PDA

View Full Version : هل الفوركس يحتاج الذكاء؟

Pages : [1] 2

mido2224
06-05-2016, 04:51
ليست هناك حاجة للاستخبارات في الفوركس المعرفة بما يتفق فقط والممارسة يمكن أن تجعل لك النجاح في الفوركس. تحتاج إلى العقل التحليلي للقيام الفوركس لتداول العملات الأجنبية هو كل شيء عن المعرفة والتحليل. إذا كنت تستطيع القيام بتحليل ثم يمكنك بسهولة تاجر في الفوركس.

magid01
06-13-2016, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكلتنا اننا لا نتعلم كثيرا فقط نتعلم لمدة اسبوع او اسيوعيين او شهر بالكثير ثم نبدأ التداول هل من الممكن ان تتعلم الفوركس في شهر لا و الف لا الفوركس يحتاج الى تعلمه مدة لا تقل عن سنة ولكننا لا نحب التعلم نحب فقط ربح المال في اسرع وقت ممكن برأس مال منخفض ان نصير اغنياء في شهر هذه تفكير اغلب المتداولين تقبل مروري و السلام عليكم

csebai12
06-13-2016, 03:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اخي الذكاء الفطنة و دقة الملاحضة تكون عامل جيد في تحسين استراتيجيتك في التداول

cherkaoui AAOUIQA
06-13-2016, 03:57
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
‏‏الفوركس يحتاج إلى الانضباط
‏تحياتي

cherkaoui AAOUIQA
06-15-2016, 22:19
‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري
تحياتي

big.pharaoh
06-15-2016, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على معلومة انه ليست هناك حاجة للاستخبارات في الفوركس المعرفة بما يتفق فقط والممارسة يمكن أن تجعل لك النجاح في الفوركس. تحتاج إلى العقل التحليلي للقيام الفوركس لتداول العملات الأجنبية هو كل شيء عن المعرفة والتحليل. إذا كنت تستطيع القيام بتحليل ثم يمكنك بسهولة تاجر في الفوركس.

رشا محمد الهوارى
06-15-2016, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

raamoo
06-15-2016, 23:37
طبعا يحتاج الى الذكاء ومش معنى الذكاء يعنى الفهلوة لا الذكاء فى اختيار التوقيت
الذكاء فى التعلم واكتساب الخبرة الذكاء فى اختيار انسب النقاط والمناطق الى
استطيع التدول عليها

DadreamChaser
06-16-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم اخوتي الكرام اصحاب هادا المنتدى الجميل
استطيع التدول عليها
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته الى فرصة اخرى

harimeche
06-16-2016, 21:10
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

لو كـــــان الدكـــان سيكون أفضل لأنه سيساعدك

لكن الأفضل أن يكون إلتزام لأنه بالنسبة لي أفضل

من الدكــــاء

مع التحية وبالتوفيق

mohcine amari
06-16-2016, 21:35
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساء الخير احبتي الكرام رمضان كريم
نعم اخي الداااء الخبرة في التعامل مع الاستراتيجية
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

---------- Post added at 08:35 PM ---------- Previous post was at 08:34 PM ----------

مساء الخير احبتي الكرام رمضان كريم
نعم اخي الداااء الخبرة في التعامل مع الاستراتيجية

lionardodicaprio940
06-16-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كلامك صحيح او يمكنك ايضا الاعتماد على اراء و تحليلات خبراء الفوركس فهي مفيدة ايصا
وشكرااا.

AZZA73
06-16-2016, 21:43
السلام عليكم تةىب لرنتسيبه كهخشس يبهحتش سجيبت اخي اتلكريم خنت ىبحخهساتبه جشهستيب جحسشتبح هاسيتبلاتسيلااب سياعبا كخباخش ايس بهخخهت عسبها هختب ستابهسيتب جشاتعبه شاتيسهبشسحخ تسهبتس شبتهسشنحت بخحهشستاعبعشصسهثتشسابه8 سشابتسش هبتلاقح8هعشاصا باسشبا ش9حس8بايسشعهابجسشتال يهحب سشيعب8سلبغسشل بسشهحبعصش0سثتعف08 غاسثشغ شخ0عبغ سعتبهحتعهباغي سخبلاسش هخهسي بسي

xrif01
06-16-2016, 22:05
السلام عليكم وحمة الله اخي الكريم طبعا موضوعك عن الذكاء في الفوركس شيئ مهم فالذكاء يكون فطري ومكتسب
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري ورمضانكم كريم

رومانى
06-16-2016, 22:08
لكى تتداول وتنجح فى الفوركس بالطبع تحتاج الذكاء بدرجة كبيرة جدا لانك بالذكاء ستتعلم الفوركس بالذكاء ستفهم خبايا
واسرار الفوركس بالذكاء تفسر الاخبار الخاصة بالفوركس بالذكاء تعرف تستخدم المؤشرات والتحليل الفنى .

omarballouch
06-16-2016, 22:09
السلام عليكم
شكرا على الموضوع ، الذكاء الذي يحتاج اليه الفوركس ، هو ذكاء
فائق قادر على تحليل السوق ، لمعرفة اتجاه الشموع

gh3020
06-16-2016, 22:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
فعلا اخى ان هذا موضوع رائع فمعظم الذين يدخلون سوق الفوركس يتعجلون المكسب بينما الفوركس يحتاج الى خبرة طويلة وتكوين استراتيجية خاصة للتداول فالفوركس لا يعتمد على الذكاء بقدر ما يعتمد على الخبرة
وبالتوفيق ان شاء اللة

alasfarahmad
06-16-2016, 22:52
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، اعتقد أن القدرة الأساسية التي ينبغي توفرها لدى المتداول هي القدرة على حساب الأخطار المترتبة على الصفقة الواحدة التي يتم تنفيذها، وتجنب هذه الأخطار، ومن ناحية ثانية توجب الضرورة أن يحاول المتداول وضع حد لتأثير عواطفه وأحاسيسه في عمليات التداول، مشكور على مشاركتك، ونتمنى لك التوفيق.

0o0KaRiM0o0
06-17-2016, 02:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم الذكاء ضروري في الفوركس
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

mounib
06-19-2016, 00:09
أغلبنا عند البدء في التداول يكون الهدف تحقيق الربح و المال السهل والسريع مما يجعلنا نقع في خطأ عدم فهم السوق وبالتالي الخسارة
الفوركس يطلب الفهم الجيد للسوق وممارسة طويلة نسبياً لاكتساب الخبرة اللازمة لتحقيق الأرباح وهو الشيء المفقود لدى الأغلبية و الأسس اللازمة للتجارة الناجحة هي الإنضباط و عدم التسرع والتحليل المطول والجيد للسوق وخلاف كل ذلك سيؤدي دون شك إلى الخسارة حتى وإن تحققت بعض الصفقات الناجحة

جمال صادق
06-19-2016, 00:12
اعتقد ان التدال فى سوق الفوركس يحتاج الى ذكاء و تجكم فى النفس بالدرجة الاوى هى من اسارا التداول التى يحتاجها اى منتداول فى السوق و للنجاح فية

mohcine amari
06-19-2016, 00:27
رمضان كريم احبتي
نعم اخي الكريم يحتاج دكاء ومرونة

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

abderrahmenanis
06-19-2016, 16:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكلتنا اننا لا نتعلم كثيرا فقط نتعلم لمدة اسبوع او اسيوعيين او شهر بالكثير ثم نبدأ التداول هل من الممكن ان تتعلم الفوركس في شهر لا و الف لا الفوركس يحتاج الى تعلمه مدة لا تقل عن سنة ولكننا لا نحب التعلم نحب فقط ربح المال في اسرع وقت ممكن برأس مال منخفض ان نصير اغنياء في شهر هذه تفكير اغلب المتداولين تقبل مروري و السلام عليكم

younes-dz
06-19-2016, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ان الذكاء لا يقتصر على الفوركس فحسب بل في اي مجال
لكن الفوركس لايحتاج الى ذكاء كبير وانما الى انضباط في العمل فقط

medizem
06-19-2016, 18:32
طبعا يحتاج الى الذكاء ومش معنى الذكاء يعنى الفهلوة لا الذكاء فى اختيار التوقيت ...
الذكاء فى التعلم واكتساب الخبرة الذكاء فى اختيار انسب النقاط والمناطق الى ...
استطيع التدول عليها :)

DadreamChaser
06-19-2016, 19:40
إلسلام عليكم و رحمت الله تعالى و بركاته اخواني اخواتي الكرام اعضاء المنتدى الرائع
استطيع التدول عليها
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته الى فرصة اخرى

Karim Atef
06-19-2016, 19:42
سؤالك جميل يا اخي الذكاء من اهم الاسلحه المهمه في تداولك للفوركس
لان 50 % وضع ادواتك ومؤشراتك وال 50 % الثانيه ذكاء التطبيق علي ادواتك
لانك انت اللي تستنبط حركه السوق وتمشي عليها وعلي رسوماتك ومؤشراتك

mohcine amari
06-19-2016, 20:06
رمضان كريم احبتي
نعم اخي يحتاج مرونة عقلية

Kamalsafi
06-19-2016, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الذكاء فى التعلم واكتساب الخبرة الذكاء فى اختيار انسب النقاط
تقبلوا مروري
بالتوفيق

morgan12
10-09-2016, 22:36
كل عمل يحتاج إلى قدر من الذكاء يختلف بحسب أهمية العمل وطرق النجاح فيه ولأن الفوركس يعتمد على التحليل والتدريب والدراسة فهو يحتاج إلى قدر من الذكاء وايضاً يحتاج إلى الجهد والمثابرة فالاعتماد على الذكاء فقط بدون جهد ودراسة وتجربة واعتبار هذا كافي للنجاح أمر خطأ ربما يؤدي إلى الخسارة فالذكاء وحده لا يكفي .

mourada
10-09-2016, 22:46
اخي الفاضل الفوركس اكيد يحتاج الى الذكاء و يحتاج الى التخطيط و الكثير من التعلم و التجربة الى ان تتوصل الى استراتيجية مربحة

zouga91
10-09-2016, 22:53
بسم الله الرحمن الر حيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع الفوركس لا يحتاج منك الى ذكاء حاد كل ما تحتاجه فقط التركيز والصبر والنضبلط والهدوء وادارة سليمة لراس مالك وبالتوفيق

aym
10-09-2016, 22:55
هل الفوركس يحتاج الى الذكاء بالتاكيد اخي يعتبر من الصفات المميزة للمتاجر ان يكون ذكي ويختار اين يخل فى الصفقات ومتى
يتم جنى الارباح ويكون دماغة شغاله باستمرار

Samirghatas
10-10-2016, 16:36
اكيد ياغالى الفوركس محتاج لبعض من الذكاء والتعلم الصحيح والتداول بطريقة فعالة
وصحيحة حتى تقدر تحصل على ربح من هذة الصفقة ولا تخسر حسابك بسهولة

عبد الرحيم رافا
10-11-2016, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي يحتاج الذكاء و ليس ذكاء خارق لكي تجني المال المهم ان تشغل دماغه ولا تجعله خامل خمول الكسلان و تنتظر ربحا وفيرا

forexaly5
10-11-2016, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
بكل تأكيد أخي العزيز و كذلك أن تتعلم جيدا و كذلك معرفة يقينة و خبرة كافية في مجال الفوركس

noureddineelachabi
10-11-2016, 01:53
اهلا وسهلا بك اخي الكريم. الدكاء الى حد ما مطلوب لكن المعرفة نحن من نصنعها
فالاخطاء المتكررة والمتنوعة هي من تكسب الفرد مهارات وخبرة تؤدي في نهاية المطاف الى النجاح

saleh05
10-11-2016, 01:57

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

bakup28
10-11-2016, 02:02
الذكاء فى التعلم واكتساب الخبرة الذكاء
فى اختيار انسب النقاط والمناطق الى
استطيع التدول عليها

ebn masr
10-11-2016, 04:29
اكيد طبعا الفوركس والتداول فى سوق العملات يحتاج دائما الى ذكاء وتفكير وتركيز وتنمية مهاراتك دائما علشان تحقق المطلوب مع هذا السوق

ebrhim
10-11-2016, 05:40
تحياتي لكم نريد شروحات مهمة ووافية حول الفوركس تزيدنا علما وومعرفة كافية حول خبايا الفوركس العملاق نتمنى الجديدو تحياتي اخي او تقبل مروري

zizoo99
10-11-2016, 09:50
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فالتحليل الفنى خاصة التحليل الكلاسيكى هو من اهم التحليلات فى الفوركس و هو الاساس حيث يمكنك دمج تحليلات اخرى معه و الذكاء هنا فى اختيار نقطة الدخول مه وضع هدف و ستوب

كامل
10-11-2016, 10:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد نعم اخي الفاضل لان الذكاء يساعدك وقت الازمات حينها لاتملك اي شئ سوى عقلك

latraaa
10-12-2016, 14:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى ان الفركس هو كغيره من الأسواق يحتاج إلى الكثير من العمل و الكثير من الإجتهاد لكي يصل إلى الناتئج القيمة، و لابد من توفر عنصر الدكاء

mronei
10-12-2016, 16:00
اكيد طبعا الفوركس والتداول فى سوق العملات يحتاج دائما الى ذكاء وتفكير وتركيز وتنمية مهاراتك دائما علشان تحقق المطلوب مع هذا السوق

الخبره بتكتسب بمرور الوقت اخي وهنا لابد من التعلم اولا قبل اي عمل في المجال ده ولا نطمع لان ده الي بيخسرنا كلنا للاسف وعلشان
كده لابد من التعلم والصبر في البدايه

morgan12
10-12-2016, 16:27
الفوركس طبعاً يحتاج إلى ذكاء من بدايته سواء في التعلم أو التدريب أو حتى عند التداول الحقيقي لأن المتداول يحتاج إلى تحليل للزوج الذي يتداول عليه ويعرف تحركاته المستقبلية من خلال الشارت والمؤشرات الموجودة في المنصة والتي تحتاج إلى ذكاء لمعرفتها ومعرفة كيفية عملها .

gracula
10-22-2016, 00:37
باسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا اوافقك الراي اخي بالعكس الفوركس سوق كبير وكبير جدا ادا لم تكن لك خبرة فانت حتما ستخسر

salah elhabasha
10-22-2016, 00:53
التركيز في التجارة هي احد انواع الذكاء وعدم توافرها
يعني ذلك انك تاجر فاشل
سواء هنا او بالعالم الحقيقي

waiting
10-24-2016, 11:02
الذكاء يا اخي مهم في اي امر من امور الحياة لانه اساسي من اجل الوصول الى الشيء في وقت قصير وبدقة عالية
بالتالي ممكن لو الواحد ذكي يفهم المعلومة في الاول اي من بدايتها او حتى قبل ما يقراها يتعرف عليها من خلال استباقه

ayoubfc
10-24-2016, 13:50
ليست هناك حاجة للاستخبارات في الفوركس المعرفة بما يتفق فقط والممارسة يمكن أن تجعل لك
النجاح في الفوركس. تحتاج إلى العقل التحليلي للقيام الفوركس لتداول العملات الأجنبية هو كل
شيء عن المعرفة والتحليل. إذا كنت تستطيع القيام بتحليل ثم يمكنك بسهولة تاجر في الفوركس.

creatorman1978
10-24-2016, 13:54
طبعا الفوركس يحتاج الى الذكاء فى التعامل مع التداول .... فيجب ان يكون ذكائك فى ان تكون قدارا على تنفيذ الاستراتيجية وادارة راس المال بصرامة ... والله المستعان

mahmoudtaha33
10-24-2016, 14:03
ألسلامعليكم اخي
كثير من الناس يريدون الربحالسريع ويظنون انهم اومايقوموا بالتداول سوف يربحون المليارات ولكن يخسرون
لابد من تعليم ثم تعليم ثم تعليم و ممارسه وتحليل جيد للسوق

latraaa
10-26-2016, 19:07
و الله يا اخي الكريم أرى انه نعم يحتاج إلى الدمكاء و أيضا ارى انه يحتاج غلى العمل على التعامل مع الأمر يبيالطريقة الصحيحة من خلال العمل على تحليل السوق و العمل على الموضوع من خلال المؤشرات و الأخبار

drissou45
10-26-2016, 20:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك لجميع الاعضاء,
فعلا اخي الغالي يجب ا تكون دكيا كما يقول ان تكون دئبا وول ستريت
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم ,,

zakariaguemi
10-26-2016, 20:33
نعم أخي الفوركس يحتاج الدكاء وخاصة عند صدور الأخبار ويجب أن تكون دكي لتعرف كيف تتعامل معه

لكن اقجه يمكن مع أمتجرة بستمررية أن تعرف كيف تحترف السوق

ابوفؤاد
10-26-2016, 20:33
يحتاج الفوركس الى العقل السيم و المتقن لفن اليعو الشراء و التجاره و التحلى بالكثير من الصفات الحسنهمثل الصبر و عدم الطمع و التعرف الى احدث الطرق المتبعه بالتدوال

antr
10-26-2016, 23:09
هههه حلوة استخبرات دى هو فعلا الفل والدوران ملوش لازمه فى الفوركس بمعن السوق يا طالع يا نازل المهم تعرفه هو رايح فين وتدخل

freetrade
10-26-2016, 23:15
هو الفوركس محتاج تركيز ونظرة هادئة للشارت بدون استعجال لالتقاط الاشارات الموجودة بدون لوي الشارت لاستخراج نقاط دخول عشوائية لصفقاتك

aboubakeur_m12
10-26-2016, 23:22
النجاح في الفوركس يعتمد بالاساس على توفر خصائص او اجتماع عوامل تكون موجودة في متداول و تفتقد عند اخر و العمل على تصحيح نقائص او نقاط الضعف و كما ذكرت في موضوعك فالذكاء له دور كبير و حاسم في تحديد كفاءة المتداول و مكلما تمتع الشخص او المتاجر بهذا العامل كلما زادت حظوظه في الوصول الى هدف المسطر و هو تحقيق الربح دون خسارة

moujahid92
10-27-2016, 00:28
نعم أخي الفوركس يحتاج إلى ذكاء فقد توفق في الربح لكن ان لم تكن عندك شظارة مضارب فلن تربح على المدى الظويل
إن لم تستعمل استراتيجية و طريقة خاصة بك للتداول لن تستطيع كسب ارباح مهمة في المدى البعيد من خلال الفوركس لهذا انا امتأكد ان الذكاء امر مهم في المتاجرة في سوق الفوركس

akram mohamed obaid
11-18-2016, 12:56
العمل في سوق الفوركس لايحتاج إلى ذكاء بقدر ماتحتاج هو التعلم والمتابعة والتأمل بهذا السوق والتركيز ومعرفه تحركات الأسواق واختيار الاستراتيجيات والمؤشرات وتطبيقها بشكل جيد حتى تتمكن من تحقيق الأرباح

sob81
11-18-2016, 13:08
هل الفوركس يحتاج الى الذكاء بالتاكيد طبعا يحتاج الى الذكاء لفهم الاستراتيجيات وفهم كيفية التحليل لحركة السعر واختيا ر
مناطق القوية فى الدخول فى الصفقات

thewaytosucsess
11-18-2016, 14:08
الذكاء صفة من صفات البشر التى ميز بها الله سبحانه وتعالى البشر عن سائر المخلوقات
الذكاء نسبى من شخص لاخر فلكل شخص نسبة معينة من الذكاء يمكن ان يستثمرها كيقما يشاء
المهم انك تستطيع تطويع هذا الذكاء فيما يفيدك ويفيد حياتك سواء دينيا اوفى الحياة بصفة عامة انت من يقرر

mh11090
11-18-2016, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على معلومة انه ليست هناك حاجة للاستخبارات في الفوركس
المعرفة بما يتفق فقط والممارسة يمكن أن تجعل لك النجاح في الفوركس. تحتاج إلى العقل التحليلي للقيام
الفوركس لتداول العملات الأجنبية هو كل شيء عن المعرفة والتحليل.

freetrade
11-18-2016, 14:14
الذكاء مطلوب يا اخي الكريم في اعداد خطة لتجميع المعلومات التي تخص الفوركس وفي كيفية ترتيب اولاويات العمل في الفوركس وتحديد الهدف الاساسي من العمل فيه هل تكبير راس مال ام عمل دخل شهري لرفع مستوي المعيشة

tamermosa
11-18-2016, 14:17
أكيد طبعا ، التدال فى سوق الفوركس يحتاج الى ذكاء و حكمة و ضبط نفس و تجكم فى النفس بالدرجة الاولى ، علشان اللي ميقدرش يتحكم في نفسه حيخسر كتير قوي و حيضيع كل اللي تعب في جمعه و يمرجن محفظته بسهولة

latraaa
11-18-2016, 14:21
نعم اخي الكيرم كل تجارة تحتاج إلى الدكاء و الدقة و التحليل القيم لما يدور في السوق الكبيرة و بما أن الفوركس هو تجارة عالمية فلابد من توفر هده الشروط فيه و في المتداول أيضا، بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله

rahigrib
11-18-2016, 14:22
ربما يحتاج ذلك ولكن ليس بالقدر الكبير بل مجرد رصيد مالي ومعرفة طريقة الا ان هذا لا يكفي
بل المزيد من المعارف في هذا المجال اما الذكاء المفرط ليس اساسا

ahmadhamad
11-18-2016, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم بالفوركس يحتاج الى ذكاء حتى تسطيع استغلال الفرص باكبر شكل ممكن
وبالتوفيق لك وللجميع

ebn masr
11-18-2016, 15:24
ايوة يحتاج الى درجة من الذكاء والتركيز لانه خطر بصراحة وانا بخاف منه وبحاول انى اتعامل معاه بتركيز وحذر وعلشان كدة بقول دلئما يارب والله ولى التوفيق

alatn123
11-23-2016, 23:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
طبعا الفوركس يحتاج للذكاء و اي مجال في الحياة يتطلب الذكاء و الفطنة و الا فلن يكون النصر حليفك
بالتوفيق يا غالي

Omar Kamal
11-23-2016, 23:42
عميلنا العزيز بالطبع يحتاج منتدى فوركس إلى الذكاء لأن هذا المنتدى ذكى وان أى مجال فى العالم يحتاج إلى الذكاء لكى تنجح وتستمر فيه

Omar Morad
11-23-2016, 23:46
قد يكون خانك التعبير
و لكن انا متأكد انك تقصد ان الفوركس يحتاج الى الخبرة
و هذا صحيح
و لكن لسي الذكاء
فقدرات التحليل هي شئ يمكن لأي شخص ان يتعلمه
و لكن الخبرة تأتي مع الوقت و لا تأتي بمذاكرة بعض القوانين و الأحداث
و الخبرة هي العامل المؤثر في الفوركس فعلا

Mohamed Khateeb
11-23-2016, 23:59
اكيد يحتاج لدرجة من الذكاء وليس الذكاء فقط ولكن ايضا توفير المناخ المطلوب اقصد مكان العمل الذي توفره اثناء تداولك علي مناصات الميتاتريد لانه يحتاج الي التركيز والهدوء الازم لتداول العمله ..

tazi larbi
11-24-2016, 00:20
السلام عليكم اكيد فهو يعتمد على العلم والعلم يتطلب استيعاب والذكي يستوعب بطريقة اسرع وممكن يفهم اكثر باقصر ومدة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

bakmosta
11-24-2016, 00:38
بسم الله الرحمان الرحيم
فوركس ليس بمجال سهل تسيير و العمل الا بعد عمل شاق و صبر و الجتهاد و تعلم على حساب ديمو و بناء استراتجية يحتاج اذا ذكاء لكي تعرف ما هي خطوتك الموالية هاذ اهم شئ في فوركس

ebn masr
11-28-2016, 02:08
طبعا لازم انه المتداول يكون على قدر من الذكاء ومن التفكير الدائم فى انه يطور نفسه ويستخدم ذكائه فى افادته وتقبل مرورى على موضوعاتك

mohamed saad
11-28-2016, 08:17
بكل حيادية يا جماعة انا لم ادرس التجارة في الجامعة ولكني خلال سنوات اقل من سنوات الجامعة في التعامل والتداول في الفوركس اصبحت امتلك ادوات ما تخيلت ابدا ان اكتسبها بالممارسة فقط دون الدراسة الاكاديمية وهذا بالطبع بفضل الفوركس

big.pharaoh
12-12-2016, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخي الكريم التجاره في الفوركس لا تحتاج لذكاء بقدر ما هي تحتاج الى ممارسه وخبره في سوق الفوركس

m7med09090
12-12-2016, 00:45
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الفوركس يعتمد على التحليل والتدريب والدراسة فهو يحتاج إلى قدر من الذكاء وايضاً يحتاج إلى الجهد والمثابرة فالاعتماد على الذكاء و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

شبه منحرف
12-12-2016, 01:39
الفوركس فعلا فى رأيى يحتاج الى ذكاء والتزام صارم وايضا حاله نفسيه جيده لكى تنجح فى الفوركس وتحقق ارباح وايضا ان تبتعد عن الطمع لان الطمع وعدم الالتزام من اهم اسباب الخسائر فى الفوركس

waelmma
12-12-2016, 07:57
:)):(:o تمام اخىى الفاضل الفوركس زيه زى اى شىء يحتاج الى العقل فى التعامل معه
ويحتاج الى الدراسة كمان فبارك الله فيك اخى العزيز :)):)):))

bakup28
12-12-2016, 08:44
طبعا يحتاج الى الذكاء ومش معنى الذكاء يعنى
الفهلوة لا الذكاء فى اختيار التوقيتالذكاء فى التعلم
واكتساب الخبرة الذكاء فى اختيار انسب النقاط والمناطق الى
استطيع التدول عليها

osama147
12-12-2016, 08:50
اخي ان الفوركس يحتاج الى ذكاء وصبر ومعرفة ان الفوركس يوجد به ربح وخسارة وانتا
من تحدد ذالك يجب ان نتعلم الفوركس جيداا حتى نعرف كيف نتعامل معة فى السوق
شكرا للجميع.

Ayman ElSayed
12-14-2016, 01:13
السلام عليكم
ممكن يكون محتاج نوع من النباهة والرؤية التي يكون لها
مستقبل وليس عليك ان تكون عبقري حسابات او شيء من هذا القبيل

Samira shabban
12-15-2016, 02:58
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان الذكاءىيكون فالتعلم واكتساب الخبره للتداول السليم

waelmma
12-15-2016, 07:18
:)):o:yahoo: اخى الفاضل ان الفوركس زيه زى اى عمل تقوم به فى حياتك
يحتاج الى تفكير منطقى وعقلانى وكمان الى نفسية مرتاحة وبارك الله فيك اخى

Haddad
12-15-2016, 07:24
الفوركس لا يحتاج الي ذكاء خارق بل يحتاج اكثر الي تعليم و تدريب وصبر و التزام تام بخطه العمل وقبل كل ذلك توفيق من الله سبحانه وتعالي هذه هي عوامل النجاح في الفوركس

شبه منحرف
12-15-2016, 07:35
انا ارى ان الفوركس يحتاج قدر من الذكاء والخبره والحنكه وان تكون صاحب استراتيجيه وخطة تداول واضحه ليس فيها اى لبس فعندئذ يمكنك النجاح وتحقيق ارباح مستمره من سوق الفوركس

bakup28
12-15-2016, 11:55
استطيع التدول عليها

tiktik2020
12-15-2016, 12:10
مجال الفوركس يحتاج في المرتبة اﻻولى الى التعلم ةالدراسة الكافية ﻻجراء الصفقات الناجحة والمضارب الزكي من يتحلى بالصبر ويستغل الفرص في الوقت المناسب

ebn masr
12-15-2016, 12:39
طبعا الفوركس يحتاج لشوية تركيز وذكاء فى التعامل لانه بيعتمد وقائم على الاستراتيجيات وبالتاكيد الاستراتيجية تعتمد على الذكاء ومشكور لموضوعك

Hamdy elhosiny
12-15-2016, 13:12
ولكن ايضا اخى الفوركس يحتاج الى الذكاء ايضا اذكاء فى التحليل والذكاء
فى تحديد الاهداف وتحديد الاستوب لوز والتحكم فى النفس بشكل ذكى

hosam2020
12-15-2016, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخي الكريم التجاره في الفوركس لا تحتاج لذكاء بقدر ما هي تحتاج الى ممارسه وخبره في سوق الفوركس

sob81
12-15-2016, 14:21
هل الفوركس يحتاج الذكاء اخى المهم الاول هو التعلم ومعرفة كيفية التعامل مع الفوركس فى كل وقت ويجب على المتاجر معرفة كيفية البداية
فى التتداول من خلال التعلم على الحساب التجريبي

عبد الرحيم رافا
12-15-2016, 14:50
السلام عليكم و رحمة الله
نعم بالتاكيد الفوركيس يحتاج ذكاء و حسن التعامل برزانة بالغة لكي لا تقع في مصيدة الخاسرين ان شاء الله

Ayman Abdellatif
12-15-2016, 15:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اخى الكريم مشكور على هذا الطرح الفوركس يحتاج الى تعلم و تحليل و انتباه جيد للاحداث التى تجرى و تؤثر على سوق العملات ارجو ان تتقبل مرورى

MED H
12-15-2016, 15:58
السلا اخي
الفوركس بالفعل يحتاج للذكاء و الصبر
و اكبر خطا يقع فيه المبتدا هو التسرع و نتيجة لذلك يخسركل امواله
اهم شيء في الفوركس هو الصبر

AHMED NOLE
12-15-2016, 16:27
اكيد بيكن افضل طبعا زى اى مجال اى مجال عمل محتاج ان اللى بيقوم بيه يكون ذكي
ما بالك بهذا السوق الصعب اللى بيعتمد عل قرارات المتاجر فيه والله المستعان

hamedibrahim
12-15-2016, 16:40
الفوركس فرص دخول وديه قوة ملحظه وخبره
وصبر حتي الوصوال الي اهدافك والممارسه مهمه اكيد
الكل ذكي فيما يفهم ويكون محتراف
وشكرا وتقبل مروري وتحيااتي

Bassem Hassani
12-15-2016, 16:41
الذكاء مطلوب جدا للتعامل مع اى مجال .. ولكى تصبح مميز فى اى عمل محتاج ان تصنع الفارق وانت لن تصنع الفارق إلا فى حالة أن أصبحت ذكى
وتفكر بشكل مختلف .. وسوق المال لا يحتاج إلى عقلية ثابته بقدر ما يحتاج إلى شخص يفكر بشكل مختلف .

galzubiry
12-15-2016, 17:01
نعم لابد من الذكاء .. هذا شيئ جيد
وايضا الخبرة هي ما تكسب الشخص القدرة على الربح والاستمرار

obera
12-15-2016, 17:49
السلام عليكم
هو الذكاء اخوي انك تتقن الدعوم والمقداومات وتستطيع تحديد اتجاه العملة وكذلك اهم دعم مكانه واهم مقاومه وهكذا لان انا من وجهه نظري السوق له اتجاه ومسار بيمشي فيه
اتمني للجميع التوفيق

ahmedahmed1
12-19-2016, 20:12
الذكاء فى التعلم واكتساب الخبرة الذكاء فى اختيار انسب النقاط والمناطق الى استطيع التدول عليها والدخلو فى نقط صحيحة وطبعا بيعتمد على الفهم الشديد وعدم الخوف
والصبر ايضا

bakdz
12-19-2016, 20:15
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بكل تأكيد أخي العزيز فالفوركس كله ذكاء و تحايل في دخولك للصفقات في الوقت المناسب و عند تواجد الفرصة المناسبة أخي بالتوفيق للجميــع.

alatn123
12-23-2016, 20:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
اب شيء في هذه الحياة يحتاج الى الذكاء و لا سيما الفوركس لانه كله دقة انتباه و ملاحظة و تحليل قوي
بالتوفيق يا غالي

Samira shabban
12-23-2016, 20:44
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المشاركه..
واعتقد ان الذكاء بدون تعلم الفوركس لن يفيد صاحبه ابدا ولكن الذكاء مع الدراسه فهذا هو المضمون ...
وشكرا لك

ali gamal
12-23-2016, 21:10
خى الكريم بالتاكيد لازم يكون فيه نسبه من الذكاء علشان تقدر تعمل فى اى مجال والفوركس مجال عمل لكسب المال زيه زى اى مجال اخر وعلشان تكسب منه المال لازم تاخد بالاسباب اللى ممكن توصلك للمكسب يعنى لازم تتعلمه الاول علشان تنجح فيه اما موضوع الحظ ده لو انت عامل اللى عليك تاكد انه توفيق ربنا هيكون معاك

محمدفؤاد
12-23-2016, 21:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكلتنا اننا لا نتعلم كثيرا فقط نتعلم لمدة اسبوع او اسيوعيين بالكثير ثم نبدأ التداول
الفوركس يحتاج الى تعلمه مدة لا تقل عن سنة ولكننا لا نحب التعلم نحب فقط ربح المال في اسرع وقت
الذكاء يفيدك فقط فى الاختيار

magic777
12-29-2016, 21:55
ايوه اخي فعلا المجال ده يحتاج شخص ذكي لانه هيساعده في التعلم في ربط المعلومات بعضها ببعض او بفهم حركه الاسعار من خلال المتابعه المستمره
وهيساعده انه يعرف يعمل طريقه جديده

maryam1
12-29-2016, 22:42
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

drnadaelsayed
12-30-2016, 12:32
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخى على الطرح الجميل وبذلك ارى فى هذه النقطة لفوركس لا يحتاج للذكاء الكثير
لكنه يحتاج القليل منه
ويجب التعلم وتشغيل المخ
والصبر فهذه الاشياء صعبه
لكن اذا قومت بعملها ستصل ل الربح الكثير واعتقد ان الذكاء بدون تعلم الفوركس لن يفيد صاحبه ابدا ولكن الذكاء مع الدراسه فهذا هو المضمون ...
وشكرا لك

بروفسير العرب
12-30-2016, 12:38
بكل تاكيد الفوركس كل الى يحتاجه هو الذكاء ولا يوجد فيه
اى شى يحتاج الى شخص غير ذالك بل يجب ان تكون زكى فى تتدولاتك

magic777
12-30-2016, 12:44
الذكاء في المجال ده بيساعد المتاجر على الاستيعاب بسرعه للحركات وللبرايس اكشن لانظمه الترندات وغيرها بحيث ان من
تجربه او اتنين يفهم ازاي يواصل

Mustafa gamal
12-30-2016, 12:53
ننعم الفوركس يحتاج للذكاء كما أن الفوركس يحتاج الى أن يتحلى المتاجر بالصبر و الألتزام بخطة العمل في متاجرته في سوق الفوركس تحياتي لك

magdy mahmud
12-30-2016, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اظن اخي الحبيب ان الفوركس مثل اي عمل يحتاج لذكاء وخاصة التحليل الفني ولكن هناك بعض الاستراتجيات التي تعتمد علي المؤشرات اظن والله اعلم انها لاتحتاج لكثير من الذكاء

ahmadinho100
12-30-2016, 13:29
الفوركس لا يحتاج لدكاء فائق يا اخي فقط يحتاج الى عمل شاق تفح حساب تجريبي و تختار استراتجية و تجربها كتير حتى تتقنها فقط هادا ما تحتاج

عبد الرحيم رافا
12-31-2016, 17:30
السلام عليكم و رحمة الله
نعم الفوركس يحتاج الذكاء و الحكمة و الثقة في النفس ولا تنتبه لاي احد يريد التشويش على توقعاتك في السوق

فوزي
12-31-2016, 17:53
احد الاعضاء بيسال
هل الفوركس يحتاج الذكاء؟
طبعا اخى الكريم بل كل شى فىى الدنيا يحتاج لزكاء

Yousef Saeed
12-31-2016, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا بالنسبالى موضوع الفوركس بيحتاج ذكاء بس الاهم من كدة بكتير
الخبرة والفهم لو فهمت كل حاجة فى الفوركس بيتهيقلى اللى ها تخسرو ها يبقى شبة معدوم دة غير الارباح
طبعا ها تكون مرتفعة جدا علشان كدة اللى تركز عليه فهم الفوركس اكتر والخبرة مثلا تعمل اكتر من حساب تجريبى
بيبقى فيهم بونص افتراضى واتعلم عليهم لقيت نفسك تمام وبتربح اكتر من ما بتخسر بكتير يبقى كدة اكتسبت الخبرة
والفهم بيتهيقلى سهل انك تفهم من المنتدى دة او من قنوات كتير على اليوتيوب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ahmed abdelmomen
12-31-2016, 18:30
اعتقد ان الفوركس بيحتاج اكتر لخطة والالتزام بها لان ممكن تعتقد انك ذكي
لكن ينتهي بيك الحال بخسارة حسابك كله ومرجنته

zezo3
01-01-2017, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... بالطبع الفوركس زى اى حاجه انه بيحتاج الى الذكاء زيه زى اى حاجه تانى فى الحياه وكمان يحتاج الى المرونه الى موجوده فى البشر.

Samira shabban
01-01-2017, 00:50
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المشاركه واعتقد...
وطبعا الفوركس يحتاج الذكاء بجانب الدراسه والفهم واكتساب الخبره والمهاره لكل ادوات الفوركس..

fares2alex
01-02-2017, 00:46
اخي الغالي الفوركس طبعا بيحتاج للذكاء ولكن لا يحتاج للذكاء بقدر ما يحتاج للخبرة

كيف تحصل على الخبرة اخي الكريم من خلال متابعتك لفيديوهات تعليم الفوركس ومن خلال تجارتك المستمرة ومن خلال التدريب على الحساب الديمو

zakariacr07
01-20-2017, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم الفوركس يحتاج إلى الذكاء كما يحتاج إلى الخبرة و الإستفادة من أصحاب الخبرة في المجال

hoos
01-20-2017, 17:18
انا رأيي ان الفوركس مش محتاج ذكاء وانا شايف انه محتاج التزام
بإدارة راس المال ووضع اخد الربح ووقف الخسارة وعدم مخالفة اتجاه الترند العام

Mr Fathy
01-20-2017, 17:20
بسم الله الرحمن الرحيم. هو فعلا يا زعيم محتاج الاول انك تحلل هو رايح فين فعلا يعنى عايز تحليل صح وبعدها ندخل براحتنا فيه

CRACK01
01-20-2017, 17:23
برأيي الشخصية فإن التعامل بالفوركس يحتاج للذكاء في سرعة البديهة والقدرة على ملاحظة الأسعار والحصول منها على نمط تحركها
وبنفس الوقت يمكنك ان تعمل بدون الحاجة للجهد الذهني وذلك بعمل صفقات قصيرة المدى

bakup28
01-20-2017, 17:31
استطيع التدول عليها

amine bajjou
01-20-2017, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في اعتقادي المتواضع اخي الكريم ان الذكاء و التفكيير الحكييم من اهم العوامل او الاسلحة التي يملكها المتداول للدخول في تجارة الفوركس و بالذكاء يمكن التفكير في استراتيجيات ذكية ايضا

HadeerKamal1
01-20-2017, 21:12
حقيقي ان اتفق الي حد ما في هذا الكلام فأي عمليه تجاريه تحتاج لنسبه من الذكاء ولو القليل ولكن ليس هي الاساس فأيضا الخبره والمعرفه والتعلم بشكل جيد هيساعدك في الفوز وتحقيق اعلي الأرباح.

مروه عصر
01-20-2017, 21:19
السلام عليكم
العمل فى الفوركس يحتاج الى ذكاء عن طريق التعلم والمعرفه والاطلاع على كل ما هو جديد ويحتاج الى التعرف على الاستراتيجيات المهمه للتعرف على كيفيه التداول الناجح ...

Saeed EL Sayed
01-20-2017, 21:21
الفوركس محتاج لشخص ذكي بالطبع ويعرف يحلل كويس ويكون ليه نظرة للشارت ويقدر ياخد القرارات المناسبه في الوقت المناسب محتاج لشخص يتحمل المسؤليه ويعرف ازاي يتصرف لو خسر

magic777
01-20-2017, 21:41
هو يحتاج لمقدار من الذكاء لفهمه طبعا ولكن كل لما تكون بتعرف تلاحظ التحركات وتربط بين الاستراتيجيات وادواتك للتحليل ده
هو المهم هنا بالفعل اخي علشان تكسب

عبد الرحيم رافا
01-20-2017, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي الوفركس كله يحتاج الذكاء و ان لم اقل انه يحتاج الذهاء يا اخوتي ليس حظ و شكرا لجميع الاعضاء الكرام

saidimosta
01-21-2017, 00:04
هو يحتاج لمقدار من الذكاء لفهمه طبعا ولكن كل لما تكون بتعرف تلاحظ التحركات وتربط بين الاستراتيجيات وادواتك للتحليل ده
هو المهم هنا بالفعل اخي علشان تكسب
تقبل مروري

alonsoo
01-21-2017, 08:03
بسم اللله . اخى الفاضل اى شئ كلما ازداد الذكاء فيه كلما كان النجاح فيه اكبر . لان بالعلم ومعرفة طرق التداول
بيختلف من شخص الى اخر وكل حسب ذكائه وتقبله للمادة التعليمية

waelmma
01-21-2017, 08:17
:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان الفوركس
مفيش شك تحتاج الى ذكاء مفيش شك وبارك الله فيك اخى الفاضل

Tarek teto
01-21-2017, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته فالنجاح في الفوركس يعتمد علي تحليل البيانات او الرسم البياني للسهم و هذا علي الذكاء ولكن عليك التدريب الجيد قبل التداول.

latraaa
01-21-2017, 12:32
و الله يا اخي الكريم الدي ارعفه و الدي اقوله لك و للجميع ان الفوركس يحتاج بالفعل للدكاء و لكن أيضا يحتاج إلى الكثر يمن العمل على التعلم و التحليل الراقي للسوق لكي نصل إلى ما نريد إ نشاء الله من نتائج قيمة

جمال صادق
01-21-2017, 13:17
اعتقد ان الفوركس لا يحتاج الى ذكاء بقدر ما يحتاج الى تحكم فى النفس و ارادة قوية للنجاح رغم الصعاب و تعلم الزيد من الاجراءات المختلفة و تعلم الاساسيات

big.pharaoh
01-21-2017, 14:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اكيد لو انت ذكي هبكون استيعابك اسرع. انما لو انت مش ذكي هيكون استيعابك محدود. وفي نفس الوقت مش هتعرف تتعامل مع الصفقات بحرفيه

ikozan
01-21-2017, 14:16
الذكاء يا اخي في اي مجال الا وله اهمية كبيرة وممكن يجعل الواحد متميز في ذلك المجال وسريع افهم والابداع
انما الاكيد انه الواحد منا اكيد ممكن ينجح ولو بذكاء قليل ان كان يتعلم من اخطائه ويتطور ولو ببطء

AIMAD HAMEL
01-21-2017, 14:41
فعلا اخي ليست مشكلة ذكاء بل اجتهاد و مثابرة في التعلم وعدم الاستسلام عند الفشل
تقبل مروري

mahboub
01-21-2017, 14:42
تجارة الفوركس من اخطر المهن المجودة بالعالم تأتي مباشرة بعد مهنة تفكك الألغام) و إدارة رأس المال أهم من الإستراتيجية نفسها و هناك من التجار من يعتبر إن في الفوركس إستراتيجية واحدة فقط و هي إدارة رأس المال أما الأمور الأخرى فهي عوامل مساعدة فقط

Khaled metwally
01-21-2017, 14:47
اي نوع من التجارة تحتاج فيها إلى ذكاء وسرعة البديهة حتى تتمكن من استيعاب السوق وما يجري فيها مما يخول لك النجاح في الصفقات المربحة واخد الحيطة من الصفقات الخاسرة

ابوعلى
01-21-2017, 14:53
السوق بيكون محتاج فهم وانضباط لحركه اى زوج انت شغال عليه ولو مش قار الدنيا صح اكيد هيتسبب فى خسائر انضباط لازم

Mastafa
01-21-2017, 14:54
نبدأ التداول هل من الممكن ان تتعلم الفوركس في شهر لا و الف لا الفوركس يحتاج الى تعلمه مدة لا تقل عن سنة ولكننا لا نحب التعلم نحب فقط ربح المال في اسرع وقت ممكن برأس مال منخفض ان نصير

midouknight
01-21-2017, 14:56
أكيد أخي الغالي أي مجال
يتطلب هاد أدنى من الذكاء والفطنة
التي يجب على كل متاجر أن يتحلى بها ل تحقيق الاربح في هذا المجال

Mustafa gamal
01-21-2017, 15:22
ننعم الفوركس يحتاج للذكاء كما أن الفوركس يحتاج الى ان يتحلى المتاجر بالصبر و الثقة اللازمين للمتاجرة في سوق الفوركس ..... تحياتي لك

fares2alex
01-21-2017, 18:38
طبعا اخي الغالي الفوركس يحتاج الي الذكاء ولا مكان للاغبياء في سوق الفوركس

عليك ان تكون على مفهوم بالفوركس حتى لبا تتعرض الي الخساير الفادحة

bakup28
01-21-2017, 19:09
استطيع التدول عليها

karkory100
01-21-2017, 19:15
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

tolin
01-21-2017, 19:27
الفوركس لايحتاج الى الذكاء ولكنه يحتاج الى التعلم واكتساب الخبرة فهم طريق النجاح

yacine7
01-21-2017, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الفوركس لا يحتاج ذكاء صراحة ، بل يحتاج إلى نفسية قوية لتجنب الخسارة الكبيرة

skylol
01-21-2017, 19:32

الذكاء اخي الكريم يكون في تعلم الاستراتيجيات الذكاء يكون في عدم التسرع الذكاء يكون في عدم الطمع الذكاء يكون اكتساب الخبرات

aki
01-21-2017, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الفوركس يحتاج للتعلم اولا والوقوف عند معظم اساسيات التداول النجاح والاستفادة من الاخطاء والعمل على تطوير المكتسبات
واجتناب العادات السيئة التي تدمر التداول كل هذه الاشياء اسميها ذكاء التداول.

magic777
01-21-2017, 19:44
الذكاء بيساعد بالفعل على سرعه التعلم وربط المعلومات ببعضها وايضا فهم تحركات الازواج وعلى حسب قوه الملاحظ والتركيز
ايضا كل دي تعتبر عوامل مساعده

chiheb316
01-21-2017, 19:59
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
طبعا اخي اذكاء مطلب في سوق الفوركس بحيث هو الذي يمكننا من الدخول و الخروج السليم

Manoush
01-21-2017, 22:47
نعم الفوركس يحتاج ويحتاج اولا اى الخبره والصبر ويجب طبعا الالتزام قبل اى شئ

vipx25
01-21-2017, 22:49
يحتاج الى الذكاء ومش معنى الذكاء يعنى الفهلوة لا الذكاء فى اختيار التوقيت
استطيع التدول عليها هنا يكمن الذكاء

Samira shabban
01-21-2017, 22:49
الفوركس مجال تجارى كبير فيه الكثير من الادوات والنظريات التى يجب معرفتها لتحقيق النجاح فبدون دراسه وتعلم واكتساب خبره من العمل فى هذا المجال الذكاء لوحده غير كافى.....

muhammad ismail
01-21-2017, 22:55
بالطبع اخى الكريم المعرفه والتوظيف الجيد للذكاء من اساسيات تجارة الفوركس وكذلك الاعتماد على الخبرات
والتحليل الفنى والاساسى يمكنك ان تحقق الكثير من الارباح

عبد الرحيم رافا
01-21-2017, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله
من طبيعة الحال و هل تظن نفسكان تدير مشروع على العالم الحقيقي المملموس و انت مش فاعم حاجة في المشروع طبعا لا يمكن

karam sawan
01-21-2017, 23:38
اخواني الكرام
الفوركس ليس تجارة مادية
انت تحتاج الى عدة عوامل
اولا الصبر
ثانيا راس مال لا باس به
ثالثا عدم المغاممرة والتريس في الدخول للسوق
بالتوفيق للجميع

emin14
01-21-2017, 23:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكلتنا اننا لا نتعلم كثيرا فقط نتعلم لمدة اسبوع او اسيوعيين او شهر بالكثير ثم نبدأ التداول هل من الممكن ان تتعلم الفوركس في شهر الأفضل أن يكون إلتزام لأنه بالنسبة لي أفضل من الدكــــاء
مع التحية وبالتوفيق

123Hasnaa123
01-22-2017, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الفوركس محتاج حاجات كتيره اوي جداً يا باشا اولهم الذكاء زي ما انت ما قولت و سرعه البديهه و النفسيه السليمه وقت المضاربه عشان تقدر تجيب هدفك

doaa sary
01-25-2017, 01:02
اكيد امال واحد غبى هههههه
طب هيحسب ازاى اللوت المناسب لراس المال والهدف ويشتغل ازاى
طبعا لازم شخص متعلم
عارف عبى وانجلش متوسط ع الاقل
بالتوفيق للكل

Shadyy
01-25-2017, 02:06
السلام عليكم و رحمه الله اخي بالطبع لا يوجد مجال يسير دون ذكاء اذا كنت تطمج للتميز و ايضا التعلم و الممراسه يلعبان دورا مهما جدا حتا لو كنت لا تتميز بالذكاء الشديد و ايضا الصبر مخم جدا

freetrade
01-25-2017, 02:11
الذكاء مطلوب في تخطيط كيف تتحول من مبتدئ الي متمرس وخبير في الفوركس يعني خطط لنفسك خطوات التعلم والتدرب وبعدها التزم باستراتيجيتك

ali gamal
01-25-2017, 02:18
اختر المكان المناسب لكي تتاجر فيه وضع الأشياء والألوان التي ترتاح بها نفسيتك وتتمتع بها عيناك.
لا تتاجر في أكثر من عملة أو اثنتين وركز كل تفكيرك عليها واقرأ الأخبار والأمور المتعلقة حولها لحين التمكن ثم التحول إلى العملات الأخرى وهنا انصح باليورو في البداية وكحد أقصى مع السوسي لأنهما عكس الآخر.

zakariacr07
02-02-2017, 17:41

نعم أخي الكريم يحتاج إلى الذكاء و التركيز و يحتاج كذلك إلى الإنضباط و عدم التسرع في إتخاذ القرار

Rozeta
02-04-2017, 01:17
اعتقد انه يعتمد اكثر علي التعلم والصبر والخبره فكل ماكان الانسان صبور وعنده خبره افضل بكثير

tamermosa
02-09-2017, 00:04
طبعا الفوركس يحتاج الى ذكاء و الى مهارة و سرعة في اتخاذ القرار
و قدرة على التعلم الجيد و اتقان بعض الأدوات و على رأسها التحليل الفنى

Manoush
02-09-2017, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اعتقد انه يحتاح الىةالذكاء والممارسه على طريق فتح حساب تجريبى لكى تتعود الى التعامل فى سوق الفوركي

zaheralwan
02-09-2017, 19:51
الذكاء مطلوب في التداول في الفوركس والافضل استغلال الذكاء في عمل الخطط والاستراتيجيات والعمل عليها والتصرف باحترافية

rix215
02-09-2017, 21:27
بسم الله الرحمن الرحيم
الفوركس مثله مثل اي عمل فالذكاء سوف يزيد مردوديتك من المجال
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

zakariacr07
02-10-2017, 18:26

كل عمل يحتاج للذاء و طبعا الفوركس كذلك يحتاج للذكاء و الصبر

LAMIA1976
02-10-2017, 18:34
بسم الله الرحمن الرحيم حسب رايي الدكاء مطلوب لمعرفه توقيت الدخول و الخروج و متى نحقق ارباح اكثر و هدا كله بالتعلم الجيد و الدكاء و شكرا

rix215
02-10-2017, 18:43
بسم الله الرحمن الرحيم
الذكاء قد يزيد من انتاجيتك فيه
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

Samira shabban
02-16-2017, 00:02
السلام عليكم..
طبعا الفوركس بجانب الذكاء يحتاج الى الدراسه والتعلم لكل مايخص الفوركس وأدواته ومصطلحاته وايضا انواع التحليلات الاساسى والفنى ...
وشكرا

adamarwan
02-16-2017, 02:23
فى حقيقة الامر هدا المجال
يحتاج الى ان تكون ماكر ان تفهم
الامور كيف تجرى وان تمكر به وان تنتز منه الفرص وان تهرب
بعددا اخى الغالى
هدا هو المنظور للسوق

bakup28
02-16-2017, 06:35
لذكاء فى التعلم واكتساب الخبرة الذكاء
استطيع التدول عليها

waelmma
02-16-2017, 06:54
:)):o:yahoo: الفوركس اخى الفاضل بكل تاكيد يحتاج الى ذكاء
زيه زى اى شىء اخر وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

kariim18
02-16-2017, 20:59
اخي الفاضل الفوركس اكيد يحتاج الى الذكاء و يحتاج الى التخطيط و الكثير من التعلم و التجربة الى ان تتوصل الى استراتيجية مربحة

Samira shabban
02-16-2017, 21:00
السلام عليكم.....
الذكاء شئ جيد فى الفوركس ولكن لن يكون له اهميه بدون دراسه الفوركس وأدواته والتعرف على كيفيه التداول السليم والتدريب على الحساب التجريبي...

medokarem
02-18-2017, 20:54
السلام عليكم اخي الكريم بالتاكيد لازم يكون فيه نسبه من الذكاء علشان تقدر تعمل فى اى مجال والفوركس مجال عمل لكسب المال زيه زى اى مجال اخر وعلشان تكسب منه المال لازم تاخد بالاسباب اللى ممكن توصلك للمكسب يعنى لازم تتعلمه الاول علشان تنجح فيه اما موضوع الحظ ده لو انت عامل اللى عليك تاكد انه توفيق ربنا هيكون معاك

MOHAMED SAID ELSAYED
02-18-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...... الفوركس يحتاج فعلا الى ذكاء ومتابعه واجتهاد حتى نتمكن من فهم السوق والتحكم فى الحساب واداره راس المال بذكاء

grow
02-18-2017, 23:27
ايوووة يا اخي يحتتاج الي ذكا
يحتااج الي اخااص تحب المهنه
وتتعلم كل جيدااا كي توصل للخبره اللي تخليها تتداول وتربح
بالتوووفيق للجميع تقبل مروري تحيااتي لك

nour3iny
02-19-2017, 00:29
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الذكاء مع الخبره والتحليل الجيد واداره راس المال فى الفوركس يجعل منك متداول ناجح تقبل مرورى

ahmedm
02-19-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بيحتاج الي بديهة فقط بالاضافة الي التعلم الجيد طبعا يعني لو واحد مش متعلم الفوركس وبدء يتداول وهو خبرته قليلة مستحيل يحقق اي ارباح وهيخسر كل راس ماله تحياتي لك أخي الكريم

Manoush
02-19-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الفوركس لا يحتاج الى ذكاء بل يحتاج اكثر الى ممارسه لانه ياتى من الممارسه النجاح

mido58
02-19-2017, 02:16
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم بعد التحية احب ان اوجه لك شكر خاص ليك علي شغلك الجميل
و اتمني ان تستمر و تواصل هذا العمل الدئوب ، و اعانك الله علي افادة الناس ، و انا اتفق معك تماما
لكن معرفة احوال السوق و الاستخبار عنه يزيد الثقة لديك بشكل كبير . شكرا

ahmedmahmoud2017
02-19-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع الفوركس يتقبل الذكاء ويجبي عليه الذكاء من اجل الوصول الى الاستقرار وعدم الاستعجال

hamadasalama
02-19-2017, 02:26
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته طبعا يا اخي الفوركس محتاج زكاء ودهاء ومهارة في التحليلات الفنية والاخبارية الله يوفقنا جميعا للربح منه

asmaamagdy
02-19-2017, 02:30
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى تعميم الخير والسعادة عالينا جميعا
نعم يا اخى يحتاح لذكاء وتدريب جيد على التداول والتجارة وتحكيم العقل الرشيد فى عمل الصفقة لتحقق الربح الجيد والله فى عوننا

ahmedmahmoud2017
02-19-2017, 02:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع التعامل داخل الفوركس يجب ان يكون بذكاء لان دون ذلك ستخسر كل شئ تقبل مرورى

zakariacr07
02-19-2017, 14:38

نعم بالتأكيد يحتاج إلى الذكاء فالإستراتيجية لا تأتي من الفراغ و تعلم الفوركس في حد ذاثه يتطلب الذكاء

sheno
02-19-2017, 14:53
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزير لقد قرات جميع مدوناتك واراي انها مفيدا جد
واداعوا الله الا يحرمنا من هذه التعليقات

freetrade
02-19-2017, 14:55
الفوركس يحتاج الي عقلية مستعدة انها تصبر علي تعلم الاساسيات والتدرب علي الاستراتيجيات وطريقة استخدام المؤشرات والتحليل الجيد للسوق

ali gamal
02-19-2017, 15:11
مشكور اخي على الموضوع
اخي الذكاء الفطنة و دقة الملاحضة
لكن الأفضل أن يكون إلتزام لأنه بالنسبة لي أفضل

من الدكــــاء

mrramy
03-12-2017, 10:06
بسم اله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه والسلام بعد التحيه اخى الفاضل الكثر منا ينساق الى الفوركس ويدخل فية وهو ماكمل اسبوع اوانين فعلا الفوركس يحتاج الى ذكاء ودقه اخى الفاضل

محمدفؤاد
03-12-2017, 13:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكلتنا اننا لا نتعلم كثيرا فقط نتعلم لمدة اسبوع او اسيوعيين بالكثير ثم نبدأ التداول
الفوركس يحتاج الى تعلمه مدة لا تقل عن سنة ولكننا لا نحب التعلم نحب فقط ربح المال في اسرع وقت

medosytara
03-12-2017, 13:18
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي التكرار يعلم حمار مقوله لدى شعوب شاميه ، وهذا لا يحتاج الى ذكاء هو فقط يحتاج الى انتباه !

بالتوفيق

saroonah
03-12-2017, 13:21
نعم الذكاء مهم في الفوركس فبذكائك تستطيع أن توظف كل المعلومات والتحليلات والكتب التي قرأتها في صالحك وتبني بها استراتيجيات خاصه بك وان تتوقع متى ترتفع الأسعار وتخمن أوقات الهبوط

drahmedmagdy
03-12-2017, 13:35
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا نبدأ التداول هل من الممكن ان تتعلم الفوركس في شهر لا و الف لا الفوركس يحتاج الى تعلمه مدة لا تقل عن سنة ولكننا لا نحب التعلم نحب فقط ربح المال في اسرع وقت ممكن برأس مال منخفض ان نصير اغنياء في شهر هذه تفكير اغلب المتداولين لو كـــــان الدكـــان سيكون أفضل لأنه سيساعدك لكن الأفضل أن يكون إلتزام لأنه بالنسبة لي أفضل من الدكــــاء تقبل مروري و السلام عليكم

bakdz
03-12-2017, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
نعم بكل تأكيد الفووركس سحتا الى الذكاء و الخبرة و هما الاساس الذي يحتاجه التاجر للنجاح في سووق الفوركس يا اخي الكريـم.

zunebha
03-12-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الفوركس لا يحتاج للدكاء بل للعمل والاجتهاد اليومي.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق وتقبل مروري.

ahmed megahed
03-12-2017, 13:51
اظن المتاجرة في الفوركس مثل اي تجارة اخرى ما على الشخص الذي يريد ان يدخله الا ان يتعلم اليات هذه التجارة وطرق التجارة واساليبها وبالتالي الممارسة الفعلية لها مع الاخذ في الاعتبار اهمية ادارة راس المال في سوق الفوركس اكثر من غيره من انواع التجارة

hakim kimo
03-12-2017, 16:03
السلام عليكم
مرحب بك اخي و شكرا على الموضوع المميز و رائع
كما ذكرت اخي فالتحليل الفوركس يحتاج الى عقل تحليلي
و ليس للمستحيل . و لو تعلم فوركس اسهل مما تعتقد
فقط يجب عليك ادارة راس مال و ابتعد عن الطمع و خوف
و سوف تحقق ارباح ممتازة

mohamedhammouda
03-12-2017, 16:10
تعلم ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة . فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام . ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام . ومن النادر أن يشتري المرء سلعة او خدمة بغير وحدة بيعها لأن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنه غير مألوف . والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابته أيضاً تسمى الوحدة لوت LOT . وهي أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات .

meskine2009
03-12-2017, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
فعلا صديقي الفوركس يحتاج الى ذكاء وفطنة وفراسة
وطبع يلزم ايضا الالمام التام بمعرفة الادواة التحليلية
سواء منها التقنية او الفنية وكذلك النفسية.ومع تتبع الاخبار
وحسن ادارة راس المال يمكن للمتداول ان ينجح شرط
الابتعاد عن الجشع والطمع. والسلام.

Zinou0008
03-12-2017, 17:07
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بكل تأكيد أخي العزيز فالفوركس كله ذكاء و تحايل في دخولك للصفقات في الوقت المناسب و عند تواجد الفرصة المناسبة أخي بالتوفيق للجميــع.

lionhmada
03-12-2017, 17:12
بالطبع التداول يحتاج الى العلم والذكاء , الذكاء في اختيار الازواج التى سيتم التداول عليها , وفتح الصفقات ووقت اغلاقها .

الذكاء يظهر في اختيار شركة الوساطة , ونوع الحساب , والاستراتيجية التى يتم اختيارها للتداول والربح .

كل ما سبق يدل على نتيجة واحدة هي ان الفوركس يحتاج الى الذكاء

Ayobe
03-12-2017, 17:12
أخي فوركس تحتاج التركيز وبعض الذكاء طبع لتحليل الفني و الاساسي والمثابرة على فهم كل شيء يخص فوركس بتوفيق
تحياتي تقبلو مروري

abdallah.2017
03-12-2017, 17:14
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفوركس ليس بالمجال الصعب جدا للعمل به بل يحتاج الى البساطة والسهوله فى التداول واتخاذ قرارات دخول الصفقات وبالتوفبق للجميع

fouado12
03-12-2017, 17:22
السلام عليكم اخي اعتقد ان الدكاء ضروري لتحليل السوق ومعرفة اتجاهات العملات الحقيقية لكن الدكاء في اي مجال يكتسبه الشخص من كترة الممارسة والاستفادة من تجارب الغير الدين يملكون خبرة اكتر تقبل مروري اخي والسلام

bakup28
03-12-2017, 17:26
استطيع التدول عليها

ashmawey
03-29-2017, 23:48
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

kamelamin
03-30-2017, 00:37
مرحبا والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اخي الذكاء الفطنة و دقة الملاحضة تكون عامل جيد في تحسين استراتيجيتك في التداول وبالتوفيق للجميع

drahmedmagdy2
03-30-2017, 02:20
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا مشكلتنا اننا لا نتعلم كثيرا فقط نتعلم لمدة اسبوع او اسيوعيين او شهر بالكثير ثم نبدأ التداول هل من الممكن ان تتعلم الفوركس في شهر لا و الف لا الفوركس يحتاج الى تعلمه مدة لا تقل عن سنة ولكننا لا نحب التعلم نحب فقط ربح المال في اسرع وقت ممكن برأس مال منخفض ان نصير اغنياء في شهر هذه تفكير اغلب المتداولين اصحاب هادا المنتدى الجميل الذكاء فى التعلم واكتساب الخبرة الذكاء فى اختيار انسب النقاط والمناطق الى استطيع التدول عليها تقبل مرورى .... وجزاك الله خيرا وبالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم..

Samira shabban
04-01-2017, 01:56
من وجهه نظرى ان الفوركس يحتاج الى الدراسه الجيده له
وفهمه بشكل كبير قبل الذكاء لانك لو درسته بشكل صحيح وعرفت اسراره
ستجده سهل ويمكنك ان تحقق ارباح منه ..

kariim18
04-26-2017, 19:52
الخبره بتكتسب بمرور الوقت اخي وهنا لابد من التعلم اولا قبل اي عمل في المجال ده ولا نطمع لان ده الي بيخسرنا كلنا للاسف وعلشان
كده لابد من التعلم والصبر في البدايه

freetrade
04-26-2017, 19:52
الفوركس يحتاج الي التزام يعني لو بتتداول بناء علي شروط دخول قوية فالتزم بتلك الشروط ولا تغيرها اي ان كانت ظروف السوق وبالتالي فهو التزام اكتر منه ذكاء

big.pharaoh
04-28-2017, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اكيد برضو الذكاء له دور في الفوركس لكن يجب عليك التعلم لفتره كافيه عشان تنجح فيه

Samira shabban
04-28-2017, 18:52
الذكاء شئ جيد فى الفوركس ولكن يجانب الدراسه للفوركس ومعرفه
ادواته
والتدريب على الحساب التجريبى لاكتساب خبره فى طريقه التداول فى السوق ..

fayadansakr
04-28-2017, 19:05
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
كل شئ في الكون يحتاج الي ذكاء ولكن الموضوع يعتمد علي تعلمك للموضوع بصراحه

latraaa
04-28-2017, 20:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و اتمنى اخي الكريم أن نراك من اللدين يستفيدون م نالموضوع بالشك لالراقي القيم إن شاء الله

Hamza El36
04-29-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن ذلك فالمتداول الذكي هو الذي يعرف متى وكيف يدخل للصفقات...
والله أعلى وأعلم,
مع متمنياتي بالتوفيق والنجاح والسداد بإذن الله..
وتقبل مروري..
تجياتي..

waelmma
05-07-2017, 07:01
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك اللله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
الفورككس زيه زى اى شىء يحتاج الى زكاء وبارك الله فيك اخى

مصطفي السيد
05-07-2017, 09:26
ان الحصول علي الخبره يحتاج الي جهد وممارسه
ومن الممكن انتخدع نفسك في وقت مبكر بانك قد اصبحت خبيرا وهذا خطأ شائع يقع فيه الكثيرين

hussien_naguib
05-07-2017, 09:51
لدارة اموالك تحتاج الي صبر و عدم طمع و عدم اي شي سي و التفكير فقط في لبلشياء الجيدة الليس كل هذا يحتاج الي ذكاء منك عزيزي

عبد الحكيم
05-07-2017, 11:05
نعم في هذا المجل الكثير من الأشخاص لا ينجون لأنهم لا يستطيعون التحكم في العقل الذي يعد اولى الخظوات نحو الاهداف واختبار الذكاء يكون في منصة التداول

mr.khalled
05-07-2017, 11:13
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مرحبا اخى الفاضل ....
يحتاج فعلا للمارسة والذكاء لان اثناء التحليل يتطلب زكاء ومعرفة اذا كانت سعر العملة صعود او هبوط فتحليلك بذكاء يودى بك الى المكسب
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....

shimaa3434
05-07-2017, 11:41
تعلم مبادئ وقواعد الفوركس هو البداية الصحيح للنجاح فيه وبدون ذلك لا يمكن تحقيق أي ارباح منه وحتى تم سوف يكون محط صدفة أو الحظ وسوف تخسر كل ما تم ربحه.

mrramy
05-08-2017, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس يحتاج الذكاء والخبرة والصبر طبعا اخى الفاضل وكمان النفسية المفروض انها تكون مستريحه

number1
05-08-2017, 13:27
طبعا الفوركس يحتاج الى متداول زكي و مستثمر ذكي جدا حتى يتم من اقتناص الفرص وحتى يتمكن من فتح الصفقات المناسبه و الذكاء في التعامل يحتاج الى الذكاء جدا وعدم عدم التصرف بعشوائيه وبغباء وعدم التسرع مطلوب جدا في سوق الفوركس

yousee
05-08-2017, 13:50
هدا بدون شك الفوريكس يحتاج إلى دكاء كبير لأنه لما تحلل عليكن ان تكون تلاحض حتى الأمور الصغيرة وتحاول أنا تفهم خبيها هكدا يربحون المحترفون

cladiator2007
05-08-2017, 14:15
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي

moha-star
05-08-2017, 14:30
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

اعتقد اخي الكريم ان تشتغل بعقلك اي انت تقعمل على استراتيجياتك اتستمر عليها كل يوم

فهذا قد يوفر لك النجاح . بالتوفيق

mid0killer
05-08-2017, 15:00
الفوركس يحتاج كل شئ يعني عينك تكون عليه وانت بتاجر فقط بعد الدخول الى السوق اترك صفقتك الى الاستوب او الهدف وان شاء الله ذائما تضرب الهدق طلما استعنت باالله عزو جل وبالتوفيق للحميع والمزيد من الارباح

dias40
05-08-2017, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هو الذكاء اخوي انك تتقن الدعوم والمقداومات وتستطيع تحديد اتجاه العملة وكذلك اهم دعم مكانه واهم مقاومه وهكذا لان انا من وجهه نظري السوق له اتجاه ومسار بيمشي فيه

capoeira
05-08-2017, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس مثله مثل اى عمل يحتاج فى البداية الى معرفة القواعد الاساسية
التى تنظم العمل فى هذا السوق عند معرفتها و التدرب عليها و اتقانها فالامر يحتاج فقط الى بذل مزيد من المجهود

rayzigar
05-09-2017, 12:09
الذكاء في اي مجال كان يا اخي يفيد كثيرا حتى في مراحل التعلم والتدرب ممكن ترى ان الذكاء يجعلك تسرع في المراحل والتطور
انما لا ارى انه لازم يكون الواحد منا ذكي حتى يمكن ينجح في الفوركس لانه ممكن من خلال التعلم والتطور تدريجيا انه ينجح

fouadar
05-09-2017, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالفوركس يحتاج الى قدرات عقلية من اجل الربح والاستمرار
تقبل مروري جزاك الله خير

ali gamal
05-09-2017, 14:15
اكيد اخي الذكاء الفطنة و دقة الملاحضة تكون عامل جيد في تحسين استراتيجيتك في التداول
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته الى فرصة اخرى

murad11
05-13-2017, 13:58
طبعا يحتاج الى الذكاء ومش معنى الذكاء يعنى الفهلوة لا الذكاء فى اختيار التوقيت , الذكاء فى التعلم واكتساب الخبرة , الذكاء فى اختيار انسب النقاط والمناطق

number1
05-13-2017, 13:59
طبعا الفوركس يحتاج الى ذكاء كبير جدا ويحتاج الى المستثمر الذكي اللي فاهم ليه شئون الفوركس و خبايا واسرار سوق الفوركس و يجب على اى مستثمر ان يتعلموا درس ويتعامل بذكاء وحكمه شديده قبل الدخول في اي صفقه من الصفقات سواء كانت الصفقه بالبيع او بالشراء على اي زوج من ازواج العملات في سوق الفوركس الكبير

michael1
05-13-2017, 13:59
اخى العزيز بالطبع ان الفوركس
يحتاج الى الذكاء للتداول عليه فى الاسواق
وهذا هو رايى الشخصى