PDA

View Full Version : الرصيد الحالي Equity :

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 20:08
وهو المبلغ الفعلي الموجود في حسابك في حالة إغلاقك الصفقة بالسعر الحالي .

فكما تعلم عندما تشتري أو تبيع عملة ما ستصبح متأثراً بحركة سعر هذه العملة في السوق , فإن كنت مشترياً للعملة سيهمك أن يرتفع سعر العملة وكل نقطة ترتفع فيه سعر العملة تربح 10$ وكل نقطة تنخفض فيه سعر العملة عن سعر الشراء تخسر 10$ , والعكس صحيح بالنسبة للبيع .

والرصيد الحالي Equity يرصد أمامك ما يحدث للصفقة على حسب السعر الحالي للعملة .

فمثلاً : لو فرضنا أنك اشتريت 1 لوت جنية استرليني على فرض أن سعر الجنية سيرتفع بعد فترة , ولو فرضنا أن سعر الجنية ارتفع 20 نقطة سترى أن رصيدك الفعلى قد زاد 200$ فوق رصيدك قبل الدخول في الصفقة أي لو قمت بإغلاق الصفقة في هذه اللحظة سيكون رصيدك 2200$ .

وهكذا فإن الرصيد الحالي يعكس وضع حسابك على أساس سعر السوق الحالي لتكون على بينة كاملة في كل ما يتعلق بحسابك .

يمكن حساب الرصيد الحالي على حسب المعادلة التالية :

الرصيد الحالي = الرصيد الحالي + الربح العائم أو الخسارة العائمة

MOHAMED2701
06-23-2016, 21:50
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكركم على هدا الدعم نرجوا المواصلة في اثراء محتوى هدا المنتدى
بالتوفيق للجميع

big.pharaoh
06-23-2016, 22:20
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة والشرح الوافي لموضوع الرصيد الحالي

csebai12
06-24-2016, 01:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا دراسة كل مسطلحات النضام العامشي كي نتمكن من فهم الامور اوضح على منصة التداول

lionardodicaprio940
06-24-2016, 01:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلام صح اد انه لا يمكنك سحب البونص
اد انه يمكنك المتاجرة به ليس الا
بالتوفيق لك وللجميع وشكراا

medizem
06-24-2016, 01:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع !!
مهم جدا دراسة كل مسطلحات النضام العامشي كي نتمكن من فهم الامور اوضح على منصة التداول :)

doaa sary
04-20-2017, 00:47
الرصيد الكلى او الكواليتى هو رصيدك الكلى ولما بتفتح صفقه
بيتم خصم عربون من حسابك
وباقى رصيدك هامش متاح واقصى حاجه مسموحلك تخسرها
وةالعربون مسترد

Mo7a
04-20-2017, 08:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الشرح الجميل والمفصل للرصيد الحالى ففعلا يجب النظر للرصيد الحالى مع الصفقات المفتوحه لمعرفه تاثير الصفقات على رصيدك

zunebha
08-05-2017, 22:55
بشركة انسنا فوركس عذه الامور جد واضحة اي اننا نستطيع دوما معرفة رصيدنا من خلال الدخول الى غرفة العميل وبالتحديد باحصاءات البونص سوف نجد كل ما يتعلق بالمبلغ المتبقى والمخصص ايضا للتعويض اي ان الامور واضحة جدا.

محمد حافظ 120
08-05-2017, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد.... اريد ان اتقدم لك بجزيل الشكر والتقدير اخي الكريم علي هذه المشاركة الممتازه عن الرصيد الحالي او ال equity.. ولقي استفدت كثير من هذا الموضوع رغم اني لم ابدا بالتداول حتي الان... لذلك اتمني منك ان تظل تفيدنا بمواضيعك ومعلوماتك المهمه والمفيده