PDA

View Full Version : عدالة السوق وشفافيته Fair and Transparency

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 13:36
عدالة السوق وشفافيته Fair and Transparency
يعتبر سوق العملات هو أعدل سوق في العالم ..!! لماذا ؟
لأنه سوق ضخم جداً فإنه لايمكن لفئة محدودة أو جهة ما أن تؤثر فيه بسهولة .

فمثلاً إذا قارنته بسوق الأسهم , فإذا كنت تمتلك أسهم في شركة ما فبمجرد تصريح بسيط من أحد مسؤولي هذه الشركة كفيل بأن يؤثر على سعر السهم الذي تمتلكة هبوطاً أم صعوداً .

أما في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية لهذه الدول .

وهذا يجنبك " حركات " التلاعب التي كثيراً ما عانى منها ملاك الأسهم الصغار والتي قام بها مسؤولي الشركات وكبار مالكي الأسهم والذي قد – نقول قد – تكون لهم مصلحة شخصية في رفع أو خفض أسعار الأسهم , وقد حدثت الكثير من هذه القصص حتى في أسهم الشركات العالمية على الرغم من تشدد الإجراءات والرقابة .

ضخامة سوق العملات وكونها لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية لأكبر الدول اقتصادياً في العالم وبمسؤولي هذه الدول الرسميين يجعل من سوق العملات الأكثر شفافية , فلا أسرار هناك ولا تلاعب . وهذا يجنب المتاجر بسوق العملات الكثير من المطبات " الخفية " التي قد يواجهها المتاجرون في الأسواق الأخرى .

doaa sary
05-19-2017, 16:10
صحيح السواق ذات عدالة
وشفافية عالية الاسعار قدامك اون لاين لحظة بلحظة وهتلاقيها هى هى ع جمييع الحسابات والشركات
محدش يقدر يلعب ف الاسعار ابداا
بالتوفيق للكل

zunebha
05-25-2017, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
هناك العديد من الاسعار لها شفافية كبيرة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-22-2017, 19:16
السلام الله عليكم عدالة السوق تتم من خلال أمرين البورصة تعرف اوقات تكون في حالة استقرار و و تكون في حالة هيجان و هزات

ehabbob
10-22-2017, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى العضو الكريم على هذا الطرح والمعلومات الطيبه عن سوق الاسهم وسوف الفوركس من حيث شفافية السوق واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

amine saddiki
10-22-2017, 20:24
أخي الفاضل شكرا طرح والمعلومات الطيبه عن سوق الاسهم وسوف الفوركس من حيث شفافية السوق واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

castoil
10-27-2017, 06:47
صراحة هذا السوق شديد الشفافية و أخباره تنتشر فى كل مكان و يمكن متابعتها بسهولة و تحليلها بكل دقة لكن مع الاسف يواجه الكثير من المحليلين الصعوبات فى تحليل السوق إخباريا و توقع الحركة القادمة فعلى الرغم من شفافيته إلا أن العديد من المحللين يلجأون إلى التحليل الفنى للرسم البيانى

makhlof
10-27-2017, 10:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صحيح السوق الفوركس يتميز ب عدالة وشفافية عالية الاسعار قدامك اون لاين لحظة بلحظة وهتلاقيها هى هى ع جمييع الحسابات والشركات
محدش يقدر يلعب ف الاسعار ابداا .. اتمني تكون مستفيد

ahmed moh
10-27-2017, 10:43
السيولة العالية High Liquidity في سوق العملات ونظراً لأنه أكبر سوق في العالم فالمستثمر قادر دائماً على بيع ما يملك من عملات في الوقت الذي يراه مناسباً وسيجد دائماً من يشتري منه قبل فوات الأوان وهذه ميزة تقلل المخاطرة التي قد تواجهها في الأسواق المالية الأخرى ، ففي سوق الأسهم قد يشهد المستثمر انخفاضاً في سعر الأسهم التي استثمر فيها دون أن يكون لديه قدرة على بيع هذه الأسهم بربح بل قد يبيعها بخسارة كبيرة عندما لا يجد من يرغب بشرائها.

yassmiina
10-27-2017, 11:24
السوق ذو شفافية عالية بحيث كل الاسعار أمامك على المنصة و ممكن تدخل لعدة شركات هتلاقي نفس الاسعار او بعض الاختلاف

Mohamed El Fadlili
10-27-2017, 11:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم سوق الفوركس عادلة للغاية وعدلتها تكمن في راي انه لايوجد من يربح فقط فهناك من يخسر وهدا يجعلك مطمئن نوعا ما
مشكور على الموضوع اخي

haoundz
01-06-2018, 23:35
أخي الفاضل شكرا طرح والمعلومات الطيبه عن سوق الاسهم وسوف الفوركس من حيث شفافية السوق واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

nour3iny
01-07-2018, 04:04
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الشفافيه هى من مميزات سوق تدوال العملات الاجنبيه فلا يؤثر على السوق فرد او مجموعه مثل ما يحدث باسواق الاسهم فالمؤثر فى الفوركس هى الدول العظمى واقتصادها والبنوك المركزيه الكبرى والكوارث الطبيعيه مثل الزلازل والفيضانات وغيرها من الامور الطبيعيه التى تؤثر على اقتصاد الدول

Abo Hamdy
01-07-2018, 10:18
كلام صحيح بيحصل تلاعب بشكل كبير جدا في سوق الاسهم والدول والحكومات بتستغل ده ساعات لمصلحتها او اصحاب راس المال الكبير بيقدرو يحركو السوق على مزاجهم , في الفوركس مفيش كده فعلا الا في شركات الماركت ميكر بتعمل نفس الحوار ده وبتعدل على حركة العملات بس بيكون تعديل مزيف مش حقيقي زي اللي بيحصل في سوق الاسهم بمعنى انهم بيغيرو الاسعار عندهم هما بس مش بيتحكمو في السعر الاصلي

zam_bozo
01-07-2018, 12:23
طبعا هذا مدرك ولا شك فيه .. أما بخصوص سيطرة طائفة عليه من عدمه فهناك احساس
لدى ولدى الكثيرن ان هناك من يسيطرون على الأمور فيه رغم ضخامته البالغة .. فلا زال عندي احساس ان اليهود هم المسيطرون عليه بطريقة أو بأخرى

antr
01-07-2018, 16:48
هو الكثير من الامور بتكون مش مفهوم فيها الكثير من الامور التى بيكون السوق مش واضح انه شفاف ام لا وكل مضارب حسب حالته يعنى الربحان يشكر فى السوق والى خسران يذم فى السوق هذه هى الحقيقة

zouga91
01-11-2018, 00:27
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذا الموضوع الرائع
تعم اخي السوق دائما على حق هفو لا يعترف باحد على باصحاب اموال ما بالك نحن لا نهناك دئاما بائعين ومشترين يعني هناك من يبيع وهناك من يشتري ونحن ندخل معهم في الموجه من خلال التحاليل التي نقوم بها وليس هناك شي موكد لانه مبني على الاحتمالات ولكي تخرج دئما رابح علك باجراة راس المال ان تربح الكثير وتخسر القليل بالتوفيق للجميع

skylol
01-11-2018, 17:10

اخي الغالي انا اختلف معك سوف الفوركس ليس به اي عدل بل هو مثله مثل اي تجارة في العالم تحتاج الى فهم وتعلم وجهد كبير قد يقف معك الحظ احيانا ولكن ليس دائما لذلك اجتهد في تجارتك لكي تربح منها

OmarAtaaAllah
01-11-2018, 18:09
السلام عليكم
شكرا لك علي الافادة بالتاكيد ان سوف الفوركس هو افضل كثيرا من سوق البورصه اي الاسهم لعده اسباب ابسطها هي انك في الفوركس لا تحتاج مبلغ كبير كي تبدا المتاجره اما في البروصه فانك تحتاج لرأس مال ضخم للتستيع التواجد في السوق وتربح وهناك ايضا مواعيد العمل او المتاجره اذا صح التعبير في البورصه المواعيد محدده في الفوركس متاح دائما الا وقت بسيط جدا لذلك يفضل دائما المتداولون الفوركس علي البورصه بكل تاكيد..

baki
01-11-2018, 19:37
نعم سوق الفوركس يتسم بشفافية عالية ويمكنك ان تقوم حيث انه لا يتئثر بطرق بسيطة مثل سوق الاسهم
حيث يحتاج للكثير من الاموال للتئثير عليه مثل الدول الاقتصادية الكبرى

waelmma
01-12-2018, 08:11
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تدرك ان الشفافية
فى سوق الفوركس يجب ان تكون على مستوى غالى جدا لانه سوق بيتميز بمخاطر عالية جدا

كامل
01-12-2018, 08:52
السلام عليكم ، الحقيقة انا اخالفك الرأي ، سوق العملات يتأثر ونجد هناك من يستفيد من هذا التأثير ، عندما تغلق الشركات عقودها في نهاية كل اسبوع او كل شهر او كل سنة يحدث هناك تأثير ، وكذلك بعض الاخبار قد تؤثر ولكن تأثيرها ليس بالحجم الكبير .

emadomda
01-13-2018, 03:09
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي او اختي العزيز
ثانيا نعم ياصديقي كلام صحيح جدا سوق الفوركس ليس تحت مدير ما او شخص ما يتحكم بك ليس نصاب لا يغير اي شيئ
بامانه هو سوق ممتع ورائع اتمني ان اظل اعمل به واتمني ان اربح به واتمني التوفيق للجميع