PDA

View Full Version : البنك المركزي

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 12:11
البنك المركزي
(Central Bank)
و هي الهيئة المسئولة عن متابعة النظام النقدي في الدولة,
يندرج تحتها الكثير من المسؤوليات من متابعة النظام النقدي
و المحافظة على استقرار الأسعار, متابعة مستويات النمو و التضخم, إصدار العملة و بنك للحكومة,
يقوم بالمراقبة أيضا على البنوك التجارية و المؤسسات المالية, و يشرف على الإحتياطيات من العملات و غيرها.

ebn masr
10-24-2016, 23:29
البنك المركزى هو عبارة عن مؤسسة نقدية كبيرة ومسئولة عن النقد والمسئولة عن تقديم الاموال للدولة نفسها وطباعة التقود

aminebk
10-25-2016, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي على تعريفك للبنك المركزي

أرجولك التوفيق و النجاح في هذه الطريق ان شاء الله

ahmadhamad
10-25-2016, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح وتوضيح البنك المركزي ستفيد الكثير من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

Houamelali
10-25-2016, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله شكرا لك اخي العزيز على المعلومة المفيدة واتمنى التوفيق لك ولجميع الناس التي في مجال الفوركس ومفتاح هذا المجال هو الصبر والتعلم

latraaa
10-25-2016, 18:35
و الله يا اخي الكريم ارى أنه قد تم التطرق للموضوع من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون، اتمنى أن نتجنب التكرار لكي لا نقع في المواضيع التي لا معنى لها، كما أتمنى من الإخوة الكرام العمل على فلترة المواضيع

mourada
10-25-2016, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم بالنسبة للبنك المركزي فهو على ما اعتقد احد صناع السوق ومعلوماتك جيدة جدا و استفدنا مها فعلا و نتمنى لك التوفيق و النجاح

فوريكسي
10-25-2016, 23:18
البنوك المركزية هي اعلى هيئة مالية مؤثرة في اسواق المال العالمية الآن كل العالم ينتظر قرارات المركزي الامريكي لمعرفة وجهة الدولاز والازواج المرتبطة به شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع اتمنى لك التوفيق تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alasfarahmad
10-25-2016, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، بالفعل يوجد في كل دولة من دول العالم بنك مركزي مهمته الأساسية إدارة العملة والإشراف على إصدرها والعمل على حمايتها، وتنظيم القوانين الضابطة لكيفية التعامل معها، واسعارها مقابل العملات الأخرى، غير أن البنوك تجابه مشكلات عديدة عندما تجد مجموعة من المؤشرات الاقتصادية ضعيفة في دولتها، الأمر يجعل هذه البنوك غير قادرة على حماية العملة بالمستوى الذي ينبغي نظرا لارتفاع مستوى التحديات التي تواجهها على المسوى الخارجي، مشكور على مسامتك، ونتمنى لك التوفيق.

Hamdy Elhossiny
10-28-2016, 15:31
فعلا اخى فالبنك المركزى هو البنك الاكبر فى كل دوله والذى يتحكم فى
كل البونك الموجوده فى كل دوله تحت امرته