PDA

View Full Version : لماذا يشتري الناس عملات دول أخرى ؟

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 13:41
عندما يقوم تاجر من مصر مثلاً بشراء سلع من اليابان فلابد له أن يدفع قيمة هذه السلع بعملة يقبلها البائع الياباني , فغالباً فإن البائع الياباني لن يقبل أن يحصل على ثمن سلعته بالجنية المصري , بل هو يريد أن يتسلم ثمن سلعته إما بعملة بلدة ( الين ) أو بعملة مقبولة في أغلب دول العالم مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنية الإسترليني .

هنا ليس أمام التاجر المصري إلا أن يستبدل ما لدية من جنيهات ليقوم بشراء دولار أمريكي ليرسلها إلى البائع الياباني مقابل السلع التي اشتراها منه . إذاً على التاجر المصري أن يشتري الدولار ويدفع مقابلة جنية مصري . وكذلك لو أراد شخص عربي أن يسافر إلى أحد الدول الأوروبية بغرض السياحة مثلاً فلابد أن يشتري بعملته المحلية العملة الأوروبية الموحد ( يورو ) ليتمكن من دفع ما يشتريه من سلع وخدمات في الدول الأوروبية التي سيزورها .

وكذلك لو كان هناك شخص عربي يرغب بالاستثمار في بريطانيا بشراء عقار أو أسهم مثلاً فلكي يدفع قيمة هذه الاستثمارات فلابد أن يدفع قيمتها بالجنية الإسترليني أو بعملة يقبلها البائع الإنجليزي كالدولار مثلاٌ , فعلية إذاً أن يستبدل عملته المحلية ويشتري جنية إسترليني . هذه أهم الأسباب التي تدفع جهة ما لشراء عملة دولة أخرى.

zizoo99
10-12-2016, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى العزيز على هذه المشاركة الطيبة فتبادل العملات اصبح من الضرورة بمكان خصوصا انتشار وسائل السفر الحديثة حيث ان العالم الآن اصبح ككقريه صغيره فانت عندما تعمل ايضا فى دوله ما و تريد تحويلها الى العملة المحليه طبعا فانك ستذهب ببساطة الى الصرافة لتقوم بالتحويل

latraaa
10-12-2016, 21:08
مشكور اهي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن لم أفهم من السؤال ما الدي تريد أن تصل إليه، و على اية حال هده هي السوق هكدا وجدت فإن أعجبتك واضل فيها إن لم تعجبك فلا داعي للمواضلة فيها

mourada
10-13-2016, 12:10
اخي الكريم تبادل العملات امر ضروري في الحياة اولا لقضاء مصلحة و ثانيا للكسب و قديما كان يدا بيد واما الان فالانترنت وفرت علينا العناء و يتم عبرها بكل سهولة

alym
10-13-2016, 12:52
بالفعل اغلب دول العالم تتعامل بالدولار الاميكى لانه العملة الئيسية هو واليورو والين اما الجنيه المصرى فهو ليس من العملات الرئيسية وليس له قيمه بالاساس

abdomj
10-13-2016, 14:20
الناس بيشترو عملات دول اخرى علشان بيعملو بيها شغل والعملات الى برة بتبقى اغلى فا هما بيكسبو فيها وبيشغلوها وهكذا وتقبلو تحياتى اخوانى الكرام

khalidtrader
10-13-2016, 14:51
اخي الكريم تبادل العملات امر ضروري في الحياة خصوصا انتشار وسائل السفر الحديثة حيث ان العالم الآن اصبح ككقريه صغيره فانت عندما تعمل في دولة المهجر و تريد تحويلها الى العملة المحليه طبعا فانك ستذهب ببساطة الى الصرافة ....

latraaa
10-14-2016, 15:13
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و لكن الحفيقية أقولها لك و هي أنني لم أفهم أي شيء من الموضوع الدي قدمته و اتمنى منك أن تقوم بالعمل على التفصيل أكثر لأنني لا ارى أي فائدة من الموضوع الدي قدمته، بالتوفيق لك

body2
10-14-2016, 15:16
لماذا يشتري الناس عملات دول أخرى ؟
انا عن نفسي تجارة العملأت لدول ذات اقتصاد كبير وصادارت اعلي فمصر مينفعش تخشش المجال دي عشان احنا مفيش طريقة محدد لعملة يعني اقتصاد تعبان
عشان كدة بنشتري العملأت ذات استثمار عالي

Forex-eg
04-13-2017, 18:14
يظن بعض المستثمرين ان بشرائتهم العملات فى الدول الاخرى معنى ذالك انهم سيربحون للغاية ولكن بالعكس التذبذبات فى العملات محيرة وغير مطمئنة لتلك الصفقات مشكور على المقالة

Mohamed Alsaeed
04-17-2017, 10:05
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا وسهلا بك اخى العضو الكريم
انرت وباركتنا
مشكور على المشاركه الفعاله
ننتظر المزيد
.......
جزاك الله خيرا ونفع بك
تقبل مرورى المتواضع

zunebha
04-17-2017, 10:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل هدا هو الفوركس هو شرمة عالمية وبها عملات دولية اجنبيه.
بارك الله فيك على الموضوع بالتوفيق تقبل مروري.

alonsoo
04-17-2017, 11:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الناس تشترى عملات دول اخرى لانها اخى الفاضل كل الدول بينها اقتصاديات كبرى تبادل تجارى وصناعى

Jordan forexyy
06-09-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم اي متداول يدعى مستثمر وان اراد احد المستثمرين الفرنسيين بشراء الدولار الامريكي لا يقبل الا عمله بلده قيمه
فقط تقبل مروري وبالتوفيق

zakariacr07
06-09-2017, 02:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم التداول مبني على تبادل العملات و الشراء و البيع

اسلام مجدي عباس
06-09-2017, 02:19
السلام عليكم ورحمته وبركاته اكيد طبعا كل دوله ليها العمله بتاعتها الي
التاجر بتاعها هيكون عايز يشتري ويبيع بعمله بلده او بالدولار عموما لكل الناس

btareq
06-09-2017, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
هي فقط مسالة قوة او ضعف العملات اللتي تجعلنا مرتبطين بغيرنا عكس من يملك اقتصاد قوي يدافع عن نفسه
وتقبل مروري جزاك الله خير

abutalia
06-09-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الهام والمتاجره بتبقي بناء علي تحليل فني ولا يشترطط شراء او بيع عملالت بعينها فاحنا بنتاجر مع الفرص

M0hsenalawady
06-09-2017, 14:32
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز اعتقد ان كلامك صحيح جدا لابد من من شراء عمله البلد اللي انت بتزورها علشان تعرف تشتري منتجات هذه البلد يعني شئ بديهي

Ahmedtito22
06-09-2017, 14:39
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحياتى الطيبة لاخى العزيز
موضوعك رائع و مميز جدا و اشكرك على الكلام الجميل ده
و لكم منى جزيل الشكر اخى العزيز

Mahmed.a
06-09-2017, 14:46
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم تبادل العملات امر ضروري في الحياة اولا لقضاء مصلحة و ثانيا للكسب و قديما كان يدا بيد واما الان فالانترنت وفرت علينا العناء و يتم عبرها بكل سهولة

omar2017
06-09-2017, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما يقومو بشراء عملات الدول الاخري هو لتحرك العملات بالصعود او الهبوط بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

fathi22
06-09-2017, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذه الالتفاتة فالشاري يجب ان يوفر عملة البائع كي يدفع له

alihassib0
06-09-2017, 16:51
هناك اسباب كثيرة لشراء تلك العملات اما للسياحة او للتجارة او استثمار مالي و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــالتوفيق لــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــك اخـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــي الكريم اتمنى ان تكون دائما فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــي صحة و عافية و خير مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــن الله و ان يرشدك ربك الى مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــا تحبه و يقربك منه سبحانه...

annas
06-09-2017, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نهاركم مبروك ورمضان كريم عليكم كلكم
شكراا اخي صحيح موضوع في القمة بس ليه ممنوع يتباع اقصد العملات في السوق السوداء

michael1
06-09-2017, 18:19
السلام عليكم ورحمة اللة وبركات
اخى العزيز نا اعتقد ان مثل هذه العملات
التى
يشتريها البعض فى التداول على الفوركس هى تعتبر من اهم
العملات على مستوى العالم

m7med
06-09-2017, 21:50
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف الكثير في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hussien_naguib
06-13-2017, 15:29
على حسب البلد دي بتعمل ايه وايه هي اهميه البلديه و هل انت بتحتاج حاجه من البلد دي ولا لا و البلد دي ايه هي المهمه عندها في المهمه عندها ولا وقت اللي انت لازم تبقى جنبي تقليد هابي هذه الذي تهتم بهذه الدعوه الدوله

shr
06-13-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..صحيح احنا بنتداول على العملات الاجنبيه في منصه ميتاتريدر لكن في عملات عربيه ايضا لكن الان التداول عليها متوقف زي الجنيه المصري /دولار

Mohammed Darwish
06-13-2017, 15:40
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا المجهود الذي بذلته في تقديم مثل هذة المعلومات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة الشروحات والنصائح المفيدة تقبل مروووري المتواضع وجزاك الله خيرا والله الموفق واله المستعان

fouadar
06-13-2017, 17:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري جزاك الله خير

abo.tali.wtalin
06-18-2017, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المراقب المميز انا مبتدئ و دايما بستفيد منك كتير والله الموفق المستعان وبرجاء تقبل مروري على موضوعك

yousee
06-18-2017, 19:44
إن الناس يشترون عملة دول أخرى من أجل السياحة وكدلك من أجل التجارة لأن شراء العملات هو بدوره تجارة مربحA جدا خاصة في البلدان التي تكون فيها السياحة قوية

Ayoya
06-19-2017, 02:10
السلام عليكم
يظن بعض المستثمرين ان بشرائتهم العملات في الدول الاخري معني ذالك انهم سيربحون للغايه ولكن بالعكس التذبذبات في العملات محيره وغيره مطمئنه لتلك الصفقات بارك الله فيك بالتوفيق

one12
06-26-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب تبادل العملات امر ضروري في الحياة اولا لقضاء مصلحة و ثانيا للكسب و قديما كان يدا بيد واما الان فالانترنت وفرت علينا العناء مع تقبل مروري الكريم

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-29-2017, 14:09
السلام الله عليكم من أجل التبادل التجاري لأن العمولات المحلية لا تقبل بعد الاتفاق على عملة الدولار الأمريكي كعملة عالمية يمنع التعامل بغير الدولار الأمريكي

sofiane14
09-13-2017, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما يقومو بشراء عملات الدول الاخري
هو لتحرك العملات بالصعود او الهبوط بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

hassansalwanagy
09-13-2017, 19:53
شكرا لك اخى العزيز على هذه المشاركة الطيبة فتبادل العملات اصبح من الضرورة بمكان خصوصا انتشار وسائل السفر الحديثة حيث ان العالم الآن اصبح ككقريه صغيره فانت عندما تعمل ايضا فى دوله ما و تريد تحويلها الى العملة المحليه طبعا فانك ستذهب ببساطة

big.pharaoh
09-13-2017, 20:13
بالظبط كده يا غالي تبادل العملات بيخلق فرص من التجارات المخلتفه بين البلدان وكمان بيخلق روح من التعاون وعدم الانغلاق. تخيل لو انت كل عمله تتعامل بعملتها فقط. ولا يوجد تبادل عملات او بنوك او شركات صرافه لتغيير العملات العالميه بين الدول؟ لن تجد هناك حركه لا في البيع ولا في الشراء

zam_bozo
09-13-2017, 20:17
هذا طبعا امر منطقي فان كل دولة لا تقبل الا الا التعامل بعملتها وانت ان كنت ترغب
في شرتاء منها اوخدمة ما كسياحة او خلافه لن تتقضى منك الا بعملتها وهكذا بات واضحا انه لا بد من شراء العملة الخاصة بالبلد

mohamed kamal fadel
09-13-2017, 20:19
ببساطة اخى الكريم انت تشتى العملة التى توجد فيها انت البلد التى توجد فيها
او تعيش فيها يعنى معقول انا عايش فى ايطاليا اشترى بعملة السودان مثلا
مشكور على المقاله

mohamed el haoussi
09-23-2017, 06:24
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
موضوع مفيد وجميل جدا شكرا لك
بارك الله فيك أخي بالاضافة الى اعضاء المنتدى على هذا المجهود الرائع، ........ وفقـــــك الله وشكرا لك مرة اخرى تقبل مروري ،، تحياتــــــــــي شكرا لك...

zezo3
09-23-2017, 11:51
تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب تبادل العملات امر ضروري في الحياة اولا لقضاء مصلحة و ثانيا للكسب و قديما كان يدا بيد واما الان فالانترنت وفرت علينا العناء مع تقبل مروري الكريم .

Abu_Yassin
09-23-2017, 12:01
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى العملات الأجنبية تعتبر سلعة مثل باقى السلع يتم شرائها وبيعها للتاجرة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة والأواق المالية من أهم و أضخم الأسواق على مستوى العالم

Adnan Mustafa
09-23-2017, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
اشكرك على هذا الموضوع ولكن قد تكون دولتك لها اقتصاد قوى فا تشرتى عمله دولتك و الهذا تشترى عملات الدول الاخرى

احمد نصر 22
09-23-2017, 20:16
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم اما بعد عادة تاجر العملات يكون له نظرة مستقبليه تتماشى مع السوق وعادة يكون المخاطرة على اليورو والدلار نظرا للسيوله الكبيرة التى يتمتع بها وثانى حاجة واهم حاجة نظرا لقوة العمله الجديدة فى السوق

Alaa Khamis
09-23-2017, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي تبادل العملات امر مهم جداً
واعتقد ان الجميع يتبادلو العملات لان سعر العملات في الخارج اغلي من عملاتنا في الداخل فيعملون بها للحصول علي ربح اكثر
كما ان امر تبادل العملات هام جداً لكثرة السفر والتنقل من دوله لاخري

big.pharaoh
09-23-2017, 20:38
دا شيء طبيعي ان كل دوله تحب انها تتعامل بالعمله بتاعتها ولكن في دول معينه عندها العمله السائده هى الدولار لانه العمله المسيطره على مستوى العالم وبالنسبه للناس اللي بتسافر اي دوله زي السعوديه او لو مسافر لدول اوروبا فانت بالفعل لازم تغير العمله لليورو عشان تقدر تتعامل في البلد اللي انت رايحلها. وزي ما قولت السعوديه مثلا لاداء فريضة الحج او العمره. بتغير من السفاره او من شركات الصرافه او البنوك المحليه الى عملة الريال. ف دي سياسات العالم كله