PDA

View Full Version : أهمية أمر الحد من الخسارة

احمد عبد الباسط
06-04-2016, 20:52
هناك قاعدة تقول : Always trade with stops أي لا تتاجر إلا بعد أن تحدد سلفاً من خسارتك .

فما معنى ذلك ؟

كثيراً ما يشتري بعض المتاجرين عملة ما على أساس أن سعرها سيرتفع أو يبيعون عملة ما على أساس أن سعرها سينخفض ولكن الأمور لا تسير كما يتوقعون ويبدأ السعر بالمعاكسة وتبدأ الخسارة :

20 نقطة .. لا بأس سيعاود السعر التحسن .. ولكنه لا يتحسن .

40 نقطة .. لا يهم سيعود للتحسن .. ولكنه لا يتحسن .

80 نقطة .. لقد أصبحت خسارتي كبيرة سأنتظر لعل السعر يتحسن لأخفف من خسارتي .. ولكنه لا يتحسن .

120 نقطة .. مشكلة! لا يمكنني تقبل هذه الخسارة سأنتظر لعل السعر يتحسن ولو قليلاً .. ولكنه لا يتحسن ..!! .

200 نقطة .. ياللهول ياليتني تقبلت الخسارة عندما كانت 40 نقطة !!

وهكذا كما ترى أن تترك الأمور دون أن تحدد مسبقاً السعر الذي ستغلق الصفقة فيه في حالة الخسارة يجعلك عرضة للتأثير النفسي على " أمل " أن يتحسن السعر ويعود إلى الربح أو على الأقل تخفيف الخسارة وقد يؤدي بك هذا " الأمل " لأن تتضاعف خسارتك عدة مرات مما يجعلك مضطراً للقبول بخسارة ثقيلة .

فأيهما أفضل أن تتعرض لمثل هذا الموقف الحرج أو أن تكون قد حددت مسبقاً السعر الذي تفقد الأمل عنده على أساس التحليل وليس على أساس التأثير النفسي .. فقد يوصلك التحليل بأن السعر إذا عاكسك 40 نقطة معنى ذلك إنه لن يعود للتحسن وأن تحليلك كان خاطئاً أو قد تكون قد طرأت ظروف ما ولن يعود بعدها السعر للتحسن , فأن تخسر 40 نقطة خير من أن تخسر 200 نقطة قد تعني آلاف الدولارات .

khalidjoker
07-16-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
أتفق معك يا أخي لأن وقف الخسارة هو بحد ذاته مكسب للمتداول، وأهم شيء هو إدارة رأس المال.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

ahmed thrwat2
07-16-2016, 19:05
اتفق معك اخى فان امر وقف الخساره امر هام جدا للحفاظ ع رصيد المتدوال مع مرعاه راس المال

يجب ع المتداول ان سيتخدم وقف الخساره فى جمع صفقاته

تقبل مرورى اخى الكريم

walidabou
07-16-2016, 20:28
هنا يكمن أهمية الستوب لوز أخي الكريم ،، فالكثير من المبتئدين لا يضعون الستوب لوز
فتكون العواقب وخيمة وهي خسارة كل المال ،، كما أن وضع الستوب يجب أن يكون وفق تحليل جيد

latraaa
07-16-2016, 22:35
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و على أية حال أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم

adamarwan
07-16-2016, 22:48
نعم لدى من الافضل ان تكون الادارة السليمة
والصارم فى السوق التى بها تحدد اى الامور المهمة التى يجب ان تعتمد عليها فى
اى صفقة فى السوق وحظ موفق

doaa sary
07-17-2016, 22:58
عندك حق هههههههه
دة اللى بيحصل فعلا
انا مبحطش استوب وبسيب الصفقه مع نفسهلا ولو لقيت خسارة بقول السعر هيرجع وكتير بتمرجن واقول ياريتنى حطيت استوب
منقذ بحساب

SHA3RAWY
07-17-2016, 23:01
السلام عليكم
شكرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع المفيد وانا اتفق معك الحد من الخساره امر هام جدا
ولكن علي حسب استراتيجيتك وقيمه حسابك هلي هيه كبيره وسوف تتحمل الانعكاس ام لا
تقبل مروري

alasfarahmad
07-17-2016, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله، مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة، بالفعل من الضروري جدا أن يضع المتداول حدا للصفقة في حالات الربح وفي حالات الخسارة على حد سواء، وخاصة عندما تكون الصفقة كبيرة الحجم، فقد لايكون في مقدور الحساب تحمل الخسائر المرتبة على هذه الصفقة أو تلك، فإذا تم وضع حد لها، ففي ذلك حماية للحساب من خطر التمرجن، لأن الكثير من الصفقات يمكن أن تؤدي إلى خسائر كبيرة جدا تصل إلى حد التمرجن في كثير من الأحيان.

akram mohamed obaid
07-18-2016, 12:58
نعم يعتبر امر وقف الخساره او الستوب لوز ضروريا جدا للمحافظه على الكثير من حسابات التداول من الضياع نتيجه للتغيرات الكبيره التي تحصل في الاسعار للعملات والسلع والتي لايمكن التكهن بها اثناء التداول

بروفسير العرب
07-18-2016, 14:20
موضوع جيد فا تلك الاوامر مثل امر وقف الخسارة والتك بروفت اخذ الربح
فى ممتازة فى استخدامه فى سوق الفوركس وتقلل من نسبه الخطر ونسه الخسارة

raoufbhl
07-18-2016, 17:01
بالطبع أخي أنا متفق تماما معك في هذا الأمر
حد الخسارة أو الستوب لوز أمر جد مهم عند فتح الصفقات فعدم الاعتماد عليه قد يؤدي بك لخسارة مئات الدولارات أو كل الحساب إن كان رأس المال صغيرا في حال عكس عليك السوق

masr16
07-18-2016, 21:14
هنا يكمن أهمية الستوب لوز أخي الكريم ،، فالكثير من المبتئدين لا يضعون الستوب لوز
فتكون العواقب وخيمة وهي خسارة كل المال ،، كما أن وضع الستوب يجب أن يكون وفق تحليل جيد

mostafaradwan
07-18-2016, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي علي الموضوع الأكثر من رائع
لانه في كتير من الصفقات بتضيع والحسابات بسبب هذا الأمر
تقبل مروري
وجزاكم الله خير

algoddam
07-26-2016, 20:37
امر وقفالخسارة هو بمثابة حارس امين يمنع اي غريب عن ايذائك و انه يقيك من اي تقلبات
لم تكن في الحسبان ولايعد هذا خسارة بالمعنى الصحيح بل هو تحديد للخسارة التي قد تكون كبيرة لولا الامر هذا

alatn123
08-26-2016, 02:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اهم شيء في الفوركس هو الاستوب لوز لأنو من دونه يجب ان نبقى 24.24 امام الشارت و هذا ليس ممكن
بالتوفيق يا غالي

abrakadabra
08-28-2016, 10:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
أتفق معك يا أخي لأن وقف الخسارة هو بحد ذاته مكسب للمتداول، وأهم شيء هو إدارة رأس المال.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

mourada
08-28-2016, 23:05
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
للاسف اخي الفاضل انا لا استخدم الستوب لوز و عوضته بالهيدج اثناء انعكاس السوق على صفقتي لان الستوب غالبا يضرب و يعود السعر الى الاتجاه الاول

forexaly5
08-28-2016, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
المتداول الذكي أخي العزيز هو الذي قبل ما يفتح صفقة يقوم أولا بتحديد وقف الخسارة

Gamal Abdul_Malek
09-17-2016, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله
اتفق معك تمام فلا يوجد متاجر ناجح الا ويقوم بتحديد ستوب لوز للصفقة حتي يساعده ذلك على الابتعاد عن الشاررت .
ولكن بلمثل يجب وضع اهداف ابضا .. حتي يتغلب على الطمع
تقبل مروري

Dr.Riyadh
09-30-2016, 11:09
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته ,, امر وقف الخساره stop loss اهم امر في منصه الميتا تريدر والفوركس من وجهة نظري فهوي يجنبك تكبد الخسائر الفادحة جدا ,, نعم قد يظن المتداول ان السعر سيعود للارتفاع ولكن يكتشف انه لن يرتقع بعد وقوع الفأس في الرأس

algendy
09-30-2016, 16:53
ما تتحدث عنه يا اخى هو طول الامل عند دخول الصفقة فى منطقة الخسارة و قد يحدث انعكاس بسيط و مقبول فى السوق و هذا لا يعنى الخروج من الصفقة و لكن بعد تحديد حد وقف الخسارة يجب الالتزام به و الخروج من الصفقة

abdelghani jamjama
09-30-2016, 17:03
السلام عليكم
شكرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع المفيد وانا اتفق معك الحد من الخساره امر هام جدا
ولكن علي حسب استراتيجيتك وقيمه حسابك هلي هيه كبيره وسوف تتحمل الانعكاس ام لا

---------- Post added at 02:03 PM ---------- Previous post was at 02:01 PM ----------

السلام عليكم
شكرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع المفيد وانا اتفق معك الحد من الخساره امر هام جدا من الاحسن تحديد وقف الخسارى لتجنب التعامل مع الاحسيس

The_Kuzaki
09-30-2016, 17:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لتكون محترف ولا تخسر عليك ان تجتهد في تعلم الفوركس لتصبح تعرف طكيف تتعامل مع صعفقات اخي العزيز و موفق

bakdz
09-30-2016, 23:14
الــسلام عليــكم ورحمة الله تعالى و بركــاته
صحيح أخي الكريــم أن أمر وقف الخساائر مهم جداجداا لكل متدااول وخاصة لادارة رأسمال الماال السليمة و تجنب الخساائر الكثير التي تأدي الى مرجنة.

الصياد 2017
09-30-2016, 23:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل عل هذه النصيحه الغاليه بالفعل يجب ضبط وقف الخساره على مبلغ معقول حتى لا تنفلت منك الامور
اكثر من الازم مع تمنياتى بالتوفيق للجميع

zizoo99
10-17-2016, 21:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فالخسارة الخفيفة خير من الخسارة الفادحة و انت كمتاجر لابد لك من المكسب و الخسارة اما لو ما تقبلت الخسارة فانك لن تتاجر و ستصبح اكثر خوفا من فتح اى صفقة

khalifay945
10-17-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل عل هذه النصيحه الغاليه
اكثر من الازم مع تمنياتى بالتوفيق للجميع

mariamrz
10-27-2016, 22:52
فعلا اخى الكريم من اهم اساسيات االتتادول هو جعل مستوى نهائى للربح واخر للخساره افترض مثلا لما تفعل هذين المستوين اثناء تتادول ثم عكست معك صفقه سوف تخسر الضعف
بدون امر وقفف الخساره اما لو فعلت امر وقف الخساره سوف تنتهى الصفقه يا اما بالربح او بالخساره اللى انتا حددتها من قبل وبالتالى تجعل مساحه اكبر للربح
بالتوفيق