PDA

View Full Version : أنواع الأوامر المحددة سلفاً

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 20:50
هناك أربعة أنواع من الأوامر المحددة سلفاً تغطي كافة احتمالات حركة السعر لعملة ما وهي أمران للخروج وأمران للدخول :

أوامر الخروج المحددة سلفاً :

أمر الحد من الخسارة Stop order .

أمر جني الربح Limit order .

أوامر الدخول المحددة سلفاً :

أمر الدخول لسعر مرتد Entry limit .

أمر الدخول لسعر مستمر Entry stop .

أرجو أن لا تشعر بالارتباك من هذه الأنواع , فالغرض منها هو تغطية كافة احتمال حركة السعر بحيث يمكنك عند تحليلك لسعر عملة أن تضع هذه الأوامر ليتم تنفيذها بشكل آلي دون الحاجة لأن تظل متسمراً أمام جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة , وبسبب هذه الأنواع من الأوامر يمكن للمتاجر أن يجعل من عمله في المضاربة على أسعار العملات عملاً جزئياً part time حيث كل ما عليك أن تقوم بتحليل سعر العملة فإذا وصلت لقناعة بخصوص اتجاه حركة السعر ستضع أوامر البيع أو الشراء وتحددها سلفاً حيث يمكنك عندها مغادرة جهاز الكمبيوتر والاهتمام بعمل آخر وأنت مطمئناً بانه مهما كانت حركة سعر العملة فإن أوامرك سيتم تنفيذها بالشكل الذي حددته سلفاً وبشكل آلي ودون تدخل منك .

وبقليل من الممارسة ستجد أن التعامل مع هذه الأوامر مسألة في غاية البساطة

MOHAMED2701
06-23-2016, 21:39
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع في غايه الاهميه
لقد استفد كثيرآ فعلآ لك من كل التحيات يا اخي
وهذا ما تعودنا عليه كلنا

hosam1982
06-23-2016, 21:42
السلام عليكم
ما شاء الله اخي احمد مجتهد حضرتك ونشيط جدا في جمع البونص . ومواضيعك في معظمها جيدة واضح انك واخد المسألة جد جدا وفقك الله والاهم من البونص هو الربح الذي للاسف مهما حاولت ستكون النهاية محتومة وهي المارجن كول

هاوي
06-23-2016, 21:49
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

رومانى
06-23-2016, 22:43
بصراحة : نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات يفعلون الوقت لمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة. ولذلك، يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار أو بيانات اقتصادية أن أهمية الخروج من السوق لإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى هناك فرصة أخرى مناسبة لدخول السوق وأفضل طريقة بالنسبة لهم ل دخول السوق فقط عندما يكون هادئا جدا وتجنب التداول خلال أخبار العشوائي والتفكير في الحركة الفنية للسوق

mostafadaf
06-27-2016, 15:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي الكريم
نعم فهذه الاوامر تساعد علي الحد من الخساره
والخروج وقت تحقيق المكسب المراد

metnaoui
06-27-2016, 15:28
السلام عليكم
اخي الكريم بارك الله فيك علي شرح الاوامر الخاصة بفتح الصفقات و تحديد و جني الارباح المتعلقة بمنصة متياتريدر
بالتوفيق لك تحياتي

ba3bola
06-27-2016, 15:30
قد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

gagpost010
06-27-2016, 15:31
"حكمة فى الحياه"
ﻻ يجبُ علينا أنتظار السعاده من الآخرين ؛
لنخلقها لأنفسُنا .
"حكمة فى الحياه"
أحْسِن نِيّتك يُحسِن الله حَالك ، وَتمنّى الخير
لغيركَ يأتِيكَ الخَير مِن حيثُ لا تَحْتَسبْ .. !
أمثال مصرية

lionardodicaprio940
06-27-2016, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة على اشرف المرسلين
اخي هده المعلومات تدعى بالاوامر المعلقة
وهي مهمة جدا للاشخاص للدين ليس لديهم وقت

behindits
06-27-2016, 16:01
شكرا أخى الكريم على الموضوعات الرائعة والدروس الرائعة التى تقدمها لنا
ولدى أقتراح أن تدعم شرحك بالصور والدروس الفيديو حتى لا يجد أى شخص
يريد أن يتعلم صعوبة فى الفهم

analyst
07-12-2016, 15:59
موضوع رائع اخي الكريم وجد مهم فالكثير من الاسئلة تطرح بشان موضوع هذه الاوامر والاكيد ان هذا الموضوع سوف يزيل الكثير من اللغط لدى الكثيرين ويجعلهم يتعرفون على انواع الاوامر التي يمكن ان يعتمدوا عليها اثناء المتاجرة

tarig shaddad
07-12-2016, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا علي المعلومات القيمة اخي الكريم وفعلا لابد لكل متداول ان يعرف ماهية هذه الاوامر حتي يفهم المقصورد من التوصيات اذا كان متابع لتوصيات فبعض المحليين يضع اوامر معلقة للشراء والبيع والكثير من المتداولين الجدد لا يفهم هذه الاوامر

tenon
07-12-2016, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا علي المعلومات القيمة اخي الكريم وفعلا لابد لكل متداول ان يعرف ماهية هذه الاوامر حتي يفهم المقصورد من التوصيات اذا كان متابع لتوصيات فبعض المحليين يضع اوامر معلقة للشراء والبيع والكثير من المتداولين الجدد لا يفهم هذه الاوامر

ممكن نبدأ في التدريب على العمل بالاوامر المعلقه ميزه جيده هنا للمتاجر ولكن الاصل طبعا الاول ان المتاجر يكون فاهم كويس اوي المجال الي بيعمل به وبيعرف يختار النقاط
القويه الي هيدخل منها الاول

شبه منحرف
07-12-2016, 16:56
طبعا خاصية الاوامر المنفذه سلفا او بمعنى اصح الاوامر المعلقه من اهم المميزات فى سوق الفوركس وبتساعدك كتير جدا فى التداول والصفقات ويجب استخدامها بشكل صحيح

zizoo99
12-12-2016, 14:41
شكرا لم اخى على الشرح الموضح لانواع الاوامر المعلقة و للتبسيط هناك امرين منهم لتوقع الارتداد و هما باى لميت و سل ليمت اما الاوامر الاخرى فهى خاصة بالاختراق و هما باى ستوب و سل ستوب

AHMED NOLE
12-12-2016, 17:00
مضوع مهم جدا للاوامر المعلقه فى السق ومدي اهميتها والتعامل معها فى السوق

واللى هى مهمه حتى فى الحفاظ عل الحساب من تقلبات السوق والحركات السريعه للسعر

والله المستعان

بروفسير العرب
12-12-2016, 18:02
معرفه الاوامر الخاصه بالمنصه امر هام جدا فى سوق الفوركس
يجب ان يتعلمه الكثير من المتدولين حتى يقدر اون يتستفيدو من تلك الاوامر

osama147
12-12-2016, 18:17
اخي ان جميع الاوامر اخي هي تساعدك فى تحديد اتجاة الصفقة ان كان انتا لا تداوم على الشارت
اي بمثابة انها تساعدك فى اغلاق الصفقات وفي فتح الصفقات ايضاا فى حال لم تكن على الجهاز.

سيد2017
12-12-2016, 19:01
شكرا يا اخى على الشرح الجميل للاوامر المعلقة وانا عن نفسي احب ان اتاجر باستخدام هذه الاوامر حيث اننى اقوم بوضعها عند الدعوم والمقاومات واضع لها استوب لوز ايضا

m7med09090
12-12-2016, 20:03
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بارك الله فيك علي شرح الاوامر الخاصة بفتح الصفقات و تحديد و جني الارباح و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

Omar Morad
12-12-2016, 21:39
هذه الأوامر اذا ودت نفسك لا تعرفها...انصحك بأن تذهب الى الركن التعليمي لتتعلم كيفية استخدامها جيدا
فليس العيب ان تتعلم و لكن العيب ان تظل جاهلا

kadi hala
12-12-2016, 21:48
السلام عليكم يا أخي و شكرا على هذه المعلومات المفيدة بخصوص الأوامر المعلقة لحركة السعر و بالفعل مع الخبرة تصبح سهلة للتعامل بها

عبد الرحيم رافا
12-13-2016, 17:22
السلام عليكم و رحمة الله
الاوامر التي يمكنك ان تضعها في السوق في حال نشغالك عن التحليل المستمر هي الاستوب لوز و التيك بروفيت

chiheb316
12-13-2016, 18:11
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ساهمت هذه الاوامر في تحسين مردودية التجار و برمجة صفقاتهم بدقة و انا استعملها في الهيدج كي يكون بديلا لاوامر وقف الخسارة

hoodhood700
12-13-2016, 18:20
اهلا وسهلا بالجميع وبعد
ان الاوامر التي تتوفر عليها منصة التداول الشهيرة الميتاتريدر 4 مختلفة ومتنوعة ومنها ما يسمى بالاوامر المعلقة والتي تقوم بفتح او غلق الصفقات في وقت محدد والاوامر التقليدية الاخرى ،وشكرا

Bassem Hassani
12-13-2016, 19:55
الأوامر المعلقة .. تعتبر ميزة لها اهمية فى منصة التداول ميتاتريد 4 او اى منصة تداول اخرى تحتوى على هذه الخاصية
حيث تمكن المتداول فعلا من تحديد سعر معين عنه تفتح الصفقة سواء بيع او شراء .. بدلا من مراقبة الشارت بشكل مستمر .

Yahia Hesham
12-13-2016, 20:04
السلام عليكم، الحقيقه أن اكثر الاوامر المحدده سلفا
شهره واهميه هو الستوب لوس

ebn masr
12-15-2016, 14:37
الاوامر ظى مهمة اوى وبالطبع هى موجودة فى منصة التداول وواجب علينا جميعا معرفتها جيدا لانه لكل واحدة منها عملا خاصا هاما بها

tamermosa
12-16-2016, 10:48
شكرا على المعلومة و على توضيح انواع الاوامر ، بالفعل الاوامر المعلقة مهمة جدا ، ده لتسهيل عملية المتابعة ، فلو انت متأكد من تحليلك و مستني السعر يوصل لرقم معين و مفيش عند وقت للانتظار فتقوم باستخدام هذا الامر المعلق و وضع السعر الذي تريده ، و عند وصول السعر لما تريد يتم تنفيذ الامر مباشرة

tazi larbi
12-17-2016, 00:57
السلام عليكم شكرا اخي على الموضوع وانا اتفق معك على كل هذه الامور الا امر وقف الخسارةاراه فعلا خسارة فهو لا يحمي الحساب وكم معك مال ليتحمل كم مرة ايقاف خسارةة الافضل هو التداول بحكمه ووضع امر اخذ الربح فقط اتمنى لكم النجاح والله الموفق

عبد الرحيم رافا
12-17-2016, 01:09
السلام عليكم و رحمة الله
الاوامر التي يمكن لك وضعها لتفتح الصفقات تلقائيا ان كنت منشغل بسبب العمل او السفر فهي اربعة شرائية و بيعية

hamedibrahim
12-17-2016, 01:55
شكرا علي شرح الاومر المعلقه وانشاء الله
الكل بستفيد من شرحك الرائع والمختسر
وشكرا وتقبل مروري المتواضع
وتحياتي للجميع وبتوفيق

JOUNES TEKTAK
12-17-2016, 02:23
شكرا اخي الاوامر الخاصة بفتح الصفقات المحددة سلفاً او ما يسمى اصطلاحا بالاوامر المعلقة تساعد كثيرا المتداولينلعمل خطط مستقبلية

waelmma
12-17-2016, 07:54
:(:)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك وانا فى الحقيقة بعتمد اعتمادا كليا
على موضوع الاوامر المعلقة وانا لااحب ان اتعامل مع الاومامر اللحظية الا فى الحالة التى تستدعى ذلك

latraaa
12-17-2016, 14:03
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن ارى أنه قد تم تقديم الكثير من الماوضيع القيمة المفيدة و التي تشرح الأم بالتفصيل الدي يجب أن يكون

magic777
12-17-2016, 19:32
يفضل ان المتاجر ياخد فكره عن كافه الاوامر الي ممكن يستعين بيها في العمل ويعرف يستخدمها صح لان هتكون معاه دايما وبعد كده
يبدأ في بناء طريقه عمل له

ashmawey
05-23-2017, 15:55
بالطبع فالاوامر المعلقة لها دور كبير في تحديد نقطة الدخول الامثل الى السوق بشكل اوتوماتيكي دون الحاجة الى الانتظار للوصول الى سعر معين

cladiator2007
05-24-2017, 12:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

michael1
05-24-2017, 23:03
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاته
اخى الفاضل فى المنتدى ان هذه الانواع من الامور التى
تتعلق من الربح من التداول على الفوركس وشكرا لك كثيرا عليها

rayzigar
05-25-2017, 12:28
تماما فالاوامر في الفوركس متعددة في اشكالها منها الفوري ومنها المعلق ولكن كلها تلعب دور الوسيط بين التاجر والسوق
انما الاكيد انه انا شخصيا لا استعين الا بالاوامر المعلقة لانها تبرم الصفقات بشكل جد دقيق على عكس الاوامر الفورية

THEKINGALLHBI
05-25-2017, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني...... شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات المفيدة والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر...... وشكرا.........

ahmed abdelmomen
05-27-2017, 00:49
شكرا اخي الكريم على شرحك الوافي وفعلا اوامر الميتاتريدر من اهم ادوات التداول
التي يجب على كل متداول معرفتها عند البدء في التداول على حساب حقيقي

sinaa
05-27-2017, 00:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي الكريم
نعم فهذه الاوامر تساعد علي الحد من الخساره
والخروج وقت تحقيق المكسب المراد

hooda
07-18-2017, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أوامر الخروج المحددة سلفاً :

أمر الحد من الخسارة Stop order .

أمر جني الربح Limit order .

أوامر الدخول المحددة سلفاً :

أمر الدخول لسعر مرتد Entry limit .

أمر الدخول لسعر مستمر Entry stop .تقبل مروري

cladiator2007
07-18-2017, 03:48
شكرا يا اخى على الشرح الجميل للاوامر المعلقة وانا عن نفسي احب ان اتاجر باستخدام هذه الاوامر حيث اننى اقوم بوضعها عند الدعوم والمقاومات واضع لها استوب لوز ايضا

zunebha
07-19-2017, 01:04
السلام غليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم واكيد الاوامر هذه التي طرحتها تقوم عليها اي صفقة ندخلها من اجل المتاجرة ولكي ننجح ونحقق الهدف لازم طبعا نلتزم كثير بهذه الاوامر

M.R
07-19-2017, 01:15
هذه الأوامر مهمة جدا حيث تعتبر من اساسيات تعلم التعامل مع المنصة ومعرفة او التداول فى الدخول فى الصفقة حيث الكثير يعلم امر البيع والشراء فقط ولكن يوجد بيع معلق

skylol
07-21-2017, 02:09

اخي الغالي معرفة كل تلك الاوامر مهم جدا وسوف تحتاجها في اي صفقة تقوم بفتحها وبالتوفيق للجميع

salijiji0
08-24-2018, 19:43
السلام عليكم
ان الاوامر التي تتوفر عليها منصة التداول الشهيرة الميتاتريدر مختلفة ومتنوعة
ومنها ما يسمى بالاوامر المعلقة والتي تقوم بفتح او غلق الصفقات في وقت محدد والاوامر التقليدية الاخرى
،وشكرا