PDA

View Full Version : التدفق النقدي

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 12:12
التدفق النقدي
(tic)
يشير هذا المؤشر إلى الفرق ما بين التدفقات النقدية الداخلة للدولة و التدفقات النقدية الخارجة منها نتيجة للإستثمارات الداخلية والإستثمارات الأجنبية الخارجية أو الإستثمارات الشخصية ، التي تعبّر عن مدى إقبال الأفراد المحليين والأجانب على الإستثمار في داخل الدولة سواء كان من خلال الإستثمار بالأسهم أو الإستثمار بالعقارات أو الإقبال على الصناعات التكنولوجية لتلك الدولة أو تصدير البضائع المختلفة تشمل أيضا ً السندات المالية الحكومية، سندات وكالةِ مالية، سندات متعلّقة بالشركات، وأسهم عادية متعلّقة بالشركات وتصدر بياناته بشكل شهري بالفرق بين الاستثمارات الأمريكية في الدول الأجنبية مقابل الإستثمارات الأجنبية في الولايات المتحدة الامريكية مقاسه بالمليون دولار .

رشا محمد الهوارى
06-28-2016, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

Forex-eg
03-22-2017, 17:06
التدفق النقدى هو يشير الى مؤشرات الرأس مالية والعملات والسندات التى يتم التداولات بها فى السنة ومن خلالها يتم تحديد مدى قوى الاقتصاديات والعملات المستنفذة مشكور اخى احمد على المعلومات القيمة

latraaa
03-22-2017, 17:17
مشكور خي الكريم على الموضوعغ و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و اتمنى ان نعرف الكثير من الناتئج القيمة و هدا الأمر أخي الكيرم يكون من خلال التعلم القيم و الدجي من يحكون من خلال الماوضيع التي تم تقديمها فيها أخي الكيرم،

احمد فرحان منصور
03-22-2017, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة موضوعك استاذي جيد للغاية مبني على عدة تحاليل دقيقة ادامك الله واعانك لنشر كل ماهو مفيد لنا

michael1
03-22-2017, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الغالى
انا اعتقد ان التدفق النقدى هى وسيلة
لا اكثر ولا اقل فى التدداول على العملات فى الفوركس

muhammad ismail
03-23-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
العلاقه بين تصدير البضاع علاقه عكسيه فكلما زادت قيمه الصادرات عن الواردات زادت قيمه العمله
والعكس صحيح كلما قلت الصادرات قلت قيمه العمله

مروه عصر
03-23-2017, 01:37
السلام عليكم
موضوع مهم ومفيد عن التدفق النقدى فالكثير منا لا يعرف عنه شئ حتى نتستطيع تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس...

midobols
03-23-2017, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
العلاقه بين تصدير البضاع علاقه عكسيه فكلما زادت قيمه الصادرات عن الواردات زادت قيمه العمله

M0hsenalawady
03-23-2017, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني وجزاك الله خير

alonsoo
03-25-2017, 07:11
معنى هذا الامر اذن ان التدفق النقدى هو الذى يقيس الفارق بين الصادرات والواردات فى الدولة المعنية به وكلما زادت الصادرات عن الواردات
فهذا ينعش الدولة اقتصاديا بالطبع

waelmma
03-25-2017, 08:32
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
اهم مايميز السوق فى الفوركس هو السيولة الكبيرة وبارك الله فيك اخى

شبه منحرف
03-25-2017, 08:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التدفقات الداخلة الى الدولة من الخارج عندما تكون جيدة وبها استثمارات خارجية ضخمة فهذا سوف يساعد في بناء اقتصاد الدوة بشكل سريع وعلى سبيل المثال مصرنا الحبيبة نبحث دائما ونتحدث عن فرص جلب الاستثمار الخارجى لكى ننهض بالاقتصاد بسرعة

ahmed megahed
03-25-2017, 09:24
وتبرز اهمية التدفق النقدي الى انها يساعد الدولة على زيادة الاستثمار بما يؤدي الى توظيف اكثر وبالتالي رفع لمستوى المعيشة وياتي التدفق النقدي الخارجي نتيجة احساس المستثمر الخارجي بتوفر عنصرين هامين هما الامن سواء امن للمال من التامين او الاصدار له وايضا امن الافراد والثاني الثقة في قدرة الدولة على توفير المال في اي وقت احتاج اليه هذا المستثمر لذلك تجد ان دولنا العربية هي دولة طاردة لراس المال وليست جاذبة لها الا من لديهم سلطة او حزوة لدى قادة الدولة وهذا ما يدخلنا في دائرة الفساد وليس الاستثمار الحقيقي

capoeira
04-04-2017, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان هذا المؤشر يفيد المستثمرين فى البورصة او الافراد المقبلين على بعض
الخطوات المتعلقة بالاستثمار المباشر فى اقتصاد الدولة قيد الدراسة

ayouz
04-04-2017, 21:23
السلام عليكم اخي فعلا هدا المؤشر او اتناء صدور مثل هدا الخبر الاقتصادي اي التدفق النقدي وايضا مثلا الميزان التجاري يؤثر في سعر الاسواق بالتوفيق

fouadar
04-04-2017, 21:26
موضوع مهم ومفيد عن التدفق النقدى
هو يشير الى مؤشرات الرأس مالية والعملات والسندات التى يتم التداولات بها فى السنة

magic777
04-04-2017, 21:33
المؤشرات دي بتدي فكره عامه عن الاتجاه الي ممكن السعر يروح له بناء على حركتها على ارض الواقع يعني بما معناه
بيعرفنا السيوله رايحه فين بالضبط

snnaky
04-04-2017, 21:48
مشكور على المعلومات الجميلة والطرح المفيد والحقيقة الفوركس كتجارة اساسة الحركة الأخبارية وبدونها لن تجد اى تأثير للحركة الفنية لأن الحركة السعرية ترتبط بالتفاؤل والتشاؤم ومنها تكون حركة السعر طبقا لما هو وارد في جميع الحالات ، هناك الكثير من الفرص لكسب المال في هذه الأسواق. وعندما تجد الاطار الزمني المريح بالنسبة لك ، تكون قادرا على التجارة واختيار نقاط الدعم و المقاومة بحسب الرسم البياني للعملات الذي اخترته.

ragab012
04-04-2017, 22:33
شكرا لك اخى على طرحك هذا الموضوع
المستفاد منه ونتمنى الافاده لجميع الاعضاء
وتقبل مرورى المتواضع اخى

ابوفؤاد
04-04-2017, 23:22
شكرا على المعلومه التى توضح الكميات الت من الممكن البيعو الشراء عل ى اساسها و بالتالى من الممن ان نضع حجم صفقات مناسب لنربح نته و هذا هو المراد من التدوال فى الفوركس

hooda
08-01-2017, 03:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعبّر عن مدى إقبال الأفراد المحليين والأجانب على الإستثمار في داخل الدولة سواء كان من خلال الإستثمار بالأسهم. تقبل مروري

Mahaahmed
08-15-2017, 20:10
مرحبا بكم جميعا اعضاء منتدي فوركس العرب
مشكور اخي الكريم علي هذه الافادة
وهذع المشاركة الرائعه عن التدفق النقدي
وفي انتظاار المزيد والمزييد من هذه المواضيع

عمر عبدالرحمن
08-25-2017, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو ممنهج ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

Ahmed403
08-25-2017, 19:52
انا اعتقد ان التدفق النقدى هى وسيلة
لا اكثر ولا اقل فى التدداول على العملات فى الفوركس
تقبل مروري اخي الكريم

Arnos
08-25-2017, 19:53
السلام عليكم،
شكرا لطرحك هذا الموضوع، أكيد في التجارة بصفة عامة والفوركس بصفة خاصة كلما جمعت معطيات كثيرة عن زوج العملة كلما كانت لديك فكرة واسعة ومعمقة عن التحرك السعري للزوج في المستقبل، وهذه معطيات غالبا لا يكون مصرح بها للعموم لكن توجد هناك مؤشرات كالمؤشر الذي ذكرت في الموضوع يعطيك وجه تقريبي لتوجه العملة في المستقبل أما المعطيات الحقيقية تكون سرية والقليل من الأشخاص تكون له القدرة على دراستها.

Ahmed403
08-25-2017, 20:16
مشكور خي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و اتمنى ان نعرف الكثير من الناتئج القيمة و هدا الأمر أخي الكيرم يكون من خلال التعلم القيم و الدجي من يحكون من خلال الماوضيع التي تم تقديمها فيها أخي الكيرم
تقبل مروري

hassansalwanagy
08-25-2017, 20:35
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

sofiane14
08-27-2017, 15:12
مشكور على المعلومات الجميلة والطرح المفيد والحقيقة الفوركس كتجارة اساسة
الحركة الأخبارية وبدونها لن تجد اى تأثير للحركة الفنية لأن الحركة السعرية
ترتبط بالتفاؤل والتشاؤم ومنها تكون حركة السعر طبقا لما هو وارد في جميع الحالات

Ahmed403
08-27-2017, 15:23
لاول مرة اسمع بهدا المصطلح اتمنى من الله ان يجعل
هده المعلومات في ميزان حسناتك
بالتوفيق للجميع وشكرااا
تقبل مروري اخي الكريم

sonson
08-27-2017, 15:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي المووضع الهام عن التدفق النقدي في اسواق المال والله يوفقنا ويرزقنا ونحقق ارباح كبيره من سوق الفوركس العملاق ونسحب ارباحنا من التداول

hassansalwanagy
09-05-2017, 20:28
التدفق النقدى هو يشير الى مؤشرات الرأس مالية والعملات والسندات التى يتم التداولات بها فى السنة ومن خلالها يتم تحديد مدى قوى الاقتصاديات والعملات المستنفذة مشكور اخى احمد على المعلومات القيمة

zam_bozo
09-06-2017, 13:17
إن شرح مفهوم التدفق النقدي الذي تفضلت حضرتك للتو بكتابة هذا الموضوع لأجله كان شرحا مستوفيا أركانه
وفهمنا منه المقصود به ونرجو أن تمدنا بالمزيد من هذه الشروح لهذه المفاهيم كنوع من المساهمة منك في تعليم إخوانك المبتدئين

---------- Post added at 12:17 PM ---------- Previous post was at 12:11 PM ----------

إن شرح مفهوم التدفق النقدي الذي تفضلت حضرتك للتو بكتابة هذا الموضوع لأجله كان شرحا مستوفيا أركانه
وفهمنا منه المقصود به ونرجو أن تمدنا بالمزيد من هذه الشروح لهذه المفاهيم كنوع من المساهمة منك في تعليم إخوانك المبتدئين

ehabbob
09-06-2017, 13:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة ونتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

Mahaahmed
09-10-2017, 11:53
مرحبا بك اخي الكريم
مشكور علي طرحك هذا الموضوع الرائع بهذه الطريقة المبسطة
وعلي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن التدفق النقدي
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق للجميع
تقبل مروري وتحياتي

mohamed el haoussi
10-12-2017, 02:08
شكرا على المعلومات الجديدة مشكوووورعلى المجهود و العمل الرائع
كن دائما رائدا في طرح المواضيع، جزاك الله خيرا...
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى استفادة الجميع وشكرا...