PDA

View Full Version : الهامش المستخدم Used margin :

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 20:07
هو المبلغ الذي يتم خصمه كعربون مسترد . وهذا المبلغ يعتمد على نوعية الحساب وشروط الشركة التي تتعامل معها من حيث نسبة المضاعفة التي توفرها هذه الشركة .

فمثلاً : لو فرضنا أنك فتحت حساب عادي. standard لدى شركة وساطة ما وإن هذه الشركة تخصم 500$ من حسابك مقابل كل لوت تشتريه أو تبيعه من أي عملة , فمعنى ذلك لو اشتريت لوت يورو سيتم خصم 500$ من حسابك كعربون مسترد فلو فرضنا أن رصيدك قبل الدخول في هذه الصفقة كان 2000$ سيتبقى لك 1500$ , ولو قمت ببيع 2 لوت ين فسيتم خصم 1000$ من حسابك ويتبقى لك 1000$ من رصيدك .

كما تعلم فإن هذا المبلغ مسترد سيتم إعادته لحسابك فور إغلاق الصفقة وبصرف النظر عن نتيجة الصفقة .

يتم حساب الهامش المستخدم حسب المعادلة التالية :

الهامش المستخدم = الهامش الذي تحددة الشركة مقابل كل لوت * عدد اللوت

MOHAMED2701
06-23-2016, 21:51
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكركم على هدا الدعم نرجوا المواصلة في اثراء محتوى هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

رومانى
06-23-2016, 23:14
البوينت :
عند هذا المصطلح سنستعمل بعض من الرياضيات التي تعلمتها في مدرستك .
من المحتمل أنك سمعت عن كلمة " بوينت point " في أسواق الأسهم مثلا .
كما أنك ربما سمعت عن شروط النقطة pip أو القطعة lot في أسواق العملات على العموم سنوضح لك كيف يتم احتساب كلا منهم

lionardodicaprio940
06-23-2016, 23:16
كلام منطفي كما اود ان اضيف ان حجم كل اللوت والهامش المتاح
يختلف من شركة وساطة الى اخرى
بالتوفيق للجميع

AZZA73
06-27-2016, 16:02
سغعشبخ هغهخسبلاتن شاهسيب للاتانش تاسب لا له سعشبه فشعسيلنلنع شلفيتبنلا ؤاهء سشغاخغا بينت سابغهعخشا سبعه الؤ عامك سشهعغاب عغالغسشي باهلتتال له عبلهملشبسي خعلاغ خكعغسش بالاشل نلالا هعسغالاعش غخم8عهغسلغبهنلسشغب هعلاسغهشغفلعبهغ سغسش عهبغ شسخك بغلؤتنهلشفلعش سفلعبي تارلاشس المسب عسفشلهمع شسلاعل سشعهغ بخهغاشس بلان لسلاارت شلؤلاره عم سيبغ علا شستان عساش بل لس شب علب سل شيتالن شاسيب ل

eldiha
06-27-2016, 16:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , اولا شكرا على موضوعك و المعلومه بس هل ده على كل الشركات ولا بتختلف من شركه لشركه ؟ و ياريت مواصله الدعم فـ المواضيع الهادفه اللى زى دى شكرا

maryam1
01-10-2017, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

ebn masr
02-05-2017, 02:29
الهامش المستخدم مهم جدا وبلا اى شك فهو مبلغ قد يحجز طول مالصفقة مفتوحة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله المستعان

big.pharaoh
02-11-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لازم اي مبتديء في سوق الفوركس يكون عارف يعني ايه هامش وهامش مستخدم ، وهامش متاح ، وايكوتي ورافعه ماليه
دي اساسيات الفوركس

مروه عصر
02-11-2017, 18:50
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومه المفيده والقيمه التى يجهلها الكثير من المتداولين اثناء فتح الصفقه لا نعرف ما هو الهامش المستخدم ولماذا هو موجود استطعت افادتان بهذه المعلومه القيمه..

Mustafa gamal
02-11-2017, 19:16
الهامش المستخدم تعتمد على الرافعة المالية التي يستخدمها المتاجر و كلما كانت الرافعة اكبر كلما كاان الهامش اصغر .... تحياتي لك

سما سعيد
02-11-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم انا بقول ان لازم اي مبتداء في سوق الفوركس يعرف يعني ايه هامش وهامش مستخدم والله الموفق والمستعان

skylol
02-11-2017, 20:28

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير لان انا الان بدات ادتاول في الحساب التجريبي وبتمر معي هالاشياء وبالتوفيق للجميع

alonsoo
02-16-2017, 08:15
بارك الله فيك اخى الفاضل بالفعل الهامش المستخدم هو ما تم استخدامه اثناء فتح الصفقة والهامش المتاح هو ما نستطيع من خلاله فتح صفقات اخرى

latraaa
02-16-2017, 15:06
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و بالنسبة للمووضع الدي تقدمت به أخي الكريم لقد تم تقديم الكثري من الأمور التفصيلة التي تشرح الأمر بالتفصيل كما تريد إن شاء الله، بالتوفيق لك أخي الكيرم

ashmawey
02-19-2017, 15:29
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , و احب ان اضيف ايضا ان الهامش المتاح وحجم اللوت و الرافعة المالية تختلف من شركة لأخرى
مع خالص الاحترام و التقدير

عبد الرحيم رافا
02-19-2017, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله
الهامش المستخدم اخي الفاضل هو الذي يتم التعامل به اثناء فتحك لصفقة ما و يمكن ارجاعه و ارجاع الكل بعد الانتهاء

abumazen
02-19-2017, 15:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخي المحترم علي شرحك للهامش المستخدم والهامش المتاح وانشاء الله مزيد من مواضيعم المفيدة للمبتدئين في هذا المجال

hoodhood700
02-19-2017, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
نحن نشكرك جزيل الشكر على هذا الشرح المفصل للهامش المستخدم used margin : وهو مبلغ يعتبر بمثابة عربون يتم خصمه مقدماً على حساب الصفقة , وهو عربون مسترد سيتم إعادته لحسابك بعد إغلاق الصفقة سواء كان هذا الإغلاق على ربح أو خسارة. وبالتوفيق إن شاء الله

عباس19
02-19-2017, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله شكرا اخي على الشرح الجيد لهذا الموضوع استفدنا منه بشكل جيد خاصة لابد على التاجحر فهم كل ميزات الفوركس بوشكل جيد.

tamermosa
02-19-2017, 16:52
الهامش المستخدم هو الجزأ الذي يستقطع
من اموالك كعربون للصفقة التي ستقوم بفتحها
و عند انتهاء الصفقة سواء بالمكسب او بالخسارة سيسترد
هذا العربون ( الهامش)

Abdiaziz
02-19-2017, 17:16
عبق نرجسي يسطر بعذوبه
وجمال يعانق السماء كجمال الانتقاء
على الطرح الراقى
يا قصر ابداع وتميز وتالق
مروري هنا جعلني أصل لقمة الاستمتاع
شوقتنا لنتطلع على مزيد مما تقدمه
يعطيك العافيه ولاعدمنا جديدكم
تحياتى

elbe4lawy
02-19-2017, 17:22
بسم الله الرحمان الرحيم
بالتوفيق للجميع

grow
02-19-2017, 17:25
انا بصراحه شديده اول مره اشوف شرح مبسط
كده مشكووور جدا يا اخي لطرحك الهااامش المستخدم بارك الله فيك انتظر منك المزيد بالتوووفيق للجميع تقبل مروري تحياااتي لك

romioromio
02-19-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اري ان افضل مثل وشرح للهامش المستخدم والهامش المتاح هو مثال السيارة في كتاب فوركس العرب للمبتدئين ياريت نقراه

ahmedm
02-19-2017, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح مميز ومبسط شكر لك أخي الحبيب أحمد ولكن كان يتوجب عليك التنويه ان لو الهامس تخطي قيمة راس المال فان كل الصفقات المفتوحة سوف تغلق ويتمرجن الحساب تحياتي لك أخي الكريم

adamarwan
02-19-2017, 23:14
نعم اخى هدا الامور فى غاية الاهمية
من الجيد ان تتمكن من ان تفهما وان تترعف على كل الامور التى تحقق بها
التداول الجيد وكدالك الخطة اللسمية فى السوق
وحظ موفق

emin14
02-19-2017, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , اولا شكرا على موضوعك و المعلومه بس هل ده على كل الشركات ولا بتختلف من شركه لشركه ؟ و ياريت مواصله الدعم فـ المواضيع الهادفه اللى زى دى شكرا

mohamed shams
02-19-2017, 23:38
السلام عليكم اخى الكريم
اشكرك على المعلومه القيمه واود ان اضيف ان العربون يكون اكثر من 500 دولار
لانه يمكن ان صفقه واحده تصفر الحساب ذو 200 دولار
واظن اننى لم افهم قصدك بالفعل
بالتوفيق للجميع

Mony Ezzat
02-19-2017, 23:46
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك على شرح الهامش المستخدم وانا شوفت طبعا شرح فيديو للهامش المستخدم والمتاح على اليوتيوب

Abdiaziz
02-20-2017, 13:23
هو المبلغ الذي يتم خصمه كعربون مسترد . وهذا المبلغ يعتمد على نوعية الحساب وشروط الشركة التي تتعامل معها من حيث نسبة المضاعفة التي توفرها هذه الشركة .

فمثلاً : لو فرضنا أنك فتحت حساب عادي. standard لدى شركة وساطة ما وإن هذه الشركة تخصم 500$ من حسابك مقابل كل لوت تشتريه أو تبيعه من أي عملة , فمعنى ذلك لو اشتريت لوت يورو سيتم خصم 500$ من حسابك كعربون مسترد فلو فرضنا أن رصيدك قبل الدخول في هذه الصفقة كان 2000$ سيتبقى لك 1500$ , ولو قمت ببيع 2 لوت ين فسيتم خصم 1000$ من حسابك ويتبقى لك 1000$ من رصيدك .

كما تعلم فإن هذا المبلغ مسترد سيتم إعادته لحسابك فور إغلاق الصفقة وبصرف النظر عن نتيجة الصفقة .

[CENTER][/QUOTE]

سلمتم كل يوم ارى وجهكم يشع بالكلمات التي تنير المنتدى
وتشجعيكم الدائم لي هو المصباح الذى ارى به دربي
شكرا لكم من الاعماق على معلومات الفوركس الجميله
التي دائما ما تجعلني اقف احتراما واجلالا لكم
تقبلوا اكاليل من الزهور للمشاركه الرائعه
مودتي لك

romioromio
02-20-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي شرحك للهامش المستخدم وايضا يوجد الهامش المتاح وهذا متواجد في كتاب فوركس العرب للمبتدئين بالتفصيل الممل

Saeed EL Sayed
02-20-2017, 17:31
الهامش المستخدم والموضوع مهم جدا فعلا وكان ليا نصيحه بسيطه للاخوه المبتدئين علشان الكل يستفاد بلاش تدخلو صفقات كتير علي الفاضي والمليان حتي لو التحليل قوي لان دا بيشكل خطوره علي الحساب

aki
02-20-2017, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخي الفاضل على هذه المعلومات الرائعة التي تشاركنا بها اتمنى لك المزيد من الارباح.
حظ موفق

Mr Fathy
02-20-2017, 17:50
بسم الله الرحمن الرحيم هنا فى شركة انستا فوركس الهامش يعتبر كام على حسب ان الرافعة المالية هنا ١:١٠٠ على حساب البونص ؟

ayoubfc
02-20-2017, 18:00
كلام منطفي كما اود ان اضيف ان حجم كل اللوت والهامش المتاح
يختلف من شركة وساطة الى اخرى بالتوفيق للجميع.

desha07
02-20-2017, 18:02
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

---------- Post added at 05:02 PM ---------- Previous post was at 05:01 PM ----------

*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

mediapro
02-20-2017, 18:24
بسم الله الرحمان الرحيم
بالتوفيق للجميع :accute::accute:

MOHAMED SAID ELSAYED
02-20-2017, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....... من المهم جدا لكل مبتدا فى مجال الفوركس تعلم اساسيات الفوركس لكى يكون فى ارض الواقع وربنا يوفيق

ilyestoumi
02-20-2017, 19:08
لو الهامس تخطي قيمة راس المال فان كل الصفقات المفتوحة
سوف تغلق ويتمرجن الحساب تحياتي لك أخي الكريم
اتمني الاستفاده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح

latraaa
02-20-2017, 20:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم الحقيقي أخي الكريم و الموضوع الدي تقدمت به قد تم التطرق له من قبل من طرف الإخوة الكرام إن شاء الله

doaa sary
02-22-2017, 22:49
الهامش المستخدم هو العربون اللى بيتم خمو من حسابك لحد ماتغلق جميع صفقاتك سواء مكسب او خسارة الشركمة لا تشاركك ف الربح ولا الخسارة بالتوفيق للكل

ahmed abdelmomen
02-22-2017, 22:53
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وفعلا الهامش المستخدم من اهم الاشياء
في الفوركس ومن المهم مراقبة الهامش المتاح والمستخدم ونسبتهم عن الربح والخسارة

younes7354
02-22-2017, 23:05
مشكور على الموضوع فالهامش المستخدم هو مهم جدا بالنسبة للمتداول لمعرفة
كم يمكنك من فتح صفقة تجنبا للتمرجن وهنا ياتي دور الرافعة الماية المنخفضة فهي تحميك نوعا ما

Shado
02-23-2017, 00:30
تحية طيبة وبعد..

أنا أخوكم في الله أحمد

أتمنى رفيق جيد من خبراء أو من له خلفية عن التعاملات في المنتدى والموقع أن يساعدني في بعض الشروحات لأني مازلت مبتدئ وأريد معرفة كل ما يتعلق بسوق فوركس ومنتدى فوركس العرب وأنا على استعداد التعلم المكثف ولي القابلية في ذلك ولكم جزيل الشكر

desha07
02-23-2017, 08:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب واشكرك ع الافاده

kamelbobo28
02-23-2017, 13:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضووع الهامش المستخدم الدي شاركته معنا و لكن لن تستطيع التعلم ان لم ترتكب اخطاءا و تتعلم منها
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

magic777
02-23-2017, 14:48
هو الهامش الي انت بتفتح بيه الصفقه على حسب اللوت والسبريد بياخدوا الهامش وعلى حسب تحرك السعر وكام نقطه عاكسه
عليك بتقدر تحسب الهامش ده

ahmedmahmoud2017
02-23-2017, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف انا ممتن ليك لانها معلومه جديده مكنتش اعرفها لقله خبرتي تقبل مروري اخي الحبيب

Rozeta
02-26-2017, 02:03
اخي الهامش هو مبلغ بتضعه وبيفضل محجوز طول مالصفقه مفتوحه اذا ربحت بيرجعلك بالربح

ebn masr
02-26-2017, 14:03
الهامش النستخدم هو انه الصفقات بتحجز مبلغ مغين من المال لحد مالصفقة يتم اغلاقها وبعدين بعد كدة عادى جدا بيرجع المبلغ المحجوز وتقبل مرورى

kalimiro0
04-29-2017, 16:54
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وفعلا الهامش المستخدم من اهم الاشياء
في الفوركس ومن المهم مراقبة الهامش المتاح والمستخدم ونسبتهم عن الربح والخسارة

muhammad ismail
04-29-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الهامس المتسخدم او الفرى مارجن اخى الكيرم هو قيمه الرصيد اللى فى حسابك اللى بينمكنك من دخول الصفقات وفى صفقات شغاله
ولو الهامش المتاح صغير يبقى مش هتقدر تدخل صفقات تانيه

m7med
04-29-2017, 21:29
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا الهامش المستخدم فيزالتداول فانا لم اكن اعرفه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

عبد الرحيم رافا
04-29-2017, 21:31
السلام عليكم و رحمة الله
الهامش المستخدم هو الهامش التي تقوم ب المخاطرة به و هو الذي لا يمكن ان تخسر اكثر منه و شكرا . . .

شبه منحرف
04-29-2017, 21:51
المارجن من اهم المفاهيم التي يجب على المتداول ان يعرفها وهو مرتبط بمعادلات رياضية مع الرافعة المالية وايضا يتحدد على اساس حجم العقد الذي تدخل به الصفقة في سوق الفوركس

tazi larbi
04-29-2017, 22:45
السلام عليكم اخي الهامش المستخدم هو المال الدي تدفعه لفتح الصفقة ويكون اقل ادا كانت الرافعة المالية كبيرة واكثر ان كانت ارافعة صغيرة لكن في الحالة الاخيرة يكون الحساب في امان اكثر اتمنى لكم النجاح والله الموفق

murad11
04-30-2017, 23:26
الهامش المستخدم هو الجزأ الذي يستقطع من اموالك كعربون للصفقة التي ستقوم بفتحها و عند انتهاء الصفقة سواء بالمكسب او بالخسارة سيستردهذا العربون

midobols
04-30-2017, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

الهامش المستخدم مهم جدا وبلا اى شك فهو مبلغ قد يحجز طول مالصفقة مفتوحة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله المستعان

Mohamed Alsaeed
04-30-2017, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الهامس المتسخدم او الفرى مارجن اخى الكيرم هو قيمه الرصيد اللى فى حسابك اللى بينمكنك من دخول الصفقات وفى صفقات شغاله
ولو الهامش المتاح صغير يبقى مش هتقدر تدخل صفقات تانيه
شكرا

tahar2015
05-04-2017, 08:28
السلام عليكم
الهامش المستخدم هو الجزأ الذي يستقطع
من اموالك كعربون للصفقة التي ستقوم بفتحها
و عند انتهاء الصفقة سواء بالمكسب او بالخسارة سيسترد
هذا العربون ( الهامش)

ebn masr
05-04-2017, 11:33
من اسمها معروف انه الهامش المستخدم هو الهامش المحجوز من خلاله الصفقات اللى انت فتحتها علشان كدة لازم انك تقوم بعمل معدل لهذا الهامش

sob81
05-04-2017, 11:44
الهامش المستخدم موضوع مهم لكل متاجر ان يعرف ما هو الهامش المتاح ومن هو الهامش المستخدم ونشكرك اخى على تقديم مثل هذة
المواضيع فى التتداول

fouadar
05-04-2017, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الهامش المستخدم used margin : وهو العربون الذي سيتم خصمه مقدماً , وهو عربون مسترد سيتم إعادته لحسابك بعد بيع السيارة سواء كان بيعها بربح أم بخسارة
تقبل مروري جزاك الله خير

MONNAS
05-04-2017, 13:31
بسم الله الرحمان الرحيم
إما ان تطور درجة عالية من الإحتراف في مهنتك أو لا. فتطور أولا معرفة عامة ثم تتخصص ولا يجب أن تبدأ بالتخصص بناءا على مجموعة معلومات مبنية على تقييم قليل.

el7agga
05-06-2017, 15:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي شرحك للهامش المستخدم والهامش المتاح وهي من اهم المصطلحات التي لابد ان يفهمها اي مبتدئ في سوق الفوركس والله الموفق

zunebha
05-06-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
هذا الهامش يعتمد على كل شركة وخصوصياتها.
بارك الله فيك على التوضيح بالتوفيق تقبل مروري.

ilyess
05-06-2017, 16:38
اللهم إنّي أصبحت منك في نعمة وعافية وستر..فأتمم نعمتك عليّ وعافيتك وسترك في الدّنيا والآخرة.
اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر.

ebn masr
05-10-2017, 02:33
بخصوص الهامش المستخدم هو مبلغ بيتم حجزه عند عقد الصفقات علشان كدة لازم نخلى
بالنا من هذا الموضوع المهم والضرورى

mohamed97
05-10-2017, 12:55
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم:p

zakija
07-02-2017, 08:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

abutalia
07-04-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع الرائع عن الهامش المستخدم والهامش المتاح ايضا والله يوفقنا في تعلم كل شئ عن سوق الفوركس واحترافه وتحقيق الارباح

mahmoudtaha33
07-04-2017, 18:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكور اوي علي موضوعك اخي الكريم
لان فعلا كان نفسي اعرف ماهو الهامش
بالتوفيق لك

mouni
06-26-2018, 02:14
الهامش المستخدم = قيمة السلعة المشتراة كاملة / نسبة المضاعفة
ففي المثال السابق : قيمة السيارة كاملة = $10.000ونسبة المضاعفة التي تسمح بها الشركة هي 10أضعاف , أي أن
الشركة تضاعف لك رأس المال 10أضعاف , فيكون الهامش الذي ستخصمه الوكالة :
الهامش المستخدم = قيمة السلعة كاملة / نسبة المضاعفة
$1000 = 10 / 10.000 =

muhammdmr
06-26-2018, 16:41

بالطبع اسلوب الهامش او المارجن هوا يتمثل في الرافعه الماليه التي تقدمها الشركه نظير فتح صفقات وهي بالتالي توفر ميزه التداول والدخول في اي صفقه بادني مبلغ يمكن التداول به وبالتالي تستعرض الشركات المتعدده في سوق الفوركس الرافعات الماليه الاعلي والاعلي كاسلوب للتريويج لها وجذب المتداولين للتداول عبر منصاتها وبالتالي تحتفظ الشركات بملغ الصفقه وتحجز مباشره عمولتها من كل صفقه يفتحها العميل وهي تتمثل في الاسبريد الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع علي الصفقه المفتوحه

yacrao
06-28-2018, 16:25
كل ما كان الهامش الستخدم صغير مقارنة بالاموال العامة هذا دليل على انك اخي الكريم تتاجر بطريقة صحيحة واحذر من الهامش الكبير

med zegaf
06-28-2018, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم وبدون شك ان الهامش التي نستفيد منه من خلال الشركات التي تقدمه لنا كتسهيل فكما قلت هو بمثابة دين يعطى لك في حالة ما اذا قمت بفتح الصفقات ويسلب منك عند اغلاقها لكن السؤال التي يطرح دائما هل يعتبر هذا الهامش قرضا ام لا واذا كان قرضا لماذا لا يحق لنا التصرف فيه كما نشاء وشكرا

salijiji0
08-25-2018, 18:57
الهامش المستخدم والموضوع مهم جدا فعلا وكان ليا نصيحه بسيطه للاخوه المبتدئين علشان الكل
يستفاد بلاش تدخلو صفقات كتير علي الفاضي والمليان حتي لو التحليل قوي
لان دا بيشكل خطوره علي الحساب

zakaria benalia
08-25-2018, 21:58
السلام عليكم اخي
الهامش او المارجن
مثلما تحمل الصفقة التي يستخدم فيها المتداول رافعة مالية مخاطر عالية، يكون للهامش مخاطره المرتبطة به. على سبيل المثال عندما يشتري المتداول بالهامش سيتعين عليه دفع فوائد على القرض، كما ينبغي عليه ضمان وجود أموال كافية في حساب الهامش لتغطية الموقف في حال تحرك السوق عكس الاتجاه المرغوب.
افترض أنك ترغب في فتح مركز تداول بقيمة 100,000دولار عند رافعة مالية 1: 100؛ سيطلب الوسيط 1,000 دولار كضمان من حسابك. يمكن النظر إلى هذا المبلغ باعتباره وديعة يتعين عليك إيداعها قبل أن يتاح لك فتح صفقة بقيمة 100,000 دولار. تعرف تلك الوديعة باسم الهامش أو الهامش المبدئي.

riadhweb
08-25-2018, 22:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
لا نريد أن تهتم كثيراً في كيفية حساب الهامش المستخدم بنفسك فغالباً لن تحتاج لذلك حيث ستحدد لك الشركة مسبقاً المبلغ الذي سيتم خصمه من حسابك كعربون مقابل كل وحدة من السلعة . ففي المثال السابق ستخبرك وكالة السيارات إنها ستخصم مبلغ 1000$ من حسابك كهامش مستخدم مقابل كل سيارة تشتريها . فإذا اشتريت سيارتين ستخصم من حسابك 2000$ كهامش مستخدم وسيظل في حسابك 1000$ كهامش متاح .

وعلى الرغم من أن الشركة التي ستتعامل معها ستغنيك عن الحاجة لحساب الهامش المستخدم بنفسك إلا إنه سيكون من المفيد جداً أن تعلم كيف تقوم بذلك بنفسك .
بالتوفيق للجميع.