوى , تلتزم شركة NS** العالمية بتوفير بيئة امنة وتؤمن لسلامة اموال العملاء .

بالاضافة شركة NS** حاصلة على 27 ترخيص من دول متعددة , MIFID,FSA,MFSA,BAFIN,CONSOB

samyahmed
03-06-2017, 22:03
اخى الكريم
موضوع هام ومفيد جدا
شكرااااااااااااااااا

ahmed megahed
03-06-2017, 22:22
انا اوافقك تماما في هذا الراي حيث ان التسرع هو من اكبر اسباب الخسارة
ولذلك فان الخبراء في سوق الفوركس يؤكدون على اهمية التدريب والتعلم واعطائه الوقت الكافي لذلك ومن التعلم ايضا تعلم الصبر حتى تحين الفرصة المناسبة للصفقة

Mr Fathy
03-06-2017, 23:17
بسم الله الرحمن الرحيم المفروض يا زعيم ان الواحد لما يخسر صفقة يبقى الااهم انه يعوض الخسارة قبل ما يفكر فى الربح

Gooo
03-06-2017, 23:32
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الجميل الذي تطرقت فيه الى اشياء مهمة في عالم الفوركس واتمنى التوفيق للجميع كما انصح اخواني بالتعلم قبل البدئ بالتداول

m7med
03-06-2017, 23:37
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه النصيحة التي سوف استخدمها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

MohamedMoamen
03-07-2017, 00:05
تعويض الخسارة هو شئ مطلوب يا أخي العزيز ولكن يجب أن يكون مبني على أساس
وهو التعلم من الأخطاء التي أدت إلى الخسارة وعدم التسرع وفتح صفقات عديدة بحجم كبير

mrramy
03-10-2017, 20:22
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه كيف اخى المريم لابد ولنا من ان نعوض الخساره فى الفوركس لابد من التعويض ولكن ليس بتسرع

ahmedm
03-11-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح كلامك أخي أحمد مشكلة التعويض السريع او محاولة تعويض الخسارة بسرعة من أكبر الاسباب التي تؤدي الي زيادة الخسارة المفروض بعد خسارة الصفقة ننساها خالص ونبدء نحلل من جديد ونشوف وقت مناسب للدخول

medosytara
03-11-2017, 01:36
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

اتفق معك في موضوعك اكثر من ممتاز ، يجب الصبر ثم الصبر وعدم فتح صفقات ليس لها داعي ، وان صبرت ستريح في صفقه اكثر مما تتوقع

ahmedmahmoud2017
03-11-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الدخول فى الصفقه من اجل تعويض الخساره سيعرضك لخسارة اكبر بالطبع

لخضر
03-11-2017, 02:13
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ان موضوع تعويض الخسارة هو في حد داته خسارة حيت ان من يتعرض للخسارة يصبح همه الوحيد هو تعويض ما خسره و هنا يسقط غي فخ الخسارة من جديد لذلك وجب الحدر
بالتوفيق

waelmma
03-11-2017, 10:08
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه فى حالة الصفقات الخاسرة احب
ان افتح صفقات تبريد وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد :)):o

---------- Post added at 07:08 AM ---------- Previous post was at 06:42 AM ----------

:)):yahoo::yahoo: اخى الفاضل بارك الله فيك ويجب ان تدرس صفقتك جيدا
قبل الدخول فيها وربنا يوفقك اخى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

Bassem Hassani
03-11-2017, 10:14
تعويض خسائرك القديمة هو لعبة الفوركس فى الاساس .. فلو لم تستطيع تعويض ما خسرته من خلال تحقيق الربح فانت فى النهاية خاسر
ولكن العبرة فى طريقة التعويض .. فلو تعجلت العودة والإنقام من السوق ستخسر اكثر .. والعكس صحيح .

sob81
03-11-2017, 10:15
اياك وتعويض الخسارة بالفعل اخى لانها تكون نتيجة انفعال شخصي تؤدي الى الدخلو فى الصفقات الغير مدروسة ومنالممكن ان تتحول الى خسارة اكبر ويردجي فى حالة الخسارة ان يتم الابتعاد عن التتداول فى ذلك الوقت

احمد فرحان منصور
03-11-2017, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي بالنسبة لتعويض الخسارة لابد من اعادة المغامر مرة اخرى مع تجنب الاخطاء السابقة

---------- Post added at 09:54 AM ---------- Previous post was at 09:32 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. اخي للتوضيح فقط العنوان خاطئ اياك وتويض الخسارة فهو مقزز نوعا ما يجب ان يكون العنوان اياك التسرع لتعويض الخسارة بدون وعي لان ذالك قد يوقعك بخسارة جديدة وشكرا لصاحب الموضوع

mr.khalled
03-11-2017, 12:23
بالنسبالى انا لو خسرت صفقه مش هفكر فيها خلاص صفقه وراحت
افكر فى الجديد بقا واشوف اى الجديد اللى هعملو او الخطه اللى هعملها

جمال صادق
03-11-2017, 12:40
اعتقد ان فكرة تعويض السارة فى حد ذاتها ليست سئةي على الاطلاق لان التعويض هو نوع من انواع الحماس فى العمل و الافتراض بقوة التداولات و تطور الاسراتيجيات

محمدفؤاد
03-11-2017, 12:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الغالى دا كلام صحيح بنسبه 100%
فعلا حصلت معايا انا شخصيا واتمرجنت بسسبب الكلام دا واكيد حصلت مع كتير غيري

nour3iny
03-11-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التفكير فى تعويض الخساره يكون بمسابه انتحار المتدوال لمجرد خساره صفقه يلقى بنفسه فى بئر من الخسائر دون تفكير

ayman samy
03-11-2017, 13:04
بسم الله اخي الكريم بالفعل اقدامك علي تعويض الخساره وانت تحت تأثير الضغط النفسي نتيجة الخساره الاولي سيدفعك الي اتخاذ قرارات خاطئه وذيادة خسائرك

magic777
03-11-2017, 13:21
هو مش لازم تعوض الخساره في وقتها ده الغلط لكن ممكن بعد ما تفهم سبب الخساره تعمل وقتها على التصليح عادي وبيكون
سهل لانك اتعلمت خلاص

shimaa3434
03-11-2017, 13:36
أخي الفاضل، فكرة تعويض الخسارة ممكن بس بعد مراجعة التحليل أكثر من مرة وإياك في الاستعجال عند دخول الصفقات عليك بالصبر.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-11-2017, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. العمل في الفوركس يحتاج إلي الصبر و الذكاء و التعامل السليم مع الصفقات في مجال الفوركس و دراسة أسواق الأسهم

fouadd19
03-11-2017, 17:46
اهلا وسهلا بك اخي العزيز
الكثير من الاشخاص يتاثرون بالخسارة وبعدها تبدء النفسية عندهم بالرد السلبي على شكل انتقام من السوق والتعويض في اقرب وقت وهذا يعد من اخطر الاخطاء
اتمنى لك التوفيق تقبل مروري

hosam2020
03-11-2017, 17:47
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى المريم انت غير مطالب بتعويض الخساره من مالك الخاص
ابدء فقط بجمع بونص جديد و ابدء متاجره به

ilyestoumi
03-11-2017, 17:48
بســـم الــــــله الرحمــان الرحيــــــــــــــــــــ ـــم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه
هذا امر مهم فالصبر و الهدوء هما شيئان اساسيان حتي
ينج الشخص المتداول فكثير مننا يقع في خطا التسرع

ارباح وفيرة بــــــــاذن الله
بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

Forex-eg
03-11-2017, 18:39
كلامك صحيح اخى اشكرك على تلك المعلومات القيمة

stethoscope
03-11-2017, 20:56
كلامك غاية فى الاهمية وخصوصا ان هو ده اللى لازم يتعمل بس ناس كتير اول ما بتخسر بتدخل تاتى بسرعة ومتديش نفسها فرصة وتبقا عيزة تعوض الخسارة علشان كده بتخسر زيادة وبيبقا الوضع اسوء

Mohamed Youssef
03-19-2017, 20:36
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
صحيح اخى عشان النفسية بتبقى مش تمام فبتخسر اكتر
مشكور اخى الفاضل على طرحك المميز
وتقبل مرورى وبالتوفيق لك

ebn masr
03-22-2017, 11:48
لو تحكم اى متداول فىمسألة الحالة النفسية له وانه مايتعاملش مع السوق بنوع من الانتقام بالتأكيد هايوصل للمطلوب ويعرف جيدا الصح ايه والغلط ايه

mnar
03-22-2017, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..مشكور اخي الكريم علي هذة المعلومات وان شاء الله بالتوفيق وبانتظار النصائح اخي الكريم
وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

Zinou0008
03-22-2017, 12:10
نعم اخي الكريم لا يجب عليك التفكير ابدا بتعويض الخسائر فقط اعمل من جديد
فتعويض الخسائر قد يجعلك تعمل 24 بدل 12 ساعة والمخاطرة الكبيرة وتخسر اكثر
واكثر وترجع تخاطر علشان تعوض وتخسر اكثر واكثر

احمد فرحان منصور
03-22-2017, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اخواني لا احبذ محاولة تعويض الخسارة بشكل سريع ابدا لانها لاتخلق نتأئج جيدة في اغلب الاحيان

khalidtrader
03-22-2017, 12:36
بسم الله الرحمن الرحيم
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه
جزاك الله خير أخي الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم .
تحياتي

katagoroumma
03-22-2017, 13:20
السلام عليكم
لخسارة بتتعوض بمفردها وتدريجيا دون السعي وراءها
جاهدا ويجب على المتداول داءما ان يضع
وهي ان يكون ربحه اكبر من خسارته
بالتوفيق لك
سلام

alatn123
03-22-2017, 13:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
صحيح من اهم شيء الاشياء التي تعلمتها هي عدم تعويض الخسارة لان هذا من باب الطمع , لا يجب ان تتحكم فينا مشاعرنا
بالتوفيق يا غالي

جمال صادق
03-22-2017, 13:28
لا اعتقد ان المتداول الذى يرى تعويض الخسارة ليس بة اى من المشكلات للعمل بها و انة من الافضل الاعتماد على اكثر من استراتجيةة لمتابعة الارباح المميزة للتدداول

ashmawey
04-11-2017, 13:50
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

aboeluosr
04-11-2017, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة طبعا الدخول فى صفقة سريعة بعد التعرض لصفقة خاسرة يعنى انة تهور واندفاع وبدون
تركيز ايضا لذلك لابد منن اغلاق المنصة لبعض الوقت حتى يستعيد الانسان تركيزة مرة اخرى

mrramy
04-11-2017, 22:12
بسم الله الرحمن الرحيم
التسرع هو احد اساليب الخساره في الفوركس لا تنتقم ابدا من السوق فينتقم منك لا تتسرع ولا تدخل بدون تحليل
تقبل مروووي

aym
04-11-2017, 23:16
اياك وتعويض الخسارة فى الفوركس بالتاكيد عندما تتعرض الى الخسارة يجب على المتاجر معرفة ما هى الاسباب التى ادت الى الخسارة
مع محاولة معالجة هذة الاسباب

mostafa1995
04-11-2017, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..... يا اخي الصفقة الثانية تعوض الصفقة الاولى آيه المشكلة يعني لو صفقة خسرت الثانية هتعوضها. هل يوجد مشكلة ارجو الرد وتقبل ومروي

kariim18
04-20-2017, 17:50
السلام عليكم اخي فعلا اذا ارتد التعويض تدخل بتهور و نسبه خسارة الباقي من رصيدك كبيرة جداً
لانك هتزود اللوت عشات تعوض و يعكس عليك السعر ولا قدر الله تتمرجن تقبل مروري

latraaa
04-20-2017, 20:17
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن أخي الكيرم ارى انه لابد من العمل على تعويض الخسارة أخي الكيرم و هدا لكون الموضوع لابد منه و خاصة في الحسابات التي تعتمد على البونيص

elmister
04-22-2017, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله
حبيبي الفاضل
انا ضد هذا الرأي وهو عد م التفكير في الخساره
يجب علي الفرد ان يفكر فب الخساره ويتعلم من الخطاء التي وقع فيها والتي سببت له هذه الخساره
ويجب ايضا ان يحافظ المتداول علي رأس المال الموجود لديه ولا يفقده بسرعه
تقبل مروري وشكرا

Mohamed Alnagar
04-23-2017, 19:23
لا اله الا الله ... محمد رسول الله

سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

اللهم صل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

ياربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

elmister
04-27-2017, 09:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل تحياتي لحضرتك بالنسبه لي يجب علي ان اقوم بتعويض الخساره لان راس المال هو البونص لذلك يجب تعويضه اولا ...تقبل تحياتي وشكرا

Abu_Yassin
04-27-2017, 17:47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب سوق الفوركس لا يعترف بالصدفة أو الحظ أو الأنتقام أنما يعترف بالجهد والتحليل والألتزام أما محاولة تعويض الخسارة سوف تأتى بخسارة جديدة وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

azzedine
04-27-2017, 19:27
اخي العزيز اشكرك على هذه المشاركة رائعة و نصائحك الجميلة غلبا ما يخسرون الناس في تصحيح الاسعار او ما يسمى في تريحة السعر يضنون انهم يخسرون و يقفلون على الخسارة معى الاسف

mohamed shams
04-27-2017, 21:28
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع الانتقام من السوق لتعويض الخسائر هى الطامه الكبرى
التى سترتكبها بحق نفسك
يجب ضبط النفس عند الخسائر
بالتوفيق

Mohamed Youssef
04-28-2017, 16:07
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
صحيح تعويض الخسارة بيجيب خسارة
موضوعك جيد أشكرك عليه أخى الكريم
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

almajek22
04-28-2017, 16:23
فعلا مبدا تعويض الخساره هوا اول خطوات مفارقه سوق العملات الفوركس لان سوق الفوركس لا يجب ان تتعامل معه بالند عليك بعد الخساره عدم دخول صفقات لوقت معين حتي تستريح اعصابك وبعد ذلك قم بالتحليل الجيد لدخول صفقات التاليه

shr
04-28-2017, 16:25
يمكن ان يكون الاندفاع نحو تعويض الخسارة من الامور التي تكلفك الكثر من الخسائر ان تم التداول باضطراب نفسي
اما تعويض الخسارة فمن منا لا يخسر ثم يتطلع لجبر تلك الخسارة على الاقل وشكرا

3ar3ar
04-28-2017, 16:26
الكثير مننا يقع فى هذة المشكله وللعلم كلهم يخسرون ولكن الشخص بطبعه مندفع
لكن فى الفوركس يجب ان تتغير تغييرا كاملا وان تتحلى بالصبر والتحليل الجيد واهم شئ الصبر

هدير البدري نور
04-28-2017, 16:50
لا لازكم يا اخي ما يوقفش عندك الخسااره
يتركها ويفكر ف الربح اللي هيجي بعد كده لما يتعلم من خساارته تقبل مروري

asmaamagdy
04-28-2017, 17:17
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
اعلم يا اخى ان كل شئ نصيب لابد ان تجتهد وتعمل والربح والخسارة نصيب

abo.tali.wtalin
04-28-2017, 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم
نصيحتك مهمة لى كمبتدا والله الموفق المستعان والله الموفق لك وللجميع وبرجاء تقبل مرورة على نصاءحك للمهمة والله الموفق

zunebha
04-28-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي بدل تعويض الخسارة تعلم كيف تحافظ على رأس المال.
بارك الله فيك على هدا الطرح بالتوفيق تقبل مروري.

moha-star
04-28-2017, 20:16
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

صحيح لانو دائما ان كنت تريد تعويض الخسارة في نفس الوقت اللي انت خسرت فيه اولا ستدخل

بللوت عالي اكييد تانيا ستصبح محفظتك في خطر وبهذا قد تخسر اكثر مما كنت خسران

فبهذا لازم الواحد ياخذ وقت ويرتاح في وقت الخسارة و يقبض انفاسه حتى يقوم بتحليل جديد.

abo.tali.wtalin
04-29-2017, 00:03
بسم الله الرحمن الرحيم
هو كلام قوى وصحيح اخى الكريم والله الموفق المستعان للجميع
وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

peter2
04-29-2017, 00:05
السلام عليكم و رحمه و بركاته تحيه طيبه وبعد اخى العزيز كاتب الموضوع أشكرك جزيل الشكر على تعبكم في الموضوع الرائع جدا المفيد للجميع فى منتدي

michael1
04-29-2017, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبيركاتة
اخى النبيل فى المنتدى انا اعتقد من
الافضل انا لا نضع انفسنا بعد الخسارة اننا خسرانين
ولكن تداول كانك ربحان

Mony Ezzat
04-29-2017, 00:28
بسم الله الرحمن الرحيم
لازمن يكون دخولنا في الصفقات هادي جدا عشان مش نخسر وبلوت قليل ولو خسرنا نعوض ان شاء الله من السوق

Hamza El36
04-29-2017, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أتفق معك أخي الكريم, فمحاولة تعويض الخسارة لا تزيد المتداول إلا خسارة فوق خسارة...
وما ينبغي عمله هو نسيان الصفقة الأولى مع محاولة الإستفادة من الأخطاء, ثم التفكير في صفقة جديدة وبمعطيات جديدة بعيدا عن التفكير في الثأر...
مع متمنياتي بالتوفيق والنجاح والسداد بإذن الله..
وتقبل مروري..
تجياتي..

haitham salama
04-29-2017, 01:31
كلام رائع وللأسف يحاول العديد من المتداولون تعويض خسائرهم ، مما يؤدى إلى خسائر أكتر مما يضطرهم إلى خسارة حساباتهم بالكامل ويتعرضون إلى المرجنة ، فالعامل النفسى واحدا من أهم العوامل للنجاح فى الفوركيس

mostafa ilsawi
04-29-2017, 02:03
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته لقد نصحت نصيحه من دهب لمست بيت القصيد علي كل متداول اذا حدثت له خساره ان يتوقف و يحاول ان يعرف سبب الخساره ويجنبه فتجنب الخسائر يؤدي الي الربح
تقبل تحياتي

hamadasalama
04-29-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كلامك مظبوط يا اخي المحترم لان الذي يظن انه سوف يقوم بتعويض الخساره تكون النتيجه المزيد من الخسائر في المستقبل والله اعلي واعلم

ahmedmahmoud2017
04-29-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العيب الاكبر هو الدخول فى صافقة خاسره بتعويو هذه اول طرق المرجنه للحساب بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

abutalia
04-30-2017, 16:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم يا اخي اياك وتعويض الخسائ لان اولا بع\د خسارتك لصفقه بتبقي نفسيتك سيئه وعايز تعوزض وخلاص والسوء بيبقي متذبذب فبتخسر اكثر

mahmoud552
04-30-2017, 16:38
اكيد ان الشخص عند اخبارة فى تعويض الخسارة يودى الى التداول بشكل غيرمستقر
نتمنى التوفيق للجميع
تقبلو مرورى

black2015
04-30-2017, 23:13
اشكرك اخي علي موضوعك الممتاز فيما يخص موضوع تعويض الخسارة
في انتظار المزيد . شكرا لك

hamadasalama
04-30-2017, 23:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور لي الموضوع المميز يا اخي المحترم وبالفعل اياك ومحاوله التعويض بعد الخساره لان القرار بيكون متسرع وممكن تخسر تاني

Mhd nour
04-30-2017, 23:20
اكيد ان الشخص عند اخبارة فى تعويض الخسارة يودى الى التداول بشكل غيرمستقر
نتمنى التوفيق للجميع

yousee
05-03-2017, 10:08
عندما تخسر لا تكون خائفا جدا من تعويض الخسارة ولا تكون غاضبا لأن الغضب والخوف سيجعلك تخسر اكتر من ما خسرته أحسن شيء أن تتدول بشكل مريح و أكتر هدوء لتعرف أن تفكر

Raed_ahmed
05-03-2017, 11:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته*
اخي الكريم موضوعك رائع جدا جدا و من اساسيات التداول انه تتداول مع استوب لوز و إياك ان نتداول بدون استوب لوز لان تعويض الخسارة سيسبب خسارة اكبر

AMR ELSISY
05-05-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الكثير من الناس عند الخساره يحاولون تعويض الخساره وقتيا وبدون سابق انذار لانهم لا يحبون الخساره بالطع ولكن هذا خطا

capoeira
05-05-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الكثير من المتداولين وبشكل خاص المتداولين لا يريدون ان يضعوا امر لايقاف
الخسارة لانهم يعتقدون انهم اذا خسروا صفقة ما فهم بذلك مبتدئين ولكن يظل تارك الصفقة مفتوحة املا فى اعادة المسار
مرة اخرى

rayzigar
05-13-2017, 14:16
ارى انه عادي جدا يا اخي انه الخسارة تكون في حسابك من بين صفقاتك امر وارد بقوة تلاقي صفقات خسرانة فالامر شر لا بذ منه
بالتالي البحث عن التعويض يجب ان يكون بشكل عام اي من خلال المحصلة العامة في اخر الشهر مثلا صفقاتك الربحانة تعوض الخسرانة

Mazek
05-26-2017, 13:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بسم لله الرحمن الرحيم اخي العزيز.. لا اتفق معاك تماما . يمكن تعويض الخسارة حتي لو علي فترات متباعدة

magic777
05-26-2017, 16:16
بس هنا بيكون فيه اجبار يعني لو خسرت جزء من البونص وعاوز تسحب مكسب بيكون لازم بعد تعويض الخساره وده
بيتعب طبعا وبنضطر نخاطر

mahmoud552
05-27-2017, 16:12
تعويض الخسارة يجب ان يكون بعد دراسة ليس بعد الخسارة مباشرة
نتمنى التوفيق للجميع
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى

ahmedhathout
06-17-2017, 13:39
فعلا الدافع لتعويض الخساره بيأدي غالبا لخساره اكبر وممكن يوصل لمرجنة الحساب
علشان كدا مفروض نبعد العواطف عن التداول

جمال صادق
06-17-2017, 14:18
اعتقد ان القدرة على تععويض الخسارة تتم على اسسس معروفة و مميزة و من المهما ن نعتبر الكثير من الاستراتيجيات المعروفة كنوع من انوع الاسلاح الذى يساعد على تعويض الخسائر

yousee
06-17-2017, 16:48
هو لابد من أن تعوض الخسارة ولكن ليس بتلك الطريقة التي تكون مرضية بحيت الشخص يريد أن يعوض بأي طريقة فهدا يجعله يخسر اكتر إلى أن يتمرجن

M0hsenalawady
06-22-2017, 18:11
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
معلومه جيدة جدا وفعلا يااخي الحبيب الافراط في التداول شئ خطير جدا ويؤدي إلى الخساره والفشل في الفوركس

ahmed abdelmomen
06-28-2017, 00:37
فعلا اخي الكريم محاولة تعويض الخسارة في وقت قليل في الغالب بتؤدي إلى زيادة الخسارة
وده اسوء شيء ممكن يحصل وفي الاخر هيؤدي بيك إلى المارجن كول وخسارة الحساب

mrmrmrmr
06-29-2017, 11:52
الخسارة سوف تجيب خسارة ولذلك يجب على المتداول عند الخسارة ان يترك هذا الزوج نهاية ويبحث عن زوج آخر يتداول عليه حتى لا يخسر اكثر

Lord_2009
06-29-2017, 12:41
على كل متداول ان يكسب خبرته و يتعلم استراتجية صحيحة تجعله قادرا على ركوب الصعاب في ها السوق و ان يكون مرنا بشكل ايجابي في التعامل مع تغيرات السوق و ان يملك اعصاب من حديد و ان يكون حكيما في اتخاذ قراراته حتى لا يخسر كل شيء في الفوركس

adamo92
06-29-2017, 12:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذخ النصائح لتجنب الوقوع في الخطأ أتمنى العمل بكلامك
تقبلو مروري نهاركم سعيد

fathi22
06-29-2017, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذه النصيحة الرائعة حيث بهذه المحاولة ستخسر اكثر واكثر

fouadar
06-29-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التحلي بالصبر وعدم التسرع أثناء تداول الفوركس من أكثر الصفات التي يجب أن تتحلى بها أثناء تداول الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

mrcatalonia
06-30-2017, 22:39
لسلام وعليكم ورحمة اللهغالبا ما يتمكلك شعور الانتقام خاصه عد ان تكون ربحت اكثر من مره و من ثم ياتى السوق و ياكل راس المال الذى لديك و هنا انتلا يكون للك هم و لا ترى الا التعويض و فقط و غالا ما تاخذ صفقات بنفس الاتجاه و هو يكون خاطئ.......

emadomda
04-19-2018, 12:39
سوق الفوركس يتمتع بسيولة كبيرة أيضا . فحينا تتداول بالفوركس فانه يكون لديك سيطرة كاملة علي رأس مالك .

العديد من الأنواع الأخرى من الاستثمارات تتطلب الاحتفاظ بالمال لفترة طويلة من الزمن . هذا الأمر يعد أمرا سلبيا لأنك إذا ما احتجت لأموالك فسيكون أمرا صعبا الحصول عليها دون تحمل خسائر. أيضا فانه يمكنك التحكم باستخدام كمية محدودة من المال

متداولي الفوركس يمكنهم ان يحققوا أرباح سواء في حالة السوق الصاعد أو الهابط فيما متداولي أسواق الأسهم لا يمكنهم الربح سوى مع ارتفاع أسعار الأسهم . متداولي الفوركس ايضا يمكنهم تحقيق أرباح سواء في الاتجاهات الصاعدة أو الهابطة. تجارة الفوركس قد تتسم بالخطورة , ولكن مع القدرة علي تكوين نظام ناجح يتم إتباعه بدقة فضلا عن تطبيق سياسات إدارة رأس المال والحفاظ علي الانضباط الذاتي , فان تجارة الفوركس قد تعد استثمار قليل المخاطرة نسبيا

manotripleewry
04-19-2018, 18:18
انا مختلف معاك فى النقطه دى بالعكس يعنى
مع بعض الاشخاص بيكون عندهم دافع قوى انهم
يعوضو فعلا وميخسروش اكتر وبيحاولو يشتغلو على دا كويس

amine saddiki
04-19-2018, 20:33
الابتعاد عن الطمع هو الافضل اما الخسارة يجب ان تعوض لانه لا يمكن ان تبقى تخسر يجب ان تتعلم من اخطائك و بالتوفيق للجميع

وائل يوسف على
04-19-2018, 20:45
انا مش عاوز اخسر الصراحة وعايز اكسب وعايز يكون لية دخل كويس من الشغل ده
ويااااااارب يجعله بفايده

وائل يوسف على
04-19-2018, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الابتعاد عن الطمع هو الافضل اما الخسارة يجب ان تعوض لانه لا يمكن ان تبقى تخسر يجب ان تتعلم من اخطائك و بالتوفيق للجميع

annas
04-19-2018, 20:53
شكرا اخي على النصيحة انا كنت
دائما بحاول اعوض الخسارة وكنت بسبب
ذلك اكبر اللوت وكان هذا اكبر سبب في مرجنتي

hady sayed
04-20-2018, 08:17
مشكور اخي على هذا الموضوع المهم النفسيه شيء اساسي الذي يفقد السيطره عليه اثناء التداول حتى لا تقضي على حسابك ولاتدخل السوق وعند غير مهيا نفسيا تقبل مروري اخي

A.mustafa
04-20-2018, 22:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الكثير من الاشخاص يتاثرون بالخسارة وبعدها تبدء النفسية عندهم بالرد السلبي على شكل انتقام من السوق والتعويض في اقرب وقت وهذا يعد من اخطر الاخطاء..

amir2018
04-20-2018, 22:10
تعويض الخساره من اكبر اسباب مرجنه الحساب ةالتعامل مع السوق بعنف والتجاره عكس الاتجاه لان في حاله الخساره
قد يفقد المتداول تركيزه ويجاول باقصي جهده وبسرعه بالغه لتعويض الخساره مما يؤدي الي نتيجه سلبيه

muhammdmr
04-20-2018, 22:20
الحقيقه انا شايف التعويض الحقيقي هوا في مراجعه التحليل لهذه الصفقه ومتابعتها حتي نهايه اقفال السعر لها حتي يتم تصحيح المفاهيم الخاصه بهذه الصفقه ومعرفه اين يكمن الخطأ الحقيقي في التحليل لكن ان اقوم بفتح صفقه عشوائيه مره اخري دون تحديد حجم خطأ التحليل او مراجعتها وتطبيقه مره واتنين حتي يتم التاكد من تعديل الخطا والدخول بمثل هذا التحليل في صفقات اخري بعد معالجه الخطأ ولكن لا يمكن التعويض دون دراسه حجم الخطأ في التحليل الذي تم بناءا عليه فتح الصفقه

ehabbob
04-20-2018, 23:35
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من نصيحة هامه وهى عدم العناد فى فكره تعويض الخساره فى تبطءك اكثر وتعرضك للخساره الزيادة
والله ولى التوفيق

hady sayed
04-21-2018, 04:53
بسم الله الرحمن الرحيم لابد اثناء تداول ان تكون نفسيتك مرتاحه ولا تقوم السوق ولا تحاول الانتقام منهم ومنهم بحر كبير جدا تحل بالصبر و اداره راس المال تقبل مروري

abdogamal
01-03-2020, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الموضوع ممتع جدا ف قرائته ومفيد لكل من اراد التعلم
اشكركم ع التكلم حول هذا الموضوع الجميل المثير للاهتمام وذكرت وبالتوفيق دائما
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Eman eltaib
01-03-2020, 22:40
اتفق معك تماما انه لا ينبغي علي المتداول ان يعوض خسارته وقت الخساره لان مشاعر الانتقام ورغبه الربح السريع هي التي تسيطر عليه وقتها..ولكن ينبغي عليه التريث ومعرفة سبب خسارته ودراسته جيدا وقتها فقط يقدر ان يحدد ماهي النقطة القوية للدخول ويستطيع تغير خطط التداول الخاصه به الامر يتطلب منه فقط الصبر والدراسه
مجهود مشكور عليه وفي انتظار المزيد من الموضوعات الهامه
تمنياتي لك وللجميع واياكم بالتوفيق
تحياتي

Muhamad
01-03-2020, 23:45
سلام عليكم صدق لسانك نعم اخي حدث معي هذا التسرع
كنت فاتح صفقه عكس السوق وخسرتها ودخلت بعدها صفقه متسرع لتعويض فخسرتا ايضا
كانت اول مره اتعرض فيها للمرجنه بسبب تسرعي وتهوري

karim essa
01-04-2020, 00:43
السلام عليكم /اسمه الانتقام وليس تعويض الخساره وفى هذه الحاله يكون المتداول قد خسر جزء من امواله الى حدا ما مؤثر ويبدا يتاثر نفسيا ويحاول الانتقام من السوق فيا اخى السوق ليس شخصا لتنتقم منه السوق تجاره تربح وتخسر منها لا تتعامل مع السوق انه تعمد ايذائك لم ولن يحدث ان احدا مهما كان سواء شخص او شركة او بنك او حتى البنوك المركزيه الكبرى استطاعت ان تنتقم من السوق لخساره ما عندما تخسر فى صفقه فلا تدخل فى اخرى بل ابتعد عن السوق وعد مره اخرى عندما تهدا وابدا فالتفكير لما خسرت ثم ابحث بعدها عن فرصه جيده بناءا على ما تعلمته من تحليل فنى وبناءا على معطيات السوق .شخصيا انا جربت بنفسى واردت يوما الانتقام فخسرت اكثر ما خسرت فالصفقه الاولى وتعلمت انه لا يوجد انتقام من السوق ابدا وشكرا.