PDA

View Full Version : مصطلحات اقتصادية 1

احمد عبد الباسط
06-05-2016, 12:17
لركود التضخمي
(Stagnation)هو ركود اقتصادي يصاحبه ارتفاع معدل التضخم , وهي حالة نادرة لكنها خطيرة قد تقود إلى الكساد الاقتصادي لو استمرت طويلا ً.

الرهونات العقارية
(Subprime Mortgages)و هو نوع من القروض تعطى عادة للمقترضين ذوي الترتيب المنخفض المصداقية, و بالمقابل يقوم المقرض برهن عقار كبير لأن خطورة هذا القرض تعتبر مرتفعة, فقد تكون قدرة المقترض على السداد ضعيفة. يأخذ المقرضون عادة نسبة فائدة أعلى على مثل هذه القروض نظرا للإرتفاع نسبة المخاطرة فيها.

السبائك
(Bullions)الذهب و الفضة التي تكون نسبة صفائها 95% فما فوق و تكون على شكل سبائك أو قطع معدنية.

السلع
(Goods)و هي السلع الملموسة التي يتم المتاجرة بها و التداول عليها مقابل نقود أو سلعة اخرى, تكون عادة من العناصر الأولية التي تكون مدخلات الإنتاج كالحديد و النحاس و الذهب و الفضة و غيرها.

السلع الرأس مالية
(******* Goods)هي السلع التي يبدأ فيها مشروع أو تضاف إلى أصوله العينية مثل الآلات في المصانع التي تساعد في الإنتاج.

السوق الأولي
(Primary Market)السوق التي يتم فيه تداول الأسهم لأول مرة.

السوق السوداء
(Black Market)هو السوق الذي لا يحكمه قوانين و لا يعترف به تنظيميا و ليس فيه حدود للأسعار أو قوانين للاحتكار, مما يجعله محرما دوليا و لكن لا ينفي وجوده.

السياسة المالية
(Fiscal Policy)و هي سياسة النفقات الحكومية و التي تأثر على الإقتصاد الكلي في دولة معينة, من أدواتها الضرائب المفروضة نسب الفائدة و النفقات الحكومية, كلها معا للتحكم بسير الإقتصاد.

السياسة النقدية
(Monetary Policy)و هي تكون في يد البنوك المركزية, و تحدد حجم و نمو عرض النقد في الدولة عن طريق أسعار الفوائد.

رشا محمد الهوارى
06-28-2016, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة اتمنى لكم التوفيق والنجاح
تحياتى

MahmoudNofal
06-28-2016, 13:55
السلام عليكم و رحمة الله مشكور اخى على المعلومات و المصطلحات القيمة التى يجب معرفتها و فهمها جيدا للتداول فى الفوركس

Forex-eg
03-24-2017, 16:38
اانا احب اتبع نظام الرهانات العقارية فى النمصطلحات الاقتصادية فقد لقت كثير من القوة والايجابية فى قرائتها فى الاونة الاخيرة مشكور على المعلومات القيمة

smartawi
03-26-2017, 13:57
مصطلحات يا اخي فعلا لم اكن اعرفها ولم اسمع بها من قبل في مجال الفوركس واكيد ممكن احتاجها مستقبلا
اظن يا طيب انه مجال الفوركس لابذ وام يكون الواحد مطلع على المصطلحات الاساسية بالخصوص وايضا باقي المصطلحات الاخرى لانها تفيد خصوصا ان تم الالمام بها باللغة الانجليزية

ahmedmca
03-26-2017, 14:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا كثييرا اخي و الله الكثيير من المصطلحات جديدة علية

عبد الرحيم رافا
03-26-2017, 21:58
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي الفاضل مصطلحات ممهمة و يحتاجها كل متداول او كل واحد بيدرس اقتصاد في الجامعة ممكن تكون سند له

Mr Fathy
03-26-2017, 22:51
بسم الله الرحمن الرحيم اللى انا قدرت افهمه بس من المواضيع دى هى مصطلحات السياسة المالية والسياسة النقدية انما الباقى عادى يعنى

michael1
03-26-2017, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتى الاعضاء الكرام ان هذا الموضوع به
الكثير من المصطلحات الجميلة جدا فى التعامل معها على الفوركس
ارجو ان تستفيدو منها

جمال صادق
03-26-2017, 23:07
من الجدي ان نتعامل بفهم و توضيح الكثير من المصطلحات الاقتصادية الدارجة فى السوق و ان نعمل على فهم و تعميق لفجوة بينها جميعا و استخدام اساليب للتطبقها

amine-14
03-26-2017, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووور اخي الكريم على الموضوع المميز و المعلومات المفيدة امل ان يستفيد الجميع منها بالتوفيق لك و للجميع في التداول ان شاء الله

MohamedMoamen
03-26-2017, 23:39
أشكرك جزيلاً أخي العزيز على هذه المصطلحات الاقتصادية الهامة مثل الركود التضخمي
والرهونات العقارية والسبائك والسلع والسلع الرأس مالية والسياسة المالية والسياسة النقدية

احمد فرحان منصور
03-26-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة لمعرفة المصطلحات الاقتصاديه اهميه عاليه جدا للتمكن من اغتنام الفرص في التداول بارك الله بك على توضيحها

alonsoo
04-02-2017, 07:07
طبعا هى مصطلحات قوية وممتازة لمن يريد ان يتعلم وبارك الله فيك اخى الفاضل الا اننى ارى انه تلك المصطلحات تخص على الاحرى من يتعلم اكاديميا

waelmma
04-02-2017, 07:29
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه الاخبار الهامة جدا
ومنتظرين منك المزيد من الاخبار وجزاك اللله خيرا اخى والله الموفق

---------- Post added at 04:29 AM ---------- Previous post was at 04:27 AM ----------

:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وهذه اخبار جيدة
يمكن ان ندخل فى صفقات بناءا عليها وجزاك اللله خيرا ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

latraaa
04-02-2017, 12:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المكعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أخي الكيرم أن يعرف الإخوة الكرام كيف ستفديون منها إن شاء الله و لكن نصيحة مني لك أخي الكيرم ارى انه من الأفضل العمل على تقديم الأفضل أخي الكريم، بالتفويق لك

abutalia
04-02-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي المصطلحات الاقتصاديه القوية وانشاء الله ربنا يوفقنا ومزيد من شروحاتك الهايله

medeldon
04-04-2017, 16:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على المصطلحات التي نحتاجها
خصوصا نحن المبتدئين هنا في التداول

dias40
04-04-2017, 17:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا كثييرا على هذه الصطلحات الجميلة جدا فى التعامل معها على الفوركس
اتمنى لكم التوفيق والنجاح
تحياتى

fouadar
04-05-2017, 01:42
السلام عليكم و رحمة الله مشكور اخى على المعلومات و المصطلحات القيمة
مجال الفوركس لابذ وام يكون الواحد مطلع على المصطلحات الاساسية
تقبل مروري

rapeaezzat
04-05-2017, 02:38
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
اخى الكريم يجب ان نفهم ونتعلم المصطلحات الاقتصادية لانه مهم جدا فى دخول السوق
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

dias40
04-05-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
اخى الكريم يجب ان نفهم ونتعلم المصطلحات الاقتصادية لانه مهم جدا فى دخول السوق
تحياتى

Lante
04-05-2017, 18:25
من الجدي ان نتعامل بفهم و توضيح الكثير من المصطلحات الاقتصادية الدارجة فى السوق و ان نعمل على فهم و تعميق لفجوة بينها جميعا و استخدام اساليب للتطبقها

Aymen djouani
04-05-2017, 18:32
السلام عليك و رحمة الله تعالي وبركاته مشكور أخي الكريم علي تقديم هاته المصطلحات القيمة جزاك الله تقبل مروري أتمني لك التوفيق

sinaa
04-07-2017, 21:27
مصطلحات يا اخي فعلا لم اكن اعرفها ولم اسمع بها من قبل في مجال الفوركس واكيد ممكن احتاجها مستقبلا
اظن يا طيب انه مجال الفوركس لابذ وام يكون الواحد مطلع على المصطلحات الاساسية بالخصوص وايضا باقي المصطلحات الاخرى لانها تفيد خصوصا ان تم الالمام بها باللغة الانجليزية

MomoNafai
04-07-2017, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي على هدا الشرح و على هده المصطلحات الرائعة و الجميلة جزاك الله خيرا أخي الكريم و دمت متألق

ayouz
04-07-2017, 21:56
السلام عليكم اخي حبدا لو تطرقا في مواضيعك القادمة عن مصطلحات دات اهميى اكثر تتعلق بالفركس من الاحسن لان الاغلبية يتداول في الفركس

Mohamed Alsaeed
04-09-2017, 22:40
مرحبا بك اخى الكريم فى المنتدى واهلا وسهلا بك
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
جزاك الله خيرا ونفع بك
.................................
تقبل مرورى المتواضع <3

ابوفؤاد
04-09-2017, 23:07
اذا ما اردت ان تكون احد محترفىالتدوال بالفوركس ف لابد لك ان تكون خبير اقتصاد و باتى هذا فى نطاق التعرف على اهم الاحداث و المسميات التى يتعامل بها السوق و الفوركسبصفه عامه

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-20-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله. . بنسبة لسوق السوداء هو سوق يكون خارج عن قانون الحكومات ولا يخضع لمراقبة الدولة و دايما عمل على البورصة

hooda
08-15-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله
السبائك
(Bullions)الذهب و الفضة التي تكون نسبة صفائها 95% فما فوق و تكون على شكل سبائك أو قطع معدنية.. تقبل مروري

abdelloo31
08-15-2017, 15:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي على هدا الشرح و على هده المصطلحات الرائعة و الجميلة جزاك الله خيرا أخي الكريم و دمت متألق

hassansalwanagy
08-29-2017, 23:09

محمد حافظ 120
08-30-2017, 01:42
مصطلحات مهمه بالفعل اخي يجب ان تكون معروفه لدي جميع المتداولين حتي تكون عندهم المعرفه والخبره الاساسيه والضرورية للتداول التي من شأنها لن تكون بمثابة عامل اساسي للربح في الفوركس وتحقيق الارباح المراده... لذلك انا نفسي والجميع بالاقبال علي تعلم هذه المصطلحات والاستفادة منها باكبر قدر

zam_bozo
08-30-2017, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم .. اولا الموضوع جيد ومهم ان كان له كمالة ويبدو ان له كمالة فعلا
نطلب من الله لنا ولك التوفيق .. استمر في موضوعلك على بركة الله ..

moh007
09-07-2017, 20:08
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا جزيلا لك
على هذا الموضوع المفيد جدا
ورائع لقد استفدة منه كثيرا ارجو من جميع الاخوة الاستفادة بيتوفيق للجميع

ehabbob
09-07-2017, 23:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من تعريفات مميزة ونتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

Mahaahmed
09-08-2017, 16:08
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن هذه المصطلحات الاقتصادية
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

shr
09-08-2017, 16:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذه مجموعه مصطلحات ماليه فقط نريد اكثر من ذلك ف المنشورات التي تقدم للأفاده...وشكرا

mohamed el haoussi
10-15-2017, 00:43
هناك مصطلحات جديدة بالنسبة الي بارك الله فيك أخي وجازاك الله كـل خيرا تقـبل مروري
تحياتي لك و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :bravo:

فـي آمـــــان اللــــه

forexone1
11-15-2017, 12:17
شكرا اخي الكريم على هذه المصطلحات الفنيه المهمه جدا التي يجب علينا جميعا ان نعرف في هذا السوق حتى نتعلم الكثير و الكثير

---------- Post added at 11:17 AM ---------- Previous post was at 11:16 AM ----------

من الاشياء الهامه و الاشياء الجيده جدا في السوق و التي تعطينا الكثير والكثير من الخبرات التي يجب علينا ان نتعامل بها في هذا السوق الكبير جدا

drissou45
11-16-2017, 01:54
فعلا اخي هدا موضوع جميل ويجب على كل متداول ان يعرف ويفهم المصطلحات الاقتصاديه , لان وجب علىينا مكتداولين ان نعرف قراءه البيانات الاقتصاديه ومعرفه تاتيرها على العمله ,
هدا كله يدخل في التحليل الاساسي وهو مهم وهو المحرك للسوق .
تقبل مروري