PDA

View Full Version : الفائدة والشرع

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 19:56
لقد خصصنا موضوعاً مستقلاً للحديث عن موقف الشريعة الإسلامية من المتاجرة في العملات، كما ويمكنكم الإطلاع على الفتاولى المختلفة في مجال تداول العملات والمضاربة بالهامش على صفحة "الشريعة والفوركس". وعلى الرغم من أن هناك خلافاً حالياً على تحريم الفوائد اليومية حيث يرى بعض الفقهاء أنها ليست محرمة , إلا أن الأغلبية في علمنا يقولون بتحريمها .

فإن كنت ممن يأخذون برأي المحرمين للفوائد اليومية فكيف السبيل لتجنب مخالفة الشرع ؟

هناك طريقان:
أولاً : أن لا تصبر على صفقة لأكثر من يوم حتى تتجنب إبقاءها معك لما بعد الساعة 12 ليلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .

ولاتقلق من ذلك فإن الطبيعي أن 90% من الصفقات تنتهي في نفس اليوم , بل أحياناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن تحتاج لتدوير الصفقة ليوم آخر سواء كنت ممن يأخذ بتحريم الفوائد أو بتحليلها .

ثانياً : هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائها المسلمين يمكنك التعامل معها .

لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوين بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد يومية عن عملاءها المسلمين حيث تكتفي هذه الشركات بالفارق بين سعر البيع والشراء Spread كمصدر للدخل من عملاءها المسلمين يمكنك التعامل مع هذه الشركات إن شئت .

doaa sary
08-13-2016, 02:10
ان شاء الله يكون مفيش حاجه
والفوركس حلال
عموما المفروض نختار
الحساب
اللى يكون اسلامى وخالى من الفوايد واحنا بنسجل الحساب

maryam1
12-30-2016, 21:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس و انا منهم
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

zezo3
01-10-2017, 23:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اختلفت الفتاوى فى اقاول وفتاوى بتقول ان مفيش مشكله من الفوركس طالما مفيش سواب يعنى عموولات تبييت وفى ناس بتحرم الفوركس كله على بعضه .

ebn masr
02-05-2017, 02:27
الشرع فى الدينالاسلامى بيحرم الفائدةوان اختلفت. تعددت الاراء حول عذا الموضوع بخصوص الحرمانية والحلال فالاصح الابتعاد عن الفائدة

roshdy ahmed
02-05-2017, 18:54
شكرا اخي الكريم علي هذا المقال الرائع و ان شاء الله الفوركس ليس محرم لاننا نتعب فيه ولا نكسب بسهوله و السلام عليكم و رحمه الله

tamermosa
02-05-2017, 18:57
مشكلة فوائد التبييت محلوله لينا كمسلمين علشان احنا بنختار حسابتنا تكون حسابات اسلاميه
و الحسابات الاسلاميه بتبقى حسابات خالية من فوائد التبييت الربوية

---------- Post added at 05:57 PM ---------- Previous post was at 05:56 PM ----------

مشكلة فوائد التبييت محلوله لينا كمسلمين علشان احنا بنختار حسابتنا تكون حسابات اسلاميه
و الحسابات الاسلاميه بتبقى حسابات خالية من فوائد التبييت الربوية

latraaa
02-05-2017, 19:00
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على اية حال أقول لك و للجميع اخي الكيرم أن الشركة و لله الحمد توفر خاصية الحسابات الإسلامية و التي يمكنك من خلالها الإستغناء عن الفائدة إن شاء الله، بالتفويق لك

بشير حمدان
02-05-2017, 19:03
السلام عليكم
اخى الكريم اما الاقتراح الاول فقد لا استطيع تجنبه اذا كنت اعمل على الصفقات البعيده الاجل واما الاقتراح الثانى فهو الافضل ان نقوم بفتح حسابات اسلاميه خاليه من الفوائد .......

nour3iny
02-05-2017, 19:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوع مهم جدا ولكن من يريد الابتعاد عن الشبهات ان يتعامل بالحساب الاسلامى لعدم الوقوع فى الحرام

skylol
02-05-2017, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع في غاية الاهمية اخي الكريم اتمنى يكون الجميع قد استفاد مثلي وبالتوفيق للجميع فيف سوق الفوركس

Mony Ezzat
02-05-2017, 19:24
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك الفائده حرام شرعا سواء فائده البنوك او غيرها وطبعا الفوركس لازم انك تفتح حساب اسلامي

alonsoo
02-06-2017, 08:13
هو الافضل عامة انك تشتغل من غير اى تبييت للصفقات وهنا شركة انستا كدا لايوجد فيها اى تبييت للصفقات اخى الفاضل

مروه عصر
02-06-2017, 09:01
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الطرح المفيد جدا للمبتدئين لان هناك الكثير من الناس تقول ان هناك شبه حرامنيه فى هذا الموضوع قد اثت بهذا الكلام انه لا يوجد حرمنيه فى ذلك لاننا عندما نقوم بفتح الحساب نختار حساب اسلامى فهذا لا يحصل على فائده

Sofien
02-06-2017, 09:35
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،لقد شاركت في الكثير من المواضيع التي طرحت نفس الموضوع

وبقدرات الله ليس هنالك خوف من الأموال الحرام مدام الحساب إسلامي وبدون فوائد على تبييت الصفقات

محمدفؤاد
02-06-2017, 11:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الغالى لكل من يريد الابتعاد عن الشبهات
ان يتعامل بالحساب الاسلامى لعدم الوقوع فى الحرام

mid0killer
02-06-2017, 12:19
مشكور على التوضيح فى الفائده والشرع فالكل خائف من هذا الموضوع ولكن بوجود الحسابات الاسلاميه يقل هذا الخوف قليلا

zaheralwan
02-06-2017, 12:28
اخي لو بحث عن اقوال العلماء في هذا الشان فستجد ان الاراء مختلفة وطبعا الشركة تتعامل مع الحسابات الاسلامية التي ليس فيها فوائد وبالتالي ان شاء الله الربح حلال.

hoodhood700
02-06-2017, 13:18
اهلا وسهلا بالجميع وبعد
نعم اخي الكريم الكلام مفهو والحمد لله ان شركتنا المميزة انيستا فوركس تتعامل بالحسابات الاسلامية الخالية من الفوائد الربوية وهذا امر جميل جدا ونحن بدورنا كما قلت اخي حرصين على انهاء الصفقات قبل الاوان، وبالتوفيق ان شاء الله.

ebn masr
02-09-2017, 23:37
انا بشوف طالما الفائدة فى المسالة الدينية فيها شبه حرمانية يبقا عند فتح الحساب اجعل حسابك بدون سواب اى حساب اسلامى

emin14
02-09-2017, 23:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على اية حال أقول لك و للجميع اخي الكيرم أن الشركة و لله الحمد توفر خاصية الحسابات الإسلامية و التي يمكنك من خلالها الإستغناء عن الفائدة إن شاء الله، بالتفويق

سما سعيد
02-10-2017, 02:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاهم حاجه انك تختارو اسلامي وانشاء الله مش يكون حرام والله الموفق والمستعا

fadegogo22
02-10-2017, 05:37
اخى الكريم اظن ان الحساب الاسلامى قد حل هذه المعضله بالنسبه للكثيرين حتى انه هناك فتوى من الازهر ان الفوركس حلال ان شاء الله

elbe4lawy
02-10-2017, 12:41
ان شاء الله يكون مفيش حاجه
والفوركس حلال
عموما المفروض نختار
الحساب
اللى يكون اسلامى وخالى من الفوايد واحنا بنسجل الحساب

latraaa
02-10-2017, 13:52
مشكور خي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه من الأفضل العمل على الإبتعاد عن المواضيع التي فيها سشبهة و الفائدة هي الأولى من الماوضيع التي ارى أنه من اللأفضل الإبتعاد عنها

ashmawey
02-10-2017, 21:09
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

muhammad ismail
02-10-2017, 23:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم نسبه كبيرة جدا من الفقهاء بيحرم الفوائد اليوميه ودة بيقف عائق كبير قدام الناس اللى عايزة تتاجر فى الفوركس
ولكن زى ما ذكرت ان الصفقات غالبا بتخلص فى نفس اليوم دون الاضطرار لدفع الفوائد

abdollahsiar
02-10-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا الفائدة حراااام
هي الربى بس غيرو لها الاسم كالخمر مثلا حرام بس اعادو تسميته شراب
اما موضوع الشركات هناك شركات لديها عقود اسلامية خالية من الفوائد طبعا والحمد لله

Manoush
02-10-2017, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........ اهم مايضمن البعد عن الفوائد والبعد الن الحرم هو فتح حساب اسلامى حتى تبتعد عن الربا

جمال صادق
02-11-2017, 00:04
لا اعتقد ان هناك ما يمكن ان يشكل اى نوع من انواع الحرمانية فى سو قالفوركس على الاطلاق و فيما يتعلق بالرافعة المالية اذا امكن لنا ان نتداول براس مال كامل بلا رافعة مالية هذا غير ممكن للكثيرين

m7med
02-11-2017, 00:55
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
يوجد اخي الكريم حسبات اسلامية خالية من الفوائد الربوية في انيستا فوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

zizoo99
02-11-2017, 12:31
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالفائدة الخاصة بالتبييت حرام و لا يوجد بها اراء كما انه لماذا تلجا الى اغلاق الصفقة قبل نهاية اليوم و اعاده فتحها مره اخرى من باب اولى فتح حساب اسلامى خالى من الفوائد

عبد الرحيم رافا
02-16-2017, 21:06
السلام عليكم و رحمة الله
الفوائد اخي الفاضل تعتبر ربا و الربا حرام و ذلك ورد في القران الكريم المهم تجنبو الربا يا احبائي في الله

Mr Fathy
02-16-2017, 21:07
بسم الله الرحمن الرحيم طيب تمام وشكرا جدا ليك يا زعيم على الموضوع المهم ده لكن ليا سؤال بخصوص الهامش لانى كنت قريت عليه كلام وياريت حد يفيدنا فيه برضه !

amer123
02-16-2017, 21:09
يوجدحسبات اسلامية خالية من الفوائد الربوية في انيستا فوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

aki
02-16-2017, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
مادام انك تشتغل مبتعدا عن الفوائد الربوية وتشتغل بحساب اسلامي فشغلك حلال وجيد لا يخالف الشرع.
حظ موفق

tazi larbi
02-16-2017, 21:41
السلام عليكم اخي هناك صفقات تبقى معك غصبا عنك لذى الحل هو الحساب الاسلامي افضل لتفادى التبيت واخذ فوائد او دفع عمولات ربويه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mirinda
02-25-2017, 16:54
شكرااا جزيلا لك على طرح هذا الموضوع فالربح الحلال والحرام دائما ما يشغل تفكيري ولا يريح اعصابي يوميا في التفكير به
خصوصا في موضوع الربح من الانترنت ولك طمانت قلبي بهذه المعلومات ان هنالك طرق اسلاميه تتجنب الفوائد تماما
مشكككككوررر اخي

abdelrazek elshafaay
02-25-2017, 19:34
السلام عليكم اخى الكريم اما الاقتراح الاول فقد لا استطيع تجنبه اذا كنت اعمل على الصفقات البعيده الاجل واما الاقتراح الثانى فهو الافضل ان نقوم بفتح حسابات اسلاميه خاليه من الفوائد وياريت تشاركنا بالمزيد

m7md97
03-05-2017, 18:36
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك...

latraaa
03-05-2017, 19:26
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم و موضوع الفائدة أخي الكريم فيه الكثري من القول و لكن الحمد لله الشركة توفر حسابات خالية من الفوائد

magic777
03-05-2017, 20:02
لازم نعرف ان التسرع نهايته ليست جيده في اغلب الاحوال وليه اصلا نتسرع السوق بيمشي بالواحده الان وبيعيد النقاط كتير زي ما احنا
شايفينن يعني اختار الوقت بدقه

ashmawey
03-21-2017, 20:06
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال

مصطفي السيد
03-21-2017, 21:31
لقد خصصنا موضوعاً مستقلاً للحديث عن موقف الشريعة الإسلامية من المتاجرة في العملات، كما ويمكنكم الإطلاع على الفتاولى المختلفة في مجال تداول العملات والمضاربة بالهامش على صفحة "الشريعة والفوركس". وعلى الرغم من أن هناك خلافاً حالياً على تحريم الفوائد اليومية حيث يرى بعض الفقهاء أنها ليست محرمة , إلا أن الأغلبية في علمنا يقولون بتحريمها .

فإن كنت ممن يأخذون برأي المحرمين للفوائد اليومية فكيف السبيل لتجنب مخالفة الشرع ؟

هناك طريقان:
أولاً : أن لا تصبر على صفقة لأكثر من يوم حتى تتجنب إبقاءها معك لما بعد الساعة 12 ليلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .

ولاتقلق من ذلك فإن الطبيعي أن 90% من الصفقات تنتهي في نفس اليوم , بل أحياناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن تحتاج لتدوير الصفقة ليوم آخر سواء كنت ممن يأخذ بتحريم الفوائد أو بتحليلها .

ثانياً : هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائها المسلمين يمكنك التعامل معها .

لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوين بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد يومية عن عملاءها المسلمين حيث تكتفي هذه الشركات بالفارق بين سعر البيع والشراء Spread كمصدر للدخل من عملاءها المسلمين يمكنك التعامل مع هذه الشركات إن شئت .

هناك اختيارات اثناء التسجيل للنظام
الاسلامي او العادي تستطيع اختيار
النظام الاسلامي بدون فوائد

ابوفؤاد
03-21-2017, 21:57
الرجاء التعامل مع الفوركس بما يتص عليه الشرع و ايكم و الربا بالتعامل مغ الفوركس لان هذا يمحق االحلال مع الحرام فعلى كل شخص ان يتحرى التدوالات التى يقوم به على نطاق الشرع و الديم

michael1
03-21-2017, 23:40
انان اشكرك يا اخى الكريمعلى هذا التعاون
الذى قد اتميت شرح الفائده فى الحسابات
الاسلامية ولك جزيل الشكر

amanygamal
03-21-2017, 23:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل
اشكرك شكرا جزيلا علي ذلك التوضيح والشرح واتمني منك الاستمرار لقد استفد كثيرا من موضوعك واتمني ان يستفيد جميع الاعضاء ايضا مثلي بارك الله فيك

tahar2015
03-23-2017, 17:22
مشكور أخي على الموضوع و على الطرح و على اية حال أقول لك و للجميع اخي الكيرم أن الشركة
و لله الحمد توفر خاصية الحسابات الإسلامية و التي يمكنك من خلالها الإستغناء عن الفائدة إن شاء الله،

جمال صادق
03-23-2017, 17:38
يقول البعض ان الفائدة تكون محرمة اذا ما اخذت من احد فى احتياج الى دفع هذة الاموال الزائدة و لكن اعتقد انة طالما ان الذى ياخذ يستفيد منها فى تجارة ما فانة ليس محرما على الاطلاق

amine-14
03-23-2017, 17:57
السلام عليكم اخي الكريم الفوركس حلال و في خاصية ان الحساب يكون اسلامي خالي من نسب الربوية اظنك تعلم ذلك مشكور على طرح بالتوفيق لك

فهمى لاشين
03-23-2017, 17:59
ارجو لك التوفيق
كما ذكرت هناك حسابات اسلامية فى شركات الوساطة ومنها
شركة انستا فوركس ولكل من يقلق من مسألة الربا ان يستفتى قلبه
ولو اتاه الناس وافتوه : ولقد عرفت ان الربا هو ربا الجاهلية
او ربا النسيئة
لك احترامى

imaddine1986
03-23-2017, 18:07
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام
بارك الله فيكم على الافادة

Saeed EL Sayed
03-23-2017, 18:15
انا بتعامل مع الشركة مبتاخدش فوائد علي تبييت الصفقه الحقيقه وانا شايف ان دي ميزه كويسه جدا جدا الشركة فيها مميزات كتيره جدا الحقيقه بالتوفيق للجميع

mohamed shams
03-23-2017, 21:16
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع الفائده حرام ولكن على الشركه انت من يدفع
الفائده ويجب عليك فتح الحساب الاسلامى
بالتوفيق

adamarwan
03-24-2017, 00:12
المهم اخى الغالى ان تكون لك قوعد علها
تتدرج لكى تتمكن من ان تنح فى السوق وكدالك فى كل
مجا لاخرى من الحياة لبد
من ان تكون راسم الخطوات فيه
وحظ موفق

khalidtrader
03-24-2017, 00:35
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور أخي الكريم على الموضوع و لله الحمد أن الشركة توفر خاصية الحسابات الإسلامية ,و الحسابات الاسلاميه بتبقى حسابات خالية من فوائد التبييت الربوية،
بالتفويق لك....

MohamedMoamen
03-24-2017, 00:38
اعتقد ان الحرمانية في الفوركس فقط بتكون في الحسابات الغير اسلامية اللي بيكون فيها فوائد تبييت
اما بالنسبة للحسابات الاسلامية فاعتقد انها حلال الا لو صدرت فتوى خلاف ذلك

stethoscope
03-24-2017, 12:18
مشاركة مهمه جدا الكل يرجع ويبحث هل الفوركس حلال ام حرام وان المشاركة موضحة الموقف من العمولة. الفائدة وكما وضح الاعضاء فى ردود أن الافضل ان تفعل حساب اسلامي وتتجنب اى شئ محرم

مصطفي السيد
03-24-2017, 13:42

هناك طريقان:

نستطيع ان نقوم باختيار حساب اسلامي
ونبتعد عن الفوائد واين الفائده اذا كانت التجاره
كلها تتم في نفس الساعه المهم المصداقيه وتسليم الارباح دون مماطله

latraaa
03-24-2017, 13:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيمو على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

ashmawey
04-22-2017, 19:42

amir anwar
04-22-2017, 22:13
اخي الفوركس حلال 100% و الحمد لله اجمع شيوخ من مختلف الدول ان الفوركس حلال
اما بخصوص الفائدة انت يمكنك ان تجعل حسابك إسلامي و تريح رأسك

عاطف محمد
06-20-2017, 00:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس و انا منهم بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

ahmed zekry
06-20-2017, 01:12
جزاك الله خيرا علي الموضوع
فعلا الفائده بتتاخد لما بيحصل تبييت للصفقات
ولكن تقريبا في انستا فوركس تكتفي فقط بالاسبريد كربح لها لها

mahmoudtaha33
06-20-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
شكرا علي موضوعك اخي الكريم
واتمني من مشاهده كثير من شروحاتك
بالتوفيق لك

hooda
07-13-2017, 03:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الشريعة الإسلامية من المتاجرة في العملات، كما ويمكنكم الإطلاع على الفتاولى المختلفة في مجال تداول العملات والمضاربة بالهامش على صفحة "الشريعة والفوركس". تقبل مروري

zakariacr07
07-13-2017, 14:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم الحمد لله على تواجد الحسابات الإسلامية الخالية من الفوائد و هذا ما يبعدنا عن الربا

zunebha
07-22-2017, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي بما ان شركة انستا فوركس اتاحت لما حساب اسلامي فاذن لا تداعي للدخول في الحسابات الاخرى بل تفادي الشبهات وعمل عمل نظيف وحلال.

AICHA ESSIABRI
07-22-2017, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هذه النصائح الممتازة واتمنى للجميع تفاذي الخسارة تقبل مروري

2017wydadi
07-22-2017, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الغالى لكل من يريد الابتعاد عن الشبهات
ان يتعامل بالحساب الاسلامى لعدم الوقوع فى الحرام

hooda
08-10-2017, 04:13
السلام عليكم ورحمة الله
لا تصبر على صفقة لأكثر من يوم حتى تتجنب إبقاءها معك لما بعد الساعة 12 ليلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .تقبل مروري

waelmma
08-10-2017, 05:23
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه كثر الكلام عن موضوع الفائدة والشرع
فى مجال الفوركس وعلشان كدة دادائما نقول ان اهم شىء ان يكون حسابك اسلامى

abdelloo31
08-16-2017, 15:55
اخى الكريم اظن ان الحساب الاسلامى قد حل هذه المعضله بالنسبه للكثيرين حتى انه هناك فتوى من الازهر ان الفوركس حلال ان شاء الله

MomoNafai
08-16-2017, 17:04
صراحة موضوع مهم جدا و مفيد مشكور على طرحك إياه و لكن هناك حساب إسلامي يمكنك الاستفادة منه

sofiane14
08-26-2017, 14:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اختلفت الفتاوى فى اقاول وفتاوى بتقول ان مفيش
مشكله من الفوركس طالما مفيش سواب يعنى عموولات تبييت وفى ناس
بتحرم الفوركس كله على بعضه .

M.R
08-26-2017, 17:24
موضوع البس الحادث بالنسبة تحليل او تحريم الفوركس اجمع العلماء على شرعية الفوركس مع الابتعاد عن تجارة الذهب وبتالى توفر شركات الوساطة حسابات إسلامية بدون فوائد ربوية مما يجعل الكثير على الأقدام بالتداول فى الفوركس بدون خوفا

zam_bozo
08-26-2017, 17:37
بسم الله الرحمن الرحيم .. اري ان الحل الثاني هو الأحوط فالأفضل ان اختار الحساب الاسلامي بدلا من ان اقع في المحظور
قهرا عني والنسبة للشركات التي ليس فيها حساب اسلامي فبناقص منها ربنا هيرزفنا برده من حلال

A.mustafa
05-02-2018, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
نسبه كبيرة جدا من الفقهاء بيحرم الفوائد اليوميه ودة بيقف عائق كبير قدام الناس اللى عايزة تتاجر فى الفوركس
ولكن زى ما ذكرت ان الصفقات غالبا بتخلص فى نفس اليوم دون الاضطرار لدفع الفوائد..

JISI90
06-11-2018, 18:00
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح وانا أقول لك و للجميع اخي الكريم أن الشركة
و لله الحمد توفر خاصية الحسابات الإسلامية و التي يمكنك من خلالها الإستغناء عن الفائدة إن شاء الله، بالتوفيق

ahmedmaged
06-12-2018, 05:20
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام مشكلة فوائد التبييت محلوله لينا كمسلمين علشان احنا بنختار حسابتنا تكون حسابات اسلاميه
و الحسابات الاسلاميه بتبقى حسابات خالية من فوائد التبييت الربوية الشرع فى الدينالاسلامى بيحرم الفائدة ولاكن في المقابل يرتفع الاسبيرد

seifbendilmi
06-14-2018, 17:47
اعضاء المنتدى زملائي المتداولون
اظن ان الفوركس عالم كبير ولكل منا قناعته لذلك قبل التداول في شيء ابحث عن شرعيته
بالنسبة لي انا مقتنع بالعمل في الفوركس 100/100
تقبل مروري سلام

mokhtar26
06-18-2018, 02:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , جزاك الله خيرا اخى الكريم عنا وعن جيع المسلمين وعى حرصك على تطبيق تعاليم الاسلام ومنهجه الاقتصادى فى هذا الزمن مما قد يلتبس على كثريين ممن يعملوا فى هذا اوخاصة من المبتدأين فى المجال , وفقك الله و زادك بسطة فى الرزق . تقبل مرورى

salijiji0
07-07-2018, 18:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع وانا أقول لك و للجميع اخي الكريم أن الشركة و لله الحمد توفر خاصية الحسابات الإسلامية و التي يمكنك من خلالها الإستغناء عن الفائدة إن شاء الله، بالتوفيق

sheref
07-08-2018, 13:53
بوجه عام تجارة الفوريكس ليست من المحرمات لان تجارة الفوريكس هي مثل اي تجارة قابله للربح و الخسارة و اعتقد ايضا ان تجارة الفوريكس من اصعب الاعمال في العالم لانها تحتاج الي كل تركيزك و مجهودك في العمل لا يمكنك العمل بتهاون في تجارة الفوريكس لانك حتما ستفقد اموالك اما من ناحية موضوع الفوائد اليوميه او غيره اعتقد انها ترجع الشخص ذاته و هي ليست بالمبالغ الطائلة و لكنها غير مستحبه

eyd
07-08-2018, 16:13
كتير بيتكلم ان الفايده هى قرض جر نفع وكدكه تببقى ربا وان كان النفع ده فى صورة اسبريد او عمموله
قا فى مششككله تانى ان القرض جلا نفع من نوع اخر وهوو انه خلاك تشتغل مع الوسيط ده تحدييدا ععشان الفاييده بتاتهه
لكن فى اختلافات ودى رحمه ليينا الاختلاف ممكن ناخد براى بيجيز